الصحة

كيف اعرف درجة لون بشرتي باستخدام طرق منزلية مميزة

كيف اعرف درجة لون بشرتي

كيف اعرف درجة لون بشرتي ؟ سؤال يواجه عدد كبير من الأشخاص حول العالم، وذلك من أجل التعرف على درجة لون كريم الأساس المناسبة للبشرة. لذا، سوف نتعرف اليوم على الطريقة التي يمكننا استخدامها في معرفة لون البشرة بناء على مجموعة من الأسئلة والأجوبة.

كيف اعرف درجة لون بشرتي

سوف يفيدك بالضرورة التعرف على لون بشرتك لاختيار أنسب مستحضرات التجميل وأنواع الملابس المناسبة. وعند تحديد لون البشرة لابد من معرفة لون الجلد السطحي للبشرة وهو ما يظهر عندما تقوم بالنظر إلى المرأة. ومن المؤكد أنك لديك فكرة عن لون بشرتك سواء كان فاتح أو داكن أو متوسط.

ويتعلق هذا الأمر بشكل كبير بكمية تصبغات الجلد. ومن الممكن أن يتغير لون بشرتك على حسب مجموعة من الأشياء سواء كنت تسمر في فصل الصيف أو تتخذ اللون الفاتح في فصل الشتاء. كما أن الجلد قد يأخذ اللون الأحمر أو الوردي أو يصاب بالجفاف وفرط التصبغ والبهتان. وهذه الأمور من الممكن أن تحافظ على ثباتها عن طريق الاعتناء بصحة البشرة.

كيف يتم تحديد لون سطح الجلد؟

إذا كنت تواجه مشكلة في تحديد لون البشرة الذي يتغير بشكل مستمر فيمكنك تجربة القيام بما يلي:

انظر بالقرب من خط الفك

في العادة تكون المنطقة القربة من خط الفك الأقل تأثرًا بالتغييرات المختلفة مقارنة بجميع أجزاء الوجه الأخرى. وعندما نفحص الجلد في هذه المنطقة علينا أن نحدد لونه سواء كان فاتح أو متوسط أو داكن.

ماذا يقول عنك الناس؟

كيف اعرف درجة لون بشرتي .. إذا كان الناس يقولون أن لون بشرتك عادي أي متوسط فهناك احتمال أن يكون لونها كذلك. أما إذا كانوا يعلقون بشكل دائم على لون بشرتك الأسمر فمن الممكن أن تكون بشرتك شاحبة في فصل الشتاء وفاتحة في فصل الصيف.

أهم طرق تحديد لون البشرة

بشكل عام يكون لدينا حوالي 3 فئات هامة وأساسية لألوان البشرة وتتمثل فيما يلي:

  • اللون الدافئ: وحين نقوم بذكر هذا اللون يتم التفكير في اللون الأصفر والذهبي والخوخي
  • أو الرائع: أما هذا اللون فيتم التفكير في اللون الوردي والأحمر والأزرق
  • أو المحايد: يتم التفكير فكر في البشرة الزيتونية أو مزيج من الألوان المذكورة سابقًا

معرفة لون البشرة من عروق اليد

كيف اعرف درجة لون بشرتي .. ربما تكون قد سمعت عن فحص العروق أي الجزء السفلي من المعصم للتعرف على لونها. وإذا كان لون العروق هو اللون الأرجواني المائل إلى الأزرق فإن ذلك يعني أنك بشرتك ذات لون دافئ مثل اللون المائل إلى الأصفر أو الخوخي أو الذهبي. أما إذا كانت العروق ذات لون أخضر مائل إلى الأزرق فإن لون البشرة يكون محايد أو مزيج من الأحمر والوردي والأصفر.

هل تأخذ بشرتك لون أسمر بسهولة

إذا كانت بشرتك تتحول إلى اللون البرونزي في أشعة الشمس فهي في العادة تكون ذات لون دافئ. أما إذا كانت مائلة إلى اللون الأحمر فإن هذا الأمر يعني أن البشرة فاتحة إلى حد ما ولكنها من الممكن أن تكتسب لون أسمر مع كثرة التعرض للشمس.

جرب اختبار نوع البشرة

كيف اعرف درجة لون بشرتي .. من أجل تجربة هذا الاختبار قم بالحصول على قطعة صغيرة من الورق الأبيض وضعها على الوجه بدون استخدام أي مكياج، كما يمكنك استخدام أي منشفة بيضاء، وإذا وجذت أن بشرتك ذات لون باهت فإن هذا يعني أنها ذات لون دافئ أما إذا كانت غير ذلك فإنها تكون ذات لون محايد.

المجوهرات التي تفضلها

إذا قمت وضع المجوهرات الفضية أو الذهبية على بشرتك فسوف تلاحظ أن هذه المجوهرات أصبحت مائلة إلى اللون الفضي وذلك إذا كانت بشرتك بيضاء. أما إذا كانت بشرتك سمراء فسوف تلاحظ أن لون المجوهرات مائل إلى اللون الذهبي، لاحظ أيهما يبدو أفضل على بشرتك لمعرفة لونها بدقة.

النظر خلف الأذن

يمكنك أن تطلب من صديقك أن ينظر خلف أذنك بشكل مباشر للتعرف على لون بشرتك الحقيقي.

كيف اعرف درجة لون بشرتي
كيف اعرف درجة لون بشرتي

معلومات هامة عن لون البشرة

هل مازلت لا تعرف لون بشرتك؟ يمكنك التعرف على هذه المعلومات الهامة:

  • في الغالب يكون لدى أصحاب لون البشرة الفاتح نمش مع القليل من الاحمرار. كما أن هذه البشرة تحترق من أشعة الشمس بكل سهولة وقد تكون شديدة الحساسية. وغالبًا ما يتحول الحرق إلى تان أو مناطق سمراء مميزة. وقد يعاني أصحاب هذه البشرة أيضًا من احمرار متقطع في مناطق مختلفة مثل منطقة الخدين.
  • نادرًا ما نجد البشرة السمراء تحترق من أشعة الشمس.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على أفضل الطرق المنزلية التي يمكننا معرفة لون البشرة باستخدامها بكل سهولة، ولكن من أجل الحفاظ على ثبات لون البشرة لابد من الاهتمام بالعناية بها وتنظيفها بشكل مستمر لوقايتها من البقع والحبوب.

السابق
ماهي الوان الملابس المناسبة للبشرة السمراء وطرق العناية بالبشرة
التالي
سبب نمو الشعر بسرعة بعد ازالته.. تعرف على أهم طرق الإزالة الشائعة