الحمل والولادة

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام وما هو وقت الخصوبة؟

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام

بالرعم من أنه غير محتمل الحمل بعد مرور فترة قصيرة على الدورة الشهرية إلا أنه إذا تم الجماع بدون استخدام أي وسائل لمنع الحمل فإن الحمل يكون محتمل في أي وقت أثناء الدورة أو بعدها. لذا، سوف نجيب اليوم على سؤال هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام ؟

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام
هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام.. من الممكن الحمل بسهولة أيضًا خلال الدورة الشهرية الأولى، أو أثناء المرة الأولى التي تمت فيها ممارسة الجنس، ومن المعروف أنه لا يوجد أي وقت آمن يمكن ممارسة الجنس فيه بدون وسائل منع الحمل دون أن يحدث حمل، فالحمل وارد للغاية في أي وقت، ولكن على الرغم من ذلك هناك بعض أوقات الدورة الشهرية التي تكون المرأة فيها أكثر خصوبة، وفي هذا الوقت يكون من المرجح حدوث حمل.

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام ؟ وما هو وقت الخصوبة؟

تكون المرأة أكثر خصوبة خلال وقت التبويض أي عند خروج البويضة من المبايض، ويحدث هذا الأمر في العادة قبل عدة أيام تتراوح ما بين 12 إلى 14 يوم من بداية الدورة الشهرية التالية، وهذا الوقت يكون هو الوقت المرجح للحمل، ومن غير المحتمل أن تصبح المرأة حامل بعد الدورة الشهرية بشكل مباشر، إلا أن هذا الأمر قد يحدث بشكل طبيعي. ومن الضروري أن نتذكر أن الحيوانات المنوية من الممكن أن تعيش في جسم المرأة أحيانًا لمدة تصل إلى أسبوع كامل بعد ممارسة الجنس، ويعني هذا الأمر أنه من الممكن حدوث الحمل بشكل مباشر بعد أن تنتهي الدورة الشهرية إذا كان التبويض في وقت مبكر، خاصة إذا كان لدى المرأة دورة شهرية طبيعية قصيرة، ولابد من استخدام وسائل الحمل بشكل دائم عند ممارسة الجنس إذا كانت المرأة لا ترغب في حدوث حمل.

هل من الممكن أن تصبحين حامل عند ممارسة الجنس أثناء الدورة؟

هل يحدث حمل بعد الدورة بخمسة ايام.. من المرجح ألا تصبحين حامل نتيجة لذلك، لأن وقت التبويض يكون على بعد عدة أيام وهذا الأمر يقلل من فرصة الحمل في هذا الوقت، ورغم ذلك نجد أن هناك بعض الاستثناءات، حيث ينطبق هذا الأمر على النساء اللواتي تكون لديهن دورة شهرية خاصة تتراوح ما بين 28 إلى 30 يوم أو أكثر من ذلك، إذا كانت دورتك الشهرية قصيرة تتراوج ما بين 21 إلى 24 يوم وهذا يعني أنه التبويض يمكن أن يحدث في وقت مبكر من الدورة الشهرية، وذلك لأن الحيوانات المنوية قد تعيش داخل المرأة لفترة طويلة، ويمكن ممارسة الجنس عند اقتراب انتهاء الدورة الشهرية وبعدها يحدث الحمل بعد مرور من 4 إلى 5 أيام بعد التبويض المبكر مباشرة. وبناء على ما سبق تكون احتمالات حمل المرأة خلال الدورة الشهرية قليلة لكنها موجودة، إنها ليست الوقت المناسب للجماع إذا كنتِ ترغبين في الحمل.

هل يمكن أن يحدث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة؟

هل يحدث حمل بعد الغسل من الدورة بيوم.. في الفترة التي تلي الدورة الدورة الشهرية تكون الخصوبة علية لذلك يمكن الحمل مباشرة بعد أن تنتهي هذه الفترة، وذلك في الدورة الشهرية المثالية التي تتراوح ما بين 28 إلى 30 يوم، ويمكن أن تعيش الحيوانات المنوية لمدة تصل إلى خمس أيام، وإذا استمرت دورتك الشهرية لمدة تصل إلى 7 أيام وقمت بممارسة الجنس بعد أن تنتهي مباشرة فأنت بذلك تقربين من الخصوبة ويكون هناك احتمال كبير لحدوث حمل.

هل يحدث حمل في آخر أيام الدورة

إذا توقف نزيف الدورة الشهرية في اليوم السادس وتمت ممارسة الجنس في اليوم السابع وتم التبويض في اليوم الحادي عشر، يكون من المحتمل وجود حيوانات منوية في اليوم السادس، وهذه الحيوانات المنوية تنتظر في قناة فالوب ليتم حملها، وتزداد فرص الحمل بعد انتهاء الدورة الشهرية مباشرة وبعد توقف النزيف، وإذا كنتِ تحاولين الحمل في هذا الوقت فإنه الوقت المناسب لممارسة الجنس وزيادة فرص الحمل بشكل كبير يكون من خلال ممارسته كل يومين لمدة تصل إلى 14 يوم.

هل يحدث الحمل قبل الدورة الشهرية مباشرة؟

تكون احتمالات الحمل قبل أن تبدأ الدورة الشهرية منخفضة بشكل كبير، وبالنسبة للنساء اللواتي تكون دورتهن الشهرية تتراوح ما بين 28 إلى 30 يوم أو منتظمة وتزيد عن ذلك بعدة أيام، يكون من المرجح تمامًا أن تحدث عملية التبويض بين اليوم الحادي عشر واليوم الواحد والعشرين، وتكون البويضة صالحة فقط لمدة تتراوح ما بين 12 إلى 24 ساعة لحدوث الحمل.

وهذا الأمر يعني أن الأيام التي تكون قبل بداية الدورة الشهرية هى الأيام الآمنة تمامًا من أجل ممارسة الجنس دون أن نتوقع حدوث الحمل، ويرتفع عدد الأيام المحتمل فيها الحمل قبل الدورة الشهرية مباشرة بشكل كبير، مع وجود دورات شهرية أطول، وينخفض عدد هذه الأيام مع الدورات الشهرية القصيرة، وإذا تم الانتظار لمدة تتراوح ما بين 36 إلى 48 ساعة بعض التبويض، يكون هذا الأمر بعيد تمامًا عن عملية التبويض ويقلل من فرص الحمل بشكل كبير، وهذا لا يعتبر الوقت المناسب لممارسة الجنس إذا كانت المرأة لا ترغب في الحمل، ولكن لا يزال الوقت مناسب من أجل ممارسة الجنس مع الشريك.

السابق
كيف انزل الدورة الشهرية اذا تاخرت.. تعرف على أفضل الوصفات للتخلص من آلامها
التالي
انتفاخ اللثة حول الضرس.. تعرف على أهم أسباب الانتفاخ وطرق علاجه