الصحة

طرق التخسيس السريع للبطن والارداف.. تعرف على أفضل الطرق لنحت الجسم

طرق التخسيس السريع للبطن والأرداف

سوف نتحدث في هذا المقال عن طرق التخسيس السريع للبطن والارداف. تعتبر منطقة البطن والأرداف من أكثر المناطق الموجودة في الجسم التي يتواجد فيها الوزن الزائد. وذلك، لأن هذه المناطق أكثر عرضة لتجمع الدهون بشكل أسرع من باقي المناطق في الجسم. كما يعتبر الرجال هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا النوع من السمنة والذي يعرف بشكل التفاحة أو السمنة المتوسطة.

طرق التخسيس السريع للبطن والارداف عن طريق ممارسة الرياضة

تساهم ممارسة التمارين الرياضية لمدة لا تقل عن عشر ساعات في الأسبوع في التخلص من الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف. كما تساهم في التخلص من الدهون الموجودة في الجسم بشكل عام، مثل الجري لمدة 20 دقيقة يومياً وركوب الدراجة والتجديف. وتشمل التمارين الرياضية التي تساهم في حرق الدهون ما يلي:

  • الجري

يعتبر الجري من أفضل التمارين الرياضية التي تساهم في حرق الدهون الموجودة في الجسم. كما يعمل على تناغم وتناسق عضلات الساق والمؤخرة. مما يساهم في تحسين مظهر الفخذين والأرداف. كما يساهم في تحسين وتعزيز وظائف القلب والرئة. ويعمل على تقوية وتدعيم الجزء السفلي من الجسم، ولكن يُفضل الجري المتقطع (الجري مع الراحة). وذلك، لأنه يساعد في تعزيز الدورة الدموية، مما يساعد في حرق كمية أكبر من الدهون. وتعتبر تمارين الجري أفضل من المشي بالنسبة لفقدان الوزن. وذلك، لأنه يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية وكميات كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم.

  • التدريب المتقطع عالي الكثافة

يعتبر هذا التمرين من أشهر التمارين الرياضية التي تساعد في تحسين اللياقة البدنية وحرق الدهون. ويتضمن هذا التمرين الهرولة على جهاز المشي بسرعة سبعة أميال في الساعة لمدة دقيقة واحدة. ثم الجري لمدة دقيقتين بسرعة خمسة أميال في الساعة. ثم قم بتكرر هذا النمط لمدة خمسة عشر دقيقة، فهذا التمرين أحد طرق التخسيس السريع للبطن والارداف

  • التسلق والقفز على الدرج

يساعد تسلق الدرج أو الصخور أو المرتفعات في تحسين تدفق الدم إلى جميع أجزاء الجسم. مما يساهم في حرق نسبة كبيرة من الدهون الموجودة في الجسم وخاصة منطقة البطن والأرداف. كما يساعد في تعزيز صحة القلب والرئتين وتعزيز قوة العضلات وزيادة تناسق الجزء السفلي من الجسم. كما أثبتت الكثير من الدراسات أن صعود درجات السلم أكثر من مرة في اليوم يساهم في زيادة امتصاص الأكسجين في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول والبروتينات الدهنية في الجسم.

  • القرفصاء

يعتبر تمرين القرفصاء واحد من أفضل التمارين الرياضية التي تساهم في شد عضلات الساق والأرداف. كما تساهم تمارين القرفصاء في حرق نسبة كبيرة من الدهون الموجودة في منطقة البطن. لذا، قم بتطبيق تمرين القرفصاء عن طريق تمديد الذراعين أمام الجسم. ثم قم بالوقوف على الساق اليسرى مع تمديد القدم اليمنى إلى الأمام. بعدها قم بتحريك المؤخرة للأسفل قدر المستطاع مع الحفاظ على استقامة الظهر والقدم اليسرى. ثم قم بالعودة مرة أخرى لوضعية الوقوف على القدمين مع الأخرى. بعدها قم بتكرار هذا التمرين خمسة عشر مرة مع مراعاة التبديل بين القدمين. كما يمكن أداء هذا التمرين باستخدام القدمين معاً أو استخدام أثقال أثناء القيام بتمرين القرفصاء، فهو من أبرز طرق التخسيس السريع للبطن والارداف

