الصحة

طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد.. كيف يمكنك التخلص منه؟

طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد

تعتبر مشكلة الشعر الزائد مزعجة للنساء ولكن يصبح الوضع أكثر صعوبة عندما ينمو الشعر تحت الجلد فما هي طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد ؟ تتعدد الطرق المتاحة التي يمكن أن تستخدمها المرأة في ازالة الشعر الزائد من الجسم ولكن ليس جميعها يكون فعالاً في حل مشكلة الشعر الذي ينمو ويلتف تحت الجلد فبعض الطرق المستخدمة في إزالة الشعر لا تنجح في إزالة الشعر الملتف تحت الجلد. لذا، سوف نذكر لكي عزيزتي في هذا المقال عدة طرق فعالة في إزالة الشعر الزائد من الجسم عموماً والشعر الذي ينمو تحت الجلد بشكل خاص.

طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد

الحلاقة .. أبرز طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد

هناك العديد من ماكينات الحلاقة النسائية الجديدة ظهرت خاصة عندما أظهرت الحلاقة فعالية ونجاح في إزالة الشعر الزائد من الجسم للمرأة. كما أنها أصبحت من أسهل وأبرز الطرق التي تستخدمها النساء وذلك بشفرات خاصة مصممة للمرأة بشكل خاص حتى تحافظ على بشرتها الرقيقة.

ومثلها مثل أي طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد لها فوائدها ومميزاتها التي توفرها للمرأة، ولكن أيضاً لها عيوب خطيرة يجب أن تنتبهي لها عند استخدام الشفرات في إزالة الشعر.

ومن أبرز المميزات التي تختص بها الحلاقة أنها تزيل الشعر تماماً من على سطح بشرتك. مما يترك بشرتك ناعمة ولا يمكن رؤية الشعر نهائياً. وأيضاً هي طريقة سريعة وسهلة جداً فلا تجعلك تعانين عند استخدامها أو تحتاجين لوقت كبير. أيضاً يمكنك استخدام الشفرات والحلاقة لأي منطقة بالجسم فهي تظهر نتيجة رائعة. كما أنها طريقة غير مؤلمة أبداً فلا تشعرين بأوجاع على عكس بعض الطرق الأخرى لازالة الشعر.

ولكن من عيوب إزالة الشعر بالحلاقة أن الشفرات أحياناً تسبب تهيج والتهاب للجلد وذلك عند تكرار استخدامها عدة مرات متتالية. وأيضاً قد تصيبك الحلاقة بالجروح أو الندبات عند الاستخدام الخاطيء لها. بالإضافة إلى أن الشعر ينمو سريعاً بعد الحلاقة فتكون النتائج مؤقتة. لذلك، يجب تكرار الحلاقة كل يومين أو ثلاثة.

الشمع .. في إزالة الشعر من تحت الجلد

تستخدم النساء منذ فترة طويلة الشمع بعد تسخينه في إزالة الشعر، والتي تعد أفضل طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد. كما أنها طريقة سريعة تخلصك من الشعر الزائد في منطقة بالجسم حتى منطقة الوجه التي تعتبر أكثر حساسية عن باقي الجسم.

وهناك مميزات وعيوب للشمع عند استخدامه كطريقة لإزالة الشعر من الجسم. ومن أبرز هذه المميزات أن الشمع يمكن استخدامه على جميع مناطق الجسم. بالإضافة إلى أنه يعمل على شد الشعر. وأيضاً يزيل الجلد الميت مما يترك بشرتك ناعمة ونظيفة. كما تستمر نتيجته أيضاً لفترة أطول من الحلاقة قد تصل إلى أسبوعين أو ثلاثة ثم تحتاجين لتكرار استخدامه.

ومن العيوب التي قد تظهر بسبب استخدام الشمع لإزالة الشعر من الجسم أنه ليس سهل في الاستخدام فيجب عليكي تعلم طريقة استخدامه جيداً حتى لا يسبب أي جروح أو حروق بالجلد. وأيضاً من عيوب الشمع أنه يترك البشرة ملتهبة ويسبب في تهيج البشرة واحمرارها كما أنه مؤلم بعض الشيء.

  • مزيلات الشعر

هناك كريمات أو جل ومزيلات للشعر الزائد في الجسم تساعدك في التخلص من الشعر بكل سهولة وسرعة. كما أنها من أفضل طرق إزالة الشعر من تحت الجلد بشكل فعال فتخلصك تماماً من الشعر الزائد وتترك بشرتك ناعمة في وقت قياسي.

وتعطيكي تلك المزيلات نتائج مبهرة ومن أبرز مميزاتها أنها لا تسبب أي ألم وتكون سهلة في الاستخدام ولكن يحذر أطباء الجلدية باختبار كل تلك المنتجات قبل استخدامها على الجلد عن طريق وضعها على جزء بسيط من بشرة اليد وملاحظة هل تتسبب في حساسية أو تهيج للبشرة.

  • كريمات طبية

هناك بعض الكريمات الطبية التي يصفها الأطباء لتساعدك في التخلص من الشعر الزائد في الجسم. وأيضاً تستخدم طريقة ازالة الشعر من تحت الجلد. كما أن تلك الكريمات تهدف لمنع ظهور الشعر مجدداً في الجسم.

وتبطيء تلك الكريمات ظهور الشعر في الجسم لمدة من 4 إلى 8 أسابيع. كما يجب أن تحذري استخدام تلك الكريمات بدون استشارة الطبيب لتحديد نوع بشرتك وما هو نوع الكريم المناسب لها، وذلك حتى لا تتعرضين لأي تهيج في بشرتك أو حساسية.

  • ازالة الشعر بالليزر

تعتبر تلك هي أحدث طريقة لإزالة الشعر من الجسم لدى المرأة وهي الطريقة الأكثر فاعلية في نتيجتها. لذلك، أصبحت الكثير من النساء يتهافتن عليها على الرغم من أنها أكثر الطرق المكلفة لإزالة الشعر من الجسم.

ومع مرور الوقت واستخدام أشعة الليزر لأكثر من مرة يتم تدمير بصيلات الشعر حتى لا ينمو الشعر مرة أخرى. كما يقضي تماماً على مشكلة نمو الشعر تحت الجلد فهي من أفضل الطرق في ازالة الشعر من تحت الجلد.

ولكن يجب عليكي عزيزتي قبل البدء في جلسات إزالة الشعر بالليزر اختيار جهاز ليرز مناسب لبشرتك والمتابعة مع طبيب جلدية مختص حتى لا تحدث أي حروق أو إصابات بالجلد من أشعة الليزر.

السابق
ازالة اثار الحروق القديمة بالليزر.. تعرف على علاج آثار الحروق من الدرجة الثالثة
التالي
القرفه لازالة الشعر تحت الجلد.. وكيفية التخلص منه في الساقين؟