الصحة

خلطة كريمات تبيض بسرعه من الصيدلية أو تحضيرها في المنزل بسهولة

خلطة كريمات تبيض بسرعه

خلطة كريمات تبيض بسرعه.. عند التعرض لبعض العوامل مثل البقاء تحت أشعة الشمس لفترات طويلة خاصة في فصول الصيف تأثير سلبي على البشرة والذي يظهر تغير لون البشرة للون الداكن، وتكمن المشكلة في ملاحظة اختلاف لون بشرة الوجه والرقبة أو منطقة السواعد بلون مختلف عن باقي بشرة الجسم، وهو الأمر الذي قد يكون محرجاً بعض الشئ ويدفع الفرد للبحث عن خلطة كريمات تبيض طبية أو خلطة يمكن تحضيرها في المنزل للتخلص من المظهر المحرج.

خلطة كريمات تبيض بسرعه وتحضيرها في المنزل

لتجنب إنفاق مبالغ كبيرة واستخدام مواد كيميائية قد يكون لها بعض الآثار السلبية على البشرة، هناك أكثر من وصفة كريمات تبيض الجسم في اسبوع أو أكثر والتي مكن تحضيرها في المنزل بمنتهى السهولة وباستخدام مكونات طبيعية كما يلي:

وصفة البابايا

تحتوي ثمار البابايا على العديد من العناصر المفيدة للبشرة والتي تساعد على تقشير وتجديد خلايا البشرة، كما أنها غنية بفيتامين أ الذي يساعد على التخلص من البقع الداكنة بمنتهى السهولة، ولتحضير قناع البابايا يتم هرس نصف كوب من ثمار البابايا مع ملعقة صغيرة من العسل مع المزج بصورة جيدة، بعد ذلك يتم استخدام الخليط الذي تم تحضيره لعمل قناع للوجه والرقبة وتركه لمدة عشرين دقيقة تمهيداً لغسله بالماء الدافئ ثم الماء البارد.

وصفة اللوز

يمكن تحضير وصفة اللوز لتبيض البشرة عن طريق طحن ست حبات من اللوز حتى تصير مثل البودرة ثم يتم إضافة 250 جرام من الزبادي الذي يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يلعب دوراً هاماً في تقشير البشرة، وملعقة صغيرة من العسل الغني بمضادات الأكسدة التي توفر الحماية من أشعة الشمس، وملعقتين من عصير الليمون الذي يوفر للبشرة نسبة عالية من فيتامين سي.

وبعد خلط جميع المكونات السابق ذكرها بصورة جيدة يتم وضعها في وعاء زجاجي معقم جيداً ويحفظ في الثلاجة، وينصح باستخدام الكريم قبل النوم يومياً مع مراعاة أن لا تزيد فترة استخدامه عن أسبوعين من تاريخ تحضيره وفي حالة ملاحظة أي تغير في لون الكريم أو ظهور بعض العفن على السطح فيجب التخلص منه بصورة فورية.

وصفة الشوفان

تساعد وصفة الشوفان على التخلص من الجلد الميت والتخلص من البقع الداكنة في البشرة لتظهر بصورة مشرقة، ويمكن تحضير وصفة الشوفان عن طريق تسخين ملعقة كبيرة من الشوفان لمدة دقيقتين ثم هرسها بصورة جيدة، بعد ذلك يتم إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة الماء الدافئ للشوفان والمزج بصورة جيدة، ويتم استخدام المزيج السابق تحضيره على البشرة وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

خلطة كريمات تبيض بسرعه من الصيدلية

من أشهر خلطات كريمات تبيض من الصيدلية والتي تحظى بثقة الملايين من جميع أنحاء العالم وأثبتت فعاليتها على مر السنين مايلي:

خلطة كريمات تبيض بسرعه كريم ميلاديرم

من أشهر الأسماء في عالم العناية بالبشرة، وذلك يرجع لأن كريم ميلاديرم يتم تصنيعه بالكامل من مواد طبيعية توفر الغذاء اللازم للبشرة، فعلى سبيل المثال لا الحصر يحتوي كريم ميلاديرم على خلاصة العرق سوس والتوت البري الذان يعملان سوياً لتقليل تأثير الميلانين على بشرة الوجه والتخلص من البقع الداكنة والعمل على توحيد لون البشرة بصورة مذهلة.

خلطة كريمات تبيض بسرعه كريم زيتا وايت

هي خلطة كريمات لتبيض الوجه مضمونة، وذلك يرجع لاحتوائها على خلاصة زيت جوز الهند والبابايا وخلاصة الليمون والمانجو، كما أن كريم زيتا وايت خالي من جميع المواد التي قد تضر البشرة مثل الزئبق، أيضاً يتميز هذا الكريم باحتوائه على الالآنتوين الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، كما يساعد أيضاً على التخلص من الندبات الناجمة عن حب الشباب، ويمنح البشرة توهجاً طبيعياً.

خلطة كريمات تبيض بسرعة وطرق الوقاية من الاسمرار

كما ذكرنا سابقاً أن هناك خلطة كريمات تبيض بسرعة يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، وهناك خلطة كريمات تبيض بدون كرتزون أو أي مواد ضارة ويمكن الحصول عليها من الصيدلية، ورغم أن استخدام هذه الكريمات سهل ويوفر نتائج رائعة إلا أن دائماً ما تكون الوقاية خير من العلاج، ولحماية البشرة من الاسمرار هناك بعض النصائح التي يتوجب اتباعها كما يلي:

  • عند الخروج في أشعة الشمس المباشرة خاصة في أشهر الصيف يجب استخدام أحد الكريمات الواقية من الشمس مع مراعاة وصولها لبعض الأجزاء التي قد ينسى البعض استخدام الكريم عليها مثل الأنف وأطراف الأذنين.
  • يجب استخدام بعض أنواع الملابس التي توفر حماية لأقصى درجة من أشعة الشمس مثل القمصان ذات الأكمام الطويلة، كما يجب أيضاً ارتداء قبعة ذات حواف كبيرة تساعد على توفير حماية للوجه بالكامل من الشمس.
  • يفضل دائماً تجنب التواجد في الأماكن المفتوحة من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً وذلك لأن أشعة الشمس تكون أقوى خلال تلك الفترة.
  • عند الرغبة في استخدام بعض مستحضرات التجميل خلال الفترة الصباحية، فيفضل دائماً البحث عن تلك الأنواع التي توفر عوامل حماية من الشمس.
  • يجب تناول بعض أصناف الطعام الغنية بأحماض أوميجا 3 الذي يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس مثل الأسماك بمختلف أنواعها.خلطات كريمات تبيض من الصيدلية

السابق
خروج سائل اصفر من الجرح.. وما أسباب ظهوره وكيف تتجنبه؟
التالي
ظهور ضرس العقل في سن مبكر.. تعرف على مشاكل ضروس العقل وطرق علاجه