الصحة

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة بفعالية

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة هل يوجد مثل هذا الشئ حقاً؟  هل هناك ماسك سحري يوضع ويعطي نتيجة في الحال؟ في الحقيقة، لا أعتقد ذلك. إن الوصفات الطبيعية معروفة بأنها تستغرق بعض الوقت لتعطي المفعول، ولكن مع ذلك فإن نتائجها مبهرة عند الانتظام عليها. إذاً ما هي الوصفات الطبيعة لتفتيح البشرة بسرعة؟ 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة .. عصير الليمون

يعد عصير الليمون من المواد الغنية بفتيامين ج المعروف بتأثيره المبيض للبشرة. كما يمتلك فيتامين ج خصائص مضادة للأكسدة تزيل البقع الداكنة في البشرة بالتدريج. 

تحضير الوصفة

لا يحتاج الأمر سوى القليل من عصير الليمون، وقطعة قطن نظيفة. أما عن الخطوات فتتضمن غمس القطنة في العصير وتمريرها برفق على البقع الداكنة. ثم تركه ١٥ دقيقة على الوجه قبل غسله بالماء الفاتر. ويفضل تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

احتياطات الوصفة

  • يفضل تجربة وضع عصير الليمون على جزء صغير من الجلد للتأكد من عدم وجود حساسية ضده.
  • عند الاستخدام المتكرر لوصفة عصير الليمون كماسك لتفتيح البشرة سريع المفعول يجب وضع كريم واقي للشمس قبل الخروج. وذلك، لأن عصير الليمون قد يصيب البشرة بحساسية الشمس.

طريقة لتفتيح البشرة السمراء من اول مرة .. ماسك العسل

يحتوي العسل على أحماض الألفا هيدروكسي وبعض المواد النشطة الأخرى التي لها تأثير مباشر على التقليل من تأثير الميلانين في البشرة. مما ينتج عنه تخفيف ظهور التصبغات واسمرار البشرة بالتدريج. 

 تحضير الماسك

تضم هذه الوصفة مكونين أساسين هما: العسل الأبيض وعصير الليمون حيث يمتلك كل منها تأثير مبيض للبشرة؛ لذلك يمكننا أن نطلق على هذا الماسك ماسك تفتيح فوري للوجه. أما عن الخطوات فهي كالآتي: يضاف مقدار مساوي من عصير الليمون مع العسل الأبيض ويخلطان جيداً. ثم باستخدام فرشاة نفرد الخليط على الوجه لمدة ١٠ دقائق، ثم يغسل. 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة .. جل الصبار

يعد ماسك جل الصبار والسكر البني من أفضل الوصفات للتفتيح بتأثير مضاعف. ويرجع ذلك لتأثير كل من جل الصبار والسكر البني المتكامل. كما أن جل الصبار يبيض من خلال تأثيره المثبط لتكوين الميلانين في البشرة. أما السكر البني يقشر البشرة ويزيل طبقات الخلايا الميتة؛ ليسمح لطبقات الخلايا الجديدة النضرة بالظهور على السطح. لذلك، يعد هذا الماسك خلطة لنضارة الوجه من أول مرة بجدارة.  

تحضير الوصفة

يتم استخراج جل الصبار من ورقة الصبار، وتخلط ملعقة جل الصبار مع ملعقة من السكر البني لحين التجانس. ثم يفرك الخليط على الوجه بحركات دائرية برفق مدة دقيقة، ويترك الماسك على الوجه ١٠ دقائق ثم يغسل. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج، تكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. 

خلطة لتبييض الوجه من اول مرة .. ماسك الزبادي

تحتوي الزبادي على مواد نشطة تعمل على إزالة التصبغات من البشرة، والتخلص من البقع الداكنة. 

 الوصفة

 لتحضير الوصفة نخلط نصف كوب من الزبادي مع ٢ ملعقة عسل أبيض حتى تمام الامتزاج. ثم يُطبق الماسك على الوجه بفرشاة ويُترك لمدة ٢٠ دقيقة ثم يغسل بالماء الفاتر. وتكرر الوصفة مرتين في الأسبوع. 

ماسك الكركم

تعتبر مادة الكركمين من المواد الفعالة الأساسية في الكركم، والتي تمتلك خصائص منع ظهور البقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر. كما أن الكركمين يضيف للبشرة اللمعان والنضارة إذا ما تم استخدامه بانتظام. 

 الوصفة

نضيف ملعقتين من الكركم مع مقدار مناسب من الزبادي والعسل الأبيض حتى تكون عجينة متماسكة. ثم نفرد الماسك على الوجه لمدة ٥ دقائق ثم يُغسل بالماء. ويمكن تكرار الوصفة مرة واحدة في الأسبوع. 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة: ماسك قشر البرتقال

يعد قشر البرتقال من المواد الغنية بالكثير من العناصر المبيضة للبشرة؛ حيث تحتوي على العديد من مضادات الأكسدة  anti oxidantsومواد الفينولات phenlos، والتانين tannins التي تزيل التصبغات من البشرة، وتقضي على البقع الداكنة. 

