الصحة

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه.. وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه هي إحدى الأمور التي يبحث عنها الكثير منا، خاصة مع تقدمنا في العمر حيث يحدث العديد من التغيرات في الجسم التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد والبقع الداكنة وتصبغ الجلد. ومن أجل استعادة إشراقة بشرتك، يوجد العديد من العلاجات المنزلية العديدة لتحقيق ذلك والتي سنسردها في هذا المقال.

استخدام القهوة لتفتيح البشرة

القهوة مفيدة جداً للبشرة حيث تعد مقشراً ممتازاً لتنظيف الوجه، وتساعد في تحفيز تدفق الدم مما يقلل من ظهور حب الشباب وحتى علامات التمدد والسيلوليت. كما أن من أهم فوائد خلطات القهوة للوجه أنها تكون غنية بمضادات الأكسدة التي تقتل الخلايا الميتة وتزيل الشوائب، مما يجعل البشرة أكثر إشراقة ونعومة.

خلطة القهوة مع الحليب

هذه الخلطة غنية بمادة الكافيين الجيدة والتي تعمل مع حمض اللاكتيك المتوفر في الحليب على تقشير وتنقية وإزالة الشوائب من بشرة الوجه. ستساعدك هذه الخلطة في الحصول على بشرة أكثر توهجاً وإشراقاً بشكل ملحوظ.

مكونات خلطة لتوحيد لون الوجه مجربه:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة الخام
  • ملعقة كبيرة ونصف من الحليب الخام

اخلطي الحليب الخام ومسحوق القهوة في وعاء، ثم نظفي بشرتك بغسول مناسب لنوع بشرتك وضعي الخليط على رقبتك ووجهك واتركيه لمدة لا تقل عن 10-15 دقيقة تقريباً، واغسلي الخليط بالماء الفاتر. يمكن استخدام هذا الخليط للحصول على النتيجة المطلوبة مرتين على الأقل في الأسبوع.

خلطة لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام القهوة والكركم والزبادي

الكركم غني بفيتامين (C) والذي يساعد على التخلص من بهتان البشرة ويعالج البقع ويوحد لون البشرة. كما أن أحماض الألفا هيدروكسي الموجودة في الزبادي تعمل على تقليل حب الشباب وتغذية البشرة.

إقرأ ايضا  اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه وأهم العلاجات الطبيعية للتخلص منها

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم
  • وأيضاً ملعقة كبيرة زبادي
  • ملعقة من مسحوق القهوة

اخلطي مسحوق الكركم والقهوة مع الزبادي جيداً حتى يصبح خالي من التكتلات، ثم ضعيه على بشرة وجهك ورقبتك. اتركي الخليط لمدة لا تقل عن 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. ويمكنك تكرار هذا القناع المغذي والمبيض مرتين على الأقل في الأسبوع.

خلطة لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام الليمون والقهوة

يساعد هذا القناع في تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة، وذلك بفضل إحتوائه على فيتامين (c) الموجود في الليمون وأيضاً الكافيين الموجود في القهوة.

المكونات المطلوبة:

  • ملعقة كبيرة من عصير الليمون
  • ملعقة كبيرة من مسحوق القهوة الخام

اخلطي عصير الليمون ومسحوق القهوة في وعاء صغير ثم قلبيه جيداً حتى يصبح متجانس. ضعي الخليط على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام الزبادي

يستخدم الزبادي أو اللبن الرائب في العديد من الوصفات التجميلية للبشرة، حيث أنه يؤدي إلى نتائج مبهرة. كما يمكن استخدامه على البشرة بمفردة وتركه على البشرة النظيفة لمدة 10-15 وتنظيفة بقطعة قطن نظيفة مبللة. وأيضاً يمكن إضافة القليل من الشوفان أو دقيق الحمص الى الزبادي وعمل قناع مقشر للبشر للحصول على بشرة ناعمة ونضرة ولون أفتح.

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام زبادي بالريحان

تعد مكونات هذا القناع ممتازة وذلك حيث يعمل الزبادي على تفتيح البشرة وإيقاف عملية الشيخوخة. وتعمل الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة في الريحان على إزالة البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة ومحاربة حب الشباب.

امزجي 20-30 ورقة ريحان طازجة مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وقلبيهم جيداً حتى تحصلين على معجون سهل الفرد على البشرة. ضعي هذا الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة تقريباً ثم اغسليه بالماء. كرري هذه العمليه ثلاث مرات في الأسبوع.

خلطه لتوحيد لون البشرة باستخدام المشمش والأفوكادو

اخلطي المشمش والأفوكادو، ووزعي الخليط على وجهك مع تجنب منطقة العين. يترك الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة تقريباً، ثم يشطف بالماء الفاتر.

إقرأ ايضا  خلطة كريمات تبيض بسرعه البشرة.. تعرف على أهم الطرق الآمنة والمتوفرة بالمنزل

فوائد استخدام قناع المشمش والأفوكادو لتوحيد لون البشرة، يساعد فيتامين (هـ) ومضادات الأكسدة الموجودة في الأفوكادو على توازن لون البشرة. كما يمكن أن تساعد الأحماض الطبيعية الموجودة في المشمش على تقشير خلايا الجلد الميتة بينما يعمل فيتامين (أ) و(ج) على شد الجلد.

