الصحة

خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه.. تعرف على أفضل الطرق الآمنة وبأقل الأسعار

خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه

خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه في هذا المقال سوف تجدين أسرار الكشف عن جمالك وتفتيح بشرتك بطرق طبيعية خطوة بخطوة، فبعض الأشخاص يعانون من عدم توحد لون البشرة ويرغبون في أن يكون لديهم بشرة نضرة وناعمة وبيضاء خالية من البقع والاسمرار، فيبحثون عن خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه في محاولة منهم للبعد عن استخدام مساحيق التجميل والتي تضر بالبشرة.

وقد يكون سبب عدم توحد لون البشرة ناتج بشكل أساسي بسبب الملوثات البيئية والتغيرات الهرمونية كبقع الشيخوخة والأشعة فوق البنفسجية وبسبب تراكم خلايا الجلد الميتة. وغالباً ما تنتج البقع والتصبغات على البشرة بسبب التعرض المستمر لأشعة الشمس والتي تسبب جفاف البشرة واسمرارها. وبغض النظر عن سبب عدم توحد لون بشرتك هناك العديد من الطرق لمساعدتك للحصول على بشرة أنعم وأفتح، وقبل ذكر أي خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه ينبغي عليكي اتباع أسلوب حياة متوازن وصحي.

طرق ونصائح للعناية بالبشرة

هناك بعض الطرق التي يمكنك اتباعها لتحسين مظهر بشرتك قبل استخدم أي خلطة طبيعية لتبيض الجسم والوجه والتي تتمثل فيما يلي:

  • احرصي على استخدم واقياً للشمس مناسب لبشرتك

استشيري طبيبك عن أفضل واقي للشمس مناسب لبشرتك، ثم استخدميه في كل مرة تتعرضين لأشعة الشمس، لأن ذلك يمنع الاحمراروتلف الجلد وأيضا تكوين البقع.

  • حافظي على شرب الماء باستمرار خلال اليوم

حافظي دوماً على جعل جسمك وبشرتك رطبة لأن ذلك كافي لصنع المعجزات لبشرتك، فإن شرب الماء الكافي يرطب جسمك ويساعدعلي ترطيب البشرة وجعلها نضرة وصحية.

  • تجنبي بعض المشروبات والأطعمة الغير صحية

يمكن لبعض المأكولات أن تتسبب في ظهور البقع والتصبغات مثل الوجبات السريعة لما تحتويه على الكثير من السكريات والدهون والأطعمة الحارة والمشروبات الغازية والكحوليات. قد يساعد ذلك على ظهور البقع ويسرع من تطور التجاعيد على البشرة، كما أن استخدام أي خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه قد لا يؤدي نتائجه المطلوبه.

  • حافظي على اتباع روتين للعناية بالبشرة بانتظام

ينبغي عليكي اتباع روتين للعناية بالبشرة بانتظام وذلك بتقشير بشرتك لإزالة الجلد الميت وتنظيفها من الشوائب، واستخدام خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه مرة في الأسبوع على الأقل،

إقرأ ايضا  خلطة كريمات تبيض بسرعه البشرة.. تعرف على أهم الطرق الآمنة والمتوفرة بالمنزل

وبعد ذكر أهم الأساليب التي يمكنك اتباعها لتحسين مظهر بشرتك، إليكي الآن خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه بأفضل الطرق وبأقل الأسعار.

أفضل خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه

  • خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه باستخدام قشرالبرتقال والعسل

برتقال وعسل لتبيض البشرة

مما لا شك فيه أن البرتقال مفيد للصحة وللبشرة بوجهِ خاص، فالبرتقال يساعد في مكافحة تصبغ الجلد وتفتيحه وذلك لما يحتويه من أحماض طبيعية. وأيضاً البرتقال غني بفيتامين ج حيث أنه عامل جيد لإزالة البقع وحب الشباب والرؤوس السوداء، وأيضاً إضافة عسل النحل الطبيعي لقشر البرتقال يعمل بشكل أفضل وملحوظ للبشرة الدهنية والتي تتعرض دوماً لحب الشباب وذلك لما يحتويه عسل النحل من مضادات للبكتريا.

  • طريقة عمل خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه باستخدام قشر البرتقال والعسل

  1. قومي بجمع قشور البرتقال واغسليها بعد ازالة الأجزاء البيضاء داخل القشرة، ثم ضعي القشور على صينية وغطيها بقطعة قماش خفيفة تحت أشعة الشمس لمدة يوم أو يومين حتى تجف تماماً، وبعد ذلك اطحني القشور حتى تصبح ناعمه دون إضافة الماء.
  2. ارتدي غطاءً للرأس حتى لا يسقط شعرك على وجهك أثناء تطبيق القناع ثم نظفي وجهك جيداً بالماء.
  3. امزجي في وعاء صغير ملعقتين من مسحوق قشر البرتقال مع ملعقة من عسل النحل الطبيعي وملعقة من الزبادي لتصنعي خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه.
  4. ضعي طبقة كافية من الخليط على بشرتك واتركيه حتى يجف تماماً لمدة 15 دقيقة تقريباً.
  5. اشطفي وجهك حتى يصبح نظيفاً ثم جففيه بالتربيت بالمنشفة الناعمة.

