الصحة

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم.. وما هي أشهر الأنواع وكيف تختار الأنسب لك؟

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم.. اللوشن هو عبارة عن أحد مستحضرات التجميل التي تستخدم على بشرة الوجه والجسم لجعلها تبدو بشكل أفضل. وهناك العديد من أنواع اللوشن، فهناك لوشن لترطيب البشرة وجعلها أكثر نعومة، بينما هناك أنواع لوشن أو كريم توحيد لون البشرة وإزالة البقع من الوجه أو كافة أجزاء الجسم.

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم وأشهر أنواعه

من أكثر أنواع لوشن أو كريم لتوحيد لون الجسم من الصيدلية شيوعاً والتي تم تجربتها بواسطة الكثير من العملاء من جميع أنحاء العالم وأثبتت فاعلية كبيرة وتتلخص فيما يلي:

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم كريم أس في آر كليريال

يتميز هذا النوع بإمكانية استخدامه مع جميع أنواع البشرة، كما أنه يعتبر بمثابة كريم واقي من أشعة الشمس الضارة. ويساعد كريم أس في آر كليريال على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة بصورة سريعة، ووفقاً للتجارب السريرية التي تم إجرائها على هذا الكريم، فإن 30% من المشاركين أكدوا على أن لون البشرة أصبح أكثر تجانساً، و29% أكدوا على شعورهم بأن بشرتهم أصبحت أكثر إشراقاً. كما أعرب 30% عن سعادتهم على التخلص من جميع البقع الداكنة بواسطة هذا الكريم.

 كريم لوريال هوايت بيرفيكت

هو كريم توحيد لون الجسم وتبييضه يتميز بتركيبته الخفيفة والغير دهنية، ويساعد كريم لوريال هوايت بيرفيكت على التحكم في إنتاج مادة الميلانين المسؤلة عن فرط التصبغ في الوجه والجسم وذلك للتقليل من البقع الداكنة. كما يضفي على البشرة نضارة ملحوظة.

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم باي ماي هيواتنينج كريم

يحتوي على مستخلصات الصبار المفيدة للبشرة والتي تساعد على الترطيب الطبيعي للبشرة والعمل على توحيد لونها والتخلص من البقع الداكنة. كما يوفر الحماية الضرورية للبشرة من العوامل الجوية مثل الشمس والأتربة والرطوبة، ويتميز كريم باي ماي هوايتنينج كريم بتركيبته الخفيفة والغير دهنية سريعة الامتصاص والتي تساعد على علاج جميع عيوب البشرة خلال فترة لاتتجاوز ثلاثة أسابيع.

 كريم كلينيكال كير هاند دارك سبوت

هو كريم لتوحيد لون الجسم من فازلين يحتوي على العديد من العناصر المغذية للبشرة من أهمها فيتامين B3 الذي يساعد على علاج البقع الداكنة وتوحيد لون البشرة وترطيب البشرة الجافة والتخلص من الحكة. كما أنه يجعل البشرة تبدو بمظهر صحي، أيضاً يتميز كريم كلنيكال كير هاند دارك سبوت بتركيبته الخفيفة سريعة الامتصاص والتي تعطي لمستخدمه شعوراً رائعاً نظراً لأنه غير دهني.

لوشن لتفتيح وتوحيد لون الجسم

كريم هوايت اوبجيكتيف لايتنينج

نظراً لفوائده المتعددة، ينصح أن يتم استخدام كريم هوايت اوبجيكتيف لايتنينج يومياً للحصول على نتائج أكثر من رائعة، ويتميز هذا الكريم باحتوائه على فتيامين ج المغذي للبشرة بجانب العديد من العناصر الأخرى التي تساعد على الحد من فرط التصبغ في الجسم والوقاية من أضرار أشعة الشمس. ومن أهم مزاياه هو إمكانية استخدامه مع جميع أنواع البشرة لترطيبها وتوحيد لونها وإكسابها مظهر نضر.

