الصحة

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية طبيعيًا في المنزل

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

تتكون البشرة الدهنية بشكل عام نتيجة كثرة الغدد الدهنية تحت الجلد، ويعتبر الزهم أو دهون البشرة من الأمور السيئة التي تسبب حب الشباب، إلا أن الكمية الصغيرة منها هى التي تساعد على ترطيب البشرة وحمايتها والحفاظ على لمعانها، وهذه هى خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية .

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.. تسبب التغييرات والعوامل الوراثية المختلفة والإجهاد زيادة إفرازات الدهون بأنواعها، وتعتبر البشرة الدهنية والحبوب من التحديات الصعبة التي تخفف العلاجات المنزلية الطبيعية من أعراضها دون أن يتم استخدام أي عقاقير طبية أو مواد باهظة الثمن.

العسل

يمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية بالعسل حيث يعتبر العسل من أفضل أنواع العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج حب الشباب الذي يظهر على البشرة الدهنية، وذلك بفضل خصائصه المطهرة والمضادة للبكتيريا. كما أنه من المرطبات التي تعمل على سحب الرطوبة من الجلد دون أن يتم استبدالها أو إصابته البشرة بالجفاف، ويتم استخدامه من خلال وضع طبقة رقيقة من العسل على الجلد وتركها لمدة 10 دقائق ثم شطفها بالماء الدافئ.

خلطة دقيق الشوفان للبشرة الدهنية

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.. يساعد هذا الدقيق على تهدئة التهابات الجلد ويمتص الدهون الضارة الموجودة على البشرة الدهنية، كما أنه يقشر الجلد الميت عندما يتم استخدامه في صناعة الماسكات الطبيعية للوجه، وفي العادة يتم الدقيق، ومن الممكن أن يتم دمجه مع العسل أو الزبادي أو الفواكه المهروسة كالموز أو البابايا أو التفاح، وحتى يتم استخدام دقيق الشوفان على الوجه الأمثل يتم تنفيذ الخطوات التالية:

  • يتم مزج نصف كوب من دقيق الشوفان مع الماء الدافئ بعد أن يتم طحنه جيدًا، وذلك لصنع عجينة مناسبة
  • تضاف ملعقة من عسل النحل إلى الدقيق
  • يتم تدليك الشوفان على الوجه لمدة ثلاث دقائق تقريبًا ثم يُشطف الوجه بالماء الدافئ ويُترك إلى أن يجف تمامًا
  • ويمكن استخدام خلطة الشوفان والعسل على الوجه لمدة ربع ساعة كبديل للعلاجات المختلفة الأخرى، على أن يتم ترك المزيج حتى يجف على الوجه ثم يُشطف
إقرأ ايضا  اغلاق مسامات الوجه للبشرة الدهنية.. تعرف على أفضل الطرق طبيعية

بياض البيض والليمون

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.. يمكن علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة باستخدام البيض والليمون، حيث يعتبر بياض البيض والليمون من العلاجات الشعبية التي تناسب البشرة الدهنية. كما أن هذه الخلطة تساعد على شد الجلد خاصة لأن الحمض الذي يتواجد في الليمون والفواكه الحمضية بأنواعها المختلفة يساعد على امتصاص الزيت الموجود في البشرة، كما يتميز الليمون بقدرته على طرد البكتيريا من الجلد، ولكن لا يجب ان يتم استخدام هذا العلاج مع الأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض، وحتى يتم تحضير خلطة بياض البيض والليمون يتم القيام بما يلي:

  • يتم مزج بياض البيض مع ملعقة من عصير الليمون الطازج
  • يوضع المزيج على الوجه ويُترك إلى أن يجف تمامًا ثم يُشطف
  • يتم غسل الوجه بالماء الدافئ ويُترك إلى أن يجف

خلطة اللوز

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.. لا يساعد اللوز المطحون على علاج حب الشباب وتقشير البشرة فقط، وإنما يساعد أيضًا على امتصاص الدهون والشوائب الموجودة على البشرة، ويتم تحضير خلطة ومقشر اللوز عن طريق القيام بالخطوات التالية:

  • يتم طحن اللوز الخام واستخدام ثلاث ملاعق صغيرة منه
  • تضاف ملعقتين من العسل الخام إلى اللوز
  • يوضع المزيج على الوجه برفق وذلك بحركات دائرية
  • يُشطف الوجه بالماء الدافئ بعد أن يتم ترك الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ولكن لا يجب عليك استخدام هذا الماسك إذا كنت تعاني من حساسية اللوز

الصبار

من المعروف أن الصبار له قدرة مذهلة على تلطيف الحروق وجميع الأمراض الجلدية الأخرى، وقد أثبتت الدراسات والأبحاث أنه يعمل على تقشير الجلد وإزالة الدهون الضارة والبكتيريا منه، وفي الغالب يُنصح باستخدام الصبار مع البشرة الدهنية، ومن الممكن أن يتم وضع طبقة رقيقة من الصبار على الوجه قبل النوم مباشرة، ويتم ترك الصباح على الوجه طوال الليل حتى الصباح، ولكن الصبار قد يسبب التعرض للحساسية لدى الأسخاص أصحاب البشرة الحساسة، وإذا لم تكن قد استخدامت الصبار من قبل ننصحك بتجربة استخدامه بكمية صغيرة على ساعدك أولاً، وإذا لم تظهر أي ردود فعل خلال مدة تتراوح ما بين يوم إلى يومين فهذا يعني أن الصبار آمن للاستخدام على جلدك.

إقرأ ايضا   افضل صن بلوك للبشرة الدهنية.. تعرف على أهم الأنواع لحمايتها من الشمس
خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية
خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية

الطماطم

خلطات لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية.. تحتوي الطماطم على مكونات رائعة من أهمها حمض الساليسيليك وهو من الأحماض المفيدة في علاج حب الشباب، وقد يساعد على امتصاص الدهون الموجودة في الجلد وفتح المسام، ومن أجل تحضير ماسك لحب الشباب للبشرة الدهنية سريع المفعول باستخدام الطماطم لابد من تنفيذ هذه الخطوات:

  • يتم مزج ملعقة صغيرة من السكر مع حبة واحدة من الطماطم
  • يتم وضع المزيج السابق على الجلد من خلال القيام بحركات دائرية
  • يُترك الماسك على الوجه لمدة لا تقل عن خمس دقائق
  • يُشطف الوجه بالماء الدافئ ويُترك إلى أن يجف تمامًا
  • ومن الممكن وضع شرائح من الطماطم على البشرة في أي وقت للاستفادة من مكوناتها المفيدة

زيت الجوجوبا

بالرغم من أن فكرة وضع زيت طبيعي على البشرة الدهنية من الأفكار التي تبدو غير مجدية على الإطلاق، إلا أن زيت الجوجوبا يعتبر من العلاجات الطبيعية الشائعة لمشاكل البشرة الدهنية التي تشمل حب الشباب، حيث أنه امن المعتقد أن زيت الجوجوبا يشبه الزهم الموجود على الجلد فيعمل على خداع الغدد الدهنية من أجل إنتاج كمية أقل من الدهون والمساعدة على حفظ مستوى الدهون في الجلد وجعله متوازن، وقد أثبتت الدراسات أن زيت الجوجوبا يكون فعال للغاية عن وضعه لمدة تتراوح ما بين مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، ويساعد هذا الأمر على شفاء الجلد من الحبوب والبثور في وقت سريع، ولكن لابد من الحرص على استخدام القليل فقط من هذا الزيت على البشرة لأن الإفراط في استخدام قد يسبب تفاقم حالة البشرة الدهنية، فقط كل ما عليك هو تدليك البشرة بقطرات الزيت التي يتم وضعها على بشرة نظيفة لعدة أيام أسبوعيًا لملاحظة تأثيرها على البشرة الدهنية.

السابق
علاج الحبوب الكبيرة تحت الجلد في الوجه باستخدام طرق طبيعية في المنزل
التالي
اعراض الدورة الشهرية قبل نزولها بعشرة ايام.. تعرف عليها بالتفصيل