الصحة

كيف يطول الشعر في اسبوع.. تعرفِ على أفضل الطرق التي تطيله بسرعة

كيف يطول الشعر في اسبوع

تفضل الفتايات دائماً الشعر الطويل الذي يعطيهن مظهر جذاب وأنوثة فائقة. لذلك، يتسائلن دائماً كيف يطول الشعر في اسبوع حيث أن العديد من الطرق التي تساعد على إطالة الشعر أو علاجه قد تستغرق وقتاً طويلاً وهو ما يسبب الممل والإرهاق ويجعلك تتركين الفكرة.

ولكن هناك عدة طرق وروتين يومي يساعدك في تطويل شعرك بسرعة وسهولة في أقصر وقت ممكن، بل لا يجب أن تتوقفي عن ممارسة روتين العناية بشعرك حتى إذا لاحظتي إطالة في خلال أسبوع فقط. فيجب عليكِ الاستمرار في العناية بالشعر تجعله صحي وينمو بشكل مذهل، مما يعطيكي مظهر جذاب كما تريدين.

ولذلك سوف نذكر لكي في هذا المقال طريقة كيف يطول الشعر في اسبوع عن طريق اتباع عدة خطوات سهلة وبسيطة.

كيف يطول الشعر في اسبوع

تعد طريقة إطالة الشعر والحصول على شعر قوي وطويل أمر غير سهل بالمرة ولا يمكنه أن يحدث بين يوم وليلة. لذا، عليكِ اتباع عدة نصائح حتى يمكنك الحصول على شعر طويل في أقل وقت وبسرعة كبيرة. ومن ضمن هذه النصائح ما يلي:

  • ابتعدي عن المقص

هناك فتايات لديهن هوس بالمقص لتقليم الشعر بأنفسهن أو حتى الإعجاب ببعض القصات على الإنترنت. وكذلك القيام بتجربتها على الطبيعة، فيكون القص بشكل فوضوي وغير متقن مما يدمر الشعر ويتسبب في وقف نموه.

ولكن كيف يطول الشعر في اسبوع ؟ يحدث ذلك عن طريق تقليم الشعر في الوقت المناسب للتخلص من أطراف الشعر المتقصفة والتالفة. وذلك يسبب نمو الشعر بطريقة صحية ومضبوطة. ويجعلك تلاحظين الفرق في طوله في فترة قصيرة.

ويعتبر الوقت المضبوط لتقليم الشعر هو كل 8 أسابيع، ولكن ليس بالضروري مرور المدة بانتظام فيمكنك ملاحظة أطراف شعرك إذا وجدتيها تالفة وتستحق التقليم افعلي ذلك، ولكن إذا كانت طبيعية فلا داعي لقص أطراف الشعر في ذلك الوقت.

  • اهتمي باختيار الشامبو

اختيار نوع مناسب من الشامبو لغسيل شعرك أمر هام جداً في روتين العناية بشعرك. وكذلك الحفاظ على نظافته ورطوبته. لذا، يجب قبل أن تشتري أي نوع من الشامبو لشعرك التأكد من مكونات المنتج وهل هو مناسب لشعرك أم لا؟

إقرأ ايضا  ماهو الشئ الذي يطول الشعر .. طرق طبيعية تساعد على تطويل الشعر في المنزل

وتعتبر المكونات الطبيعية في أي شامبو هي أفضل شيء على الإطلاق. فالشامبو الذي يحتوي على مكونات طبيعية آمنة على الشعر يحافظ على شعرك ويحميه من التقصف والهيشان، ولكن كيف يطول الشعر في اسبوع عن طريق استخدام الشامبو المناسب؟

هناك مكونات يمكن أن يحتوي عليها الشامبو تساعد على تطويل الشعر في وقت قصير وهي المكونات الطبيعية. وهناك أيضاً مكونات يجب أن تبتعدي عنها في الشامبو الذي تستخدميه مثل:  SLS و SLES والبارابين والسيليكون، حيث أنها عندما تتراكم على فروة الرأس تسبب في تلف الشعر وتؤخر نمو الشعر.

ومن الأفضل عدم الإفراط في استخدام الشامبو وغسل الشعر كثيراً فيكون من الكافي غسل الشعر مرة واحدة في الأسبوع. وذلك، حتى تتركين لشعرك فرصة لافراز الزيوت والمواد الدهنية التي تفيده. وتساعد على نموه بصورة سليمة. كما أنك تحمي شعرك من التلف والتقصف.

  • استخدام البلسم المناسب للشعر

يساعد ترطيب الشعر بشكل كبير جداً على زيادة نموه وإطالته، حيث أشار خبراء التجميل إلى أن ترطيب الشعر عملية هامة جداً. وذلك، لتقوية جذور الشعر وتقوية بصيلاته وتحسين مرونته. كما يساعد الترطيب على علاج تقصف الشعر وهيشانه.

ويعد استخدام البلسم المناسب للشعر هو السر في كيف يطول الشعر في اسبوع، حيث أن البلسم من أكثر المكونات التي تعطي شعرك رطوبة ومرونة شديدة وتحافظ على نموه وترطيبه. لذا، يجب أن تختاري البلسم بعناية ليكون مناسب لنوع شعرك. وأيضاً لأنه الأساس في ترطيبه والحفاظ عليه.

  • ابتعدي عن استخدام المنشفة

معظم النساء تستخدم المنشفة لتجفيف الشعر بعد الاستحمام أو بعد غسل الشعر، ولكنها عادة خاطئة فتسبب الألياف الموجود في المنشفة الضرر لشعرك المبلل فتجعله ضعيفاً ومتقصفاً وتعرقل نموه. ويمكنك الحصول على بديل للمنشفة الخشنة المكونة من ألياف بمنشفة أخرى قطنية أو مصنوعة من قماش رقيق.

وعند استخدام المنشف يجب أن تعاملي شعرك برفق فلا داعي لفرك الشعر أو شده، حيث يمكنك تجفيفه برفق أو تجفيفه من الأساس عن طريق استخدام الهواء من السيشوار بدلاً من إرهاق الشعر بالشد والفرك بالمنشفة الخشنة.

  • مشطي شعرك بلطف

بالطبع عندما تتسائلين كيف يطول الشعر في اسبوع يجب عليكي النظر في روتين العناية بشعرك والطريقة التي تستخدميها للتعامل مع الشعر. وبعدما ذكرنا كيفية تنظيف الشعر واستخدام الشامبو والبلسم المناسبين وأيضاً تجفيف الشعر بشكل سليم يجب أن نذكر طريقة تمشيط الشعر.

إقرأ ايضا  زيت يطول الشعر بسرعه مجرب.. تعرف على أفضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

فيجب أن تمشطي شعرك بلطف وأيضاً تعتني باستخدام فرشة شعر لطيفة على شعرك وغير خشنة. ويفضل أن تكون ذات شوكات بلاستيكية مستديرة وقاعدة ذات فتحات تهوية. كما يجب الأخذ في الاعتبار بأنه إذا كنتي تقومين بتمشيط شعرك بالفرشاة أو فك التشابك، يجب أن تكون البداية دائماً من الأطراف. وذلك، حتى يمكنك تجنب تكسر الشعر وتقصفه وتساقط. وبذلك ستلاحظين نمو الشعر السريع وإطالته في أسرع وقت.

السابق
افضل كريم للمسامات الواسعه في الوجه.. إليكِ كريم لتصغير مسامات الوجه
التالي
تغير لون البشرة من الابيض إلى الاسمر وأهم أسباب حدوثها وطرق علاجها