الصحة

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء.. تعرفي على أهم النصائح قبل إزالة الشعر بالليزر

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء

في حالة الرغبة في إزالة الشعر باستخدام الليزر فمن الضروري أن تتعرف على مجموعة من الأمور المتعلقة بذلك، حيث أننا سوف نقدم لكم مجموعة من نصائح ما قبل ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء من أجل الحصول على بشرة أكثر نضارة وجاذبية.

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء

تصاب المرأة بالحيرة عندما تقرر إزالة شعر الوجه. كما تحتار ما بين الحلاقة أو النتف أو استخدام الخيط. ويعتبر استخدام الليزر في إزالة الشعر من أفضل الخيارات التي تساعد على التخلص من الشعر في وقت قصير وبطريقة فعالة. وهناك مجموعة من الأمور التي يجب أن تكون المرأة على علم بها قبل أن تقرر استخدام الليزر.

الليزر هو عملية مؤلمة بعض الشيء ولكنها ليست سيئة

تجارب ازالة الشعر بالليزر .. على الرغم من أن المرأة قد تشعر بالألم عند إزالة الشعر بالليزر، إلا أن هذا الأمر يعتبر من أفضل الخيارات. وتتم هذه العملية من خلال إرسال الضوء والحرارة إلى الجلد. وهذا الأمر يسبب الضرر لبصيلات الشعر من الجذور ويقوم بإضعافها وإزالتها في عدد من الجلسات. كما أنه عبارة عن ألم حاد وسريع بعض الشيء. ومن الممكن أن يكون أشد في الألم لدى أصحاب البشرة الحساسة والجلد الرقيق خاصة بالقرب من الأنف والذقن. وهناك بعض أنواع الليزر التي تحتوي على خاصية تساعد على تبريد الجلد عن طريق تدفق الهواء البارد بشكل مستمر. وهذا الأمر يخفف من حدة الشعور بالألم بعض الشيء.

الالتزام بالصبر لتحقيق نتائج جيدة

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء .. من المعروف أنه من الضروري الانتظار بعد عملية الليزر لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع. وذلك للوصول إلى النتائج المرغوب فيها. وعادة يحتاج الفرد إلى حوالي 8 أو 12 جلسة علاجية لإزالة الشعر. كما ينبغي أن يكون الفرد منتظم في العلاج للقضاء على الشعر بشكل تام، مع الحرص على تشذيب شعر الوجه أو حلاقة هذه المنطقة قبل استخدام الليزر وإزالة المكياج وتنظيف البشرة بالنسبة للمرأة، لأن الليزر من الممكن أن يتفاعل مع هذه الأشياء ويسبب التعرض للتهيجات والالتهابات.

العلاج بالليزر سريع للغاية

عليك أن تدرك أن استخدام العلاج بالليزر يكون سريع بشكل كبير. وتستغرق عملية إزالة شعر الوجه بالليزر حوالي ثلث ساعة تقريبًا. وسيقوم الطبيب بعمل محادثة سريعة معك وتنظيف بشرتك قبل البدء في العلاج.

لا يمكن ممارسة التمارين بعد العلاج بالليزر

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء .. من المعروف أن درجة حرارة الليزر العالية تظل على البشرة لمدة يوم كامل. لذلك، لا يجب الذهاب للقيام بالتمارين الرياضية أو الاستحمام بماء ساخن أو القيام بالساونا بعد الليزر، لأنه في حالة القيام بهذا الأمر من الممكن أن تزداد البكتيريا وتتكاثر بشكل كبير في البيئة الدافئة.

ابتعد تمامًا عن التعرض للشمس

بعد إجراء عملية الليزر يقوم طبيب الجلدية بإعطاء نصائح للمرأة تتمثل في الابتعاد التام عن أشعة الشمس وحمامات الشمس قدر المستطاع وذلك قبل البدء في العلاج وبعد الانتهاء منه. وإذا لاحظت أن هناك اسمرار في الجلد نتيجة التعرض للشمس فلابد من الانتظار إلى أن يتلاشى هذا الاسمرار بشكل تام قبل بدء العلاج.

الليزر وتحفيز نمو الشعر

في بعض الأحيان من الممكن أن يسبب الليزر تحفيز نمو الشعر لدى بعض الحالات، حيث يكون الشعر أطول وأكثر سمكًا، ولكن لا داعي للقلق على الإطلاق لأن طبيب الجلدية سوف يخبرك بهذا الأمر إذا كانت حالتك هكذا.

تغيير مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة

ازالة شعر الوجه بالليزر للنساء .. سوق يطلب الطبيب من المريض التوقف عن استخدام بعض المنتجات خاصة منتجات تقشير الجلد وبعض أنواع الكريمات والأحماض وذلك قبل حوالي يومين من البدء في العلاج. وكذلك بعد الانتهاء من العلاج. وينصح الطبيب أيضًا باستخدام بعض أنواع المرطبات والكريمات لتجنب جفاف البشرة. مع تجنب استخدام طريقة التقشير الكيميائي لمدة لا تقل عن أسبوعين قبل الليزر وبعده. بالإضافة إلى ذلك لابد من الانتظار لمدة أسبوعين لحين استخدام أي كريمات للتسمير.

إزالة شعر الوجه بالليزر وفوائدها

أضرار إزالة شعر الوجه بالليزر .. كما ذكرنا سابقًا قد يكون لليزر بعض الأعراض الجانبية كالتهيجات والالتهابات التي تزول مع الوقت. وعلى الرغم من ذلك فإن لليزر فوائد رائعة للغاية تظهر الجلد. وتتمثل هذه الفوائد في تنعيم البشرة وتخفيف الشعر الجديد وتعزيز نمو شعر مستقيم.

لا تقوم بصبغ الشعر

ماذا يحدث للوجه بعد الليزر .. احذر من القيام بصبغ أو إزالة الشعر باستخدام الشمع لأن هذه الأمور تعيق عملية الليزر بشكل كبير، ولكن إذا كنت ترغب في إجراء الليزر بجلد خالي من الشعر فيمكنك اللجوء إلى الحلاقة. بعد إجراء عملية إزالة الشعر بالليزر سوف تلاحظ انخفاض كبير في نسبة الشعر الجديد. ويكون ذلك الانخفاض بنسبة 90% تقريبًا، ولكن الهرمومات من الممكن أن تجعل شعر الوجه أو الجسم ينمو مرة ثانية

السابق
ازالة اثار الحروق من الوجه وطرق علاج الحروق بشكل فعال
التالي
ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء وطرق العناية بالبشرة