الصحة

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب الطبيعية في المنزل

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب

يتمنى عدد كبير من الناس الحصول على بشرة ذات لون فاتح، والتخلص من آثار الحروق والجروح لاستعادة جمال البشرة ونضارتها. لذلك، اخترنا أن نقدم لكم في هذا المقال طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب في المنزل، وباستخدام مواد طبيعية فعالة وغير مكلفة في نفس الوقت.

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب

كريمات التفتيح

كريمات تفتيح البشرة هي عبارة عن مستحضرات تحتوي على مواد كيميائية مختلفة من شأنها أن تزيل الاسمرار والبقع السمراء من البشرة. كما يتمثل دورها في تقليل تركيز صبغة الميلانين وإمداد البشرة بالنعومة والإشراق، وعلاج مشكلة فرط التصبغ وبقع البشرة الداكنة وغيرها من المشاكل التي تقضي على جمال البشرة. وفي بعض الأحيان يتم استخدام الكريمات التي تساعد على التبييض في علاج أعراض الشيخوخة التي تشمل التجاعيد الدقيقة واللون الداكن. كما يختلف كل كريم في مكوناته عن غيره من الكريمات الأخرى.

مكونات كريمات التفتيح

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. هناك العديد من المكونات التي تدخل في صناعة كريمات التفتيح. ومن أهمها هو مركب الهيدروكينون وحمض الكوجيك والزئبق والكورتيكوستيرويدات وغيرها من أنواع المركيات الأخرى. وقد أثبتت الأبحاث أن بعض المواد المستخدمة في هذه الصناعة سامة وتسبب الضرر لأصحابها، بل قد يكون لها الكثير من الآثار الجانبية الشديدة.

خلطات لتبيض الوجه بالاعشاب

يُنصح دائمًا بالاعتماد على الوصفات الطبيعية في تحضير كريمات التفتيح، والابتعاد التام عن استخدام منتجات التفتيح السابق ذكرها. وذلك، لتجنب التعرض لمشاكل البشرة نتيجة استخدام مواد سامة على الجلد. ومن أجل تحضير الوصفة الأولى سوف تحتاج إلى ما يلي:

المكونات

  • دقيق حمص
  • كركم مطحون
  • عصير ليمون
  • حليب

طريقة التحضير

  • طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. حتى نقوم بتحضير هذه الوصفة يتم وضع دقيق الحمض في وعاء مناسب وإضافة الكركم المطحون إليه مع التقليب الجلد.
  • يضاف عصير الليمون إلى المزيج مع الاستمرار في الخلط، ولكن إذا كنت تعاني من الحساسية يمكنك تخطي ذلك حتى لا يسبب لك الليمون التهيجات والحكة الجلدية.
  • يوضع الحليب الطبيعي على المزيج بكميات مناسبة مع الخلط الجيد إلى أن يصبح المزيج ذو سمك ناعم.
  • يستخدم المزيج على الأجزاء المختلفة من الجسم. ومع تكرار استخدامه سوف تلاحظ أن المناطق الداكنة أصبحت أفتح بكثير من ذي قبل. ومن الممكن أن يتم تخزين هذا المزيج في المبرد لمدة أسبوع.

وصفة العرق سوس والحليب

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. لتحضير هذه الوصفة يتم مزيج نبات العرق سوس مع كوب من الحليب البارد لصناعة عجينة ذات سمك مناسب. وتوضع هذه العجينة على الجلد مع الفرك بلطف. ويتم ذلك باستخدام قطعة من القطن المبلل.

وصفة الصبار والكركم والزيوت الطبيعية

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالمنزل .. يتم غلي الكركم المطحون في الماء وإضافة جل الصبار والزيوت الطبيعية المفيدة إليه. ويفضل استخدام زيت جوز الهند في هذه الوصفة. وبعد ذلك يوضع المزيج على الجلد ويُترك ساعة كاملة، ثم يُشطف بماء فاتر.

وصفة عسل النحل واللبن الرائب

قم بخفق اللبن الرائب مع ملعقتين من ربع كوب من عسل النحل. يتم وضع هذا الخليط الناعم على بشرتك. وبعدها قم بشطفه بماء بارد بعد مرور 30 دقيقة تقريبًا. وفي العادة يتم استخدام هذه الوصفة في تبيض البشرة الدهنية السمراء بشكل فعال.

وصفة عصير الطماطم وزيت جوز الهند والعدس

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. قد تبدو هذه الوصفة غريبة بعض الشيء ولكنها تتميز بمفعولها الرائع للمساعدة على تبييض الجلد. ويتم تحضيرها من خلال نقع العدس ذو اللن الأحمر في الماء لعدة ساعات متتالية أو طوال الليل. وبعدها يتم طحن العدس للحصول  على معجون سميك وناعم. ويُخلط زيت جوز الهند وعصير الطماطم مع العدس. ويتم استخدام هذا المزيج في فرك الجلد الداكن بأطراف الأصابع بلطف شديد حتى لا يسبب ذلك تهيجات الجلد.

وصفة ماء الورد وعصير الليمون

يضاف عصير الليمون إلى ماء الورد مع التقليب الجيد، وبعدها نقوم بإضافة مطحون خشب الصندل لصنع عجينة ناعمة وسميكة. كما توضع هذه العجينة على الساقين والذراعين لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يتم شطفها بماء بارد، مع تكرار هذا الأمر عند الحاجة.

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب
طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب

أهم الأسئلة الشائعة

هل تساعد صودا الخبز على تفتيح البشرة؟

لصودا الخبز فوائد لا حصر لها، ومن أهم هذه الفوائد هي:

  • المساعدة على تبييض البشرة بشكل ملحوظ
  • علاج البقع الداكنة وتقليل تصبغ الجلد

كيف يتم استخدام صودا الخبز في التفتيح؟

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. يتم استخدام صودا الخبز عن طريق تحضير عجينة متماسكة قليلاً وناعمة وذلك عن طريق القيام بما يلي:

  • إضافة الماء إلى الصودا بحيث تكون الماء والصودا بكميات متساوية
  • وضع العجينة على المناطق الداكنة من الجلد لمدة ربع ساعة تقريبًا. وبعدها يتم شطف الجلد بالماء الفاتر

أفضل علاج لتفتيح البشرة

بغض النظر عن جميع أنواع الكريمات الطبيعية التي تساعد على تفتيح البشرة. ومن الممكن تجربة استخدام التقشير الكيميائي لعلاج التصبغات الداكنة التي تتواجد بكثرة على سطح الجلد وتسبب الانزعاج والقلق. ويتم ذلك في عيادة طبيب الجلدية المختص باستخدام محلول يساعد على تقشير الجلد بفعالية كبيرة.

هل هناك فيتامين يساعد على تفتيح البشرة؟

طريقة عمل كريم تفتيح البشرة بالاعشاب .. نعم، حيث يعتبر فيتامين C واحد من أهم أنواع الفيتامينات المضادة للأكسدة والتي تستخدم في تفتيح اللون الداكن في الجلد.

السابق
كيف اتخلص من حروق الشمس باستخدام مواد طبيعية وخطوات فعالة
التالي
تغيير لون البشرة من الاسمر إلى الابيض باستخدام علاجات طبية ومواد طبيعية