إذا شعرتي أن وجهك جافاً بعد القناع يمكنك إستخدام قطرة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند كمرطب طبيعي للبشرة.

  • خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه باستخدام البابايا والشوفان

ثمرة البابايا والشوفان

مقشر الشوفان والبابايا يعمل كالسحر على بشرتك فالبابايا تعمل على تفتيح البشرة بطريقة طبيعية وأيضاً يقلل من الهالات السوداء تحت العينين. كما أن دقيق الشوفان يعمل كمقشر لطيف على البشرة وأيضاً تحسين صحتها عن طريق فتح المسام وإزالة الجلد الميت بكفاءة مما يمنع تكون حب الشباب ويجعلها ناعمة ونضرة وأكثر إشراقاُ، وأيضاً باستخدام خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه تحتوي على البابايا والشوفان وتساعد على تهدئة الحروق الخفيفة وجفاف الجلد والحكة ومكافحة الشيخوخة المبكرة.

  • طريقة تحضير مقشر البابايا والشوفان لتبيض الجسم والوجه

  1. أحضري نصف ثمرة البابايا أو على حسب إحتياجاتك.
  2. ضعي القليل من الشوفان المطحون وسطاً ليس ناعماً جداً ولا خشنا، ثم ضيفي ملعقة كبيرة من زيت لوز لأنه غني بفيتامين (E ) ويجعل البشرة نضرة وناعمة ويساعد في تأخير عملية الشيخوخة.
  3. إمزجي الخليط جيداً حتى تحصلين على خليط سميك قليلاً.
  4. بللي بشرتك قبل استخدام الخليط.
  5. خذي قليلا ً من الخليط باستخدام ملعقة وافركيه بلطفٍ على جسمك أو وجهك وكلما جفت بشرتك ضيفي بضع قطرات من الماء وبعد ذلك استمري في التدليك.
  6. إستمري فى الفرك لمدة دقيقتين تقريباً وامسحيها بالماء الفاتر ستشعرين بالفرق في بشرتك بأنها أصبحت فاتحه ونضرة وناعمة.
  7. لا تقومي باستخدم غسول الوجه أو أي صابون مباشرة بعد استخدام المقشر.
  • خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه باستخدام اليقطين(القرع العسلي) ودقيق الأرز

يحتوي اليقطين على مضادات الأكسدة وفيتامين( أ، ج، ه )والتي تساعد في مكافحة التجاعيد وأضرار البشرة الناتجة عن أشعة الشمس. كما يحتوي على البوتاسيوم والزنك والتي يعمل على مكافحة احمرار البشرة، وأيضاً يحتوي على إنزيمات تعمل بشكلٍ طبيعي على تقشير خلايا الجلد الميتة.

  • طريقة عمل الخلطة

  1. في وعاء قومي بخلط القليل من اليقطين (القرع العسلي) مع دقيق الأرز ومسحوق الكركم وبعضٍ من الحليب حتى يتجانس ويصبح لديكي خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه.
  2. نظفي بشرتك بغسول مناسب لبشرتك.
  3. بأطراف أصابعك ضعي القليل من الخليط على بشرتك واتركيها تقريباً لمدة 20 دقيقة.
  4. افركي بشرتك برفق ثم اغسليها بالماء.
  • الزبادي ودقيق الحمص ومسحوق الكركم لتفتيح البشرة

وهي خلطة طبيعيه لتبيض الجسم والوجه دون استخدام أي مواد كيميائية وهي الطريقة التقليدية والأكثر شيوعاً فى المنازل الهندية، فالزبادي ينشط البشرة ويعمل على تحسين نسيجها مما يمنحها ترطيباً ونضارة طبيعية لما يحتويه من بكتريا البروبيوتيك. وأيضا يوفر مسحوق الكركم المغذيات الأساسية للبشرة وينظفها كما أن دقيق الحمص يعمل على حماية الجلد لما يحتويه من مضادات البكتريا مما يحمي الجلد من الالتهابات.

  • طريقة عمل خلطه الزبادي ودقيق الحمص ومسحوق الكركم

  1. فقط قومي بمزج كمية متساوية من الزبادي ودقيق الحمص ومسحوق الكركم حتى يصبح الخليط متجانساً
  2. وزعي الخليط على بشرة وجهك أو جسمك واتركيه حتى يجف
  3. نظفي بشرتك بالماء الفاتر
إقرأ ايضا  خلطات طبيعية لتفتيح البشرة في اسبوع يمكن تحضيرها من المنزل بسهولة

وفي الختام.. قبل استخدام أي من الخلطات الطبيعية ينبغي أن تضعي القليل من الخليط على جزء من بشرتك لتختبري إذا كانت بشرتك تتحسس منه أم لا. كما يمكنك توحيد لون بشرتك ومعالجتها من التصبغات والبقع الداكنة وذلك باستخدام خلطه طبيعيه لتبيض الجسم دون استخدام أي منتجات ربما تحتوي على مواد كيميائية خطيرة.

السابق
كم يوم تبقى البويضة صالحة للتلقيح وما هي أعراض تلقيح البويضة؟
التالي
اسباب نزول الدورة الشهرية كمية قليلة وأعراضها ووقت زيارة الطبيب