الصحة

كيفية انبات شعر الذقن بأفضل الطرق الطبيعية

كيفية انبات شعر الذقن

يبحث الكثير من الرجال عن كيفية انبات شعر الذقن حيث تضفي اللحية جمالاً على وجه الرجل، وتعمل على إبراز الملامح وكثير من الرجال يحبون اللحية بشكل كبير خصوصاً أنها أصبحت موضة عالمية بغض النظر عن كونها لها مرجع ديني. حيث يحب الكثير من الرجال في الدول الغربية إطلاق اللحية. وقد يعاني بعض الرجال من بطء نمو شعر الذقن، لذلك سنعرض لكم في هذا المقال نصائح حول إنبات اللحية.

كيفية انبات شعر الذقن

هناك العديد من الأشياء التي تساعد على إنبات شعر الذقن، لكن يجب أن تستمر في ذلك حتى ترى النتيجة المرجوة، من بينها.

بعد الحلاقة يمكن مزج زيت الزيتون وزيت اللوز ثم وضع الخليط على منطقة الذقن وتركه على الجلد حتى يتم امتصاصه. يساعد زيت اللوز وزيت الزيتون على تنشيط الدورة الدموية وزيادة نمو الشعر.

زيت الخروع

يمكن استخدام زيت الخروع لإنبات الذقن، ومن المعروف أن زيت الخروع يزيد من إنبات الشعر سواء تم استخدامه للشعر أو الرموش أو الحواجب أو الذقن. يمكن خلط زيت الخروع بكمية من الزيت المر ومزج الخليط جيداً ووضعه على منطقة الذقن لمدة ربع ساعة يومياً، ثم يشطف بالماء، ويمكن تكرار هذا الأمر ثلاث مرات كل أسبوع.

الثوم من كيفية انبات شعر الذقن

بعض الناس يستخدمون الثوم من أجل إنبات الفراغات سواء في الشعر، أو في الحاجبين، ومؤخراً بدأ البعض في استخدامه لإنبات الذقن، مع الاستمرار في وضع الثوم المهروس على منطقة الذقن لمدة ربع ساعة في اليوم، يعمل على تسريع عملية الإنبات ويستمر وضع الثوم المهروس على منطقة الذقن لمدة ربع ساعة يومياً، حتى بدء عملية إنبات اللحية.

أوراق الخردل

تساعد إضافة ثلاث ملاعق من الخردل مع ربع كوب من زيت أملا على زيادة إنبات شعر الذقن عن طريق خلط المكونات ثم وضعها على الذقن لمدة ثلث ساعة وغسل الوجه بماء فاتر مع الحفاظ على درجة حرارة الوجه. يساعد تكرار هذا الخليط على نمو شعر الذقن.

عصير القرفة والليمون

إذا كنت تتساءل عن كيفية انبات شعر الذقن بسرعة ننصحك بوضع وصفة القرفة مع عصير الليمون حيث أنها تزيد من نمو شعر الذقن. ويمكن تحضيرها بإضافة ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة واحدة من القرفة، ثم دهنها على الوجه لمدة نصف ساعة ويمكن تكرار الأمر مرتين يومياً.

زيت الزيتون مع السكر

يستخدم السكر وزيت الزيتون عادة لتقشير الخلايا الميتة من الوجه وهذا يؤدي إلى زيادة نمو شعر الوجه بشكل عام. نخلط زيت الزيتون مع كوب واحد من السكر و 11 قطرة من زيت شجرة الشاي مع بضع قطرات من زيت اللافندر، ثم نأخذ كمية بسيطة من الخليط وتوضع على الوجه بحركات دائرية لتقشيره ويتم شطف الوجه بعد ذلك، و يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

بيكربونات الصوديوم من كيفية انبات شعر الذقن

تساعد هذه الوصفة على تهدئة البشرة الملتهبة والتخلص من الاحمرار والحكة وتعزيز نمو شعر الذقن. عن طريق خلط معلق من بيكربونات الصوديوم بكوب من الماء ثم وضع الخليط على منطقة الذقن لمدة عشر دقائق ثم شطف الوجه بالماء.

زيت شجرة الشاي

من المعروف أن زيت شجرة الشاي له خصائص مضادة للالتهابات ويعتبر مضاد حيوي ويستخدم للتخلص من بثور الوجه كما يساعد في نمو الشعر. يتم تحضيره بخلط ملعقتين كبيرتين من الماء المعقم مع بضع قطرات زيت شجرة الشاي وبعد غسل الوجه يوضع الخليط على كامل منطقة الوجه. أو منطقة الذقن لمدة 10 دقائق فقط. يمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.

