الصحة

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة في المنزل بمكونات طبيعية

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة

بالتأكيد جميعنا يعلم أن كريمات تفتيح البشرة التي تتواجد في الأسواق التجارية تحتوي على عدد كبير من المواد الكيميائية الصناعية، وذلك على الرغم من أنه تم تصنيعها من تركيبة معتمدة. لذلك، اخترنا أن نتعرف في هذا المقال على طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة في المنزل باستخدام مواد طبيعية.

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة

كريم الزبادي والكركم للتفتيح

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة.. هو عبارة عن كريم طبيعي يساعد على تفتيح البشرة ويمكن تحضيره في المنزل بكل سهولة، كل ما عليك القيام به هو إضافة مطحون الكركم إلى ملعقة من عسل النحل وملعقتان كبيرتان من عصير الليمون. بالإضافة إلى حوالي أربع حبات من اللوز وكوب ونصف من الزبادي، ويتم طحن جميع هذه المكونات مع بعضها البعض في خلاط كهربائي للحصول على معجون كريمي يمكن استخدامه على البشرة وهو يعطي النتائج الإيجابية في وقت قياسي. ويتم تخزين هذا الكريم الطبيعي في وعاء معلق وبعيد عن الشمس، ومن الأفضل أن يتم استخدامه في مدة لا تزيد عن أسبوع كامل من وقت الإنتاج.

كريم الدقيق والكركم

طريقة عمل كريم تبييض الوجه.. يتكون هذا الكريم أيضًا من مطحون الكركم كمكون طبيعي أساسي، ومن أجل تحضيره في المنزل على الوجه الأمثل لابد من إضافة ملعقتان من الدقيق العادي مع رشة من الكركم المطحون وتقليبهما بشكل جيد وإضافة بعض قطرات عصير الليمون والاستمرار في التقليب للحصول على عجينة ذات كثافة مناسبة.

كريم دقيق الحمص وزبدة الشيا

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة.. تعتبر هذه الوصفة من الوصفات الطبيعية اللطيفة والفعالة التي يمكن تجربة تحضيرها في المنزل بكل سهولة، وهي تتكون من دقيق الحمص وزبدة الشيا. ويتم تحضيرها من خلال إضافة ثلاث ملاعق من زبدة الشيا وملعقتان من دقيق الحمص وتقليبهما معًا بشكل جيد، وبعدها يتم إضافة القليل من مطحون القرفة والكاكاو والاستمرار في عملية التقليب وإضافة محتوى كبسولة فيتامين (هـ) وبعض قطرات زيت اللافندر لجعل الكريم أكثر فعالية وتهدئة للجلد. ويساعد هذا الكريم على تفتيح البشرة ويمكن استخدامه على اليدين والوجه القدمين والساقين أيضًا، وللحصول على نتائج فعالة ينصح باستخدامه بشكل يومي قبل النوم مباشرة.

كريم زيت جوز الهند وزبدة الكاكاو

كريم تفتيح الوجه سريع المفعول.. يعتبر هذا الكريم من أسهل الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بسهولة، ويتم ذلك من خلال إضافة ماء ثمرة جوز الهند إلى القليل من زبدة الكاكاو لصنع كريم طبيعي لتفتيح البشرة وتنعيمها بفضل ما يحتوي عليه من زيت جوز هند. كما أنه يحسن لون البشرة وينصح بوضعه في المساء وسوف تظهر النتائج واضحة في مدة تقل عن أسبوع من بداية استخدامه.

كريم الشاي الأخضر وخشب الصندل

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة.. يساعد هذا الكريم الطبيعي على تفتيح البشرة بشكل فعال ويتم تحضيره غب المنزل، وذلك من خلال إضافة ملعقتين من خشب الصندل المطحون مع قطرات الشاي الأخضر. ومن الممكن أيضًا أن يتم إضافة قطرات عصير الطماطم والخيار إلى هذا المزيج، وسوف يساعد خشب الصندل على علاج عيوب واسمرار البشرة وتوحيد لون البشرة وتغذيتها وإعادة نضارتها ومظهرها الصحي. ويحتوي الشاي الأخضر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة ويعمل على محاربة الجذور الحرة وتخفيف البقع الداكنة. ويتم تدليك الوجه بهذا الكريم وتركه إلى أن يجف على البشرة، ولا تنسى أن تقوم باستخدام منشفة باردة مغموسة في الماء من أجل مسح هذا الكريم.

كريم الزبادي والليمون للتفتيح

صنع كريم للوجه في البيت.. يعتبر الليمون من أفضل المكونات الطبيعية التي تقضي على البقع الداكنة والأماكن السمراء في الجسم، وفي هذه الوصفة يتم استخدام عصير الليمون لتجهيز الكريم، حيث يضاف عصير الليمون إلى الزبادي وماء الورد لتهدئة البشرة خاصة البشرة التي تظهر علامات الاحمرار عليها. وينصح باستخدام هذا الكريم الطبيعي في مدة لا تتجاوز أسبوعين من تاريخ التحضير، ويتم استخدامه في المساء أو قبل الخلود إلى النوم بسبب أنه يحتوي على حمض اللاكتيك، وهو يساعد على منح البشرة النضارة والإشراق.

كريم اللوز وزبت الورد والزعفران

طريقة عمل كريمات تفتيح البشرة.. هو مزيج رائع يمكنك تحضيره في منزلك بكل سهولة، وهو يتكون من مسحوق اللوز. ويتميز اللوز بأنه غني بمضادات الأكسدة التي تخفف من حدة اسمرار البشرة وتعزز من نضارتها وإشراقها. ويساعد زيت الورد على تفتيح البشرة، ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقة كبيرة منه إلى 4 خيوط من الزعفران لمدة ربع ساعة ويتم خلطهما معًا بشكل جيد ويوضع الخليط على البشرة النظيفة لعلاج فرط التصبغ، ويخزن المزيج في وعاء مناسب محكم الغلق ويستخدم قبل النوم بشكل يومي.

كريم زبدة الكاكاو وعرق السوس

يحتوي هذا الكريم على زبدة الكاكاو ونبات عرق السوس كمكونات أساسية تساعد على تنعيم البشرة ومنحها النضارة والجاذبية، وتعالج هذه المكونات أيضًا التفاوت في لون البشرة ويعطيها مظهر صحي ورائع، وهو أيضًا يساعد على منع الجلد من إنتاج الميلانين مما يجعله يبدو مشرق وفاتح. فقط كل ما عليك هو أخذ ثلاث ملاعق من زبدة الكاكاو وتذويب الزبدة على النار وإضافة قطرات من مستخلص عرق السوس إليها ومزجهما معًا، ومن ثم يتم نقل هذا المزيج إلى وعاء نظيف واستخدامه يوميًا على بشرة نظيفة، كما يمكن إضافة قطرات عصير الليمون إليه للحصول على أفضل النتائج.

السابق
ازالة الحبوب من الوجه بسرعة ونصائح هامة للوقاية من حب الشباب
التالي
افضل كريم لازالة الكلف نهائيا والحفاظ على صحة البشرة