الصحة

خلطة لشد البطن في اسبوع وما هي أسباب سمنة البطن والخصر؟

خلطة لشد البطن في اسبوع

خلطة لشد البطن في اسبوع… السمنة في منطقة البطن والخصر من أكثر الأمور شيوعاً والتي يعاني منها الملايين من جميع أنحاء العالم والتي لا يتوقف تأثيرها السلبي على تشويه مظهر الفرد وحسب. وإنما يمتد تأثيرها ليشكل تهديداً لصحة الفرد والذي يتمثل في الإصابة ببعض الأمراض مثل السكر أو القلب.

وهناك الكثير من العوامل التي تؤدي لزيادة دهون البطن مثل سوء التغذية والحمل. وبالتالي، فإن زيادة البحث عن طرق التخلص من سمنة الوسط أو خلطات لشد البطن والخصر هو أمر طبيعي.

خلطة لشد البطن في اسبوع وما هي أسباب دهون البطن؟

ربما يعتقد الكثير أن البحث عن خلطة لشد البطن مجربة هي الحل الأمثل للتخلص من مشكلة دهون البطن، وهو اعتقاد خاطئ. فبجانب البحث عن خلطات لشد البطن في أسبوع أو أكثر يتوجب عليك معرفة السبب الذي ترتب عليه تراكم الدهون في بطنك وتجنبه. ومن أشهر أسباب تراكم دهون البطن ما يلي:

النظام الغذائي

هو السبب الأكثر شيوعاً لدهون البطن. كما أنه قد يتسبب في عدم ظهور أي نتيجة لوصفات التخسيس أو حتى التدريبات الرياضية.

حيث أن تناول السكريات والمشروبات الغازية والأطعمة المشبعة بالكربوهيدرات يترتب عليه تقليل قدرة الجسم على التمثيل الغذائي السليم، وعدم القدرة على حرق الدهون بانتظام. وذلك، بصورة يترتب عليها تراكم هذه الدهون في مناطق من أهمها البطن والخصر. وفي بعض الحالات قد تتراكم في الأرداف.

الكحول

بجانب تسبب الكحول في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة من أهمها أمراض الكبد، فإن الكحول يتسبب أيضاً في احتباس السوائل في الجسم بمعدلات غير طبيعية. كما أنها تؤدي لتكون الدهون في مناطق البطن والخصر.

التدخين

للتدخين آثار مدمرة على صحة الإنسان. وتمتد هذه الآثار السلبية لتراكم الدهون في منطقة الخصر. وقد أكدت بعض الدراسات أن المدخنين يعانون من دهون البطن بنسبة أكبر من غير المدخنين.

الوراثة

رغم أن هذا السبب ربما لا يكون شائعاً مثل الأسباب السابق ذكرها، إلا أنه السبب الأصعب علاجه. وذلك، لأن سمنة البطن هذه المرة لا تكون نتيجة الكسل أو تناول الحلويات. وإنما نتيجة جينات السمنة التي انتقلت من الآباء للأبناء.

الإجهاد الشديد

من الأسباب التي لا يعرفها الكثير، حيث أن الإجهاد يترتب عليه زيادة إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من شعور الفرد بالجوع. وفي الوقت نفسه يتسبب في إضعاف عملية حرق السعرات الحرارية الزائدة. وبالتالي تراكم الدهون في الجسم خاصة في منطقة البطن.

عدم ممارسة الرياضة

لا يترتب على الكسل وإهمال ممارسة الرياضة تراكم دهون البطن بسبب عدم حرق السعرات الحرارية الزائدة. وإنما قد يمتد الأمر ليشمل إمكانية الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة على رأسها مرض القلب ومرض السكر ومرض ارتفاع ضغط الدم.

قلة النوم

ربما يكون بحثك عن خلطه لشد ترهلات البطن في اسبوع في ظل عدم انتظام نومك أو الحصول على قسط غير كافي من النوم هو أمر غير مجدي.

وذلك، لأن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن النوم غير الكافي يترتب عليه تراكم الدهون في منطقة البطن. كما أن قلة النوم ترتبط بحالة تعرف باسم الأكل العاطفي وهي الرغبة في تناول الأطعمة ذات المذاق الجيد خاصة الشيكولاتة حتى في حالة عدم الشعور بالجوع.

خلطة لشد البطن في اسبوع وطريقة تحضيرها في المنزل

هناك العديد من وصفات و مشروبات لشد البطن خلال فترة زمنية قصيرة والتي يمكنك تحضيرها في المنزل بمنتهى السهولة كما يلي:

خلطة لشد البطن في اسبوع باستخدام عصير التوت البري

بجانب قدرة عصير التوت البري على شد البطن في يومين أو أكثر. وذلك، نظراً لاحتوائه على العديد من الأحماض العضوية التي تساعد على التخلص من دهون الجسم. كما أنه يساعد أيضاً على علاج التهابات المسالك البولية وعلاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأيضاً علاج حصى الكلى.

