الصحة

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. تعرف على أهم ماسكات تطويل الشعر

كيف اخلي شعري يطول بسرعه

كيف اخلي شعري يطول بسرعه .. يراود هذا السؤال الكثير من الفتيات حول العالم، حيث تتمنى كل فتاة الحصول على طريقة تساعد على تطويل الشعر بفعالية وباستخدام مواد طبيعية مفيدة وغير مكلفة على الإطلاق، وذلك هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

كيف اخلي شعري يطول بسرعه

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. لا يزال العلماء يبحثون في الأمور التي تدفع الشعر إلى النمو بشكل جيد وسريع، ولكن هناك بالفعل مجموعة من الخطوات الفعالة التي يمكن تطبيقها في حياتنا اليومية للمساعدة على تعزيز عملية نمو الشعر والحفاظ على صحة بصيلاته، وبشكل عام تتكون بصيلات الشعر من الكيراتين كعنصر أساسي بالإضافة إلى بعض الجلد الميت، ومن أجل تعزيز عملية نمو الشعر من الممكن استشارة الطبيب بشأن إمكانية استخدام المكملات الغذائية مثل الكيراتين أو البيوتين، وهذا الأمر ضروري للغاية لأن هذه المكملات من الممكن أن تتفاعل مع بعض الأدوية التي يتناولها الفرد وينتج عنها آثار جانبية خطيرة بشكل غير مقصود.

تناول الفيتامينات والمعادن المفيدة

كيف اخلي شعري يطول بسرعة بدون خلطات.. يحتاج الجسم إلى الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة للمساعدة على نمو الشعر بشكل سريع،  وإمداد الجسم بالطاقة والنشاط. لذلك، إذا كنت ترغب في الحصول على شعر طويل ننصحك بتناول وجبات صحية متوازنة تساعد على نمو الشعر بفضل مكوناتها الرائعة، حيث أنه يفضل الحصول على الفيتامينات من الأطعمة بدلاً من المكملات الغذائية.

استخدام أنواع الزيوت العطرية المختلفة

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. حتى يزداد طول الشعر ننصحك بوضع قطرات من الزيت العطري المفيد في الشامبو ولا مانع من إضافة القليل من زيت الجوجوبا لتعزيز عملية نمو الشعر بشكل صحي. وقد أظهرت دراسة حديثة أن هذه الزيوت تساعد على علاج مشكلة تساقط الشعر بفعالية وبنسبة 40% تقريبًا، ولكن من الضروري أن يتم تجنب وضع الزيت العطري على الشعر بكل مباشر والاهتمام بتخفيفه بقطرات من الزيوت الأساسية للمساعدة على تطويل الشعر. ومن أهم أنواع الزيوت التي يمكن مزجها ببعضها البعض ومع الزيوت الأساسية ما يلي:

  • زيت الخروع
  • زيت عباد الشمس
  • زيت الخروع
  • الزيوت المعدنية

استخدام مرهم موضعي علاجي

في الكثير من الأحيان يتم استخدام مراهم موضعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر بشكل جيد، ومن الممكن أن تساعد هذه المراهم على نمو الشعر. وقد أظهرت الدراسات المختلفة أن بعض أنواع المراهم لها قدرة كبيرة على علاج الثعلبة وتعزيز عملية نمو الشعر وزيادة كثافته.

استخدام مكملات الكيراتين

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. لا يوجد عدد كبير من الأبحاث والدراسات التي تتحدث عن فوائد الكيراتين والبروتينات والفيتامينات للحفاظ على صحة الشعر، ولكن من أهم فوائد هذه المكملات أنها تساعد على تخفيف تساقط الشعر وإمداده باللمعان والنعومة والقوة التي يحتاج إليها لينمو بشكل صحي.

استخدام البروتينات

كيف يطول الشعر في شهر.. من المعروف أن البروتين يساعد على نمو الشعر ويحميه من المواد الكيميائية الضارة، وإذا كنت تستخدم مصففات الشعر وتعرض شعرك للحرارة بشكل مبالغ فيه فإن العلاج بالبروتين سيساعدك على حماية شعرك من الأضرار المحتملة، وننصحك أيضًا بالمداومة على استخدام زيت جوز الهند على الشعر للاستفادة من خصائصه المميزة، ولكن في بعض الأحيان من الممكن أن تؤثر مكملات البروتين بشكل سلبي على صحة الكليتين. كما أن هذه المكملات قد تتسبب في تعريض الشعر للتقصف، وبالرغم من أن هذا الأمر نادر إلى حد كبير، إلا أنه من الأفضل أن يتم الحصول على البروتينات من النظام الغذائي وليس من المكملات الغذائية. ومن أهم أنواع الأطعمة التي يُنصح بها هي الخضروات الطازجة والزبادي والمكسرات والبيض وغيرها من أنواع الأطعمة الأخرى.

كيف اخلي شعري يطول بسرعه
كيف اخلي شعري يطول بسرعه

استخدام الكافيين على الشعر

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن استخدام منتجات العناية بالشعر التي تحتوي على الكافيين من شأنه أن يساعد على تطويل الشعر وتقوية بصيلاته. ومن الممكن أيضًا استخدام الكافيين في صناعة ماسك لتطويل الشعر في وقت قياسي مع إمكانية إضافة بعض الزيوت الطبيعية المفيدة إليه لزيادة تأثيره الرائع على صحة الشعر.