الأسبرين لزيادة نمو شعر الذقن

  • في بعض الأحيان قد لا ينمو الشعر بشكل طبيعي بسبب التهاب الجلد ووجود الاحمرار، ويستخدم الأسبرين لإزالة احمرار الجلد وتقليل الالتهاب. ويمكن استخدامه عن طريق إضافة الأسبرين مع الماء والعسل معًا حتى يتمازج. وحتى يتكون خليط ويتم وضعه على الوجه لمدة ربع ساعة. ثم شطف الوجه بالماء، ويمكن تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع.
  • يستخدم البعض بعض الزيوت معًا لزيادة نمو شعر الذقن عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وزيت الزيتون وزيت الجوجوبا وخمس قطرات من الأوكالبتوس، ويتم تسخين مجموعة الزيوت لبضع ثوان، ثم يتم تدليك منطقة الذقن بمجموعة الزيوت لمدة عشر دقائق. ويمكن تكرار هذه الوصفة مرتين كل يوم.

نصائح لزيادة نمو شعر الذقن

بعد الإجابة عن كيفية انبات شعر الذقن بالطرق الطبيعية، هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها لزيادة نمو شعر الذقن، وهي:

  • يجب تناول كميات كبيرة من البروتين الموجود في اللحوم البيضاء والبيض والحليب وغيرها الكثير. حيث أن تناول البروتين يزيد من نمو الشعر.
  • في حالة زيادة هرمون التستوستيرون. فهذا يعزز نمو الشعر في الجسم بشكل عام. يمكنك استشارة متخصص في هذا الأمر.
  • قم بتدليك الذقن يوميًا بأي من الزيوت المذكورة في الأعلى. مع العمل على ترطيب هذه المنطقة جيدًا.
  • لا تهمل تناول المعادن والفيتامينات الضرورية لصحة الجسم بشكل عام والضرورية لنمو الشعر بشكل خاص. يمكنك الحصول عليها من الأطعمة الطبيعية سواء كانت خضروات أو فواكه أو لحوم أو غير ذلك. أو عن طريق تناول المكملات الغذائية.
  • تجنب التدخين وتأكد من العناية المستمرة ببشرتك مع النوم لفترة كافية من الوقت كل يوم.
  • احرص على عدم تناول السكريات. وتناول الأطعمة الصحية مع تخفيف التوتر قدر الإمكان. أشرب كمية كبيرة من الماء كل يوم.
  • إذا كنت تعاني من فراغات في منطقة الذقن، فقد تكون عرضة للإصابة بالثعلبة، لذلك يجب عليك الذهاب إلى الطبيب المختص.
  • احرص على تقشير الوجه بشكل مستمر. حيث يساعد ذلك على إزالة خلايا الجلد الميتة وتسريع نمو الشعر.
  • يمكن استخدام العلاجات الطبية، بما في ذلك المينوكسيديل، عن طريق رشه على منطقة الذقن. هذا يزيد من الدورة الدموية ويساعد على نمو شعر الذقن ولكن يجب استخدامه تحت إشراف الطبيب.

نصائح أخرى

  • هناك بعض البخاخات التي تستخدم في نمو شعر الذقن، مثل Hair Pack.
  • في بعض الأحيان، قد يلجأ بعض الأشخاص إلى زراعة اللحية. في حالة فشل الطرق الطبيعية والعلاجات الطبية في زيادة نمو شعر الذقن.
  • قم بحلق الذقن بشكل مستمر فهذا يساعد على زيادة نمو الشعر. وعلى زيادة سمك الشعر، ولكن لا تبالغ في الحلاقة بشكل كبير
  • لا تقم بتجربة العلاجات الطبية المختلفة بدون إشراف الطبيب، فهذا قد يؤدي إلى حدوث بعض المشاكل، بسبب تحسس بشرتك أو عدم مناسبة المادة الفعالة في الدواء معك.
  • لا تهمل تنظيف وجهك بشكل مستمر، واستخدم المنتجات الطبية لنظافة الوجه ومنطقة الذقن مثل الغسول الطبي والكريمات الطبية للترطيب.

في النهاية طرق كيفية انبات شعر الذقن كثيرة، ومن المهم الاستمرار على بعض منها وتطبيق بعض الخلطات التي ذكرناها أعلاه، والتي تساعد في تعزيز نمو الشعر، وفي حالة عدم وجود نتيجة ملحوظة من استخدام الطرق الطبيعية ونصائح زيادة نمو الشعر، قد يكون الخيار الأمثل لك هو الذهاب لزراعة شعر الذقن لدى الطبيب المختص.

السابق
علاج الفطريات في الراس بأفضل الطرق الطبية
التالي
تنظيف فروة الراس من الفطريات باستخدام طرق طبيعية