وزن ورشاقة

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة.. نصائح هامة لفقدان الوزن

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة تعتبر من أبرز المشكلات التي تزعج الجميع، حيث أن مشكلة الوزن الزائد ليست بمشكلة بسيطة وسهلة الحل لكنها مرض يؤدي إلى عواقب وخيمة وأمراض مزمنة تدمر صحة الجسم عموماً. يعود فقدان الوزن في نهاية المطاف إلى مفهوم السعرات الحرارية وما قد تتناوله من طعام وعدد السعرات الحرارية الموجودة فيه، فإذا تناولت طعاماً أقل مما تحرقه ستفقد الوزن، ولكن سيستغرق ذلك منك وقتاً طويلاً ومداومة مستمرة مدى الحياة على نظام غذائي محدد.

كما تعتبر المداومة مدى الحياة على نظام غذائي أمر صعب ومرهق لدى البعض والانتظار أيضاً قد يكون أمر غير مستحب عند البعض، حيث يبحث الجميع عن طريقة سهلة للتخلص من الوزن الزائد دون تعب أو حرمان. لذا، سوف نسرد لك في هذا المقال بعض الطرق التي تساعد على التخلص من الوزن الزائد بكل سهولة.

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة

كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة

1- تناول الكثير من الخضروات طوال الوقت

يجب عليك حتى تنجح في التخلص من الوزن الزائد أن تنتبه جيداً لما تأكله، من حيث عدد السعرات الحرارية الذي يحتوي عليها الطعام أو فائدته عموماً لصحة الجسم، فهناك البعض يلجأ دائماً لتناول الوجبات الجاهزة والأطعمة الدهنية، وهذا خطأ كبير حيث أنها قد تكسبك المزيد من الوزن ولا تجعل جسمك في صحة جيدة بل تعرضه للإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري والكوليسترول.

وعند البحث عن كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة يعتبر أفضل شيء يمكنك اللجوء إليه كلما تشعر بالجوع هي الخضروات الطازجة، فهي أفضل الأطعمة الطبيعية لصحة الجسم والغنية بالمعادن والفيتامينات الكثيرة جداً التي تجعلك في صحة أفضل، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية لذلك لن تكسبك المزيد من الوزن بل تساعد أيضاً في التخلص من السمنة.

إقرأ ايضا  كم سعرة حرارية في اليوم لانقاص الوزن

2- الاهتمام بوجبة الإفطار

جميع الوجبات قد تكون مهمة للصحة ولعملية التمثيل الغذائي في الجسم، ولكن وجبة الإفطار بشكل خاصة من أهم الوجبات في يومك، حيث أن وجبات الإفطار الشهية هي تلك التي تجعلك تشعر بالشبع وتبقيك راضياً طوال اليوم، وتتجنب الرغبة الشديدة في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم.

ويجب أن تناول ما بين 400 و 500 سعر حراري في وجبتك الصباحية، وتأكد من تضمين مصدر من البروتين الخالي من الدهون بالإضافة إلى تعبئة الدهون (مثل البيض أو الزبادي اليوناني غير المحلى أو المكسرات أو زبدة المكسرات)، وأيضاً الألياف (الخضروات والفواكه أو الحبوب الكاملة 100٪). كما يجب عليك بدء يومك بمزيج من العناصر الغذائية لضبط السكر في الدم، حيث سيساعدك ذلك على فقدان الوزن بسهولة وبدون حرمان.

3- كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة “تناول الملح في حدود”

من المعروف جيداً أن تناول الملح بكثرة قد يتسبب في زيادة الوزن وحسب السوائل في الجسم، ونظراً لأن الملح هو مادة حافظة فإن الأطعمة المعلبة غالباً ما تكون بها نسبة عالية من الملح وهو أمر يجب عليك مراعاته عند التخطيط لوجباتك.

وعندما يتعلق الأمر بشراء وجبات خفيفة، يجب أن يكون منتج “قليل الصوديوم” 140 مجم أو أقل لكل وجبة فقط، يجب عليك الاهتمام بذلك الأمر عند شراء أي منتجات من السوبر ماركت إذا كنت تريد أن تتجنب زيادة الوزن، و تبحث عن كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة.

4- كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة “تناول المزيد من القهوة”

تعتبر القهوة مصدر هام لعنصر الكافيين المعروف بقدرته على حرق الدهون وفقدان الوزن، لذلك يمكنك المداوة على شرب فنجان من القهوة يومياً في الصباح، كما أن الكافيين هو مدر طبيعي للبول ومصدر ممتاز لمضادات الأكسدة التي تحمي خلاياك من التلف.

وليس القهوة فقط، بل الشاي أيضاً يعتبر مدر طبيعي للبول، ويمكن أن تساعد أنواع الشاي العشبية مثل الهندباء أو جذر الشمر أو الشاي الأخضر في حرق الدهون وفقدان الوزن، عندما تريد معرفة كيفية التخلص من الوزن الزائد بطريقة سهلة. وقد وجد الباحثون أن الذين يتناولون الشاي الأخضر يحرقون حوالي 70 سعراً حرارياً إضافياً خلال فترة 24 ساعة.

إقرأ ايضا  الرجيم الناجح.. تعرف عليه مع أفضل أنواع أنظمة الرجيم الصحية

5- ابتعد عن السكر

يجب عليك أن تراقب استهلاكك من السكر خاصةً الموجود في العصير والصودا والقهوة المحلاة والشاي والمشروبات الكحولية، فهي مشروبات ضارة لصحتك وأيضاً تجعلك تكتسب المزيد من الوزن لاحتوائها على نسب عالية من السكر. وإذا كنت تستهلك كل من هذه المشروبات خلال النهار، فستأخذ ما لا يقل عن 800 سعر حراري إضافي في الليل وستظل جائعاً، وبالمناسبة قد يثبط الكحول عملية التمثيل الغذائي للدهون، مما يجعل من الصعب عليك حرق تلك السعرات الحرارية.

6- ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أهم العوامل التي تجعلك تخسر الوزن بسهولة، وخاصة تمارين رفع الأثقال، حيث تبني تلك التمارين أنسجة العضلات الخالية من الدهون وتحرق المزيد من السعرات الحرارية. كما يمكنك ممارسة التمارين على مدار 24 ساعة في اليوم طوال سبعة أيام في الأسبوع، جرب بعض تمارين الضغط أو بضع قرفصاء أو ارتخاء، واستخدم أوزانك الحرة في منزلك أو مكتبك، مارس هذه التمارين من ثلاث إلى أربع مرات أسبوعياً وستلاحظ تحسناً سريعاً قريباً.

السابق
اعراض الحمل بعد تاخر الدورة 4 ايام وحالات مرضية لها نفس الأعراض
التالي
ما هو افضل كريم لحب الشباب للبشرة الدهنية ؟ وكيف يمكن استخدامه؟