قناع الأفوكادو وعسل النحل الخام والليمون

 خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه
خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه

يعمل الأفوكادو على ترطيب البشرة بينما يعمل العسل والليمون على تفتيح البشرة وتغذيتها وجعلها أكثر ترطيباً وتوهجاً.

يُهرس الأفوكادو ويُخلط جيداً مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة كبيرة من العسل حتى يصبح الخليط متجانساً. ضعي الخليط على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف بالماء.

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام الشوفان ومسحوق اللوز

طريقة تحضير القناع:

ضعي ملعقتين من الشوفان و5 حبات من اللوز في المطحنة الكهربائية لتصنعي مسحوق ناعم. ضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الطازج واخلطيهم حتى يصبح القوام ناعمة، ثم ضعي القناع على الوجه واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع للحصول على لون بشرة موحد.

يحتوي هذا القناع على فوائد عديدة لتفتيح وتوحيد لون البشرة حيث يعمل عصير الليمون على إزالة السموم من البشرة. كما تعمل البروتينات وفيتامين (E) الموجود في اللوز على تغذية البشرة من الداخل وتجعلها نضرة وناعمة وأفتح.

الشوفان والطماطم لنضارة البشرة ولتوحيد لونها

يمكنك عمل خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه وذلك باستخدام دقيق الشوفان والطماطم، حيث يساعد فيتامين أ الموجود في الطماطم على تفتيح البقع الداكنة. كما يعمل فيتامين (B) على التقليل من التجاعيد والخطوط الرفيعة، وأيضاً يضيف المغنيسيوم وفيتامين ج الموجود في الطماطم رونقاً وتوهجاً للبشرة. وأيضاً تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين والتي تلعب دوراً مهماً في حماية البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان، ثم ضيفي نصف حبة طماطم مقطعة وبعض ماء الورد ثم امزجيهم حتى يصبح الخليط متجانس. ضعي الخليط على البشرة واتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لقفل المسام. كرري هذه الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

إقرأ ايضا  ازالة البقع من الوجه في يوم.. أفضل الطرق الطبيعية لوجه مشرق ونضر

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام دقيق الشوفان وجل الصبار

توجد مادة “اللجنين” في الصبار والتي تعمل على ترطيب الجلد وتحافظ على مرونته. كما يحتوي أيضاً على خصائص مضادة للأكسدة وتفتيح خفيفة تساعد في تبييض البشرة، بالإضافة إلى مركب “أنثراكينون” والذي يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح لون البشرة.

المكونات:

  • ملعقتين كبيرتين من جل الصبار الطازج
  • ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان
  • ملعقة كبيرة من مبشور الخيار الطازج

اخلطي في وعاء كل من جل الصبار ودقيق الشوفان وملعقة كبيرة من مبشور الخيار، ثم امزجيهم مع بعض جيداً للحصول على خليط متجانس. ضعي الخليط على بشرتك بعد غسله بالماء الدافئ لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء البارد.

خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه باستخدام التفاح ودقيق الشوفان

ضعي ملعقة كبيرة من دقيق الذرة ودقيق الشوفان في الخلاط مع إضافة نصف تفاحة مقشرة ومقطعة قطع صغيرة. يجب مزج الخليط جيداً حتى تحصلين على عجينة ناعمة، ثم ضعي الخليط في وعاء مع ملعقة كبيرة من عسل النحل الخام. ثم بعد ذلك ضعي الخليط على وجهك واتركيه حتى يجف لمدة 15 دقيقة تقريباً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم اتبعيه برذاذ الماء البارد لغلق المسام. يمكنك استخدام هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

ويعد هذا القناع مفيد جداً للبشرة، حيث أنه يحتوي على كمية عالية من فيتامين أ الذي يساعد على تفتيح البقع الداكنة وعلاج علامات حب الشباب والبقع الناتجة عن الشمس. كما يساعد البروتين الموجود في دقيق الذرة على منع ظهور شيخوخة الجلد،. ويساعد فيتامين (E) وخصائص التقشير الموجود في دقيق الذرة على تحسين لون البشرة وذلك من خلال إزالة الشوائب والأوساخ من على سطح البشرة.

كما يحتوي التفاح على فيتامين (E) و(C) وأيضاً النحاس والذي يساعد على تنظيم إنتاج الميلانين في الجلد. ومن ناحية أخرى، يحافظ فيتامين أ على الجلد صافياً وذلك عن طريق تقليل ندبات حب الشباب والبقع الداكنة.

الآن يمكنك تجربة خلطه لتوحيد لون الوجه مجربه من الخلطات التي ذكرناها أعلاه في هذا المقال للحصول على بشرة صافية وأفتح وأكثر نضارة.

إقرأ ايضا  كيفيه عمل تنظيف البشره في المنزل باستخدام طرق سهلة ووصفات طبيعية

السابق
خلطة تبييض الجسم قبل الاستحمام باستخدام مكونات طبيعية تجعل البشرة أكثر توهجاً
التالي
صبغة طبيعية للشيب بدون حناء وتحضيرها من مكونات طبيعية