معلومات عامة

كيفية استعمال جل الصبار للوجه.. تعرفي على فوائد جل الصبار وطرق استخدامه

كيفية استعمال جل الصبار للوجه

أصبح جل الصبار أو “الألوفيرا” من أكثر العناصر التي تستخدمها الفتايات للعناية ببشرتهن. لذلك يجب أن تعرفين كيفية استعمال جل الصبار للوجه بطريقة صحيحة. وذلك حتى تحصلين على أقصى استفادة من هذا العنصر الطبيعي الفعال دون الإلحاق بأي ضرر لبشرتك.

فوائد جل الصبار

يعتبر جل الصبار من العناصر الطبيعية التي تساعدك في الحصول على فوائد متعددة للعناية ببشرتك وأيضاً بشعرك، فعندما تقومين بوضع جل الصبار على بشرتك فبذلك تحفاظين عليها من الجفاف والإصابة بحب الشباب وتمنحيها النضارة والحيوية والترطيب اللازم لها. وعندما تستخدميه لشعرك فهو يساعدك أيضاً على ترطيب الشعر والتخلص من التقصف وعلاج مشاكل تساقط الشعر.

ولذلك نذكر لكي عزيزتي في هذا المقال فوائد جل الصبار المذهلة للبشرة. و كيفية استعمال جل الصبار للوجه حتى يمكنك استخدامه بطريقة صحيحة والحصول على فوائده كاملة وتجنب أي ضرر يمكن أن يلحق ببشرتك.

كيفية استعمال جل الصبار للوجه وفوائده:

يستخلص جل الصبار من نبات طبيعي وهو أوراق الصبار، فهو يحتوي على فيتامينات متعددة ومعادن هامة، ولذلك يمنح البشرة فوائد متعددة ومن أهمها ما يلي:

  • تخفيف الالتهابات

يساعد جل الصبار على تخفيف الاتهابات التي يصاب بها الجلد فهو نبات غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات الرائعة والمفيدة للبشرة. يمكنك استخدام جل الصبار في علاج الالتهابات الناتجة عن التعرض لفترات طويلة للشمس أو الحروق البسيطة التي تسببها أشعة الشمس الحارقة. وذلك نظراً لقدرته على تخفيف الاتهابات.

ولكن كيف يتم استخدام الجل لتخفيف الألم من الوجه. فقط  قومي بوضع جل الصبار على قطنة ثم قومي بتمريرها على بشرتك في حركات دائرية واتركيه حتى يجف على البشرة وبذلك تلاحظين تخفيف التهيج والاحمرار الناتج عن التهاب البشرة.

  • التخلص من التجاعيد

يساعد جل الصبار النساء في التخلص من مشكلة التجاعيد المزعجة التي تظهر في الوجه خاصة مع تقدم السن. فهو بمثابة كولاجين طبيعي للبشرة يساهم في شد البشرة وتخليصها من التجاعيد.

إقرأ ايضا  ازالة البقع من الوجه في يوم.. أفضل الطرق الطبيعية لوجه مشرق ونضر

كما يمكن للفتايات استخدام جل الصبار على سبيل الوقاية من علامات الشيخوخة في المستقبل. فهو يعمل على تحفيذ الكولاجين في أي عمر مع شد الوجه ومنعه من الترهل وظهور علامات وخطوط بيضاء.

ولمعرفة كيفية استعمال جل الصبار للوجه بطريقة صحيحة من أجل إخفاء التجاعيد، يمكنك فقط وضع جل الصبار مرتين في اليوم على الأقل مع التدليك جيداً ثم تركه حتى يجف وتتشربه البشرة.

  • ترطيب البشرة

يساهم جل الصبار بشكل كبير في ترطيب البشرة نظراً لما يحتويه من فيتامينات هامة مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين E فتساعد كل هذه الفيتامينات على ترطيب البشرة ومدها بالحيوية والإشراقة التي تحتاج إليها.

كما يتحوي نبات الصبار على نسبة كبيرة من المياه مما يجعل جل الصبار فعال في منح بشرة الوجه الترطيب الذي تحتاج إليه، ولكن كيف تستخدم جل الصبار للحصول على ترطيب جيد للبشرة؟

يمكنك وضع جل الصبار على الوجه مع القيام بحركات دائرية حتى يتغلغل داخل المسام للبشرة مما يساعد على ترطيب الجلد بعمق.

  • التخلص من حب الشباب

من المعروف أن جل الصبار يعالج التهابات البشرة بشكل كبير ويساهم ذلك في علاج التهاب البشرة الناتج عن الإصابة بحب الشباب. كما أنه بفعل مضادات الأكسدة الموجودة في مكونات جل الصبار يمكن أن تتخلص البشرة من البكتيريا والجراثيم العالقة بها والتي تسبب ظهور حب الشباب فيما بعد.

