وزن ورشاقة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف.. تعرف عليها بالتفصيل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف هي حديثنا اليوم. فقد تحدثنا في مقال سابق عن فوائد الشاي الاخضر للتخسيس، وقمنا بسرد كل ما يدفعك لإدراجه ضمن قائمة مشروباتك المفضلة. لذا، جئنا إليك اليوم بنوع آخر من أنواع الشاي المعروف بقدرته على التخسيس، ألا وهو الشاي الابيض للتنحيف. فهل سمعت من قبل عنه؟ أغلب الظن أن الإجابة هي لا. فالشاي الابيض نوع من الشاي غير شائع بين الأوساط، واليوم أحدثك عن تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف بكل تفاصيلها.

ماهو الشاي الابيض للتنحيف ؟

لقد أثبت الشاي على مر العقود فوائده الطبية العديدة، حيث أن الكثير منا على دراية بالشاي الأسود، والشاي الأخضر، ولكن هل سبق وسمعت عن الشاي الابيض. 

الشاي الابيض للتنحيف هو أكثر أنواع الشاي فائدة للجسم، حيث يُنتج الشاي الابيض من نفس شجرة النوعين الآخرين، ولكن مراحل النمو المختلفة هي ما تحدد نوع الشاي الناتج.  ويمكن الحصول على الشاي الأبيض من البراعم والأوراق الصغيرة جداً من النبات. لذا، يكون المنتج الناتج غني بمضادات الأكسدة، ومضادات الالتهاب. كما أن الأوراق تخضع إلى عملية تجفيف بالبخار، ومن ثم ينتج الشاي الأبيض. ونظراً لكونه لا يخضع لعمليات تحضير كثيرة، يبقى الشاي الأبيض محتفظاً بجميع خصائصه العلاجية.

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف.. تعرف عليها بالتفصيل

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف وكيف ينسف الشاي الابيض الدهون

الشاي الأبيض غني بمضادات الأكسدة التي تجعل جهاز المناعة أقوى، وتحارب أعراض الشيخوخة، والتقدم في العمر. بل إن لها دور في مقاومة مرض السرطان. ولكن ما علاقة الشاي الابيض بالتنحيف ؟. يعتبر الكثير أن الشاي الأبيض نعمة لمن يريد فقدان المزيد من طبقات الدهون المتراكمة تحت الجلد، حيث يعمل الشاي الأبيض بعدة طرق أو ميكانيزمات ليساعد في عملية التنحيف. 

الشاي الابيض للتنحيف كيف يمنع تكون خلايا دهنية جديدة؟

تشيد الدراسات بفاعلية الشاي الأبيض في تقليل عدد الخلايا الدهنية في الجسم والمعروفة بالـ adipocytes. ونتيجة لقلة عدد الخلايا المخزنة للدهون، يبدأ فقدان الوزن بالتدريج. 

الشاي الأبيض يحرك الدهون

يُطلق الباحثون على الشاي الأبيض اسم عامل مضاد السمنة. ويرجع ذلك إلى قدرة الشاي الأبيض على تحريك جزيئات الدهون من الخلايا، وتسهيل حركتها حتى يتم التخلص منها. كذلك يعمل الشاي الأبيض على منع عملية تخزين المزيد من الدهون الجديدة.

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف وكيف يحفز تكسير الدهون Lipolysis؟

لا يقتصر دور الشاي الأبيض على منع تخزين دهون جديدة، وتحريكها من الخلايا فقط. بل يعمل أيضاً على تحفيز عملية ال  lipolysis والتي تعني عملية حرق الدهون في الجسم. لذا، فإن الدهون الزائدة يتم حرقها بكفاءة. مما يسبب فقدان المزيد من الوزن.

الشاي الأبيض غني بالكافيين

يعد الشاي الأبيض هو أغنى أنواع الشاي بمحتواه من الكافيين، والذي يعد بدوره محفز لعملية التخسيس وفقدان الوزن.

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف وكيف يُحفز عملية الأيض

إن احتواء الشاي الأبيض على مجموعة كبيرة من مضادات الأكسدة يؤهله وبجدارة للقيام بدور تحفيز عملية التمثيل الغذائي. كما أن الحديث عن تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف من التجارب الممتعة التى مررت بها، فالشاي الأبيض من المكونات التي يمكنني تناولها يومياً عدة مرات بلا ملل.

