الصحة

طريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر وكيف تحصلي على شعر صحي؟

طريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر

طريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر.. عند تعرض الشعر لبعض المشاكل مثل الجفاف أو التقصف أو التساقط. وعند قيام الفرد باستشارة الآخرين أو البحث عبر الإنترنت عن علاج لهذه المشاكل، فستجد أن غالبية الإجابات توصي باستخدام زيت دابر أملا. وذلك، يرجع لفوائد زيت دابر أملا وقدرته على علاج مشاكل الشعر خلال فترة زمنية قصيرة. ويمكن للفرد التعرف على المزيد من التفاصيل عن طريق البحث عن طريقة استخدام زيت دابر املا لتكثيف الشعر أو كيفية استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر.

طريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر وما هو زيت دابر املا؟

يحتوي زيت دابر املا على العديد من المكونات المفيدة للشعر مثل زيت الأملا وزيت الكانولا وزيت اللوز. كما يحتوي أيضاً على العديد من المعادن المفيدة مثل الحديد والفسفور والكالسيوم. بالإضافة لبعض العناصر الأخرى مثل مستخلص حناء الأملا وزيت سلفات الكربونيل، والتي تجعل من استخدام زيت دابر املا يومياً بمثابة الاختيار الأفضل للحصول على شعر قوي.

وهناك العديد من أنواع زيت دابر املا مثل زيت دابر املا الأخضر. وزيت دابر أملا ضد القشرة الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس. وأيضاً زيت دابر املا الذهبي الذي يعالج الشعر المتقصف والتالف، وزيت دابر املا الياسمين.

طريقة استخدام زيت دابر املا لتطويل الشعر للحصول على أقصى استفادة

هناك أكثر من طريقة استعمال زيت دابر املا للحصول على أقصى استفادة ممكن من الزيت. ومن أفضل طرق زيت دابر املا لتطويل الشعر في أسبوع وجعله أكثر كثافة ما يلي:

الطريقة التقليدية

تعتمد طريقة تطويل الشعر بزيت دابر املا التقليدية على وضع القليل من الزيت في إناء معدني وتسخينه قليلاً. وذلك، لأن الزيت الدافئ يحفز بصيلات الشعر على النمو بصورة أسرع.

بعد ذلك يتم غمس الأصابع في الزيت الدافئ والعمل على تدليك جذور الشعر وأطرافه أيضاً برفق. وذلك، لتجنب تكسر الشعر أثناء عملية التدليك. ويمكن ترك الزيت على الشعر طوال الليل وغسله في الصباح بأحد أنواع الشامبو المناسبة.

طريقة حمام الزيت

هي طريقة مميزة لاستخدام زيت دابر أملا وجعل شعرك أكثر نعومة. وتتلخص طريقة استخدام زيت دابر املا لتنعيم الشعر وتطويله عن طريق عمل حمام زيت في القيام بغسل الشعر بأحد أنواع الشامبو المناسبة. وذلك، لتنظيف الشعر من الشوائب والإفرازات الزائدة.

بعد ذلك يتم تدليك فروة الرأس جيداً باستخدام زيت دابر املا وترك الزيت على الشعر لمدة لا تقل عن ساعة. ويفضل أن يتم تغطية الشعر بمنشفة مبللة بالماء الدافئ. وذلك، لمساعدة الشعر على امتصاص الزيت بكفاءة أعلى. ثم يتم غسل الشعر مرة أخرى بالماء الدافئ فقط.

طريقة زيت املا والليمون

إذا كان زيت دابر املا مفيد للشعر فإن استخدامه بهذه الطريقة يعظم من فائدته. وذلك، نظراً لاحتواء الليمون على العديد من العناصر المفيدة للشعر من أهمها فيتامين سي.

وتتلخص تلك الطريق في مزج ملعقتين كبيرتين من زيت دابر املا مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون وتدليك الشعر برفق بهذا المزيج من الجذور وحتى الأطراف. وبعد مرور ساعتين يمكن تنظيف الشعر بالماء الدافئ. وينصح باتباع هذه الطريقة للحصول على أفضل نتائج.