  • تمرين الطعن

يعتبر تمرين الطعن أحد التمارين الرياضية التي تساهم في تعزيز قوة عضلات الساق وزيادة تناسق الجزء السفلي من الجسم. كما يساهم بشكل كبير في حرق الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف. لذا، قم بأداء تمرين الطعن عن طريق الوقوف مع تباعد القدمين عن بعضهما البعض بحيث تكون المسافة بينهما متساوية مع عرض الكتفين. ثم قم بتحريك القدم اليسرى خطوة كبيرة إلى الأمام. بعدها قم بثني القدم اليسرى (تحريك القدم اليسرى لأسفل) زاوية مقدارها 90 درجة. ثم قم بالعودة مرة أخرى لوضعية الوقوف الأساسية مرة أخرى. بعدها قم بتكرار هذا التمرين خمسة عشر مرة مع مراعاة التبديل بين الساقين. كما يمكن استخدام أثقال أثناء ممارسة هذا التمرين حيث تساهم في حرق نسبة أكبر من الدهون.

  • الرفعة المميتة بساق واحدة

يساعد تمرين الرفعة المميتة على تحسين توازن الجسم وشد عضلات الجزء السفلي من الجسم. كما يعمل على تقوية وشد عضلات البطن والجزء السفلي من الظهر والتخلص من دهون الأرداف وشد عضلات الساق. لذا، قم بأداء تمرين الرفعة المميتة عن طريق الوقوف على ساق واحدة مع وضع اليدين على جانبي الجسم. ثم قم بتمديد الساق الأخرى للخلف مع الحفاظ على استقامة الظهر والكتف. ثم قم بإنحناء الوركين للأمام حتى يحدث شد أوتار في الركبة. بعدها قم بالعودة لوضعية البداية مرة أخرى. ثم قم بتكرار هذا التمرين عشر مرات مع مراعاة التبديل بين الساقين، فهذا التمرين أحد أهم طرق التخسيس السريع للبطن والارداف

أهم النصائح للتخسيس السريع

  • الالتزام بنظام غذائي صحي حيث يجب أن يتضمن هذا النظام ما يلي:
  1. تناول الأطعمة التي تحتوي نسبة كبيرة من الألياف مثل العدس والفواكه والفول والخضروات.
  2. زمن الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة البروتين ولا تحتوي على الدهون في نفس الوقت مثل البقوليات والأسماك والدجاج واللحوم.
  3. تناول الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية المفيدة للجسم مثل المكسرات والزيتون والأفوكادو والبذور.
  4. مضغ الطعام ببطئ.
  • التقليل من الدهون والكربوهيدرات والنشويات التي تحتوي على كمية كبيرة من السعرات الحرارية، مثل المعكرونة والأرز الأبيض والخبز الأبيض. كما يُفضل تجنب الوجبات الصناعية الجاهزة والأطعمة التي تحتوي على نسبة سكريات كبيرة مثل الحلويات.
  • تجنب تناول المشروبات الغازية والمشروبات الكحولية والمشروبات التي تحتوي على نسبة سكر كبيرة، مثل العصائر. وذلك، لأنها تعتبر من أهم الأسباب التي تساهم في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف.
  • الحصول على قسط كافي من النوم، حيث يساعد النوم الكافي في مساعدة الجسم بالقيام بعمليات التمثيل الغذائي بشكل مثالي. كما يساهم في حرق المزيد من الدهون الموجودة في منطقة البطن والأرداف.
  • شرب كميات كافية من الماء حيث يساهم الماء في تسهيل عملية الهضم والتخلص من السعرات الحرارية وحرق الدهون الموجودة في الجسم وخاصة منطقة الأرداف والبطن.
  • الابتعاد عن الضغط النفسي والضغط العاطفي حيث يساهم الضغط النفسي في زيادة الشعور بالجوع وتناول المزيد من الطعام الغير صحي مثل الوجبات السريعة. مما يساهم في تراكم الدهون في الجسم وخاصة في منطقة الأرداف والبطن.
  • شرب الشاي الأخضر بشكل منتظم طوال اليوم وخاصة أثناء ممارسة التمارين الرياضية، حيث يساعد شرب ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر يومياً في التخلص من الدهون الموجودة في منطقة الأرداف والبطن. كما تساهم الكثير من المشروبات الأخرى مثل القرفة والمريمية والبابونج الموجود في الماء المغلي في حرق الدهون وشد البطن والأرداف، في أحد طرق التخسيس السريع للبطن والارداف

السابق
شد ترهلات الجسم بعد الرجيم للرجال.. تعرف على أفضل طرق شفط الدهون
التالي
طريقة ازالة الحبوب تحت الجلد.. تعرف على أسبابها وعلاجها في المنزل