يقلل امتصاص الألياف الغذائية  

يساعد الشاي الأبيض على منع امتصاص الدهون الغذائية في الجسم، وبما أن الدهون لا تمتص ولا تُخزن في الجسم فإن فقدان الوزن هو ما سيحدث. أيضاً تساعد نكهة الشاي الابيض الجيدة في جعله خيار مناسب كمشروب للتخسيس. ومن خلال تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف وجدت أن طعم الشاي الأبيض رائع بدون الحاجة لأي إضافات مثل السكر، ولا اللبن، ولا حتى الكريمة.

الشاي الأبيض يقلل من الجوع

يعمل تناول الشاي الأبيض بانتظام على التقليل من نوبات الجوع المتكررة. كذلك تحد من عادة الأكل لمجرد الأكل فحسب. إذ أن البعض يعاني من ارتباط الأكل بالحالة المزاجية، والذي ينتج عنه زيادة في الوزن غير مرغوب فيها.

 طريقة تحضير الشاي الابيض للتنحيف

من خلال تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف اكتشفت أن ٥٠% من نسبة نجاح طريقة تحضير الشاي هي باستخدام أوراق شاي ذات جودة عالية، إذ ينبغي التأكد من مصدرها، وإلا سنتعرض للغش. 

إن ملعقة واحدة من أوراق الشاي الأبيض كافية لعمل كوب من مشروب الشاي. ويمكن اتباع الطريقة التالية:

  • نضع ملعقة من أوراق الشاي في كوب، ونصب عليه مقدار من الماء المغلي
  • نترك المزيج عدة دقائق حتى نسمح للمزيج بالتخمر
  • نقوم بتصفيته، وشربه ساخناً
  • يمكن شرب الشاي الأبيض هكذا بدون أي إضافات، نظراً لأن نكهته جيدة هكذا. لكن لمن يحب يمكن إضافة بعض الحليب خالي الدسم.

مشروبات أخرى مهمة لحرق الدهون والتنحيف

بعد معرفة تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف والتخسيس. نقدم فيما يلي مجموعة من المشروبات الأخرى التي تساعد في حرق الدهون. وفقًا لموقع NDTV الهندي..

– الشاي الأخضر

يعتبر واحدًا من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون وتخسيس الجسم. حيث إنه غني بنسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تقضي على دهون البطن الصعبة. ووجدت دراسات كثيرة أن تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم يؤدي إلى خفض الدهون في منطقة البطن كما أن الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين، والتي تعمل على تنشيط الكبد وتعزيز قدرته على حرق الدهون بسرعة.

– مشروب القرفة بالعسل

تعمل القرفة على تعزيز عملية التمثيل الغذائي، ما يؤدي إلى خفض الوزن بسرعة. كما أن القرفة تعمل على إذابة الدهون، خاصة تلك الدهون العنيدة الموجودة بمنطقة البطن. ويمكن تحضير هذا المشروب عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء الدافىء وكمية مناسبة من العسل الأبيض للتحلية. ويتم تناول هذا المشروب صباح كل يوم.

– عصير الأناناس

يحتوي الأناناس على إنزيم البروميلين، والذي يساعد في حرق الدهون بسرعة وإنقاص الوزن بطريقة ملحوظة. لذلك ينصح بتناول عصير الأناناس مرة يوميًا.

– مشروب النعناع

يعمل النعناع على تعزيز عملية الأيض، ما يؤدي إلى هضم الطعام بشكل مثالي، والذي يقلل بدوره من تراكم الدهون، ومن ثم يساعد في إنقاص الوزن. كما يعتبر النعناع علاجًا تقليديًا للتخلص من الانتفاخ وآلام المعدة.

وفي الختام.. بعد سرد أهم فوائد الشاي الابيض للتنحيف يجب التأكيد على ضرورة تجنب تناوله قبل النوم. وذلك لتأثيره السلبي على جودة النوم لما يحتويه من كمية عالية من الكافيين. أيضاً من الخطأ اعتبار الشاي الابيض للتنحيف مشروب تخسيس سحري، فلا فائدة له إلا إذا لم يقترن بنظام غذائي صحي.

 

السابق
فوائد الكركم للكبد.. هل الكركم يخلص الكبد من السموم؟
التالي
ماذا تفعل اذا وجدت لون البول اخضر ؟