الصحة

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر.. ونصائح هامة قبل العلاج بالليزر

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر

يتسائل الكثيرون ” كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر ” وما هي فوائد إزالة الشعر بالليزر؟ وهل يكون العلاج دائم أم لا؟ والكثير من الأسئلة الأخرى التي تعتبر في غاية الأهمية للأشخاص الذين يرغبون في إجراء جلسات إزالة الشعر بالليزر في القريب العاجل.

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر

يعتبر الاستمتاع بالأشعة الشمسية في فصل الصيف من أهم الأمور التي يحبها الكثير من الناس. وذلك سواء بالقرب من حمام السباحة أو عند التواجد على البحيرة مع العائلة، ولكن في الكثير من الأحيان يكون شعر الجسم أمر غير مرغوب فيه ويعيق الجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بأشعة الشمس. لذلك، اخترنا أن نتعرف على بعض المعلومات والأسئلة التي تتعلق بجلسات الليزر لإزالة الشعر بشكل دائم، وهي تتمثل فيما يلي:

عدد الجلسات اللازمة لإزالة الشعر بالليزر التي يحتاج إليها الفرد؟

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر .. يعتبر معرفة عدد الجلسات التي يحتاج إليها الفرد لإزالة الشعر بالليزر أمر مستحيل بدون استشارة الطبيب المختص. وذلك، لأن هذا الأمر يتوقف على العديد من العوامل مثل مدى تفاعل الجسم مع العلاج، ولكن بشكل عام يحتاج معظم الأفرد إلى عدد جلسات يتراوح ما بين 4 إلى 6 جلسات من أجل الحصول على أفضل نتيجة. وينصح الأطباء دائمًا بعمل جلسة علاج بالليزر بشكل سنوي للحفاظ على نعومة الجلد وفعالية العلاج بالليزر قدر الإمكان ولأطول فترة ممكنة. وفي بعض الأحيان قد يظهر شعر الجلد بكثافة كبيرة بعد العلاج بالليزر، ولكن سرعان ما يختفي مرة أخرى.

من هم الأشخاص المرشحين لإزالة الشعر بالليزر؟

تناسب عملية إزالة الشعر بالليزر بشكل كبير الأشخاص الذين لديهم شعر جسم خشن وداكن. ورغم ذلك نجد أن التقدم التكنولوجي في جلسات الليزر تسمح باستهداف مختلف أنواع الشعر وإزالتها بشكل فعال. ويمتلك هؤلاء الأفراد توقعات مناسبة لما يمكن أن تقوم به جلسات الليزر. كما يهتمون بعلاج مختلف أجزاء الجسم طالما أنها بعيدة عن العينين والحاجبين. وعلى الرغم من أن جميع الناس مرشحين لعملية إزالة الليزر إلا أنه لا يجب إجراء هذه الجلسات للحوامل أو المرضعات لتجنب أي مخاطر محتملة.

إقرأ ايضا  خلطة لتوحيد لون الجسم من اول مره.. تعرف على أفضل 10 منتجات من المطبخ

فوائد إزالة الشعر بالليزر

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر .. تعتبر عملية إزالة الشعر بالليزر هي الطريقة الفعالة للتخلص من الشعر الزائد والغير مرغوب فيه في أي منطقة من الجسم. وتتم هذه العملية بشكل دقيق وسريع مع الحفاظ على صحة الجلد وحماية البشرة وإزالة الشعر بشكل دائم على عكس مختلف طرق إزالة الشعر.

لماذا يفضل الكثيرون إزالة الشعر بالليزر بدلاً من الخيارات الأخرى؟

لا تعتبر إزالة الشعر بالليزر هي الخيار الوحيد الذي يتعلق بإزالة الشعر الزائد. كما أن هناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها، ولكن هذه الطرق في الغالب لا تكون دائمة على الإطلاق.