وحتى تعرفين كيفية استعمال جل الصبار للوجه من أجل التخلص من حب الشباب يجب عليكي وضع كمية صغير من جل الصبار على المنطقة المصابة بحب الشباب مع تركه لمدة ربع ساعة وبعد ذلك غسل البشرة من الجل مع تكرار ذلك يومياً حتى يتم علاج حب الشباب ويختفي تماماً.

  • تنظيف البشرة

يمكن استخدام جل البصار لتنظيف الوجه والبشرة من الجراثيم والبكتيريا التي تكون عالقة في مسام الجلد. فيمكنك إضافة جل الصبار لغسول الوجه الخاص بكي أو حتى للصنفرة للوجه ليخلصك من الجلد الميت وجعل البشرة نضرة ونظيفة.

ولاستخدام جل الصبار بشكل جيد لتنظيف البشرة يمكنك استخدامه مرة يومياً وتركه على الوجه لمدة خمسة دقائق. ثم غسل البشرة بالماء الدافيء وستلاحظين الفرق بعد غسل البشرة من جل الصبار.

إقرأ ايضا  اسرع طريقة لازالة الحبوب واثارها من الوجه وأهم العلاجات الطبيعية للتخلص منها

وصفات طبيعية لاستعمال جل الصبار للوجه

  • خلطة جل الصبار للحماية من الشمس

يمكن أن يساعدك جل الصبار في الحماية من الشمس فيكون بديلاً للكريمات غالية الثمن التي تعمل كواقي من أشعة الشمس، ولكن جل الصبار مكوناته فعالة في الحماية من أشعة الشمس الضارة.

كما يمكن إضافة “الشاي الأخضر” إلى جل الصبارمن أجل صنع خليط فعال في الوقاية من الشمس. فقط يمكنك تحضير كوباً من الشاي الأخضر الساخن ثم تركه حتى يبرد. وبعد ذلك ضعي عليه نصف كوب من جل الصبار مع خلطهما جيداً. ثم قومي بوضع الخليط على بشرتك قبل التعرض للشمس وبذلك تكوني أحسنتي كيفية استعمال جل الصبار للوجه.

  • وصفة التخلص من التجاعيد

كما ذكرنا سابقاً يمكن أن يساعد جل الصبار في التخلص من التجاعيد في البشرة. ولكن يمكنك تحضير خليط من العسل وجل الصبار للحصول على أفضل نتائج في ترطيب البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط البيضاء في البشرة.

فقط قومي بإضافة معلقتين من العسل مع معلقتين من جل الصبار مع خلط المزيج جيداً حتى تحصلين على خليط متجانس. ثم قومي بوضع الخليط على المناطق التي بها تجاعيد في البشرة. واتركي الخليط حتى يجف على البشرة لمدة حوالي 15 دقيقة. ثم بعد ذلك يمكنك غسل الوجه بماء دافيء، وستلاحظين النتائج مع تكرار الاستخدام.

  • جل الصبار والخيار لتفتيح البشرة

إذا تريدين الحصول على بشرة مشرقة ونضرة يمكنك استخدام جل الصبار على بشرتك وتركه طوال الليل. مع غسله صباحاً فهو له نتائج مذهلة في تفتيح البشرة وتركها نضرة وناعمة. ولكن يمكنك إضافة الخيار أيضاً لجل الصبار للحصول على أفضل نتائج لبشرتك.

فقط قومي بمزج كمية من جل الصبار مع عدة شرائح من الخيار وأخطلي المزيج جيداً حتى تحصلين على خليط متماسك ووزعي الخليط على بشرتك بالتساوي ثم أتركيه على وجهك لليوم التالي وفي الصباح قومي بغسل بشرتك جيداً.

نصائح لتجنب أضرار جل الصبار على البشرة

  • بالطبع تختلف كل بشرة عن غيرها في نوعها وقابليتها للمواد والعناصر التي توضع عليها. ومن الأشياء التي يجب عليكي عزيزتي الحذر منها هو ظهور أي احمرار أو تهيج على الجلد. فإذا لاحظتي ظهور أي شيء غريب يجب أن تتوقفي فوراً عن استعمال جل الصبار.
  • إذا كنتي تعانين من الإصابة بأي جروح في وجهك يجب عليكي أن تحذري عزيزتي من استخدام جل الصبار. فيمكن أن تحتاجين إلى علاج واستشارة طبيب في تلك الحالة.
  • يجب أن تحذري من استخدام الاطفال لجل الصبار. حيث يمكن أن يتسبب لهم في نتائج عكسية نظراً لرقة بشرتهم.
  • من الضروري استخدام جل الصبار الطارج بعد استخلاصه من نبات الصبار حتى يعطيكي النتائج المرجوة منه.
السابق
وصفات طبيعية لتفتيح البشرة من اول مرة بالتفصيل
التالي
هل رياضة المشي تشد الجسم؟ اعرف الإجابة كاملة من هنا