الصحة

طريقة ازالة المسامات من الوجه.. كيف يمكنك التخلص من المسامات الواسعة؟

طريقة ازالة المسامات من الوجه

تزعج مشكلة المسامات الواسعة في الوجه جميع الفتايات، حيث أنها تسبب مظهر غير مستحب للبشرة. لذلك، يبحثن عن طريقة ازالة المسامات من الوجه حتى تظهر بشرتهن أكثر نعومة وإشراق. وذلك، لأن المسامات في الوجه تشوه مظهره.

بالطبع يحتوي الجلد على مسام في كل الجسم، وتكون المسام على شكل الثقوب الصغيرة موجودة في الجلد حيث تغطي جلد بشرتك وأيضاً منطقة الذراع والساق وجميع الجسم. فهي التي تسمح للعرق أو الدهون التي تفرزها البشرة أن تمر خارج الجسم. مما يخلص جسمك من أي سموم أو بكتيريا ضارة للجسم.

وبرغم الدور الهام الذي تقوم به المسام في الجلد، إلا أنها قد تشوه مظهره في منطقة الوجه والأنف، حيث تكون أكثر وضوحاً في هذه الأماكن. لذلك، تبحث النساء دائماً عن طرق لإخفاء مسام الوجه أو حتى غلقها لتصبح صغيرة الحجم وغير واضحة وبارزة في الوجه.

ولذلك سنذكر لكي في هذا المقال عدة طرق تساعدك في التخلص من مظهر المسام الغير مرغوب فيه من بشرتك. وذلك، حتى تحصلين على المظهر الذي تتمنيه لبشرتك.

طريقة ازالة المسامات من الوجه

هناك عدة خطوات يجب القيام بها من أجل الحفاظ على بشرتك نقية ومشرقة والتخلص من مظهر المسام المزعج. فيمكنك من خلالها تقليل مظهر المسام أو غلقها. وأيضاً الحفاظ على نظافة وترطيب بشرتك. ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • تنظيف البشرة

يعتبر استخدام غسول جيد ومناسب لنوع بشرتك أمر هام جداً للعناية بالبشرة والتلخص من جميع مشاكلها. فيمكنك بالحفاظ على نظافة بشرتك وغسلها جيداً أن تضمني حل لجميع مشاكلها.

فأثبتت الدراسات أن تنظيف البشرة الجيد يحمي من الإصابة بحب الشباب الذي يظهر لأصحاب البشرة الدهنية المعرضة للبكتيريا والجراثيم. كما أن التنظيف يكون طريقة ازالة المسامات من الوجه. ويحافظ التنظيف الجيد للبشرة على مسامات الجلد نظيفة وصحية مما يعطيها مظهر أفضل وغير بارز بالوجه.

  • الدخول إلى غرفة البخار

قد لا يساهم البخار في غلق مسام وجهك وإخفاؤها بل العكس، حيث أن البخار يجعل مسام الوجه متفتحة أكثر وواسعة، ولكن ذلك يساعد على التخلص من البكتيريا والجراثيم التي يمكن أن تتراكم بداخلها.

إقرأ ايضا  كيف تعرف انك مصاب بالايدز.. تعرف على كيفية اكتشاف الإيدز بدون تحليل

فقط ابحثي عن غرفة للبخار واقضي فيها مدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك جيداً. وذلك، للتخلص من البكتيريا التي ظهرت على السطح بعد تنظيف المسام في الجلد. وبذلك قد تحصلين على أفضل طريقة ازالة المسامات من الوجه.

  • استخدام الزيوت الطبيعية على البشرة

أصبحت العناصر الطبيعية من أفضل وأبرز العلاجات التي يتم استخدامها في الفترة الأخيرة للبشرة أو الشعر. فهي تتكون من مكونات سهلة من منزلك. وهناك بعض الزيوت الطبيعية الآمنة التي تساعدك في التخلص من مظهر مسام الوجه.

ومن أبرز هذه الزيوت هو زيت القرنفل فهو مضاد للالتهاب ويقضي على البكتيريا فيجعل بشرتك أكثر توازناً وإشراقة فيعطي مظهر مسام أصغر لبشرتك.

وللحصول على أفضل طريقة ازالة المسامات من الوجه قومي بخلط زيت القرنفل مع زيت اللوز أو زيت الجوجوبا. ضعي هذا الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. وبعدها تأكدي من تنشيف وجهك جيداً. وسوف تلاحظين بعدها مظهر المسام اختفى من بشرتك.

  • تقشير البشرة

عملية تقشير البشرة من أهم وأشهر الأشياء التي تتم خلال روتين العناية بالبشرة. فهي خطوة مهمة للتخلص من الجلد الميت في بشرتك.لذا، ينصح بها خبراء التجميل والأطباء مرتين أسبوعياً حتى تتأكدين من نظافة البشرة والتخلص من الجلد الميت.

وعند استخدام مقشر للبشرة يساعد في طريقة ازالة المسامات من الوجه يمكنك استخدام مقشر الوجه بالمشمش أو الشاي الاخضر. وذلك، لأنه لطيف على البشرة ويساعد على التخلص من مظهر المسام الواسعة. كما أنه يخلصك من خلايا الجلد الميت ويجعل وجهك أكثر نعومة وثبات.

  • استخدام قناع الطين

هل سمعتي من قبل عن قناع الطين؟ هو ماسك للبشرة فعال في تقليل الالتهابات وعلاج حب الشباب. وخاصة عندما يكون القناع ممزوجاً بزيت الجوجوبا، فهو  أكثر تأثيراً وفاعلية في نضارة البشرة.

وتساعد أقنعة الطين على إغلاق المسام والتخلص من مظهرها المزعج نهائياً عن طريق تجفيف الدهون الموجودة تحتها. بالإضافة إلى إزالة الدهون والبكتيريا وسحبها مع شد القناع من الوجه بعد أن يجف.

وتعتبر أقنعة الطين أفضل طريقة ازالة المسامات من الوجه خاصة مع تكرار الماسك مرتين أو ثلاثة مرات أسبوعياً كجزء من روتين العناية بالبشرة الخاصة بك.

  • اللجوء إلى التقشير الكيميائي

يعتبر اللجوء إلى التقشير الكيميائي هو حل سهل وسريع جداً. وذلك، للتخلص من المسامات الواسعة في الوجه إذا كنتي تريدين العلاج الفوري للتخلص من مظهر المسام المزعج يمكنك إجراء تقشير كيميائي لبشرتك بدلاً من الاستمرار في المحاولات التي تأخذ وقتاً طويل.

إقرأ ايضا  حل المسامات الواسعة في الوجه.. وطرق التخلص من مسامات الوجه نهائيًا

يساعد التقشير الكيميائي الذي يحتوي على حمض “الهيالورونيك” على التخلص من إفرازات الدهون الغير منظمة في البشرة. وكذلك التخلص من الدهون تحت المسام في الجلد، وهناك أيضاً التقشير الذي يحتوي على حمض “الساليسيليك” فهو يحسن من عملية التخلص من خلايا الجلد الميتة وإنتاج خلايا جديدة للجلدة مما يحسن من مظهره.

السابق
كيفية عمل ماسك للوجه في البيت.. إليكِ أفضل ماسك منزلي للوجه
التالي
هل زيت الخروع يطول الشعر.. تعرفي على أفضل الوصفات لإطالة الشعر