الصحة

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب وتنظيف المسام من الشوائب

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب .. هناك عدد كبير من الخلطات الطبيعية التي تساعد على تصفية البشرة الدهنية وعلاج الحبوب بشكل جيد. ويمكن تحضير هذه الخلطات في المنزل بكل سهولة وهي مفيدة للبشرة ولا تسبب أي أضرار كالمنتجات الكيميائية.

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

هناك عدد كبير من العوامل التي تساهم في ظهور حب الشباب والبثور بأنواعها المختلفة. ويكمن أهم هذه العوامل في الزيوت التي تسبب انسداد المسام والالتهابات البكتيرية التي تصيب أي جزء من البشرة.

خلطة الكركم والعسل

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب .. إذا كنت ترغب في إزالة الحبوب من الوجه الدهني ننصحك باستخدام هذه الخلطة المميزة التي تعالج الالتهابات وتمنع تراكم البكتيريا بشكل فعال. وتُترك هذه الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة. ويتم تحضيرها عن طريق إضافة ملعقتين من الكركم إلى ملعقتين من عسل النحل وصناعة عجينة غنية بمضادات الأكسدة ومضادات البكتيريا والميكروبات لمكافحة الحبوب وتهدئة الجلد وعلاج الالتهابات مع منع التشققات.

خلطة زيت شجرة الشاي والزيوت الطبيعية

من أجل علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة نقوم بمزج قطرتين من زيت شجرة الشاي الذي يحتوي على مضادات البكتيريا والالتهابات مع قطرة من العسل وقطرات من الزيوت الناقلة مثل زيت الجوجوبا وزيت الزيتون وزيت اللوز. وتستخدم هذه الخلطة على الوجه لمدة ربع ساعة ثم تُشطف بالماء الفاتر.

خلطة الشاي الأخضر والكركم

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب .. الصبار هو مصدر طبيعي فعال للبشرة. ويساعد على علاج التهيجات التي تنتج عن حب الشباب، وهو مناسب بشكل كبير لأصحاب البشرة الدهنية. ويمكن مزجه مع مكونات أخرى كالكركم والشاي الأخضر للتحكم في زيوت البشرة. وقد وجدت الدراسات والأبحاث أن شرب الصبار كعصير له دور فعال في علاج حب الشباب من النوع الخفيف إلى النوع المتوسط.

خلطة السكر ودقيق الشوفان

يحتوي دقيق الشوفان على الكثير من مضادات الالتهابات ومضادات الأكسدة وتحتوي نخالة دقيق الشوفان على الكثير من الفيتامينات والبروتينات والمعادن الصحية. ويتم تحضير هذه الخلطة عن طريق غلي الشوفان وترك المزيج إلى أن يبرد بشكل تام قبل استخدامه على الجلد لتهدئته. ويستخدم الشوفان في علاج مشاكل البشرة المختلفة خاصة عند إضافة السكر إليه، أو إضافة القليل من الكركم أو زيت شجرة الشاي للحصول على أفضل النتائج.

ماسكات للبشرة الدهنية

ماسك الموز والعسل

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب .. يعتبر الموز أيضًا من العناصر الطبيعية المهدئة التي يمكن الاعتماد عليها في صناعة خلطة مهدئة للبشرة الدهنية ومعالجة للحبوب والبثور. ويتم استخدام هذا الماسك عن طريقة القيام بما يلي:

  • نهرس موزة واحدة بشكل جيد
  • نقوم بإضافة ملعقة من العسل إلى الموز مع الاستمرار في التقليب
  • يمكن إضافة قطرتين من زيت شجرة الشاي إلى مزيج الموز والعسل مع التقليب
  • يوضع المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة أو عشرين دقيقة ثم يشطف بشكل جيد باستخدام غسول مناسب وماء فاتر

ماسك بياض البيض

خلطات للبشرة الدهنية للتبيض .. يتم استخدام بياض البيض على البشرة الدهنية للمساعدة على إصلاح الجلد التالف وعلاج الحبوب والبثور بفعالية. كما أنه يعتبر من المرطبات الطبيعية التي تبطئ شيخوخة الجلد. وتتمثل طريقة استخدامه فيما يلي:

  • نقوم بخلط بياض البيض بشكل جيد وإضافة ملعقة من العسل إليه
  • نضيف قطرتين من عصير الليمون للمساعدة على التخلص من الشوائب والبكتيريا التي تسبب حب الشباب والمساعدة على تفتيح لون البشرة
  • نضع المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر والغسول المناسب

ماسك الطماطم

خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب .. تعتبر الطماطم من المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها في تحضير الكثير من ماسكات البشرة في المنزل. كما أنها صحية بشكل كبير بفضل ما تحتوي عليه من فيتامينات ومعادن تساعد على تنعيم البشرة الخشنة وإزالة جميع البقع الداكنة التي تشوهها. كما تساعد الطماطم على إنتاج المزيج من الكولاجين الذي يحافظ على نعومة ومرونة الجلد ويرطبه. ويمكن تحضير خلطة الطماطم عن طريق مزجها مع عصير الليمون أو الخيار أو العسل على حسب ما تحتاج إليه البشرة.

