الصحة

خلطات لشد البطن في اسبوع.. تعرف على أفضل الطرق والوصفات لترهلات البطن

خلطات لشد البطن في اسبوع

خلطات لشد البطن في اسبوع من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثيرون، وذلك للحصول على جسم صحي ورشيق. توجد ترهلات الجلد في منطقة البطن تحديداً بسبب الكثير من الأمور التي قد تغير شكل الفرد، مثل الولادة بالنسبة للسيدات أو فقدان الوزن المفاجئ أو زيادة الوزن المفاجئ أو الشيخوخة. كما يوجد الكثير من الطرق التي تساعد على شد ترهلات البطن في وقت قصير بدون الحاجة لإجراء أي عمليات جراحية.

خلطات لشد البطن في اسبوع

  • مقشر ملح البحر

يساعد استخدام مقشر ملح البحر عند الاستحمام على شد ترهلات البطن. وذلك، لأنه يقوم بتوفير المعادن التي تساعد على تحفيز تدفق الدم إلى البطن، مما يساعد على زيادة معدل حرق الدهون في منطقة البطن.

  • عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على فيتامين سي الذي يساهم في زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. مما يعمل على زيادة مرونة الجلد وشد البطن. ويمكن استخدام الليمون عن طريق تدليك البطن بعصير الليمون أو بوضع شرائح الليمون على البطن وتركها حتى تجف. ثم قم بشطف البطن لتجنب تهيج الجلد لأن الليمون من الحمضيات.

  • ماء الورد

يساعد ماء الورد على إغلاق مسام الجلد وتوحيد لون البشرة وشدها. كما يساعد على شد ترهلات البطن عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع خمس قطرات من زيت اللوز وكوب من ماء الورد. ثم تدليك البطن بهذا الخليط بشكل يومي.

  • بياض البيض

يساعد جفاف بياض البيض على الجلد في شد ترهلات البطن وتجديد خلايا البشرة وتوحيد لون البشرة وزيادة نعومتها. لذا، قم بتدليك بياض البيض على البطن حتى يجف ثم قم بشطف البطن بالماء الدافئ.

  • زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند على شد ترهلات الجلد. وذلك، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للبكتيريا. كما يعمل على ترطيب منطقة البطن وزيادة انتاج الكولاجين في الجلد. بالإضافة إلى أنه يساهم في تعزيز تدفق الدم إلى منطقة البطن أو أي منطقة في الجسم تحتوي على جلد مترهل. مما يساهم في شد العضلات والأنسجة الموجودة في هذه المنطقة وزيادة معدل حرق الدهون فيها. لذا، يُعد من أفضل خلطات لشد البطن في اسبوع

  • زيت اللوز

يساعد زيت اللوز في شد ترهلات البطن وتجديد خلايا الجلد. وذلك، لأنه يعمل على تعزيز تدفق الدم إلى البطن عند تدليك البطن به. كما يساهم في ترطيب وتغذية البشرة لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين إي. ويساهم في حماية البشرة من التجاعيد ومن علامات الشيخوخة. وذلك، لأنه يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على حماية البشرة من الشيخوخة.

  • الصبار

يساهم الصبار في شد ترهلات الجلد ويعمل على تحسين وزيادة مرونة الجلد. وذلك، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من حمض الماليك. كما يساعد جل الصبار على ترطيب الجسم. لذا، قم بتدليك البطن عدة مرات في الأسبوع بجل الصبار لمدة خمسة عشر دقيقة. ثم قم بشطف البطن بالماء الدافئ، أو قم بخلط ملعقة صغيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من العسل والمايونيز. ثم قم بتدليك البطن مرة واحدة في الأسبوع لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم قم بشطف البطن بالماء الدافئ.

  • العسل

يساعد العسل العادي والعسل الخام في شد ترهلات البطن. كما يساهم في القضاء على علامات الشيخوخة. وذلك، لأنه يحتوي على خصائص مرطبة وخصائص مضادة للأكسدة وخصائص مضادة للشيخوخة. لذا، قم بخلط كميات متساوية من العسل مع القشدة الحامضة ثم قم بإضافة كمية صغيرة من مسحوق الكركم لهذا الخليط. ثم قم بتدليك البطن مرة واحدة في الأسبوع لمدة خمسة عشر دقيقة مع شطف البطن بالماء البارد، أو قم بخلط ملعقتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من العسل الخام مع كمية صغيرة من عصير الليمون الطازج وزيت الزيتون. ثم قم بتدليك البطن بهذا الخليط مرة أو مرتين في الأسبوع مع شطف البطن بالماء الدافئ.

  • الخيار

يساهم الخيار في شد ترهلات البطن ويساعد على تجديد خلايا الجلد بشكل طبيعي بدون أي آثار جانبية. لذا، قم بتدليك البطن بشكل يومي (مرة واحدة في اليوم) باستخدام عصير الخيار الطازج حتى يجف ثم قم بشطف البطن باستخدام الماء البارد، أو قم بخلط بياض البيض مع ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار وأربع قطرات من زيت فيتامين هـ. ثم قم بتدليك البطن مرة واحدة في الأسبوع بهذا الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة مع شطف البطن بالماء البارد، أو قم بخلط كميات متساوية من الخيار المبشور مع الزبادي العادي. ثم قم بتدليك البطن عدة مرات في الأسبوع بهذا الخليط لمدة خمسة عشر دقيقة.

