الصحة

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم فقط، هو أمر يبحث عنه كثير من الرجال والنساء. وهناك عدد من الوصفات الطبيعية الموجودة في مطبخك، والتي قد تعطيك نتائج إيجابية وتعالج مشكلة تساقط الشعر وتقضي على الصلع بشكل طبيعي، ودون الحاجة لاستخدام مستحضرات العناية بالشعر باهظة الثمن. ونقدم في هذا المقال خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم فقط.

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

قبل تجربة أحد العلاجات الطبية؛ قد ترغب في تجربة خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم فقط، وهو ما نقدمه فيما يلي؛ وفقًا لموقع Stylecraze الهندي..

– البيض ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

يعتبر البيض مصدرًا غنيًا بفيتامين ب والبروتينات الضرورية لتعزيز صحة الشعر وحمايته من التساقط. كما أنه يصلح للشعر الجاف والدهني والعادي. ويغذي الشعر بعمق. ووجدت دراسة حديثة أن صفار البيض يعزز من نمو بصيلات الشعر الجديدة، مما يعالج الصلع في وقت قصير. كما أنه غني بالأحماض الأمينية المغذية للشعر. ويعمل كذلك على زيادة كثافة الشعر ولمعانه.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خفق بيضة واحدة، ثم إضافة عصير حبتين من الليمون الطازج، وكوب من الحليب، وملعقتين كبيرتين من أي زيت، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر كاملًا. وبعدها يغطى بقبعة الاستحمام، ويترك لمدة نصف ساعة، وبعدها يغسل بالطريقة المعتادة.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام البيض في منع تساقط الشعر. وذلك، عن طريق خفق كمية مناسبة من البيض، حتى يمتزج البياض والصفار معًا. وبعدها تدلك به فروة الرأس والشعر جيدًا. ثم يغسل بعد مرور 15 أو 20 دقيقة بالماء الفاتر.

– الموز ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

يحتوي الموز على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والزيوت الطبيعية والبوتاسيوم. وجميعها عناصر لازمة لتغذية الشعر وحمايته من التساقط والتقصف. كما أن الموز علاجًا طبيعيًا لتلف الشعر وتعزيز نموه. كما أنه يزيد نعومته ولمعانه. ويرطبه ويحميه من الجفاف والهيشان.

إقرأ ايضا  فوائد الليمون للشعر.. تعرفي على فوائد الليمون المذهلة لشعرك وطريقة استخدامه

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط اصبعين من الموز الطازج، مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند النقي، وكمية مساوية من زيت الزيتون البكر، ونفس الكمية من العسل الأبيض. وعندما يتشكل سائل سلس القوام؛ يوضع على شعرك وفروة رأسك بالكامل. ويترك لمدة 5 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

وهناك طريقة أخرى لاستخدام ماسك الموز، وذلك عن طريق هرس بضع حبات من الموز، ثم إضافة 8 قطرات من زيت اللوز، وبعدها يوضع الخليط على الشعر. ويغطى جيدًا بقبعة الاستحمام، ثم يغسل بعد مرور ساعة كاملة بماء بارد وشامبو لطيف، وكثير من البلسم الخالِ من الكيماويات الضارة.

– الزبادي ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

وجدت دراسة حديثة أن الزبادي قد يقلل من تلف الشعر ويعالج الصلع. كما أنه يحافظ على نهايات شعرك ويحميها من التقصف. وأشارت نفس الدراسة إلى أن الزبادي يرطب الشعر بعمق ويحافظ على لونه الطبيعي ويحميه من البهتان والشيب المبكر. ووجدت دراسة أخرى أن الزبادي يعزز نمو الشعر وطوله ويزيد لمعانه ويقلل من تساقطه وتكسر أطرافه.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق إضافة 100 جرامًا من الزبادي الطازج إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح، وأخرى من العسل الأبيض. ثم يطبق المزيج على شعرك من جذوره حتى أطرافه. ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

– الأفوكادو ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

يعتبر الأفوكادو مصدرًا غنيًا بأحماض أوميجا 3 الدهنية، وكذلك فيتامينات سي وب، وهناك ضرورية لصحية الشعر، مثل النياسين والحديد؛ ما يعزز نمو شعرك بشكل صحي ويحميه من التساقط والصلع. كما أنه يقلل من تقصف الشعر وتكسر أطرافه، ويعالج التجعد والجفاف. وتظهر نتائجه بشكل سريع.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق هرس حبة صغيرة ناضجة من الأفوكادو، ثم إضافة 50 جرامًا من اللبن. وبعدها تضاف ملعقة كبيرة من أحد الزيوت الناقلة، مثل زيت الزيتون، وأخرى من زيت اللوز. وعندما تتشكل عجينة ناعمة؛ توضع على الشعر من جذوره حتى أطرافه. ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعدها يشطف بالطريقة المعتادة. وينصح باستخدام هذه الخلطة مرة أو اثنين أسبوعيًا للحصول على نتيجة فعالة وسريعة.