ماسك خل التفاح

يعتبر خل التفاح من المواد المضادة للبكتيريا والمطهرة للبشرة. وهو من الخيارات الرائعة في حالة المعاناة من حب الشباب ومشاكل البشرة الدهنية.

  • من الممكن أن يتم استخدام محلول خل التفاح بشكل منفرد على البشرة عن طريق إضافته للماء
  • نقوم بوضع القليل منه على قطعة من القطن ومسح الوجه بها ثم تركه إلى أن يجف
  • يُشطف الوجه بالماء الفاتر ثم باستخدام غسول مناسب لنوع البشرة ووضع مرطب
  • يمكن استخدام خل التفاح كبديل للتونر أو استخدامه عن طريق مزجه مع صودا الخبز التي تحتوي على خصائص مقشرة للمساعدة على عمل قناع
  • هناك أفكار أخرى لتعزيز فعالية خل التفاح تتمثل في إضافة جل الصبار وملح البحر على سبيل المثال
خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب
خلطة لتصفية البشرة الدهنية من الحبوب

ماسك الليمون والزبادي

يحتوي الليمون على خصائص حمضية تتمثل في حمض الستريك. كما أنه يتحكم في نسبة الدهون التي تنتجها البشرة. بالإضافة إلى ذلك فهو يساعد على شد الجلد وتنظيف مسام البشرة. أما الزبادي فهو من أهم مصادر حمض اللاكتيك وله دور فعال في عملية تنظيف البشرة. ويساعد الجمع بين الزبادي والليمون على إزالة جميع دهون الجلد الزائدة. ويتم تحضير الماسك كالتالي:

  • في وعاء مناسب نخلط نسب متساوية من عصير الليمون والزبادي
  • نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة عشر دقائق تقريبًا
  • نشف الوجه بالماء الدافئ وباستخدام غسول ومرطب للبشرة

ماسك ماء الورد

يعتبر ماء الورد من أهم منتجات العناية بالبشرة التي لا غنى عنها لدى معظم النساء. وتتم صناعته بشكل طبيعي باستخدام ورود طبيعية من أجل علاج تهيجات الجلد والأكزيما وحب الشباب وعدد كبير من المشاكل الجلدية المختلفة التي تعاني منها المرأة. بالإضافة إلى ذلك فهو منظف أكثر من رائع للبشرة الدهنية .كما يمكن استخدامه كمزيل طبيعي للمكياج ومنظف للبشرة من الشوائب. ويتم استخدامه عن طريق تدليك الوجه بالكامل به، ولا مانع من إضافة بعض المكونات الطبيعية الأخرى إلى ماء الورد للحصول على نتيجة رائعة. ومن أهم هذه المكونات هي بياض البيض وجل الصبار السكر وملح البحر والخيار المهروس والأفوكادو وعصير الليمون وغيرها من المكونات المميزة.

ماسك الجيلاتين والفحم

يساعد الفحم النشط على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة وعلاج الرؤوس السوداء والبثور بأنواعها المختلفة. ويتم ذلك باستخدام مجموعة من المكونات التي تشمل ملعقتين من الجيلاتين الغير منكه، وملعقتين من الماء، وخمس كبسولات من الفحم النشط. ويتم تحضير هذا الماسك كما يلي:

  • نقوم بخلط المكونات بالكامل مع بعضها البعض للحصول على مزيج سميك نوعًا ما
  • نضع طبقة سميكة من هذا الماسك على الأنف لإزالة جميع الرؤوس السوداء بشكل فعال، والتخلص من الزيوت
  • نقشر الماسك بعد أن يجف تمامًا، وإذا كانت البشرة حساسة ننصحك بعدم استخدام هذا الماسك على أي جزء آخر من الوجه لأنه قد يسبب الحساسية

السابق
اضرار ازالة الشعر بالليزر على المدى البعيد وكيف نتعامل معها
التالي
الشعر تحت الجلد في الوجه .. تعرف على أسبابه وكيفية علاجه