الوصفة

نخلط مقدار ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة بودرة قشر البرتقال المجفف، مع ملعقة من العسل الأبيض. بعد تكوين عجينة متماسكة نفردها على البشرة ونتركها لتجف عليه، ثم تشطف. وللحصول على نتائج ملحوظة بسرعة يُفضل تكرار الوصفة كل أسبوع مرة بانتظام. 

ماسكات لتفتيح البشرة الدهنية وإزالة الحبوب .. ماسك البطاطا

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة
ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة

تعمل البطاطا على إزالة آثار الحبوب والندوب الناتجة عن الحبوب السابقة. ويرجع ذلك إلى احتوائها على عناصر البوتاسيوم، والكبريت، والكلورايد المبييضة للبشرة، وهذا ما يجعلها ماسك مثالي لتوحيد لون البشرة.

الوصفة

نخلط ملعقتين من عصير البطاطا مع ملعقتين من عصير الليمون، وبقطنة نوزعها على البشرة بانتظام، وتترك لمدة ١٠ دقائق ثم تُشطف، وتكرر هذه الوصفة مرتين أسبوعياً.

ماسك الشوفان والسكر

يعمل هذا الماسك على تفتيح البشرة الدهنية من خلال: 

  • تقشير البشرة وإزالة طبقات الخلايا الميتة من على السطح. الأمر الذي يحفز التخلص من البقع الداكنة واستبدالها بأخرى أفتح. 
  • امتصاص الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة الدهنية في الطبيعي بواسطة بودرة الشوفان في الماسك. 

الوصفة

يُخلط مقدار ٣ ملاعق من السكر مع ٥ ملاعق من الشوفان حتى تمام الامتزاج، ثم يضاف عليها القليل من عصير الليمون حتى تكون عجينة متماسكة تشبه مستحضرات تقشير البشرة. تُطبق الوصفة على الوجه بحركات دائرية لعدة دقائق، ثم تشطف بالماء الفاتر، وتكرر مرتين أسبوعياً. 

قناع الطين والشاي الأخضر

نحتاج لتحضير هذا الماسك إلى:  ملعقة من طين الكاولين kaolin  مضاف إليها ملعقة من جل الصبار، و٢ ملعقة من منقوع الشاي الأخضر. تُخلط المكونات معاً لتكوين عجينة متماسكة، ثم تفرد على الوجه حتى تغطيه كاملاً، ثم تغطى بقطعة قماش مبللة بالماء لدقائق ثم يشطف بالماء. 

ماسك لتفتيح البشرة الدهنية من اول مرة .. نصائح مهمة لتفتيح البشرة 

إن امتلاك بشرة بيضاء خالية من أي اسمرار أو بقع داكنة يتطلب عدة خطوات متساوية في الأهمية. ولا يقتصر الأمر على استخدام كريمات تفتيح فحسب، بل يضم أيضاً الروتين اليومي للعناية بالبشرة والوصفات الطبيعية لتبيض وتغذية البشرة. لذلك سنتناول الآن بعض النقاط الهامة للحفاظ على البشرة من الاسمرار. 

غسل البشرة 

قومي بغسل وجهك بماء فاتر بمجرد الاستيقاظ من النوم، يليه الماء البارد. إن غسل الوجه بالماء البارد يشد البشرة، ويُغلق المسام، كما يؤخر ظهور علامات التجاعيد في البشرة. 

شرب الماء باستمرار

هناك اعتقاد منتشر بأن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الترطيب وتناول الماء، وهذا خطأ كبير. إن تناول الماء باستمرار وعلى مدار اليوم يعمل على طرد السموم من خلايا البشرة، وهذا ما يؤدي إلى نضارتها وتوحيد لونها. 

تقشير البشرة باستخدام ملح البحر

تعد هذه الخطوة من أفضل الخطوات للتعامل مع البشرة الدهنية؛ وذلك يرجع إلى احتواء ملح البحر على العديد من المعادن والمواد المغذية للبشرة. كما يعمل ملح البحر على التخلص من الزيوت الزائدة في البشرة الدهنية، وتعزيز نضارتها. فقط قومي بخلط القليل من الملح مع الماء الفاتر ودلكي الوجه جيداً به.

التخلص من الشعور بالتوتر والقلق

 إن الشعور بالقلق والتوتر يحفز الجسم على إفراز هرمونات التوتر مثل الكورتيزول. ويسبب هذا الهرمون ظهور التجاعيد المبكرة على الوجه؛ حيث يعمل على تكسير بروتين الكولاجين في خلايا البشرة. لذلك فإن الحفاظ على الاسترخاء، ومحاولة تمضية وقت ممتع يومياً له كبير الأثر في الحفاظ على نضارة البشرة. 

حماية البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية

إن حماية البشرة من أشعة الشمس ضرورة حتمية للحفاظ على البشرة من الاسمرار. إذ أن أشعة الشمس تعمل على تسريع عملية التقدم في السن، وظهور التجاعيد في الوجه، والخطوط الرفيعة تحت العين وفي منطقة الجبهة. لذلك يجب استخدام كريم واقي للشمس بمعامل حماية لا يقل عن ٣٠ SPF 30.

السابق
كم يستغرق شد الجسم بالرياضة.. تعرف على أفضل التدريبات
التالي
افضل طريقة لانبات شعر الذقن في فترة وجيزة باستخدام طرق طبيعية