ولتحضير مشروب عصير التوت البري يمكنك مزج نصف كوب من التوت البري مع كوبين من الماء وتناوله قبل الوجبات الرئيسية.

الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من دهون الجسم. وفي الوقت نفسه تحسين وظائف المخ وتحسين عملية التمثيل الغذائي.

ولتحضير مشروب الشاي الأخضر، قم بوضع كيس من الشاي الأخضر في الماء المغلي لفترة لا تزيد عن عشر دقائق. ثم قم بإزالة الكيس واتركه ليبرد قليلاً. ويمكنك إضافة القليل من العسل لتحسين مذاق المشروب.

خلطة لشد البطن في اسبوع بواسطة بذور الشيا

تضاف بذور الشيا للعديد من خلطات لشد البطن بعد الولادة القيصرية. وذلك، لاحتوائها على نسبة مرتفعة من مضادات الأكسدة والعناصر الأخرى مثل الكالسيوم والحديد والتي تساعد على التخلص من دهون منطقة الخصر. وفي الوقت نفسه فإن بذور الشيا تقلل من شعورك بالجوع لفترة طويلة.

ولتحضير وصفة لشد البطن باستخدام بذور الشيا يمكنك مزج بذور الشيا مع الحليب خالي الدسم للحصول على وجبة إفطار صحية.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج اضطرابات المعدة بفاعلية كبيرة. كما أنه يقلل من إفراز هرمون الكورتيزول الذي يزيد من الرغبة في تناول الطعام. بالإضافة إلى أنه يرفع درجة حرارة الجسم بصورة تزيد من عملية حرق الدهون.

ولتحضير خلطة الزنجبيل لشد البطن لا تحتاج أكثر من مزج ملعقة كبيرة من الزنجبيل المطحون مع كوبين من الماء المغلي وتركه لمدة عشر دقائق. بعد ذلك يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من العسل والقليل من عصير الليمون. ويمكنك تناول هذا المشروب قبل النوم للحصول على نوم هادئ وفي الوقت نفسه التخلص من الدهون المزعجة.

خلطة لشد البطن في اسبوع بواسطة زيت السمك

يساعد زيت السمك على تحسين مستويات الكوليسترول في الدم، وعلى تكسير الدهون الموجودة في الأطعمة المختلفة وعدم تراكمها في الجسم.

وبالتالي فإن إضافة ست جرامات يومياً من زيت السمك لأي خلطة لشد البطن بعد الولادة أو أي خلطة تستخدم لخفض الوزن والتخلص من الدهون الزائدة يزيد من فاعليتها بنسب مرتفعة.

القرفة

تساعد القرفة على خفض مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة ببعض الأمراض على رأسها مرض السكر ومرض القلب. كما أن القرفة تساعد على توليد الحرارة بصورة تساعد على حرق الدهون بكفاءة أعلى.

ولتحضير خلطة لشد البطن في اسبوع باستخدام القرفة يمكنك مزج ملعقة صغيرة من القرفة لوجباتك اليومية. كما يمكنك أيضاً إضافتها للمخبوزات المصنوعة من دقيق الشوفان للحصول على وجبة صحية قليلة السعرات الحرارية.

زيت جوز الهند

يمكن التخلص من الدهون و شد ترهلات البطن بعد التخسيس باستخدام زيت جوز الهند عن طريق تناول ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند يومياً. وذلك، لاحتواء زيت جوز الهند على بعض الأحماض التي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي. كما أن زيت جوز الهند يساعد على توليد الطاقة بصورة يترتب عليها زيادة معدلات حرق الجسم للدهون.

الثوم

يساعد إضافة الثوم لطعامك اليومي بمثابة عملية تأمين وتقوية لجهازك المناعي. وفي الوقت نفسه حرق الدهون المتراكمة في الجسم ومنع دهون الأطعمة من التراكم في الخلايا الدهنية في الجسم. كما أنه أيضاً يقلل من معدلات الدهون الثلاثية في الجسم. ولاستخدام الثوم للتخلص من دهون البطن أو التخلص من دهون الجسم بشكل عام، لا تحتاج أكثر من إضافة الثوم لوجباتك اليومية.

السابق
طريقة تنظيف الوجه من الحبوب في المنزل وعلاج آثارها
التالي
الفرق بين تكميم المعدة وتحويل المسار وكيف تختار الأنسب لك