معلومات عامة

كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه.. خلطات طبيعية من جل الصبار لجمال بشرتك

كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه

كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه والبشرة؟ أمر تبحث عنه الكثيرات، حيث يستخدم جل الصبار (األوفيرا) منذ قرون طويلة كعلاج تقليدي لكثير من مشكلات البشرة. ونقدم في هذا المقال فوائد استخدام جل الصبار للبشرة. وكذلك كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع عدد من الوصفات الطبيعية..

فوائد جل الاولوفيرا للوجه

قبل معرفة كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه والرقبة، نقدم فيما يلي مجموعة من فوائد جل الصبار للبشرة؛ وفقًا لموقع BeBeautiful الهندي..

– يرطب البشرة بعمق

يعرف جل الصبار بخصائصه المرطبة والملطفة للبشرة، ويسهل امتصاصه من الجلد بسرعة. كما أنه يناسب البشرة الدهنية وكذلك البشرة المعرضة للإصابة بحب الشباب. وأثبت كثير من خبراء التجميل أن جل الصبار مرطب طبيعي للبشرة بسبب احتوائه على نسبة عالية من الماء تصل إلى 99%، كما أن قوامه خفيف وسهل الامتصاص.

– يخفف تهيج البشرة

إذا كنتِ تعانين من تهيج البشرة أو احمرارها؛ فإن جل الألوفيرا مثاليًا في تخفيف الالتهاب والتهيج. وذلك؛ لأنه يحتوي على خصائص تبريد تهدىء الالتهابات الجلدية والحكة. كما أنه مناسب للبشرة الحساسة. ويحتوي جل الصبار كذلك على خصائص مضادة للفطريات؛ ما يجعله فعالًا في حل كثير من مشكلات البشرة، مثل حب الشباب والطفح الجلدي والبثور.

– يقضي على علامات الشيخوخة

مع التقدم في العمر؛ قد تعانين من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، حيث تقل مرونة البشرة؛ ما يتسبب في ترهل الجلد، خاصة في منطقة الوجه. ويساعد جل الصبار في تخفيف هذه العلامات وشد البشرة؛ ما يقضي على التجاعيد ويخفي الخطوط الدقيقة؛ حيث إنه يرطب البشرة ويجعلها مرنة وأكثر نضارة.

– يعالج حب الشباب

يحتوي جل الصبار على خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا؛ ما يجعله قادرًا على التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب والبثور. كما أنه يعزز شفاء الجلد بشكل أسرع. وبالإضافة لذلك؛ فإن جل الصبار يخفي كذلك العلامات والندبات الناتجة عن الإصابة بالحبوب، والتي تمثل مشكلة لكثير من الفتيات.

– يقضي على البقع الداكنة

يتميز جل الصبار (الألوفيرا) باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين E وغيره من مضادات الأكسدة القوية، والتي تساعد على توحيد لون البشرة وتفتيح البقع الداكنة والتخلص منها. كما أنه فعال في القضاء على الهالات السوداء والانتفاخ حول العينين.

– يعالج حروق الشمس

في فصل الصيف؛ تصاب كثير من الفتيات بحروق في الجلد نتيجة كثرة التعرض لأشعة الشمس. ولكن؛ يمكن لجل الصبار التخلص من هذه الحروق بسهولة. حيث إنه يحتوي على خصائص تبريد تعمل على ترطيب الجلد وتهدئة الحروق. ويمكنك ملاحظة نتيجته الإيجابية في غضون يومين من استخدامه.

– يعالج الأكزيما والصدفية

تتسبب الأكزيما والصدفية في احمرار الجلد والحكة والتهيج. ويمكن لجل الصبار تخفيف هذه الأعراض؛ حيث إنه يقلل من الالتهبات ويرطب البشرة الجافة؛ ما يساعد في تخفيف الحكة.

– يزيل خلايا الجلد الميتة

يتسبب تراكم خلايا الجلد الميتة على البشرة في الإصابة بالبثور وحب الشباب وغيرها من المشكلات الجلدية. ويمكن استخدام جل الصبار في تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة؛ ما يعزز بدوره من نمو الخلايا الجديدة، ليمنحك بشرتك مظهرًا شابًا وجذابًا.

كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه

كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه

بعد معرفة فوائد استخدام جل الصبار للجلد. هناك كثير من الوصفات الطبيعية التي يدخل في تكوينها جل الصبار. ونقدم فيما يلي كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه والرقبة، وفقًا لموقع StyleCraze الهندي..

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع ماء الورد

تعمل هذه الوصفة على تفتيح البقع الداكنة الناتجة عن التقدم في العمر. كما أنها تخلصك من البثور وحب الشباب والحروق، وتعزز من تدفق الدورة الدموية بالجلد.

ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وعندما تتشكل عجينة لينة؛ توضع على الوجه بالتساوي، وتترك لمدة 20 دقيقة، وبعدها يدلك الوجه برفق لمدة دقيقتين، ثم يغسل بالماء البارد. وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، ماعدا البشرة الحساسة.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع الكركم

يعمل الكركم على توحيد لون البشرة. ويحتوي أيضًا على مركبات مضادة للالتهابات ونسبة عالية من مضادات الأكسدة، ما يجعله قادرًا على علاج كثير من المشكلات الجلدية.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار، مع رشة من مسحوق الكركم الناعم، وملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وثلاث قطرات من ماء الورد. وعندما تتشكل عجينة لينة؛ توضع على الرقبة والوجه لمدة 20 دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر، ويجفف الوجه بمنشفة لطيفة وناعمة. وتكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع، وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع الموز

يحتوي الموز على نسبة عالية من الدهون، والتي تعمل على ترطيب البشرة وزيادة مرونتها، ما يقلل من جفافها ويحميها من حب الشباب.

ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق مزج ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، مع نصف حبة من الموز المهروس، ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر. وتكرر تلك الوصفة مرة أو مرتين في الأسبوع. وهي مناسبة لذوات البشرة الجافة والعادية.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع اللبن الرائب

يعتبر اللبن الرائب منظفًا طبيعيًا للبشرة. ويحتوي كذلك على مجموعة من الأحماض اللطيفة التي تساعد في تقشير البشرة وتخليصها من الأوساخ وخلايا الجلد الميتة. كما أنه يعتبر مصدرًا غنيًا بالدهون الصحية التي تعزز مرونة بشرتك ورطوبتها.

ويمكنك الاستفادة من تلك المميزات عن طريق مزج ملعقتين صغيرتين من جل الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من اللبن الرائب، وملعقة صغيرة أخرى من عصير الليمون إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، أو العسل الأبيض إذا كنتِ من ذوات البشرة الجافة أو العادية. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر. وتكرر تلك الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع الخيار

يتميز الخيار بمحتواه العالي من الماء، ما يجعله مرطبًا مثاليًا. كما أنه يخفف من حروق الشمس، ويعمل كذلك على تخليص البشرة من الأوساخ والشوائب والزهم المتراكم عليها.

ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من الصبار، مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار، وثلاث قطرات من زيت الورد. وعندما تتشكل عجينة ناعمة؛ توضع على البشرة وتترك لمدة 10 دقيقة، ثم يغسل الوجه بالماء البارد. وتكرر تلك الوصفة مرة أو اثنين في الأسبوع. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع العدس الأصفر والطماطم

يعمل العدس الأصفر على تقشير البشرة وتخليصها من خلايا الجلد الميتة والأوساخ المتراكمة عليها، ما يؤدي إلى علاج انسداد المسام والقضاء على الرؤوس السوداء والبثور.

ويمكن الاستفادة من تلك المميزات عن طريق نقع ملعقتين كبيرتين من العدس في كوب من الماء لمدة ساعة. ثم إضافته إلى ملعقة كبيرة من جل الألوفيرا، ونصف حبة مهروسة من الطماطم. وبعدها يوضع الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. وعندما يجف القناع؛ افركي الوجه بأصابعك المبللة بالماء في حركات دائرية. ثم يغسل بالماء الفاتر ويجفف بلطف. وتكرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع. وهي مناسبة لذوات البشرة الجافة، العادية، المختلطة، والدهنية.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع العسل والليمون

يحتوي الليمون على أحماض فعالة في القضاء على الاسمرار وتفتيح لون البشرة. كما أن العسل يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ما يجعله مميزًا في تهدئة البشرة وعلاج حروق الشمس.

ويمكنك تحضير هذه الوصفة عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من جل الألوفيرا، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وأخرى من العسل الأبيض. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق، وبعدها يغسل بالماء الفاتر. وتكرر تلك الوصفة مرة واحدة يوميًا حتى الحصول على نتيجة إيجابية. وهي مناسبة لجميع أنواع البشرة، ماعدا الحساسة.

– كيفية استعمال جل الالوفيرا للوجه مع البابايا

تحتوي البابايا على نسبة عالية من الإنزيمات التي تعتبر مقشرًا كيميائيًا طبيعيًا للبشرة. حيث تقوم بإزالة خلايا الجلد الميتة والطبقة العليا من الجلد؛ ما يعزز من نمو الخلايا الجديدة ويمنحك بشرة متوهجة. وتساعد البابايا كذلك في علاج انسداد المسام وجفاف البشرة.

ويمكنك الاستفادة من تلك المميزات عن طريق خلط ملعقتين صغيرتين من جل الألوفيرا مع ثلاث قطع من البابايا المهروسة، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد. ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 12 دقيقة، وبعدها يغسل بالماء البارد. وتكرر تلك الوصفة مرة أو اثنين أسبوعيًا. وهذه الوصفة مناسبة لجميع أنواع البشرة؛ ماعدا البشرة الحساسة.

أخيرًا.. ينصح بشراء جل الصبار من مصدر موثوق به لضمان خلوه من المواد الكيميائية التي قد تضر بشرتك؛ خاصة إذا كنتِ من ذوات البشرة الحساسة أو المعرضة للإصابة بحب الشباب.

السابق
اسباب جفاف الفم والعطش اثناء النوم.. تعرف على المضاعفات
التالي
ما سبب جفاف الفم والشفايف عند البعض؟ إليك طرق علاجه طبيًا وفي المنزل