معلومات عامة

كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين بأفضل وأسهل الطرق

كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين

تعد مشكلة نمو الشعر تحت الجلد أمر مزعج لدى النساء خاصة في منطقة الساقين. لذلك، تتسأل النساء كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين ؟ فيمكن أن ينمو الشعر تحت الجلد في مناطق متعددة من جسم المرأة لأسباب متعددة، ولكن تكثر هذه المشكلة على الأغلب في منطقة الساقين.

وتعاني النساء دائماً من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد في منطقة الساقين. مما يجعل مظهرها سيء وتمنعهن من ارتداء الملابس القصيرة في المناسبات أو الظهور بمظهر جذاب يرضيهن. كما يصعب حل تلك المشكلة والتخلص من ذلك الشعر تحت الجلد. لذا، سوف نذكر لكي عزيزتي بعض الطرق التي تساعدك في التخلص من الشعر الزائد الذي ينمو تحت الجلد في منطقة الساقين بالأخص وفي الجسم كله عموماً.

كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين

عند البحث عن أفضل وأسهل طرق لإزالة الشعر من تحت الجلد خاصة في منطقة الساقين يمكنكك اللجوء لتلك الطرق:

  • تنظيف وترطيب البشرة

الحفاظ على البشرة نظيفة دائماً يكون عامل هام وأساسي في نمو الشعر بطريقة عادية وصحية، فيجعل ذلك مسام البشرة نظيفة ومتفتحة، مما يسمح بنمو الشعر بسهولة. وهي أول خطوة يجب عليكي تنفيذها للإجابة على سؤال كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين.

ويجب أيضاً بعد تنظيف البشرة والاستحمام استخدام مرطب قوي وفعال للجسم. مما يجعل البشرة رطبة وناعمة وصحية. كما يساعد ذلك على نمو الشعر بشكل طبيعي ولا يجعله ينمو تحت الجلد بشكل يزعج أي امرأة.

  • كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين بالتقشير؟

التقشير خطوة هامة جداً في روتين العناية بالبشرة والجسم لأي امرأة. وينصح دائماً بعمل تقشير للبشرة مرتين أسبوعياً على الأقل. فهو لا يجعل التقشير البشرة ناعمة ومشرقة فقط، بل أيضاً يجدد خلايا الجلد ويخلصك من خلايا الجلد الميت.

ومع التخلص من الجلد الميت تصبح المسام صحية ومتفتحة. مما يساعد على نمو الشعر على سطح الجلد ويمنع نموه تحت الجلد خاصة في منطقة الساقين. وأيضاً في المناطق الحساسة الأخرى، مما يجعلك لا تحتارين كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين.

  • وضع حاجز واقي قبل الحلاقة

من المعروف أن إزالة الشعر الزائد في الجسم لدى المرأة عن طريق الحلاقة هو أفضل طريقة من طرق إزالة الشعر وهي التي تمنع بنسبة كبيرة نمو الشعر تحت الجلد. فعندما تبحثين عن طريقة للإجابة على تساؤل كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين، يجب عليكي استخدام الشفرات في إزالة الشعر من تحت الجلد.

كما يجب عليكي عزيزتي قبل الحلاقة استخدام حاجزاً واقياً أي كريم لطيف على بشرتك “كريم حلاقة”. وذلك، يجعل إزالة الشعر أسهل وألطف على بشرتك. كما أنه يمنع نمو الشعر تحت الجلد بعد ذلك. وهناك كريمات للحلاقة بالورد وبجوز الهند وهما الأكثر شهرة واستخداماً من قبل النساء.

كما يساعد استخدام كريم الحلاقة في إزالة الشعر بكل سهولة وأيضاً يمنع تهيج البشرة أو تعرضها لأي التهابات فهو يكون بمثابة حاجز واقي قبل الحلاقة.

  • استخدام شفرات حلاقة حادة

يعد اختيار نوع الشفرات للحلاقة أمر هام جداً وأساسي في منع نمو الشعر تحت الجلد. كما أن استخدام الشفرات الحادة يساعد في إزالة الشعر من الجسم جيداً وخاصة الشعر الذي ينمو تحت الجلد في منطقة الساقين.

ولكن كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين باستخدام شفرات حادة دون أن يتعرض الجلد لإصابات أو تهيج أو جروح يأتي هنا دور كريم الحلاقة الذي يعمل كحاجز واقي للجلد من الشفرات، مما يتركها ناعمة ولطيفة.

  • استخدام سيروم ““Whish’s Ingrown Hair Serum بعد الحلاقة

يعد سيروم Whish’s Ingrown Hair Serum هو أشهر منتج تستخدمه النساء لعلاج مشكلة الشعر الذي ينمو تحت الجلد في منطقة الساقين أو في مناطق أخرى بالجسم. فينصح خبراء التجميل باستخدام هذا السيروم على الجلد بعد الحلاقة مباشرة وذلك لأنه يهديء البشرة ويعطيها نعومة ولمعان.

ولكن كيف اتخلص من الشعر تحت الجلد في الساقين باستخدام سيروم Whish’s Ingrown Hair Serum. وهذا المنتج يعرف بأنه فعال جداً في ترطيب البشرة. وهو ما يساعد الشعر على أن ينمو بشكل طبيعي على سطح الجلد.

ومن أجل النجاح في عملية التخلص من الشعر تحت الجلد يجب عليكي أيضاً معرفة الأسباب التي جعلت الشعر ينمو تحت الجلد حتى يمكنك الوقاية منها فيما بعد وعلاجها بطريقة صحيحة. ومن الأسباب الشائعة التي تجعل الشعر ينمو تحت الجلد خاصة في منطقة الساقين هي:

  • الجينات الوراثية

تعد الجينات أمر وراثي وهو الوحيد الذي لا يمكننا التحكم فيه فهناك من يرثون في جيناتهم الشعر المجعد. وهذا هو سبب رئيسي في نمو الشعر تحت الجلد. كما أن الشعر الذي تكون رؤسه مجعد وليست مفرودة يكون أضعف من أنه ينمو ويظهر على سطح الجلد، وهو ما يجعل الشعر ينمو تحت الجلد.

  • المسام المسدودة

عندما تكون مسام البشرة مسدودة يكون هذا عائق كبير أمام الشعر. وذلك، لأنه ينمو ويظهر على سطح الجلد. وهذا الأمر يمكننا الاهتمام به حتى نعمل على تفتح المسام دائماً لمساعدة الشعر على النمو على السطح.

وما يسبب انسداد المسام هو عدم تجدد خلايا الجلد مع دخول الأتربة والملوثات إلى المسام فتسبب انسدادها. إذاً مع الاهتمام بتنظيف البشرة على الدوام مع الاهتمام بتقشيرها للتخلص من الجلد الميت يمكن أن تنفتح المسام وتصبح أفضل.

  • طرق إزالة الشعر

هناك بعض الطرق لإزالة الشعر قد تتسبب في نمو الشعر تحت الجلد بعد ذلك. ومن هذه الطرق استخدام الشمع الساخن فهو يزيل جزء من الشعر الخارج عن سطح الجلد فقط، بينما يترك الجزء الضعيف تحت الجلد. مما يجعل الشعر ينمو بعد ذلك تحت الجلد.

السابق
تفتيح البشرة بعد المصيف للاطفال.. تعرف على أفضل طرق التفتيح
التالي
كيف اتخلص من السيلوليت في الارداف بطرق سهلة وبسيطة في المنزل