الحلاقة

تعتبر الحلاقة من الطرق الشائعة لإزالة الشعر الغير مرغوب فيه من مختلف أجزاء الجسم، وباستخدامها تتم عملية إزالة الشعر من سطح الجلد وبالرغم من أن هذه الطريقة سهلة بشكل نسبي إلا أنها تأخذ الكثير من الوقت. كما أثبتت الدراسات أن 72 في المائة من النساء يقمن بحلاقة شعر الساقين ويأخذ ذلك الكثير من الوقت. ويعتبر الوقت هو الذي يجعل الأفراد يكرهون استخدام طريقة الحلاقة. كما أن هذه الطريقة تجعل الشعر ينمو بشكل أسرع من المعتاد ويميل إلى النمو في حالة أكثر سمكًا مع وجود احتمالات لحدوث التهيج والجفاف.

كريمات إزالة الشعر

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر .. في بعض الأحيان يلجأ البعض إلى استخدام كريمات إزالة الشعر التي تحتوي على المواد الكيميائية للمساعدة على إذابة الشعر وإزالته بشكل تام. ويتم ذلك عن طريق وضع الكريم على الجلد لعدة دقائق ثم مسحه ويكون هذا الأمر غير مؤلم على الإطلاق مثل الطرق الأخرى، ولكن المواد السامة التي يتم وضعها على البشرة قد تسبب تلف الجلد مع مرور الوقت، والمعاناة من الحروق الكيميائية السطحية. لذلك، يفضل استخدام الطرق الطبيعية والليزر في إزالة الشعر.

الشمع

يعتبر الشمع من أفضل الطرق التي يتم استخدامها في الصالونات وفي المنازل لإزالة الشعر من مختلف مناطق الجسم. وتشمل هذه الطريقة القيام بوضع الشمع الساخن على الجلد وتركه بعض الوقت لكي يبرد ويتطلب ثم تتم إزالته بالشعر الملتصق له. وهذه الطريقة تزيل الشعر من الجذور. ويستغرق الشعر الكثير من الوقت حتى ينمو مرة أخرى. ويمكن تحضير الشمع من مواد طبيعية في المنزل أو شراء القليل منه لاستخدامه على الجلد. وعلى الرغم من فعالية هذه الطريقة، إلا أنها من الطرق المؤلمة للغاية، حيث يتطلب الأمر استخدام مخدر مناسب.

إقرأ ايضا  خلطة لتوحيد لون الجسم من اول مره.. تعرف على أفضل 10 منتجات من المطبخ

كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر؟

  • خلال العلاج بالليزر يتم استخدام جهاز ليزر طبي يخرج منه شعاع من الضوء المركز للتخلص من الشعر الزائد
  • يتم إطلاق مجموعة من النبضات التي تستهدف مادة الميلانين الموجودة في الشعر
  • عند امتصاص الشعر لضوء الليزر تتغير الطاقة من الطاقة الضوئية إلى الطاقة الحرارية
  • هذا الأمر يضر البصيلات ويؤخر نمو شعر الجسم في المستقبل، ولا يتساقط الشعر بشكل فوري ولكن يتساقط خلال الأسابيع التالية للعلاج بالليزر
  • سوف تلاحظ أن الشعر يتساقط وحين ينمو مرة أخرى ينمو ببطء وبشكل أقل مما سبق
  • مع الاستمرار في العلاج بالليزر سو يختفي الشعر بشكل دائم

هل العلاج بالليزر دائم؟

يساعد العلاج بالليزر على تقليل نمو الشعر على المدى الطويل والقضاء عليه بشكل تام. كما أنه سوف يتخلص من معظم الشعر وعند نموه سينمو فاتح اللون ورقيق للغاية لدرجة لا تسبب أي إزعاج. وهذا الأمر يجعل هناك سهولة في التخلص منه.

الاستعداد للعلاج بالليزر

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر .. حتى نستعد جيدًا لإزالة الشعر بالليزر لابد من استشارة الطبيب أولاً ومناقشته في التاريخ الطبي مع شرح جميع الاضطرابات الجلدية أو الندبات التي يعاني منها الفرد. ومن الضروري أيضًا إخبار الطبيب بأي نوع من أنواع الأدوية التي يتم تناولها. ويشمل ذلك الأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والوصفات الطبية المختلفة والفيتامينات والمكملات الغذائية. وسوف يناقش الطبيب الفرد بشأن فوائد استخدام الليزر في إزالة الشعر مع التقاط صور للمناطق التي يرغب الفرد في علاجها لتقييم الحالة قبل وبعد. وهناك مجموعة من النصائح التي لابد من اتباعها قبل العلاج بالليزر وهي تتمثل فيما يلي:

  • الحرص على التواجد في مكان بعيد عن الشمس.
  • استخدام كريم واقي من الشمس بمعامل حماية لا يقل عن 30.
  • عدم استخدام كريمات التسمير وتجنبها تمامًا قبل إزالة الشعر بالليزر.
  • يعمل العلاج بالليزر بشكل رائع عند وجود تباين بين لون البشرة ولون الشعر، بحيث تمتص صبغة الشعر طاقة الليزر الضوئية.
  • قبل إزالة الشعر بالليزر عليك أن تحرص على عدم استخدام أي وسيلة أخرى لإزالة الشعر مثل الشمع.
  • الطرق الأخرى لإزالة الشعر من الممكن أن تسبب اضطرابات في البصيلات. ولذلك، لابد من تجنب استخدام طرق إزالة الشعر لمدة لا تقل عن شهر قبل العلاج باستخدام الليزر. وهذا الأمر يضمن أن تكون البصيلات في أفضل حالة لها خلال العلاج بالليزر. وذلك حتى تستطيع امتصاص طاقة الليزر الضوئية بشكل كامل.
إقرأ ايضا  خلطة لتوحيد لون الجسم من اول مره.. تعرف على أفضل 10 منتجات من المطبخ

استخدام الحلاقة

بالرغم من أنه لا يجب استخدام الشمع أو النتف قبل العلاج بالليزر، إلا أنه من الضروري أن يتم حلق شعر الجلد قبل العلاج بالليزر. وهذا الأمر يزيل الشعر الموجود فوق سطح الجلد بدون إحداث أي ضرر للبصيلات. وذلك من أجل تجنب الحروق والتأكد من أن الليزر يستهدف البصيلات بالكامل.

المتوقع أثناء العلاج

  • سوف يعطيك الطبيب نظارات الليزر الخاصة لحماية العينين من أضواء الليزر أثناء العلاج.
  • تعتمد مدة إزالة الشعر بالليزر على حسب حجم المنطقة التي يرغب الفرد في إزالة الشعر منها.
  • على سبيل المثال تستغرق الساقين ساعة أو ما يزيد عن ذلك لإزالة الشعر.
  • أما المناطق الصغيرة مثل الشفة العليا فهي تستغرق عدة دقائق معدودة فقط.

كم مرة ينبغي تحديد جلسة العلاج بالليزر؟

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر .. يقوم العلاج بالليزر بمفعوله بشكل أكثر من رائع على البصيلات في دورة نمو الشعر. ويحدث هذا الأمر بمعدلات متنوعة وفي مناطق مختلف من جسم الإنسان. وفي العادة تستغرق هذه الدورة أسبوعين تقريبًا. وتصبح معدلات نمو الشعر أبطأ بكثير مع مرور الوقت، وكلما كانت سرعة نمو الشعر كبيرة كلما زادت سرعة الذهاب لتلقي جلسة أخرى للعلاج بالليزر.

كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر
كم جلسة ليزر يحتاج الجسم لازالة الشعر

ما بعد العلاج بالليزر

  • في أول يومين بعد العلاج بالليزر لابد من الحرص على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة والمريحة على تلك المنطقة التي يتم علاجها.
  • تجنب لمس الجلد واستخدام جل الصبار عليه بشكل يومي.
  • ينبغي أيضًا أن يتم تجنب التواجد في أي مكان يسبب سخونة البشرة بشكل كبير.
  • تجنب التعرض للمياه الغير معقمة في الساونا أو الجاكوزي أو الصالات الرياضية أو حمامات السباحة.
  • عند الاستحمام لابد من استخدام الماء الفاتر فقط وتجنب القيام بالتمارين البدنية المرهقة ووضع واقي شمس بمعامل حماية 50 على الأقل.

السابق
خلطات لتصفية الوجه من الحبوب.. تعرف على أقوى الوصفات لنضارة الوجه
التالي
الاطعمة التي تحتوي على النحاس وفوائدها للصحة العامة