الصحة

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ باستخدام وصفات طبيعية مفيدة

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ .. في بعض الأحيان تسبب صبغات الشعر احتراق بصيلاته خاصة مع تكرار الاستخدام، لذلك يلجأ الكثيرون إلى طرق علاج تأثير الصبغات على الشعر التي تتمثل في الزيوت الطبيعية ومنتجات العناية بالشعر التي لا تحتوي على مركبات كيميائية ضارة.

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ

علاج الشعر المحروق من سحب اللون.. أثبتت دراسة تم تطبيقها خلال عام 2011 أن صبغات الشعر الفاتحة التي تحتوي على بروكسيد الهيدروجين قد تسبب تلف الشعر وتساقطه واحتراقه، ومع كثرة صبغ الشعر تزداد حدة التلف ويتعرض الشعر للتقصف، وتحتاج هذه الحالة بالتأكيد إلى العلاج الفوري الذي يتمثل فيما يلي:

استخدام العلاج بالكيراتين

يعتبر الكيراتين من الحلول الأولى التي تقدمها صالونات التجميل لعلاج الشعر التالف بسبب الصبغات، ويتم وضع الكيراتين في الشعر باستخدام مكواة شعر مسطحة. ومن الممكن أن يستمر هذا العلاج لمدة تصل إلي شهرين متتاليين أو أكثر من ذلك، ويعتمد ذلك على عدد المرات التي يتم فيها غسل الشعر.

استخدام ثمار الأفوكادو في تكثيف الشعر وعلاج التلف

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ.. يحتاج الشعر التالف بالصبغات الكيميائية إلى التكثيف وعلاج التقصف والتساقط بشكل فعال. ومن الممكن حل هذه المشكلة باستخدام ثمرة ناضجة من الأفوكادو، حيث يتم وضع صفار بيضة عليها وخلطهما معًا بشكل جيد، ويوضع هذا المزيج على فروة الرأس لعدة دقائق، ويُترك لمدة عشرين دقيقة ثم يُشطف بالماء الفاتر، وتعتبر هذه الوصفة من أفضل الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر المصبوغ.

تجربة علاج الشعر بالمايونيز

للمايونيز العديد من الفوائد على صحة الشعر خاصة الشعر التالف والمحروق من الصبغ، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الأحماض الأمينية وكذلك الزيوت الطبيعية. كما أنه يحافظ على صحة الشعر ويعيد إليه اللمعان والنعومة، ويتم استخدام المايونيز من خلال وضع القليل منه على الشعر الرطب، مع الحرص على ارتداء قبعة خاصة على الشعر وترك المايونيز لمدة ربع ساعة على الأقل ثم شطفه بالماء وملاحظة الفرق.

وضع واقي الصبغات قبل استخدام الصبغة

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ.. إذا كان من الضروري استخدام الصبغة على الشعر ننصحك باستخدام واقي الصبغات الفعال الذي يحافظ على صحة الشعر ويعالجه على الوجه الأمثل. ومن الممكن أن يتم خلط الواقي بالصبغة ثم وضعها على الشعر النظيف.

استخدام نوع شامبو مناسب

ننصحك باستخدام أفضل أنواع الشامبو المفيدة لصحة الشعر، حيث يمكنك استشارة الخبراء عن أفضل أنواع الشامبوهات المفيدة للشعر المصبوغ والمحترق. ويتم وضع الشامبو في منتصف فروة الرأس وذلك على شعر مبلل، ولابد من الاستمرار في استخدام الشامبو وملاحظة تأثيره على مدار أسابيع.

تدليك فروة الرأس بالقليل من الزبدة

بالتأكيد يبدو لك هذا الأمر غريب نوعًا ما، ولكن قد تساعد الزبدة الطبيعية على علاج شعرك التالف والمحروق بسبب صبغات الشعر، حيث ننصحك بوضع القليل منها على الفروة والقيام بتدليكها جيدًا لعدة دقائق. وتتم تغطية الرأس باستخدام قبعة الاستحمام وترك الزبدة على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، ثم يُشطف الشعر بالشامبو والماء وملاحظة الفرق، حيث تضفي الزبدة لمعان ونعومة على الشعر.

استخدام مزيج من البيض والشامبو

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ.. من المعروف أن البيض بشكل عام (خاصة البياض) من أهم العلاجات الطبيعية الرائعة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف والمحترق بسبب الصبغات. ويتم استخدام البيض لهذا الغرض منذ قرون عديدة، كما أن صفار البيض يحتوي على الكثير من البروتينات التي يفتقر إليها الشعر التالف والمحروق بالصبغات. ويحتوي البيض أيضًا على الليسيثين الذي يساعد على ترطيب الشعر الجاف من الجذور، ويتم استخدامه عن طريق مزجه مع الشامبو وشطف الشعر بهذا المزيج، وبعد الالتزام بهذه الطريقة سوف تلاحظ فرق رائع في رطوبة الشعر.

تجربة وصفة الموز لعلاج الشعر التالف

يشبه الموز في تأثيره فاكهة الأفوكادو، حيث أنه مفيد لعلاج الشعر التالف بفضل ما يحتوي عليه من الفيتامينات والألياف الغذائية والبروتينات التي يحتاج إليها الشعر بشكل كبير، وكل ما عليك القيام به هو هرس الموز مع العسل واللبن وزيت الخروع وتكوين ماسك طبيعي يوضع على جذور الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو والماء العادي.

استخدام زيت جوز الهند

كيفية علاج الشعر المحروق من الصبغ.. إذا كان العلاج في صالونات التجميل مرتفع التكاليف بعض الشيء يمكنك تجربة استخدام زيت جوز الهند الطبيعي في المنزل، وذلك عن طريق مزجه مع زيت اللوز وزيت الزيتون. وقد أوضحت الدراسات أن هذا الزيت يقلل بشكل كبير من فقدان الشعر للبروتين الذي يحتاج إليه، وهذا هو سبب رئيسي لتلف وجفاف الشعر، ولزيت جوز الهند قدرة كبيرة على إمداد الشعر بالمعادن والفيتامينات التي يحتاج إليها.

تخلص من العادات القديمة السيئة

لا تعتبر الصبغات هي السبب الوحيد الذي يؤدي إلى تلف الشعر، بل أن استخدام الحرارة بشكل زائد عن الحد المسموح به قد يسبب تساقط وتقصف الشعر وتعرضه للحرق والتلف. كما أن غسل الشعر بشكل يومي يؤدي إلى نفس النتيجة ويسبب تلف الشعر مع مرور الوقت. ومن الضروري أيضًا عدم استخدام فرشاة الشعر بإفراط لأنها قد تسبب ضعف بصيلات الشعر وتجعله يتوقف عن النمو.

جميع الخطوات السابقة سوف تساعدك على استعادة جمال ولمعان شعرك المصبوغ والمحروق، كما أنها ستمد الشعر بما يحتاج إليه من فيتامينات ومعادن مفيدة.

السابق
علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات بطرق طبيعية وفعالة
التالي
افضل زيت لترطيب الجسم وتفتيحه والحفاظ على نضارة البشرة