الصحة

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بمنتجات طبيعية

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب قد تأتي بنتيجة فعالة عند تطبيقها بالطريقة الصحيحة. وتعتبر البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بالحبوب؛ حيث تفرز الغدد الدهنية للجلد مزيدًا من زيوتها الطبيعية، والتي تسمى الزهم، مما يؤدي إلى تراكمها على البشرة مسببة انسداد المسام وظهور البقع الداكنة والاسمرار؛ ومن ثم ظهور الحبوب. ونقدم في هذا المقال أفضل خلطة لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب بسرعة.

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

قبل استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو استخدام أحد العلاجات الطبية؛ قد ترغب في تجربة خلطة لتفتيح البشرة الدهنية والتخلص من الحبوب بشكل طبيعي، وهو ما نقدمه فيما يلي؛ وفقًا لموقع Stylecraze الهندي.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالليمون والعسل وصودا الخبز

يحتوي الليمون على نسبة عالية من مضادات الميكروبات. ويتميز بقدرته على قتل البكتيريا المسببة للحبوب. كما أنه يوحد لون البشرة ويقضي على الاسمرار. وتعمل صودا الخبز على تنظيف البشرة بعمق وتقشيرها وإزالة خلايا الجلد الميتة وآثار الحبوب. أما العسل فيتميز بخصائصه المهدئة للالتهاب والمرطبة للبشرة.

ولتحضير تلك الخلطة عليك مزج ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز وملعقة صغيرة من العسل. وعندما تتشكل عجينة لينة؛ توضع على الوجه مع التدليك برفق في حركات دائرية، ثم ترك القناع حتى يجف، وبعدها ينظف الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بمشروب الليمون

يتميز عصير الليمون الدافىء بقدرته على تخليص الجسم من السموم، ما ينعكس بشكل إيجابي على صحة البشرة. ويقي من ظهور الحبوب واسمرار البشرة. وينصح بتناول مشروب الليمون الساخن مع العسل الأبيض مرة واحدة في اليوم.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالشاي الأخضر والثلج

يعتبر الشاي الأخضر مصدر غني بمضادات الأكسدة، والتي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة، التي قد تسبب ظهور الحبوب والبقع الداكنة. ويعمل الشاي الأخضر كذلك على تنظيف البشرة والتخلص من البكتيريا. أما الثلج فهو علاجًا مثاليًا لشد المسام وإغلاقها والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إقرأ ايضا  العناية بالبشرة الدهنية.. دليلك المفصل لفهم كيفية التعامل مع بشرتك الدهنية

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق وضع ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي وتركه يبرد. ثم يضاف عصير نصف حبة من الليمون إلى الشاي الأخضر. وبعدها يوضع الخليط في مكعبات الثلج حتى تتجمد. ثم توضع مجموعة من المكعبات بمنشفة ورقية ويدلك بها الوجه حتى يهدأ الالتهاب.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالكركم والزبادي

يستخدم الكركم منذ آلاف السنوات كعلاج تقليدي لكثير من مشكلات البشرة. حيث أنه غني بمادة الكركمين ويتميز بخصائصه المضادة للبكتيريا. بينما يتمتع الزبادي بخصائص ملطفة ومهدئة للبشرة. وينقيها أيضًا من البكتيريا الضارة ويقضي على الاسمرار والبقع الداكنة.

ويمكن تحضير هذه الخلطة عن طريق نقع رشة من الزعفران في ملعقة صغيرة من الزبادي لمدة 8 ساعات. ثم تضاف ملعقة كبيرة من دقيق الحمص ونصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم للخليط. وعندما تتشكل عجينة سميكة توضع على الوجه حتى تجف. ثم يغسل بالماء الفاتر.

خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بخشب الصندل

يتميز خشب الصندل بقدرته على تفتيح البشرة. ويعمل أيضًا على تخليص الجلد من الأوساخ والشوائب؛ حيث أنه مقشر طبيعي للبشرة. ويعتبر خشب الصندل أيضًا عامل وقائي من الإصابة بحب الشباب والبثور.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق خشب الصندل مع ملعقة كبيرة من دقيق الحمص وملعقة كبيرة من ماء الورد. وبعدما تتشكل عجينة متماسكة توضع على الوجه حتى تجف. وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بخل التفاح والخيار

يحتوي خل التفاح على خصائص مضادة للبكتيريا، ما يجعله قادرًا على التخلص من البكتيريا المسببة للحبوب. كما أنه غني بأحماض ألفا هيدروكسي التي تسيطر على إنتاج البشرة للزهم وتمتص الزائد منها. ما يعمل على تضييق المسام وتطهيرها. بالإضافة إلى أنه يرطب البشرة وينظفها بعمق.

ويمكن تحضير تلك الخلطة عن طريق مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من الماء المقطر وملعقتين كبيرتين من عصير الخيار. ثم يرش السائل على الوجه ثلاث أو أربع مرات في اليوم.