تدليك فروة الرأس لتطويل الشعر

إذا كنت تستخدم الكثير من المنتجات للعناية بالشعر بشكل جيد ولكن دون جدوى، فنحن ننصحك بتجربة تدليك الشعر، حيث أن هذه العملية تساعد على تعزيز عملية نمو الشعر لأنها تؤثر بشكل إيجابي على ضغط الدم وهرمونات القلق والتوتر وكذلك تعمل على تنظيم ضربات القلب وزيادة تدفق الدم إلى الرأس وتقوية الشعر من الجذور لأن العناصر الغذائية في هذه الحالة تصل إلى البصيلات بشكل سريع، ولتعزيز هذه العملية يمكن إضافة القليل من الزيت الطبيعي المفيد للحصول على فوائد مضاعفة.

تجربة استخدام صفار البيض لعلاج التقصف

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. من المعروف أن الشعر ينمو في المتوسط بمعدل ربع إلى نصف بوصة شهريًا، وعلى الرغم من أنه لا يمكن أن نؤثر على هذه العملية أو نغيرها، إلا أنه من الممكن أن نؤثر على قوة بصيلات الشعر بشكل إيجابي لتحفيز نموها، ويتم ذلك عن طريق استخدام ماسك صفار البيض لتطويل الشعر بفضل ما يحتوي عليه من بروتين وليسيثين، حيث أنه يغذي الشعر ويقويه كما أن عنصر الكبريت يساعد على علاج مشكلة القشرة بفعالية كبيرة، ومن أجل تحضير ماسك البيض يتم خلط صفار بيضتين مع ثلاث ملاعق صغيرة من زيت الزيتون وإضافة نصف كوب ماء للمساعدة على تخفيف المزيج، ويوضع هذا الماسك بشكل مباشر على الشعر خاصة الشعر الجاف، ويُترك الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة تقريبًا ثم يُشطف بالشامبو والبلسم.

استخدام زيت الخروع لتعزيز عملية نمو الشعر

يعتبر زيت الخروع الساخن من المكونات الفعالة التي تساعد على تعزيز نمو الشعر، كما أنه يحتوي على مضادات البكتيريا والفطريات والمواد التي تكافح الالتهابات، ويمتلئ بالأحماض الدهنية والبروتينات وفيتامين (هـ) ومجموعة من العناصر المفيدة التي تخترق البشرة الجافة وتمنحها الرطوبة. ومن الأفضل أن يتم استخدام زيت الخروع وهو ساخن بدرجة حرارة مناسبة لفروة الرأس، حيث يتم تدليك الفروة به للمساعدة على نمو الشعر بشكل سريع، وبعدها يُغطى الشعر باستخدام القبعة الخاصة بالاستحمام، ويتم استخدام مجفف شعر لمدة ربع ساعة تقريبًا وغسل الشعر بالشامبو والبلسم كالعادة للحصول على نعومة فورية.

تمشيط الشعر برفق

تعتبر عملية تمشيط الشعر وفك تشابكه من العمليات التي تختبر صبر الفرد، حيث ينبغي الاهتمام بتمشيط الشعر برفق شديد لتجنب تساقط الشعر وتقصفه، وننصحك باستخدام مشط مناسب واسع الأسنان للحفاظ على صحة الشعر.

عوامل تؤثر بشكل سلبي على عملية نمو الشعر

هناك مجموعة من العوامل التي قد تؤثر بالسلب على عملية نمو الشعر، ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • التاريخ العائلي لمشكلة تساقط الشعر (الوراثة)
  • بعض أنواع الأدوية
  • نقص المغذيات
  • التعرض للضغط العصبي
  • التغييرات الهرمونية
  • تعريض الشعر للصدمات التي تدمر بصيلات الشعر
  • بعض الأمراض

كيف اخلي شعري يطول بسرعه.. إذا كنت تعاني من مشكلة تقصف وتساقط الشعر بشكل كبير ودون مبرر، فلابد من سرعة زيارة الطبيب لإجراء الفحوصات المختلفة، حيث أنه في بعض الأحيان تتسبب الحالات المرضية المختلفة في تساقط الشعر.

نمو الشعر خلال الحمل وبعد الولادة

في كثير من الأحيان تشعر كل امرأة حامل أن شعرها ينمو بشكل سريع أثناء الحمل، أما بعد الولادة نجد أن النساء دائمًا ما يشعرن بفقدان الشعر بكميات كبيرة، وهذا الأمر يكون طبيعي للغاية، لأنه خلال فترة الحمل يسبب هرمون الإستروجين زيادة عدد بصيلات الشعر، أما بعد الولادة نجد أن البصيلات تعود إلى وضعها الأصلي مرة أخرى، وهذا الأمر يبدو وكأن الشعر يتساقط.

السابق
ماسك لشد الوجه سريع المفعول باستخدام مكونات طبيعية في المنزل
التالي
اسباب اسمرار البشرة عند الاطفال.. تعرف على أسباب البقع الداكنة