إقرأ ايضا  شي يطول الشعر بسرعه فائقه.. وأهم الوصفات لتطويل الشعر وتنعيمه

– الفراولة ضمن وصفات لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

تتميز الفراولة باحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تحمي شعرك من الآثار الجانبية للجذور الحرة، والتي قد تسبب الصلع وتساقط الشعر وجفافه. كما أنه غنية بفيتامين سي الذي يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه. كما أن الفراولة تغذي الشعر بعمق وتفتح بصيلات الشعر وتزيد كثافته.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق وضع 5 حبات صغيرة من الفراولة بالخلاط الكهربائي أو هرسها يدويًا، ثم إضافة ملعقة طعام من زيت جوز الهند البكر، وأخرى من العسل الأبيض. ثم تطبق الوصفة شعرك من جذوره حتى أطرافه، وكذلك فروة رأسك. ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالطريقة المعتادة.

– زيت جوز الهند البكر مع أوراق الكاري ضمن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

تعتبر أوراق الكاري علاجًا تقليديًا لزيادة نمو الشعر وعلاج تساقطه. كما أن الكاري يحافظ على لون الشعر الأصلي ويحميه من الشيب المبكر. أما زيت جوز الهند؛ فهو يحتوي على نسبة عالية من الأحماض الدهنية التي تحافظ على بروتين الشعر وتغذيه وتمنع تساقطه. كما أن هذا الخليط فعال في علاج فراغات الشعر والصلع.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق غلي حفنة من أوراق الكاري الطازجة مع إضافة ملعقتين طعام من زيت جوز الهند النقي. وعندما يغلي الخليط؛ يرفع من على النار ويترك حتى يهدأ، ثم يوضع دافئًا على فروة الرأس والشعر، ويترك حتى نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يغسل بالماء الفاتر وشامبو لطيف على الشعر. وتكرر تلك الخلطة مرتين في الأسبوع.

– زيت الخروع ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

يحتوي زيت الخروع على نسبة عالية من البروتينات؛ ما يجعله علاجًا فعالًا لتلف الشعر وتساقطه. كما أنه يعالج قشرة الرأس وتقصف أطراف الشعر. ووجدت أدلة حديثة أن زيت الخروع يعزز طول الشعر وكثافته. بالإضافة إلى أنه فعال في علاج تجعد الشعر وحمايته من الشيب المبكر.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، مع ملعقتين كبيرتين من بيضة واحدة. ثم يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر. ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

إقرأ ايضا  كيفية التخلص من الشيب نهائيا وأفضل صبغة لتغطية الشعر الأبيض

– الروزماري ضمن خلطات لتكثيف الشعر الخفيف علاج تساقط الشعر والصلع فى 12 يوم

يستخدم الروزماري (إكليل الجبل)، منذ سنوات طويلة كعلاج تقليدي لمشكلات البشرة والشعر. ووجدت دراسة حديثة أن الروزماري يعزز نمو الشعر ويزيد كصافته ويحمي من الصلع. كما أنه يقوي بصيلات الشعر، ويحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعالج تساقط الشعر وتحفز نموه بشكل صحي.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق غلي ثلاثة ملاعق كبيرة من الروزماري المفروم جيدًا، في كوب من الماء لبضع دقائق. ثم يصفى السائل ويترك ليبرد. وبعدها تدلك به فروة الرأس جيدًا. ويترك لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد.

– الشاي الأخضر ضمن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر من التساقط وتعالج الصلع. كما أنه يحفز نمو الشعر بشكل صحي. ويحتوي على نسبة عالية من البروتينات المغذية لفروة الرأس والشعر.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من الشاي الأخضر، مع صفار بيضة واحدة. وبعدها يوضع الخليط على فروة الرأس والشعر باستخدام فرشاة صغيرة. ويترك لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء البارد وشامبو لطيف على الشعر.

– القرفة ضمن وصفات طبيعية لتكثيف الشعر وعلاج تساقطه

وجدت دراسة حديثة أن القرفة تعزز طول الشعر وتزيد كثافته. كما أنها تنشط الدورة الدموية وتعزز وصول الدم إلى فروة الرأس؛ ما يمنع تساقطه ويحمي من الصلع ويغذي بصيلات الشعر بعمق. كما أن القرفة تحافظ على لون الشعر الطبيعي وتحميه من الشيب المبكر. وتحتوي كذلك على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات؛ ما يحمي فروة الرأس من العدوى ويمنع القشرة والعدوى.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات؛ عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من مسحوق القرفة، مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ثم تضاف كمية مناسبة من البلسم إلى الخليط. وبعدها يوضع على الشعر رطبًا باستخدام فرشاة، ولا يوضع على فروة الرأس. ثم يغطى الشعر بقبعة الاستحمام حتى يجف. وبعدها يغسل عدة مرات بالماء الفاتر، والشامبو والبلسم. وتظهر نتائج هذه الخلطة بعد 4 مرات تقريبًا من استخدامها.

إقرأ ايضا  طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد.. كيف يمكنك التخلص منه؟

أخيرًا.. ينصح بغسل الشعر جيدًا قبل استخدام أي خلطات طبيعية لتكثيف الشعر؛ وذلك لتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها. كما ينصح بتناول كمية كافية من الماء يوميًا واتباع نظام غذائي صحي ومتوازن؛ حيث إن صحة شعرك تبدأ من داخل جسمك.

السابق
كيف اتخلص من الشيب المبكر.. وأفضل طرق التخلص من الشيب للأبد
التالي
ما هو سبب ضيق النفس؟ تعرف على أهم طرق العلاج الفعًالة