إقرأ ايضا  طريقة عمل تنظيف البشرة في البيت مثل الصالونات بمواد طبيعية

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالشاي الأخضر والطمي

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي تقضي على البكتيريا والأوساخ المسببة للحبوب وتمنح البشرة التوهج والصفاء. كما أنه منظف طبيعي للبشرة. بينما يعمل الطمي بأنواعه المختلفة على امتصاص الزهم الزائد. ويقضي على الاسمرار ويوحد لون الجلد. وتظهر نتيجة هذه الخلطة بسرعة.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعتين كبيرتين من مشروب الشاي الأخضر المركز، مع ملعقتين كبيرتين من الطمي أو طين البنتونيت، وملعقة كبيرة من جل الصبار (الألوفيرا). وعندما تتشكل عجينة ناعمة توضع على الوجه مع تجنب العيون، وبعدما تجف يغطى الوجه باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الفاتر. ثم يفرك الماسك بلطف ويغسل الوجه بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالفراولة والزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة عالية من حمض اللاكتيك. ويتميز بقدرته على تنظيف البشرة وترطيبها وزيادة نعومتها. كما أن الفراولة تقشر البشرة وتعالج انسداد المسام وتنظفها بعمق. وتعمل هذه الخلطة بشكل عام على تقليل الإصابة بالحبوب وآثارها وتعزيز صحة البشرة.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق هرس ثلاث حبات من الفراولة، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من الزبادي وملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض. وبعدها تتشكل عجينة لينة؛ توضع على الوجه باستخدام فرشاة. ويترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بملح البحر

يحتوي ملح البحر على نسبة عالية من المعادن الضرورية لصحة البشرة. وهو علاجًا فعالًا لتقشير البشرة وتنظيفها من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة وقتل الجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب. كما أنه يرطب البشرة ويعزز ظهور خلايا الجلد الجديدة.

وينصح بإضافة كوب من ملح البحر إلى كمية مناسبة من الماء المقطر أو زيت الزيتون حتى تتشكل عجينة متماسكة. ثم توضع على الوجه ويدلك برفق في حركات دائرية. وبعد مرور 10 دقائق يغسل بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالخيار والعسل

تدخل الماء في تكوين النسبة الأكبر من الخيار؛ ما يجعله مثاليًا لترطيب البشرة. كما أنه يمتص الزهم الزائد المسبب لانسداد المسام والحبوب. بينما يعمل العسل على تطهير البشرة وتنظيفها وحمايتها من الجفاف.

إقرأ ايضا  أفضل انواع كريم الاساس للبشرة المختلطة وكيفية اختيار الأنسب لكي

ويمكن تحضير تلك الخلطة عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 30 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بالبابايا والحليب والعسل

تعمل البابايا على تقشير البشرة والتخلص من الأوساخ والشوائب وخلايا الجلد الميتة المتراكمة على المسام. ويحتوي الحليب والعسل على خصائص مضادة للجراثيم والبكتيريا المسببة للحبوب. ما ينظف البشرة بعمق ويحميها من الجفاف.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقتين كبيرتين من البابايا المهروسة الناضجة مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وملعقة أخرى من الحليب. وعندما تتشكل عجينة متماسكة توضع على الوجه حتى تجف، وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب ببياض البيض

يعتبر بياض البيض علاجًا مثاليًا لكثير من مشكلات البشرة الدهنية. كما أنه يعمل على شد البشرة وتقليل حجم المسام والتخلص من الحبوب. ويمكن تحضير تلك الخلطة عن طريق مزج بياض بيضة واحدة مع ثلاث قطرات من عصير الليمون. ثم يغسل الوجه جيدًا وبعدها يوضع الخليط حتى يجف تمامًا. ثم يشطف الوجه بالماء الفاتر. وينصح بعدها باستخدام أحد الكريمات المرطبة للبشرة لتجنب الإصابة بالجفاف.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بعصير البرتقال والكركم

يتميز الكركم بخصائصه المضادة للجراثيم والبكتيريا. ما يجعله قادرًا على التخلص من الحبوب وآثارها. كما أن البرتقال غني بفيتامين سي ومضادات الأكسدة القوية التي تفتح البشرة وتقضي على الاسمرار.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال حتى تتشكل عجينة لينة. وبعدها توضع على الوجه حتى تجف، ثم يغسل بالماء البارد.

– خلطة لتفتيح البشرة الدهنية وازالة الحبوب بعصير التفاح والليمون

يعتبر التفاح مصدرًا غنيًا بفتيامين سي، والذي يعزز صحة البشرة ويحفز إنتاجها للكولاجين، ما يمنحها النضارة والحيوية. كما أنه يقضي على الاسمرار والتجاعيد والخطوط الدقيقة. بينما يعتبر عصير الليمون مقشرًا طبيعيًا للبشرة ويقضي على خلايا الجلد الميتة والشوائب المسببة لانسداد المسام والحبوب.

إقرأ ايضا  خلطه طبيعيه لتبيض الجسم والوجه.. تعرف على أفضل الطرق الآمنة وبأقل الأسعار

ويمكن تحضير تلك الخلطة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من التفاح المبشور مع ملعقة صغرية من عصير الليمون وملعقة أخرى من الزبادي. وبعدما تتشكل عجينة سميكة توضع على الوجه حتى تجف، ثم يغسل بالماء الفاتر.

أخيرًا.. ينصح بإتباع نظام غذائي متوازن وتناول كمية كافية من الماء يوميًا، للحفاظ على رطوبة البشرة. وكذلك غسل الوجه مرتين يوميًا لتجنب تراكم الأوساخ والبكتيريا على المسام وانسدادها. أما إذا كنت تعاني من تكرار الإصابة بالحبوب؛ فينصح باستشارة طبيب الأمراض الجلدية لوصف العلاج المناسب.

السابق
علاج البقع البيضاء بعد الحرق بالوصفات الطبيعية
التالي
اعراض حمى التيفود عند الاطفال.. وهل مرض التيفود خطير؟