  • القرفة
إقرأ ايضا  زيت بذرة الكتان لشد البطن.. تعرف على أهم فوائده على صحة الجسم

تساعد القرفة في شد ترهلات البطن، لأنها تساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الجلد مما يؤدي إلى زيادة مروتة الجلد. قم بخلط ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ثم قم بإضافة ملعقة صغيرة من السكر أو الملح إلى الخليط. بعدها قم بتدليك منطقة البطن مرتين في الأسبوع بهذا القناع لمدة خمس دقائق مع شطف البطن بالماء البارد بعد التدليك، فهو من أفضل خلطات لشد البطن في اسبوع

  • الفراولة

تساعد الفراولة في شد ترهلات البطن لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي، مما يساهم في تحفبز وزيادة إنتاج الكولاجين في الجلد. كما يؤدي إلى زيادة مرونة الجلد ونعومة البشرة. قم بخلط ملعقتين أو ثلاث ملاعق من عصير الفراولة مع ملعقة صغيرة من العسل الخام وملعقة صغيرة من الزبادي. ثم قم بتدليك منطقة البطن مرة واحدة في اليوم بهذا القناع لمدة خمس دقائق مع شطف البطن بالماء البارد بعد التدليك.

  • تقشير الجلد

يساعد تقشير الجلد بشكل منتظم على إزالة خلايا الجلد التالفة والميتة، مما يساعد على شد ترهلات الجلد في منطقة البطن بعد الحمل أو فقدان الوزن. ويمكن تقشير الجلد في منطقة البطن ثلاث مرات في الأسبوع لتحفيز وتحسين الدورة الدموية. كما يُقضل استخدام المرطبات بعد الانتهاء من تقشير الجلد لتحنب الحساسية وتهيج الجلد.

  • القهوة

تساعد القهوة على شد ترهلات البطن والقضاء على علامات الشيخوخة لأنها تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة. لذا، قم بخلط ملعقة كبيرة من القهوة المطحونة والسكر البني مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. ثم قم بخلط هذه المكونات مع ملعقتين كبيرتين أو ثلاث ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند. ثم قم بتدليك منطقة البطن مرتين في الأسبوع لمدة خمس دقائق مع شطف البطن بالماء الدافئ.

  • الملح الإنجليزي

يساعد استخدام الملح الإنجليزي على شد ترهلات للجلد وحرق الدهون. وذلك، لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم. لذا، قم بخلط كوبين أو ثلاث أكواب من الملح الإنجليزي مع حمام الماء الدافئ. ثم قم بالجلوس في هذا الحمام لمدة تتراوح ما بين عشرين دقيقة إلى ثلاثين دقيقة فهو أحد خلطات لشد البطن في اسبوع

إقرأ ايضا  شد البطن المترهل بدون جراحة عن طريق التقنيات الحديثة أو التدريبات الرياضية

أهم الخطوات للتخلص من ترهلات البطن والوزن الزائد

  • ممارسة التمارين الرياضية

تساعد التمارين الرياضية في حرق الدهون وتقوية العضلات، مما يساعد على شد ترهلات الجلد في منطقة البطن. ويمكن ممارسة التمارين الرياضية ثلاث مرات في الأسبوع.و تشمل التمارين الرياضية التي تساعد على شد ترهلات الجلد ما يلي:

  1. تمرين الجلوس
  2. تمارين البطن بكل أنواعها
  3. تمارين الضغط بكل أنواعها
  4. تمرين الضغط على الحوض
  5. تمرين سكوات
  6. تمارين الجمباز
  7. تمارين اليوجا
  8. الجري
  9. تمارين الكارديو
  • تدليك جلد البطن

يساعد تدليك منطقة البطن أكثر من أربع مرات في الأسبوع في شد جلد البطن المترهل بعد فقدان الوزن أو الولادة، حيث يعد ذلك ضمن خلطات لشد البطن في اسبوع

  • تناول الأطعمة الغنية بالبروتين

يساعد تناول الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من البروتين، وتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على كمية من الكربوهيدرات والدهون على شد ترهلات الجلد في منطقة الدم. كما يساعد هذا النظام الغذائي في زيادة إنتاج العضلات وحرق الدهون وتعزيز تماسك الجلد. وتشمل هذه الأطعمة ما يلي:

  1.  الدجاج
  2.  الديك الرومي
  3.  البيض
  4. الأسماك
  5. المكسرات
  6. اللحوم
  7. الحليب القليل أو الخالي من الدسم
  • شرب الكثير من الماء

يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على رطوبة الجسم. مما يساعد على تقليل الجفاف الذي يتسبب في ترهلات الجلد

  • تغيير نمط الحياة والنظام الغذائي

يساعد تغيير نمط الحياة واتباع النظام الغذائي المناسب والصحي على شد ترهلات البطن. وتشمل هذه التغيرات ما يلي:

  1. تناول كميات كبيرة من الخضروات والفواكه الطازجة
  2. تجنب التدخين
  3. تجنب تلامس الصابون المصنوع من المواد الكيمائية مع منطقة البطن
السابق
تمارين لشد الزنود في اسبوع.. تعرف على أفضل طرق شد الذراعين
التالي
اسرع طرق التخسيس في اسبوع بدون رجيم.. تعرف على طرق فقدان الوزن