وزن ورشاقة

تنحيف الارداف: طرق سهلة وبسيطة تساعدك في الحصول على قوام جذاب

تنحيف الارداف

تنحيف الارداف ليس مستحيلا

تنحيف الارداف أحد المشاكل الكبيرة التي يسعى قطاع كبير من الرجال والنساء إلى إيجاد حل لها. ونظرا للمشهد المؤسف والذي يجعل الإنسان في وضع محرج وسط أصدقاءه وزملاؤه، سواء في الاجتماعات أو في المناسبات العامة، فالعديد من الناس يبحث عن حلولاً للتخسيس وإنقاص الوزن، وتحديدا في منطقة الأرداف والتي تعد واحدة من المناطق التي يرى قطاع كبير من الناس أنه يصعب تخسيسها في الجسد.

ويجدر بنا الإشارة إلى أن تنحيف الارداف ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض. فيوجد العديد من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكن اتباعها من قبل الفرد تسهل عليه عملية تنحيف الارداف بشكل كبير لكي يظهر قوام جسمه في الوضع المثالي، دون أي مشاكل. فدعكم من كل الأفكار والمعتقدات الخاطئة حول استحالة تخسيس الأرداف، حيث نقدم لكم من خلال هذا المقال أبرز وأهم الطرق التي يمكن من خلالها تخسيس الأرداف سواء عن طريق الأطعمة أو التمارين الرياضية.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: أكلات دايت

تنحيف الارداف
تنحيف الارداف

طرق تنحيف الارداف بالمشروبات

يوجد العديد من المشروبات التي يمكن استخدامها لتنحيف الجسم بشكل كامل، وخاصة منطقة الأرداف. ومن أبرز المشروبات التي تقوم بذلك:

يمكنك الاطلاع أيضاً على: رجيم البروتينات

1. مشروب القهوة

تعتبر القهوة واحدة من المشروبات التي لها تأثير كبير على جسم الإنسان بشكل عام و تنحيف الارداف بشكل خاص، حيث تحفز عمليات الأيض داخل جسم الإنسان بشكل كبير وتدر البول أيضاً. وتحفيز عمليات الأيض داخل جسم الإنسان يساعد بشكل كبير في زيادة سرعة الفرد في خسارة السعرات الحرارية في جسده. لكن لكي تحصل على جسم مثالي، يُنصح بشرب القهوة في الصباح مع المواظبة عليها بجانب التمارين.

ويجدر بنا أن نحذر الفرد بعدم الإكثار من شرب القهوة، لأن الجميع يعلم أن القهوة تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين والتي لها العديد من التأثيرات السلبية على جسم الإنسان. لذلك، يُنصح بشرب كوبين على الأكثر من القهوة في اليوم الواحد، ولا تزيد الكمية عن ذلك الحد.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: السعرات الحرارية في الشاي الاخضر بدون سكر

2. الماء والليمون

عصير الليمون بالماء واحد من العصائر والمشروبات التي تساعد بشكل كبير على تنحيف الارداف خاصة أن الليمون لديه قدرات طبيعية تساعد في حرق الدهون داخل جسم الفرد، فضلا عن ضبط مستويات الحموضة داخل جسم الإنسان، وهو ما يساعد بشكل طبيعي في عمليات الأيض وتسريعها مع حرق كمية كبيرة من الدهون.

وينصح قطاع كبير من خبراء التخسيس بشرب عصير الليمون بالماء فور الاستيقاظ صباحا من خلال إضافة نصف ليمونة على كوب من المياه الدافئة، والذي سيجعلك تشعر بحرق السعرات الحرارية بجسمك بشكل واضح للغاية.

تنحيف الارداف
الماء والليمون لتنحيف الارداف

3. الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر واحد من المشروبات المعروفة في مجال التخسيس وتنحيف الارداف بشكل عام. فهو يعد حل سحري لتخسيس العديد من المناطق داخل جسم الإنسان. كما يوجد بالشاي الأخضر العديد من العناصر التي تحتوي على نسب كبيرة من مضادات الأكسدة، والتي تعمل بشكل كبير على تحفيز عمليات الأيض داخل جسم الإنسان وتحسين عملية الهضم أيضا.

ويفضل العديد من خبراء التخسيس أن يتم شرب الشاي الأخضر دون وضع أي إضافات عليه، وذلك من أجل حرق مستوى مناسب من السعرات الحرارية، وبالتالي الحصول على الجسم المثالي.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: افضل وقت لشرب الشاي الاخضر لانقاص الوزن

نصائح تساعد في تنحيف الارداف

  • احسب عدد السعرات الحرارية والملح

أيضا من الأشياء التي تساعد في تنحيف الارداف والجسم بشكل كامل هو الحذر والانتباه جيدا إلى كميات السعرات الحرارية والأملاح التي تدخل إلى جسم الإنسان. فدخول كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون إلى الجسد يؤدي إلى ضرر كبير في الوزن، وهو الأمر الذي يصعب عملية التخسيس على الشخص.

