الصحة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع يمكن تحضيرها من المنزل بسهولة

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع بإمكانك تحضيرها في المنزل دون الذهاب لصالونات التجميل. تحلم جميع النساء أن تحصل على لون بشرة مثالي وبشرة خالية من العيوب، حيث أن البشرة النقية الخالية من العيوب والمشرقة تعزز من ثقة المرأة. فالتقدم في العمر يسبب للجسم العديد من التغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب وتصبغ الجلد والبقع الداكنة. وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي أيضاً التعرض للعوامل الخارجية مثل المواد الكيميائية والشمس إلى تغير لون البشرة وظهور بعض عيوبها.

لا تقلقي عزيزتي؛ لقد قمنا بجمع خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع والتي يمكن أن تساعدك في الحصول على بشرة أفتح وأنعم وصحية. تابعي القراءة وذلك لمعرفة كيفية استخدام خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع. إليكِ قائمة بالخلطات المنزلية لتفتيح البشرة وجعلها ناعمة وأكثر حيوية:

  1. الزبادي إحدى خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع

يعد الزبادي مكوناً ممتازاً جداً لتفتيح البشرة، وذلك لما يحتويه من الفيتامينات والمعادن الضرورية للبشرة، حيث أنه يحتوي على فيتامين ب 12 والذي يعمل على تفتيح لون البشرة، وأيضاً يحتوي على الزنك والذي يبطئ من عملية الشيخوخة ويقلل من تجاعيد الوجه. كما يحتوي الزبادي على فيتامين ب 5 والذي يقلل من البقع الداكنة، ويضيء البشرة الباهتة،ويحد من أثار حب الشباب. اصنعي عجينة من ملعقتين صغيرتين من الزبادي العادي وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي العجينة وضعيها على وجهك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي هذا القناع بالماء البارد. إذا كررت هذه العملية، ستلاحظين الفرق في لون بشرتك.

  1. الخيار لتفتيح البشرة في أسبوع
إقرأ ايضا  تبييض الرقبة بوصفات منزلية فعالة وغير مكلفة تعرف على أهم التفاصيل

يعتبر الخيار مكوناً غنياً بالعديد من الفيتامينات والمعادن الغنية والتي لها دور مهم في تقليل تكوين صبغة الميلانين، كما أنه غني بمضادات الأكسدة ويحتوي على خصائص مضادة للالتهابات. بالإضافة إلى ذلك، الخيار غني بالعناصر المغذية للبشرة مثل فيتامين سي وحمض الفوليك، مما يجعله مكوناً رئيسياً ممتازاً لعمل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع.

المكونات
  • خيار طازج
  • جل الصبار المستخرج حديثاً
طريقة عمل قناع الخيار لتفتيح البشرة:

قطعي الخيار واخلطيه جيداً، ثم ضيفي إليه القليل من جل الصبار الطازج وذلك لتحضير معجون مغذي وناعم للبشرة. ضعي الخليط على رقبتك ووجهك، ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 15- 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر. يمكنك عزيزتي تكرار الخلطة مرة أو مرتين في الأسبوع.

  1. مسحوق الكركم

يعد الكركم مكون أساسي فعال للبشرة، حيث أنه يحتوي على مضادات للالتهابات ومضادة للأكسدة والميكروبات، والتي تفيد البشرة من ناحية تفتيحها أو علاج الجروح الموجودة بها. ويساعد الكركم على تقليل علامات تمدد الجلد والشيخوخة، وأيضًا إزالة البقع وأيضاً له دور فعال في علاج حب الشباب.

المكونات
  • عسل النحل
  • ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم
  • القليل من الزبادي طازج
طريقة عمل قناع الكركم أحد خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع

اخلطي مسحوق الكركم مع باقي المكونات حتى تحصلين على خليط متجانس، ثم نظفي وجهك جيداً بغسول مناسب لبشرتك، ضعي خليط الكركم على بشرتك واتركيه لمدة  15 – 20 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه بالماء الفاتر، جففي بشرتك بمنشفة قطنية برفق وسوف تلاحظين نظافة وطراوة ولمعان بشرتك. قومي بعمل هذا القناع على بشرتك مرة كل أسبوع.

  1. قشر البرتقال

يحتوي قشر البرتقال على مادة البوليفينول، ومضادات الأكسدة، وأحماض اللبنيك، وفيتامين سي. لذلك، فهو ضمن خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع وعلاجاً ومقشراً طبيعياً ممتازاً، كما يمكن لهذه المواد والمركبات القضاء على علامات الشيخوخة والبشرة الباهتة وإضفاء إشراقة طبيعية عليها.