أهم فوائد زيت دابر املا وعيوبه

بجانب البحث عن طريقة زيت دابر املا لتطويل الشعر وجعله أكثر نعومة يتوجب عليك التعرف على فوائد وعيوب زيت دابر املا والتي سيتم شرحها تفصيلاً في السطور التالية :

فوائد زيت دابر املا

  • من أهم فوائد زيت دابر املا للشعر الخفيف هي توفير حاجة الشعر من العناصر الضرورية. وذلك، لنموه وجعله أكثر كثافة مثل الكالسيوم والحديد.
  • يقاوم زيت دابر املا علامات الشيب في الشعر. وذلك، لاحتوائه على عنصر الحناء الذي يحول دون ظهور الشعيرات البيضاء أو الرمادية.
  • تدليك فروة الرأس بزيت دابر أملا يساعد على تنشيط الدورة الدموية. وبالتالي زيادة نمو الشعر.
  • يحمي زيت دابر أملا الشعر من الجفاف والتقصف. وذلك، لاحتوائه على فيتامين سي. كما أنه يُبقي الشعر رطباً طوال الوقت يمنع التقصف والتكسر.
  • يمكن مضاعفة فوائد زيت دابر املا عن طريق مزجه ببعض الزيوت المفيدة للشعر مثل زيت الزيتون أو زيت اللوز.
  • استخدام زيت دابر املا بانتظام مرتين يومياً يساعد على إطالة الشعر خلال فترة زمنية قصيرة.

عيوب زيت دابر املا

  • قد يتسبب زيت دابر أملا في حدوث ردود فعل تحسسية لدى البعض مثل ظهور احمرار أو طفح جلدي. وللتغلب على هذا الأمر ينصح بتجربة الزيت على نقطة صغيرة من البشرة قبل استخدامه.
  • في بعض الحالات قد يتسبب زيت دابر أملا في ظهور البكتيريا الضارة في فروة الرأس.
  • قد يؤدي استخدام زيت دابر أملا دون تنظيف آثاره بصورة جيدة للإصابة ببعض حشرات الرأس.
  • من أهم المشاكل التي قد تواجه مستخدمي زيت دابر أملا هي رائحته النفاذة والغير مرغوب فيها. وهو الأمر الذي قد يجعل الأطفال يرفضون استخدامه.

كيف تحافظ على شعرك صحي؟

رغم أن زيت دابر أملا كفيل بجعل شعرك صحي أكثر، إلا أنه غير كافي بمفرده. كما أن هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها بجانب استخدام زيت دابر املا للحصول على شعر قوي وصحي كما يلي:

  • يجب الحرص على غسل الشعر بحد أقصى ثلاث مرات أسبوعياً. وذلك، لأن الإفراط في غسل الشعر يجعله يفرز الزيوت بصورة أعلى وهو ما يعطيه مظهر مزعج.
  • يجب الحرص على اختيار نوع شامبو مناسب لنوع الشعر مع ضمان عدم احتوائه على الكبريتات. كما يجب أيضاً الحرص على استخدام بلسم مناسب للشعر.
  • يجب الحرص على استخدام الماء الفاتر في غسيل الشعر. وذلك، لمساعدته على تفتيح مسام فروة الرأس وزيادة قدرتها على امتصاص المواد المفيدة من الشامبو.
  • يجب عدم القيام بتمشيط الشعر بعد الانتهاء من الحمام مباشرة وتركه يجف قليلاً قبل الشروع في تمشيطه. وذلك، لأن الشعر المبلل يكون أكثر عرضة للتكسر والتساقط في حالة تمشيطه.
  • تجنب استخدام مجفف الشعر الكهربائي والذي يزيد من جفاف فروة الرأس ويجردها من الرطوبة والزيوت الطبيعية. وذلك، بصورة تتسبب في تساقطها سريعاً.

  • يؤدي استخدام صبغات الشعر خاصة تلك التي تحتوي على مادة الأمونيا لتكسير البروتينات في جذور الشعر. وذلك، بصورة تجعله أكثر هشاشة وعرضة للتساقط.
  • يجب الحرص على تقليم أطراف الشعر خاصة في حالة جفافه مرة كل ثلاثة أشهر.
  • يفضل دائماً اختيار قصات للشعر التي تجعله أكثر راحة وتجنب تلك التي تؤدي لشده. وذلك، بصورة قد تؤدي لإتلافه مثل جمعه في شكل ذيل.
  • يتسبب التوتر في العديد من الآثار السلبية على الصحة مثل عدم القدرة على النوم الجيد أو التركيز. وأيضاً على صحة الشعر. وذلك، لأن معدلات التوتر المرتفعة تتسبب في زيادة معدلات تساقط الشعر. وبالتالي يجب تجنب التوتر للحفاظ على صحة الشعر وممارسة بعض تدريبات الاسترخاء مثل اليوجا.
  • يجب الحرص على اتباع نظام غذائي قادر على توفير العناصر الغذائية الهامة لصحة الشعر. ومن أمثلة تلك الأطعمة الأسماك والبيض والسبانخ والتفاح وفول الصويا.
  • يجب الحرص على تناول كمية كافية من المياه يومياً للحفاظ على رطوبة الجسم. وبالتالي رطوبة الشعر وحمايته من الجفاف والتقصف.

السابق
هل زيت الخروع يطول الشعر.. تعرفي على أفضل الوصفات لإطالة الشعر
التالي
طريقة عمل كريم تفتيح البشرة الدهنية وكيف تحمي نفسك من الاسمرار؟