وننصحكم بالابتعاد تماما عن تناول أغذية بها كميات كبيرة من الملح، حيث يؤدي الملح إلى انتفاخ البطن، واحتباس السوائل، والتي تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن. ويجدر بنا الإشارة إلى أن الأطعمة الغنية بكميات كبيرة من الملح والصوديوم تتمثل في الصلصة بأنواعها المختلفة والخضروات المعلبة والغير صحية بشكل عام. ولذا يُعتبر تقليل الملح والصوديوم عامل أساسي في تنحيف الارداف.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: خلطة لتنحيف الفخذين في اسبوع

  • احذر من المقرمشات مع الطعام

بالتأكيد لا يوجد أحد منا لا يعشق تناول المقرمشات أو الوجبات الخفيفة التي تتواجد مع الأكل أو قبله، مثل البطاطس المقرمشة والعيش التوست وغيرها من المقرمشات التي تزيد من فتح شهية الفرد بشكل كبير أثناء تناول الطعام.

ولكن إن كنا سنتحدث عن تنحيف الارداف، فيجب عليك الابتعاد تماما عن مثل تلك الوجبات والمقرمشات أثناء تناول الطعام. وبالتأكيد من الممكن أن تشعر بحاجتك لتناول أي وجبة خفيفة، فإن شعرت بذلك ننصحك بتناول شرائح من الخيار أو الجزر أو البطاطا الحلوة، أو تناول فواكه مثل الجوافة أو الخوخ أو التفاح. وبالإضافة إلى فوائدهم الكبيرة للجسم، تساعد الفواكه والخضروات الجسم بشكل كبير وسريع على حرق السعرات الحرارية.

تمارين رياضية هامة

ويوجد عدة تمارين رياضية يمكن الاعتماد عليها تساعد بشكل كبير على تنحيف الارداف والجسم بشكل كامل. ومن أبرز تلك التمارين:

  • تمارين تحريك الساق من الأمام للخلف

ويعتبر هذا التمرين واحد من التمارين المهمة التي تساعد بقوة في تنحيف الارداف و تسخين العضلات في المنطقة وتخسيسها بشكل كبير. ويمكنكم عمل هذا التمرين من خلال عدة خطوات وهي:

أولا: نقوم بالاستلقاء على الجانب الأيسر، ومن ثم وضع الفخذين فوق بعضهما البعض.

ثانيا: يجب ثني اليد مع سند الرأس على الكوع.

ثالثا: يجب أن نقوم برفع الساق اليمنى وإنزالها بشكل بطئ مع عدم تلامسهم.

رابعا: يجب الحفاظ على شد العضلات أثناء القيام بالتمارين، حتى تشعر بوجود ألم وسخونة في منطقة الأرداف.

خامسا: نقوم بعمل التمرين على القدم الأخرى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: كيف احافظ على وزني بعد الرجيم القاسي

  • رفع الساق الجانبية

أيضا يعتبر هذا التمرين واحد من التمارين المهمة والتي يمكن استخدامها في تنحيف الارداف وتخسيس المنطقة بشكل كبير، ومن الممكن القيام بهذا التمرين من خلال القيام بعدة خطوات وهي:

أولا: نقوم بالسند على الأرض من خلال استخدام اليد والركبة بوضع جانبي.

ثانيا: يجب فرد الساق اليسرى ومشط القدم لكي يكون التمرين صحيحا.

ثالثا: يجب الحفاظ على شد العضلات لكي تحصل على حرق السعرات الحرارية بشكل مميز في تلك المنطقة.

رابعا: نقوم برفع القدم اليسرى وتثبيتها في الهواء لبضع ثواني حتى تشعر بألم وسخونة في الجسم مع الحرص ألا تلامس الأرض.

خامسا: نقوم بتكرار التمرين مع القدم الأخرى بنفس الخطوات المذكورة.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: تمارين شد الارداف في اسبوع

تنحيف الارداف
تنحيف الارداف
  • تمديد الأفخاذ والأرداف

يعتبر هذا التمرين واحد من أهم التمارين التي يمكن استخدامها بشكل أساسي في تنحيف الارداف، والذي لديه قدرة رهيبة على تخسيس تلك المنطقة، لما يقوم به من ضغط وشد عضلي كبير في منطقة الأرداف تحديدا. كما ينصح به قطاع كبير من خبراء التخسيس والسمنة، حيث يمكنكم عمل تمرين تنحيف الارداف من خلال اتباع الخطوات التالية:

أولا: قم بالاستلقاء على الأرض مع تلامس الظهر مع الأرض.

ثانيا: نقوم بوضع القدم اليسرى أعلى الركبة اليمنى.

ثالثا: نستخدم اليد اليسرى في أن ندفع الركبة اليمنى إلى أسفل.

رابعا: يجب الحفاظ على هذا الوضع لمدة نصف دقيقة تقريبا، مع ضرورة التنفس مع القيام بهذا التمرين لجعل الجسم يواصل حرق السعرات الحرارية.

خامسا وأخيرا: نقوم بتكرار التمرين في القدم الأخرى بعمل نفس الخطوات المذكورة في الأعلى.

يمكنك الاطلاع أيضاً على: وصفة لتخفيف الوزن في يومين

السابق
رجيم الكربوهيدرات: تعرف على أفضل أنظمة الرجيم لإنقاص الوزن
التالي
اعراض الحمل قبل الدورة بيوم: كيف تعرفين أنكِ حامل قبل الطمث؟