المكونات
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ملعقة صغيرة من مسحوق قشر البرتقال
  • نص ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم

طريقة عمل قناع قشر البرتقال لتفتيح البشرة:

اخلطي مسحوق الكركم وقشر البرتقال مع العسل حتي يصبح المزيج متجانس، نظفي بشرتك بغسول مناسب، ثم بعد ذلك ضعيه على وجهك واتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة تقريباً. اغسلي بشرتك بالماء الفاتر، ثم كرري استخدام هذا القناع مرتين على الأقل في الأسبوع لتنعمين ببشرة نظيفة مشرقة.

  1. الصبار لتفتيح البشرة

يساعد الصبار في تفتيح لون البشرة حيث أنه يحتوي على الألوين، وهو مركب حيوي له تأثير على إنتاج مادة الميلانين، ويحتوي على فيتامين (ج) و(أ) و(هـ)، وتعد مجموعة الفيتامينات هذه مقشرات طبيعية للبشرة وتترك بشرتك ناعمة وتضفي عليها إشراقة طبيعية.

إقرأ ايضا  وصفة لتفتيح البشرة من اثار الشمس.. تعرف على أهم طرق العلاج

طريقة عمل قناع جل الصبار:

اخلطي جيداً ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الصبار، ثم ضعي الخليط على بشرتك النظيفة واتركيه لمدة 30 دقيقة تقريباً ثم اشطفيه. كرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.

  1. ثمرة البابايا.. خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع

تستخدم ثمرة البابايا في كثير من وصفات تفتيح البشرة، حيث تحتوي على مستخلصات تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، مما يقلل من ظهور العيوب والندبات ويحسن البشرة.

طريقة عمل قناع البابايا:

اهرسي شرائح البابايا جيداً، ثم ضيفي قطرات من عصير الليمون إليه، وضعي الخليط على بشرتك لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم اشطفي وجهك جيداً بالماء الفاتر. كرري استخدام قناع البابايا مرتين في الأسبوع.

  1. تفتيح البشرة بسرعة باستخدام دقيق الحمص

يمتاز دقيق الحمص بأنه يتحكم في إفراز الزيوت الزائدة من البشرة، كما أنه يزيل السموم والأوساخ من طبقة الجلد العميقة ويعزز التوهج الطبيعي للبشرة. كما أيضاً يساعد على تغذية البشرة وترطيبها والحفاظ عليها نضرة وناعمة. كما تعمل خصائص التقشير الطبيعية الموجودة في دقيق الحمص على إزالة طبقات الجلد الميت وتشجع على إنتاج خلايا جديدة، وبالتالي يساعد دقيق الحمص على تفتيح البشرة ويجعلها نضرة وناعمة.

اخلطي القليل من الزبادي مع دقيق الحمص ومسحوق الكركم حتى يصبح عجينة ناعمة، ثم ضعي هذا الخليط على بشرتك، ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة على وجهك ثم اغسليه بالماء الفاتر.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع
خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع
  1. تفتيح البشرة بسرعة باستخدام بياض البيض

يحتوي بياض البيض على خصائص قابضة لمسام البشرة، حيث يمكنه شد البشرة وتقليص مسامها وتفتيح لونها. كما يحتوي البيض على البروتين الذي يلعب دوراً مهماً في شد الجلد وإصلاح الأنسجة. وأيضاً غني بفيتامين (أ) والذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمنع ظهور حب الشباب ويجعل البشرة رطبة وناعمة. وسيساعد الاستخدام المنتظم لهذا القناع على تقليل علامات الشيخوخة وتحسين البشرة.

طريقة عمل قناع بياض البيض لتفتيح البشرة:

اخلطي نصف ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع بياض بيضة وملعقة كبيرة من مسحوق الكركم جيداً، ثم اصنعي عجينة ناعمة سهلة للدهن على البشرة، ثم ضعي العجينة على بشرتك النظيفة واتركيها لمدة لا تقل 20 دقيقة. ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر جيداً. كرري استخدام هذا القناع مرتين في الأسبوع لتفتيح بشرتك.

