الصحة

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية وفوائده لصحة الجلد

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية

هل جربت يومًا ما استخدام النشا في تحضير ماسك مناسب لبشرتك الدهنية؟ إنها من أهم المواد الطبيعية التي يمكنها علاج مشاكل البشرة الدهنية ومنحها مظهر مشرق وجذاب وخالي من العيوب وقد اخترنا أن نتعرف في هذا المقال على طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية.. إذا كانت البشرة الدهنية تبدو باهتة ومتعبة إلى حد كبير فلن تجد أفضل من استخدام خلطات النشا للوجه، حيث يستخدم ماسك النشا مع الحليب لإعادة النضارة إليها والمساعدة على تفتيحها بشكل ملحوظ، حيث أن النشا يحتوي على فيتامين (أ) الذي يساعد على توحيد لون البشرة وإزالة البقع الداكنة من على الوجه، بالإضافة إلى ذلك فهى تحتوي على الكالسيوم والحديد وهذه العناصر من شأنها أن تساعد على تجديد الخلايا الجلدية، مع التخلص من دهون الوجه الزائدة وتنظيم نسبة الدهون التي تقوم البشرة بإنتاجها يوميًا. ومن المعروف أن النشا والحليب يحتويان على نسبة جيدة من البروتينات التي تمنح البشرة الكولاجين المسؤول عن منح البشرة مظهر شبابي رائع مع نضارة ملحوظة.

المكونات

  • ملعقتان كبيرتان من مسحوق النشا
  • ملعقة كبيرة من عسل النحل
  • ثلاث ملاعق من الحليب
  • ملعقة من السكر البني (اختياري)

طريقة التحضير

  • طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية.. يتم تحضير ماسك النشا لتفتيح البشرة ونضارتها بكل سهولة عن طريق خلط المكونات السابقة مع بعضها البعض إلى أن يتم الحصول على عجينة مناسبة.
  • يتم غسل البشرة الدهنية جيدًا والتأكد من أنها جافة، وبعد ذلك يوضع المزيج السابق على الوجه والرقبة مع التأكد من تغطيتهما جيدًا بمزيج سميك.
  • يُترك الماسك على الوجه لمدة عشرين دقيقة تقريبًا إلى أن يجف ثم يُشطف بالماء البارد، ويُكرر استخدام هذا الماسك مرة أسبوعيًا للحصول على النضارة والنعومة والمظهر المثالي.
  • لابد من التأكد من اختبار مكونات هذا الماسك على الجلد أولاً قبل استخدامه على البشرة، وذلك لأن هناك أنواع من البشرة الحساسة التي قد تتهيج من مكونات الماسك.

فوائد ماسك النشا

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية
طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية

علاج حساسية الجلد

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية.. من الممكن أن يتم استخدام ماسك النشا للمساعدة على الوقاية من تهيجات الجلد وآثار حروق الشمس، مع علاج العضات عن طريق تحضير عجينة من النشا مكونة من النشا والماء، حيث يتم الحصول على عجينة تشبه عجينة زبدة الفول السوداني، ويتم وضعها على البشرة باستخدام قطعة صغيرة من القطن وتركها على البشرة إلى أن تجف تمامًا ثم تُشطف بالماء.

إقرأ ايضا  الفرق بين البشرة الدهنية والجافة.. تعرف على أسباب وعلاج كل منهما

علاج لدغات وعضات الحشرات

من الممكن أن تكون لدفات الحشرات شديدة خاصة مع الحكة الجلدية والتعرض للبكتيريا والرطوبة، وفي هذه الحالة لابد من الحفاظ على مكان اللدغة نظيف وجاف مع تخفيف الحكة عن طريق وضع عجينة النشا على الجلد، ويتم تحضير الماسك عن طريق إضافة النشا إلى الماء والحصول على عجينة مناسبة.

علاج حروق الشمس

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية.. إذا كنت تعاني من الجلد المحترق نتيجة التعرض لأشعة الشمس مع وجود تهيجات والتهابات، فنحن ننصحك باستخدام ماسك النشا عن طريق مزج النشا بماء مثلج والحصول على عجينة رقيقة يتم وضعها على البشرة الدهنية، ثم تُترك إلى أن تجف تمامًا وتُشطف بالماء ويتم وضع مرطب للمساعدة على علاج المشكلة بشكل سريع.

تنظيف البشرة الدهنية بعمق

يمكنك تحضير ماسك النشا واستخدامه في تنظيف الوجه بشكل مناسب من خلال إضافة ملعقتان كبيرتان من النشا مع ملعقة من الجلسرين والقليل من الماء، ويتم تسخين هذه المكونات على النار إلى أن تحصل على قوام سميك يتم استخدامه بعد ذلك في غسل الوجه بدلاً من الصابون.

المساعدة على تبييض الجلد وشده

قد لا تساعد كريمات تفتيح البشرة وشد الجلد على منح البشرة نفس تأثير النشا الفعال، حيث أن النشا له قدرة كبيرة على تفتيح لون البشرة وعلاج البثور وحبوب الوجه المختلفة. ومن الممكن أن يتم استخدامه مع بياض البيض وملعقتان كبيرتان من ماء الورد، حيث تتم صناعة الماسك عن طريق تحريك هذه المكونات مع بعضها البعض بشكل مستمر للحصول على مزيج متماسك يُترك لمدة نصف ساعة على البشرة الدهنية، ثم يُشطف بالماء الفاتر.

تضييق المسام والمساعدة على تنظيف البشرة

طريقة عمل ماسك النشا للبشرة الدهنية.. من المعروف أن عملية غسل وتنظيف البشرة الدهنية تعتبر من أصعب الأمور خاصة إذا كانت مسام الجلد واسعة، ويساعد ماسك النشا على تخليص البشرة الدهنية من المسام الواسعة من خلال وضع ملعقة نشا كبيرة مع القليل من الماء الساخن والتقليب المستمر إلى أن يذوب النشا بشكل تام، وبعد ذلك يتم تدليك البشرة بمرطب مناسب وبعد مرور نصف ساعة تقريبًا يُشطف الوجه باستخدام ماء دافئ ثم ماء بارد للمساعدة على غلق مسام البشرة بعد تنظيفها.

إقرأ ايضا  افضل انواع الفاونديشن للبشرة الدهنية.. تعرفي على أفضل كريم أساس مناسب لبشرتك

علاج التهابات البثور وحب الشباب

ماسك النشا وماء الورد.. من المشاكل الشائعة التي يمكن أن تواجهها بشرتك الدهنية هي البثور والحبوب المختلفة، ومن الصعب التخلص من هذه البثور بسهولة إلا باستخدام مكون طبيعي مثالي مثل النشا، ويتم تحضير ماسك النشا لهذا الغرض من خلال خلط النشا مع نصف كوب ماء والتقليب الجيد لإذابة النشا، ثم يضاف ماء  الورد مع الاستمرار في التقليب، ويُترك المزيج على الوجه لمدة عشرين دقيقة ثم يُشطف بالماء البارد.

السابق
طريقة عمل ماسك القهوة للوجه بمكونات طبيعية مختلفة
التالي
ماسك لشد الوجه سريع المفعول باستخدام مكونات طبيعية في المنزل