الصحة

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. ونصائح هامة لعلاج السيلوليت

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

هناك عدد كبير من الكريمات التي تساعد على علاج السيلوليت بشكل فعال، بالإضافة إلى مجموعة من العادات الصحية التي يمكن اتباعها بشكل يومي لتقليل حدة هذه المشكلة قدر الإمكان، وفي هذا المقال اخترنا أن نتعرف معًا على كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين بسهولة.

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين .. بصرف النظر عن جميع أنواع الكريمات التي تقوم باستخدامها في منزلك للمساعدة على علاج مشكلة السيلوليت في الفخذين فإن هذه المشكلة لا يمكنك التخلص منها في المنزل، وذلك لأنها تتشكل حين تتكون خلايا دهنية تحت جلد الإنسان، والتي تقوم بالضغط على الأنسجة الضامة في الجلد وهذا الأمر يسبب ترهلات الجلد المختلفة. لذلك، يتطلب الأمر في معظم الأحيان زيارة طبيب الجلدية أو التجميل، وعلى الرغم من ذلك يمكنك استشارة الطبيب للتعرف على أفضل الوسائل التي يمكن أن تساعدك على العلاج وسوف نتعرف اليوم على بعضها.

هل يمكن التخلص من مشكلة السيلوليت؟

لا يمكن التخلص من مشكلة السيلوليت كليًا في المنزل، ولكن هناك مجموعة من الحيل التي تجعلك تقلل ظهور هذه المشكلة في فترة وجيزة.

استخدم فرشاة جافة

التخلص من السيلوليت في اسبوع.. هل تعلم أن استخدام فرشاة جافة لتدليك الجسم بشكل كلي أو على الفخذين فقط يساعد على تخفيف حدة ظهور مشكلة السيلوليت، وعند القيام بهذا الأمر يوميًا فإن ذلك يساعد على تحسين التصريف اللمفاوي وتخليص الجسم من جميع السموم التي تتواجد ضمن الدهون، ولكن في بعض الأحيان يؤدي هذا الأمر إلى التعرض للالتهابات وزيادة حدة المشكلة. لذلك، ننصحك بتجربة هذا الأمر على البشرة الجافة ووضع كريم مرطب للجلد بعد استخدام الفرشاة مباشرة.

تجربة كريم الريتينول

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. يساعد هذا الكريم على تقشير الجسم الجاف وتقليل السيلوليت وتنعيم البشرة بشكل جيد، وهو يتكون من مركبات غير دهنية، ويحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة لصحة الجسم، ولكن عند استخدام كريم الريتينول ننصحك باستخدام واقي شمس جيد للحماية من الشمس، وذلك لأن تركيبة الكريم تجعل البشرة حساسة بشكل كبير لأشعة الشمس.

استخدام مقشر القهوة الطبيعي

إذا كنت لا تفضل التدليك ننصحك بتجربة استخدام القهوة في صناعة مقشر طبيعي في المنزل ويساعد هذا الأمر على تخفيف السيلوليت بشكل ملحوظ، ويتم استخدامه عن طريق تدليك الجسم به مباشرة لتحفيز عملية التصريف اللمفاوي، حيث أن القهوة تحتوي على الكافيين الذي يعمل على شد الجلد بشكل مؤقت وإمداده بالحيوية والعمل على إزالة الخلايا الدهنية بحيث تصبح أقل.

تناول الأطعمة الصحية

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. لا يعتبر النظام الغذائي هو الوحيد المسؤول عن كمية السيلوليت، ولكن بالتأكيد يعتبر من الأمور المساعدة على العلاج. لذلك، ننصحك باتباع بعض العادات الصحية المرتبطة بالغذاء مثل تقليل نسبة الصوديوم في الأطعمة التي يتم تناولها، والاهتمام بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية والحبوب الكاملة مثل الشوفان والنخالة، وذلك لأنها تعمل على تنقية الجسم من السموم والفضلات الموجودة في الأمعاء، كما ننصحك أيضًا بالإكثار من تناول الخضروات والفواكه.

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين
كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين

شرب الماء بكميات كبيرة

لابد أن تدرك أن شرب الكثير من الماء بشكل يومي يساعد أيضًا على تخفيف حدة السيلوليت، حيث أنه يجعل الجسم رطب بدلاً من أن يصاب الجسم بالجفاف ويصبح السيلوليت في أسوأ حالة، فالجفاف يجعل الجلد ضعيف ورقيق وأكثر عرضة لهذه المشكلة أما الرطوبة فهى تساعد على تخفيفها قدر المستطاع.

القيام بالتمارين الرياضية المنتظمة

كيفية التخلص من السيلوليت في الفخذين.. من أهم الأفكار التي من شأنها أن تساعد على التخلص من السيلوليت هى التمارين الرياضية اليومية، حيث ننصحك بالذهاب إلى صالة الألعاب مرة أو مرتين أسبوعيًا، أو ممارسة اليوجا أو السباحة أو غيرها من الألعاب والأنشطة الرياضية المختلفة مثل المشي أو الجري، وتمرين القرفصاء، وسوف يساعد هذا الأمر على علاج السيلوليت بشكل سريع وفعال، ولكن عليك أن تدرك أن هذه المشكلة قد تكون وراثية فلا تصلح معها هذه العلاجات.

تجربة العلاج الطبي للتخلص من السيلوليت

علاج السيلوليت في المؤخرة.. إذا كنت ترغب في علاج السيلوليت في عيادة الطبيب أو تخفيف حدته قدر الإمكان فلابد من التحدث مع طبيب الجلدية من أجل اختيار أنسب العلاجات الفعالة لحل هذه المشكلة، ومن أهم التقنيات التي يتم استخدامها في علاج السيلوليت هي العلاج بالتفجير، ويتم في هذه الطريقة القطع المجهري لأنسجة الدهون الموجودة في المناطق المختلفة مثل الأرداف والفخذين، حيث يتم تخدير المكان باستخدام إبرة صغيرة وإدخال جهاز صغير مجهري للمساعدة على العلاج.

التوقف عن التدخين

علاج السيلوليت بالأفخاذ.. من المعروف أن التدخين يزيد من حدة مشكلة السيلوليت بشكل كبير وذلك لأنه يؤثر بشكل سلبي على عملية تدفق الدم ووصول الأكسجين والمغذيات إلى جميع أنحاء الجسم، ومن أجل ذلك ننصحك بالتقليل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والتوقف عن التدخين، والاهتمام بالاستحمام بالماء البارد وغسل الجسم بالكامل خاصة منطقة الفخذين.

السابق
ما فائدة زيت الزيتون للشعر.. تعرف على الطريقة الأمثل لاستخدامه
التالي
قناع لشد الوجه وازالة التجاعيد سريع المفعول.. تعرف على أفضل الماسكات