الصحة

كيفية عمل ماسك للوجه في البيت.. إليكِ أفضل ماسك منزلي للوجه

كيفية عمل ماسك للوجه في البيت

كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بطريقة بسيطة؟ سؤال يشغل كثير من الفتيات اللاتي تبحثن عن وصفات طبيعية للعناية بصحة بشرتهن وحيويتها. وتعتبر العلاجات المنزلية فعالة في علاج كثير من مشكلات البشرة، مثل الجفاف أو حب الشباب. ويمكن تحضير تلك الوصفات الطبيعية بمكونات بسيطة موجودة في مطبخك ولا تستغرق وقتًا طويلًا لتجهيزها. ونقدم في هذا المقال كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بمكونات طبيعية.

كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بخطوات سهلة؟

الحصول على بشرة صافية ووجه متوهج ومشرق ليس بالهدف الصعب. ولكن يمكن تحقيقه بوصفات طبيعية موجودة في منزلك. ونقدم فيما يلي كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بطريقة بسيطة؛ وفقًا لموقع Stylecraze الهندي..

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالفراولة والعسل الأبيض

اهرسي 10 حبات من الفراولة الطازجة يدويًا، أو باستخدام الخلاط الكهربائي، ثم اضيفي لها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ويوضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر، وبعدها بالماء البارد.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بجل الصبار

اخلطي ملعقة كبيرة من جل الصبار (الألوفيرا)، مع ملعقتين كبيرتين من الحليب كامل الدسم، ورشة صغيرة من مسحوق الكركم. وعندما تتشكل عجينة متماسكة القوام؛ ضعيها بالتساوي على وجهك ورقبتك. وتترك لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالطماطم

امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم الطازج، مع ثلاثة ملاعق صغيرة من الحليب. ثم تبلل قطعة نظيفة من القطن بالخليط، وتطبق على الوجه لمدة 30 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالحليب والعسل الأبيض

قومي بتدفئة 4 ملاعق صغيرة من الحليب، ثم اضيفي إليها ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض. وبعدها يوضع الخليط دافئًا على الوجه باستخدام قطعة نظيفة من القطن. ويترك لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 20 دقيقة. ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر أولًا، وبعدها بالماء البارد. وتعمل تلك الطريقة على شد البشرة والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة.

إقرأ ايضا  خلطه تكثف الشعر في اسبوع.. تعرفي على أفضل الوصفات الطبيعية

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالبيض وزيت اللوز

اخفقي واحدة من البيض حتى يمتزج جيدًا. وبعدها تضاف إليه 6 قطرات من زيت اللوز. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. وبعدها يغسل بالماء الفاتر ثم البارد.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالكركم

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم، مع ملعقة صغيرة من البيكنج بودر، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد. وعندما تتشكلع جينة ناعمة؛ توضع على الوجه لمدة 5 دقائق. وبعدها بللي أطراف أصابعك، وقومي بتدليك الوجه برفق في حركات دائرية لبضع دقائق أخرى للتخلص من خلايا الجلد الميتة. ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر أولًا ثم البارد. ويترك حتى يجف في الهواء دون استخدام منشفة.

– كيفية عمل مقشر للوجه بالشوفان

اخلطي ملعقتين صغيرتين من دقيق الشوفان، مع ملعقة صغيرة من العسل الأبيض، وملعقتين صغيرتين من الحليب. وعندما تتشكل عجينة متماسك؛ توضع على الوجه لمدة 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالموز

يعتبر الموز مصدر غني بالعناصر اللازمة لصحة البشرة. مثل فيتامين أ الذي يعالج البقع الداكنة ويوحد لون البشرة. وكذلك يحتوي على فيتامين ب الذي يقلل من جفاف الجلد ويرطبه. بالإضافة إلى فيتامين E، والمفيد في التخلص من التجاعيد وعلامات الشخيوخة. كما أنه غني بالبوتاسيوم الذي يمنح بشرتك الترطيب واللمعان.

ويمكنك الاستفادة من تلك المميزات عن طريق هرس حبة ناضجة من الموز، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض. ويوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة؛ وبعدها يغسل بالماء الفاتر أولًا ثم البارد.

كيفية عمل ماسك للوجه في البيت

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بدقيق الحمص

اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص، مع ملعقة كبيرة من الحليب، وملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازح. وعندما تتشكل عجينة متماسكة؛ توضع على الوجه والرقبة لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. وبعدها تنظف البشرة بالماء البارد.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بزيت الزيتون

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر، مع ملعقة كبيرة من أي نوع تفضلينه من الطين الأبيض. وبعدها يوضع الخليط على الوجه لمدة 10 دقائق حتى يجف. وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

إقرأ ايضا  ماسك القهوه.. طرق مختلفة لتحضير ماسكات القهوة لتفتيح وجمال بشرتك

– كيفية عمل قناع منزلي للوجه بالأفوكادو

قشري ثمرة ناضجة من الأفوكادو، وقومي بتصفيتها من البذور. ثم اهرسيه جيدًا، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل الأبيض. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة. وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالخيار

قومي ببشر حبة من الخيار، ووضعها بالخلاط الكهربائي للحصول على معجون. وبعدها يوضع على الوجه لمدة 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر، ويترك حتى يجف في الهواء دون استخدام منشفة. ويفضل استخدام كريم مرطب للبشرة بعد تطبيق هذا الماسك لتجنب الجفاف.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بقشور البرتقال

جففي كمية مناسبة من قشور البرتقال في الشمس لمدة تتراوح ما بين يومين حتى ثلاثة أيام. وبعدها تطحن القشور للحصول على مسحوق ناعم. ثم تضاف ملعقتين منه إلى ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل، وكمية مناسبة من الماء لتتشكل عجينة متماسكة. ويوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالبابايا

اهرسي قطعة صغيرة من البابايا الناضجة، ثم اضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل الأبيض. ويوضع الخليط على الوجه لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بطين مولتي ميتي

اخلطي ملعقتين كبيرتين من طين مولتي ميتي مع ملعقة كبيرة من عصير الطماطم الطازج، ورشة من مسحوق خشب الصندل، مع رشة صغيرة من مسحوق الكركم الناعم، وكمية مناسبة من الماء حتى تتشكل عجينة ناعمة. وبعدها يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالزبادي

اخلطي نصف كوب من الزبادي الحامض، مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو عصير البرتقال. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. وبعدها يغسل بالماء الفاتر ثم البارد. وتعمل تلك الطريقة على علاج انسداد المسام، والتخلص من المسامات الواسعة.

إقرأ ايضا  قناع لشد الوجه وازالة التجاعيد سريع المفعول.. تعرف على أفضل الماسكات

– كيفية عمل غسول للوجه بخل التفاح

يستخدم الخل منذ سنوات طويلة كمنظف طبيعي للبشرة. ويمكنك استخدامه عن طريق خلط ربع كوب من خل التفاح مع كمية متساوية من الماء. ثم يوضع المحلول على الوجه، ويترك حتى يجف. وبعدها يغسل بالماء الفاتر. كما يمكن استخدامه كغسول للبشرة؛ عن طريق خلط ملعقة كبيرة منه مع كوبين من الماء. وتنظف به البشرة، حسبما ذكر موقع The Healthy الأمريكي.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بالمايونيز

يعمل المايونيز على تقليل التهاب البشرة. ويحتوي على عناصر ضرورية لتعزيز صحتها. ويمكنك وضع كمية مناسبة منه على الوجه مع التدليك برفق. ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل بالماء البارد.

– كيفية عمل ماسك للوجه في البيت بزيت الخردل

يحتوي زيت الخردل على خصائص مضادة للبكتيريا. كما أنه يعالج الحساسية والالتهاب وحب الشباب. ويمكنك استخدامه عن طريق وضع كمية مناسبة منه على البشرة لمدة 15 دقيقة. وبعدها يغسل بالماء الدافىء. ولكن ينصح باختباره على منطقة صغيرة من الجلد أولًا للتأكد من عدم إصابتك بالحساسية والتهيج.

– كيفية عمل مقشر منزلي للوجه بعصير الليمون

يعتبر الليمون مصدرًا غنيًا بأحماض ألفا هيدروكسي، والتي تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة وتعزيز ظهور الخلايا الجديدة. ويعمل الليمون كذلك على تخليص البشرة من حب الشباب والرؤوس السوداء. ويقضي على البقع الداكنة ويوحد لون البشرة.

ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ربع كوب من زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون. ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة. وبعدها يغسل بالماء الفاتر.

– كيفية عمل قناع منزلي للوجه بالخميرة

يعتبر هذا الماسك مناسبًا بشكل أكبر لذوات البشرة الدهنية. ويمكن تحضيره عن طريق مزج 7 جرام من الخميرة الجافة مع ثلاثة ثطرات من عصير الليمون، وملعقتين صغيرتين من الماء. وعندما تتشكل عجينة متماسكة؛ توضع على الوجه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة. ثم يغسل بالماء الفاتر.

أخيرًا.. اعلمي أن هذه الأقنعة مفيدة لصحة بشرتك ومنحها التوهج والإشراق. ولكنها قد تستغرق بعض الوقت للحصول على نتيجة مميزة. لذا ينصح باستخدامها بانتظام لمدة أسبوعين على الأقل حتى تصلين لهدفك وتحصلين على بشرة صحية وناعمة ومشرقة.

إقرأ ايضا  طريقة عمل ماسك الارز للوجه لعلاج مشاكل البشرة المختلفة

السابق
تغير لون البشرة من الابيض إلى الاسمر وأهم أسباب حدوثها وطرق علاجها
التالي
طريقة ازالة المسامات من الوجه.. كيف يمكنك التخلص من المسامات الواسعة؟