  1. عسل النحل أحد خلطات طبيعية لتفتيح الشرة في اسبوع

يحتوي عسل النحل على خصائص ترطيب وتبييض رائعة، كما أنه يحتوي على مركبات نشطة وأحماض الألفا هيدروكسي والتي تساعد في التقليل من آثار التصبغ المفرط على البشرة، وبالتالي تعمل على تقليل ظهور البقع الداكنة. والعسل غني جداً بالخصائص المضادة للبكتيريا والتي تساعد على علاج ندبات حب الشباب ومشاكل الجفاف التي تتعرض لها البشرة. وهناك العديد من الخلطات لاستخدام العسل لتفتيح البشرة، سنورد هنا اثنين من هذه الوصفات الأكثر فعالية وسهولة.

  • الوصفة الأولى لعسل النحل:

ضعي عسل النحل على بشرتك النظيفة مباشرةً واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً، ثم اشطفيه بالماء الفاتر. تساعد هذه الوصفة على التخلص من خلايا الجلد الميت، كما سيجعل بشرتك أكثر إشراقة ونضارة. كرري استخدام هذه الوصفة مرة واحدة يومياً.

  • الوصفة الثانية لعسل النحل:

ضعي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من عسل النحل وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج وملعقة صغيرة من لبن البودرة مع نصف ملعقة زيت اللوز. امزجي الخليط مع بعضه جيداً، ثم ضعيه برفق على بشرتك واتركيه لمدة 10 – 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، وكرري هذه الوصفة مرة يومياً لتفتيح البشرة وجعلها أكثر نعومة ونضارة.

  1. دقيق الشوفان لتفتيح البشرة في اسبوع

يعد دقيق الشوفان أحد أفضل خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع، حيث يساعد على تجديد خلايا البشرة وتحسين لونها. كما أنه يقشر البشرة ويجعلها نضرة وناعمة. إليكِ وصفتين لتفتيح البشرة بدقيق الشوفان.

  • الخلطة الأولى:

اخلطي القليل من دقيق الشوفان مع القليل من عصير الطماطم حتي يصبح متجانساً، ضعيه على البشرة واتركيه لمدة 20 دقيقة، دلكي الجلد بالخليط قبل غسله حتى تزيلي الجلد الميت ثم اشطفيه بالماء. كرري استخدام الخلطة مرتين في الأسبوع.

  • الخلطة الثانية:

اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الشوفان وبعض قطرات عصير الليمون وربع ملعقة صغيرة من الكركم، ضعي القناع على بشرتك واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء. استخدمي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

  1. خلطة دقيق الحمص والزبادي أحد خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع

يعد الزبادي أحد أفضل الوصفات المنزلية لتجديد شباب الجلد. حيث أنه مليء بالعناصر الغذائية المفيدة للبشرة، وأيضاً يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك كعامل أساسي للحصول على بشرة فاتحة ومشرقة. كما أن لدقيق الحمص دور مهم في تفتيح لون البشرة وتحسينها من خلال توفير التغذية اللازمة لها.

إقرأ ايضا  ازالة البقع من الوجه في يوم.. أفضل الطرق الطبيعية لوجه مشرق ونضر

طريقة عمل القناع:

يساعد قناع الزبادي ودقيق الحمص على إزالة الدهون الزائدة في البشرة وترطيبها. استخدميه مرتين في الأسبوع، ثم اخلطي الزبادي ودقيق الحمص حتى يصبح متجانساً، ثم ضعيه على البشرة واتركيه يجف لمدة 30 دقيقة، وبعد ذلك دلكي بشرتك برفق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

  1. البطاطس لتفتيح البشرة في اسبوع

البطاطس غنية جداً بالعناصر الغذائية المفيدة لصحة البشرة، مثل الكلوريد (12) والكبريت والبوتاسيوم، حيث يمكن لهذه المركبات أن تساعد في تفتيح عيوب وندبات حب الشباب، وبالتالي تعزيز صحة ونضارة البشرة وتوحيد لونها.

طريقة التحضير:

اخلطي عصير الليمون مع 2- 3 ملاعق كبيرة من عصير البطاطس جيدًا، ثم استخدمي قطعة من القطن لتمرري الخليط على رقبتك ووجهك، ثم اتركيه لمدة لا تقل عن 10 دقائق قبل غسله. استخدمي هذا الخليط على وجهك مرتين في الأسبوع.

فمن أجل الحصول على بشرة أفتح وأنضر، استخدمي أحد خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع والتي ذكرناها في هذه المقالة.

السابق
علاج تغير لون الجلد من الشمس باستخدام علاجات منزلية وطبية
التالي
ماسكات لشد الوجه وازالة التجاعيد.. 7 وصفات منزلية مجربة وأهم طرق الوقاية