أهم النصائح لإختيار أفضل نوع لوشن

عند الرغبة في شراء كريم تفتيح الجسم من الصيدلية أو مرهم لتوحيد لون البشرة، ربما يجد الفرد نفسه في حيرة كبيرة نظراً لتعدد المنتجات الخاصة بتوحيد لون البشرة. وللتخلص من هذه الحيرة هناك بعض النصائح الممكن اتباعها للحصول على أفضل منتج يتناسب مع حاجة الفرد كما يلي:

  • تتفاوت أسعار مستحضرات التجميل، فمنها المعقول ومنها المرتفع ومنها المبالغ فيه، ويؤكد خبراء التجميل أن النتيجة واحدة سواء استخدمت منتج مرتفع الثمن أو غير مرتفع، وبالتالي لابد من تحديد ميزانيتك أولاً والتعرف على المنتجات في هذا النطاق السعري.
  • عند المفاضلة بين عدة أنواع من كريم توحيد لون الوجه والجسم يتوجب على الفرد أن يقوم بعمل قراءة متأنية لمواصفات كل نوع والمواد التي تدخل في تركيبه، والابتعاد عن المنتجات التي تحتوي على مواد ضارة بالبشرة مثل تلك التي تحتوي على الأمونيا أو التي تحتوي على مادة البارابين.
  • لابد من البحث عن لوشن أو كريم توحيد لون الجسم وتبييضه مناسب مع نوع البشرة، فعلى سبيل المثال إذا كانت بشرة الفرد دهنية ففي هذه الحالة ربما يكون اختيار كريم توحيد لون البشرة ذو تركيبة دهنية أو زيتية هو الأفضل له، وذلك لإحتمالية تسبب هذا الكريم في سد المسام في بعض المناطق وبالتالي المعاناة من بعض المشاكل مثل ظهور الحبوب.
  • بعد اختيار أحد المنتجات يتوجب على الفرد أن يقوم بعمل اختبار له قبل استخدامه وذلك عن طريق وضع القليل من اللوشن المختار على بقعة صغيرة من الجلد وملاحظتها بصورة دقيقة وذلك للتأكد من عدم وجود رد فعل تحسسي للجلد تجاه هذا المنتج والحاجة لإختيار منتج آخر.

  • السبب الرئيسي للبحث عن لوشن تفتيح وتوحيد لون الجسم هو المعاناه من وجود بعض البقع الداكنة في الجسم والتي غالباً ما يكون سببها الرئيسي هو أشعة الشمس، وبالتالي عند شراء كريم توحيد لون الجسم، يفضل اختيار أحد الأنواع التي توفر حماية من أشعة الشمس الضارة.
  • تغليف وتعبئة الكريم من أهم الأمور التي يجب وضعها في الحسبان عن شراء كريم أو مرهم لتوحيد لون البشرة، حيث يجب تجنب شراء تلك المستخدم في تغليفها الأواني الزجاجية الشفافة وذلك لأن الضوء والهواء ربما يكون له تأثير سلبي على الكريم. كما أن ملامسة الأصابع للكريم كل مرة عند الاستخدام يؤدي لإنتقال البكتيريا الضارة من الأصابع للكريم، وبالتالي ربما يفضل التركيز على تلك المعبأة في أنابيب أو زجاجات ذات مضخة.
  • بجانب اتباع النصائح التي تساعد على اختيار أكثر نوع كريم مناسب له، فإنه يتوجب عليه أيضاً مراعاة ذوقه الخاص، فعلى سبيل المثال إذا كان الكريم أو اللوشن ذو رائحة غير مفضلة بالنسبة له رغم أنه يعتبر الأفضل، ففي هذه الحالة ربما يتوجب عليه اختيار نوع آخر.

السابق
تمارين لشد الوجه وازالة التجاعيد.. كيف تحمي نفسك من ظهور التجاعيد؟
التالي
ازالة الحبوب من الوجه بسرعة ونصائح هامة للوقاية من حب الشباب