الصحة

تكثيف الشعر من الامام بالثوم.. تعرف على أهم ماسكات التكثيف الطبيعية

تكثيف الشعر من الامام بالثوم

يعتبر الثوم من أفضل أنواع النباتات الطبية التي تم استخدامها منذ آلاف السنين ومازالت تستخدم حتى يومنا هذا في العديد من الأغراض الطبية، حيث أنه مفيد لصحة الجسم والشعر. ومن أجل ذلك اخترنا أن نقدم لكم أهم طرق تكثيف الشعر من الامام بالثوم باستخدام مكونات طبيعية مفيدة.

تكثيف الشعر من الامام بالثوم .. وطريقة تحضير زيت الثوم منزليًا

لزيت الثوم فوائد لا حصر لها في علاج الكثير من الأمراض ومشاكل الشعر. ويتم تحضيره عن طريق تسخين ملعقة من الثوم المسحوق في المقلاة، ووضع كوب من الزيت الطبيعي (زيت جوز الهند) على الثوم. ومن ثم يتم تسخين هذه المكونات إلى أن يتحول لون الزيت إلى لون بني فاتح. وبعدها يُترك الزيت إلى أن يبرد تمامًا وتتم تصفيته وإزالة بقايا الثوم منه. ويوضع الزيت في وعاء نظيف ويُغطى جيدًا ليتم استخدامه كنوع من أنواع زيوت الشعر الفعالة. ومن الممكن استبدال زيت جوز الهند بأي نوع آخر من أنواع الزيوت المفيدة.

لماذا يعتبر زيت الثوم مفيد للشعر؟

تكثيف الشعر من الامام بالثوم .. يحتوي زيت الثوم على الكثير من عنصر الكبريت. وهو مفيد للغاية للحفاظ على صحة الشعر ويُعرف باسم الكيراتين وهذه المادة من شأنها أن تساعد على نمو وتكثيف الشعر. ويُنصح دائمًا بتدليك فروة الرأس بهذا الزيت بشكل منتظم لتقوية الشعر من الجذور.

كيف يغذي نبات الثوم الشعر ويكثفه؟

زيت الثوم لإنبات الشعر .. يحتوي نبات الثوم الخام على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات. كما أنه غني بفيتامين سي الذي يساعد على تعزيز عملية إنتاج الكولاجين المسؤول عن زيادة طول الشعر وتكثيفه بشكل ملحوظ. ويحتوي الثوم على معدن السيلينيوم أيضًا وهو من العناصر الكيميائية المفيدة لصحة الشعر بسبب أنه يحسن من الدورة الدموية. كما أنه يحتوي على الكالسيوم الذي يقوم بصيلات الشعر.

ماسكات تساعد على تكثيف الشعر

من أجل الحصول على المزيد من العناصر الغذائية للشعر وتكثيفه يمكن تحضير ماسكات الشعر في المنزل باستخدام الثوم كعنصر أساسي من عناصرها.

ماسك الثوم وزيت الزيتون والزيوت الطبيعية

تكثيف الشعر من الامام بالثوم .. من أجل تكثيف الشعر بالثوم وزيت الزيتون يتم تحضير هذا الماسك عن طريق تقشير حوالي 10 فصوص كبيرة من الثوم ووضعها مع أربع ملاعق من زيت الزيتون وخلطهما معًا بشكل جيد. وبعدها تتم عملية تصفية المزيج ويضاف إليه زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا. بالإضافة إلى حوالي أربع قطرت زيت شجرة الشاي. ومن ثم يتم وضع المزيج بالكامل على الشعر وفروة الرأس مع الاهتمام بتدليك أطراف الشعر.

إقرأ ايضا  تكثيف الشعر من الامام في اسبوع وعلاج تساقطه وتقصفه في وقت قياسي

ثم يتم لف الشعر باستخدام منشفة ساخنة. وتُترك المنشفة على الشعر لمدة ثلث ساعة تقريبًا قبل أن يتم شطف الشعر بالشامبو الذي لا يحتوي على الكبريتات والماء العادي. ثم يجفف الشعر طبيعيًا. ويتم استخدام زيت الجوجوبا في هذه الوصفة من أجل ترطيب الشعر وتطهيره من البكتيريا والفطريات. وهو يحافظ على صحة فروة الرأس ويحميها من التهيجات ومن تراكم الجلد الميت. كما أن الجوجوبا يحتوي أيضًا على فيتامين E والأحماض الدهنية التي تكافح الجذور الحرة.

ماسك الثوم وعسل النحل

يتم أخذ حوالي 14 فص من الثوم وطحنهم بشكل جيد والحصول على عصير الثوم. ويوضع هذا العصير مع ملعقة كبيرة من عسل النحل مع مزجهم بشكل جيد. ويتم وضع المزيج على جذور الشعر مع التدليك الجيد. ويُترك المزيج على الجذور لمدة ساعة تقريبًا. وبعدها يتم شطف الشعر باستخدام الشامبو الخفيف والماء العادي. ويساعد هذا الماسك على تكثيف الشعر. ويساعد العسل الموجود فيه على ترطيب بصيلات الشعر وفروة الرأس.

ماسك الثوم وزيت جوز الهند والزنجبيل

تكثيف الشعر من الامام بالثوم .. يتم أخذ عشر فصوص ثوم وطحنهم مع القليل من الزنجبيل في الخلاط الكهربائي من أجل الحصول على مزيج ناعم. وبعد ذلك يتم تسخين نصف كوب زيت جوز هند وإضافة الزنجبيل وثوم المفروم إليه إلى أن يتحول لون المزيج إلى لون بني. ثم يُترك المزيج ليبرد تمامًا وتتم تصفية الزيت إلى أن يصبح خالي من اللب وبقايا الثوم. ويتم تدليك فورة الرأس والشعر بالكامل باستخدام هذا الزيت والانتظار لعدة ساعات ثم شطفه بالشامبو والماء للحصول على شعر ناعم وصحي والمساعدة على نمو الشعر في الأماكن التي لا تحتوي عليه.

تكثيف الشعر من الامام بالثوم
تكثيف الشعر من الامام بالثوم

ماسك الثوم وزيت النعناع

تكثيف الشعر من الأمام في أسبوع .. من أجل تحضير الماسك يتم أخذ حولي 20 فص من الثوم وطحن هذه الفصول جيدًا للحصول على مزيج ناعم. ثم إضافة زيت النعناع إليه ووضعه على الشعر لمدة ساعة أو أكثر. وبعدها يتم استخدام نوع الشامبو المناسب وبعدها سيكون الشعر ناعم ولامع. ومع تكرار الاستخدام سيساعد ذلك على تكثيف الشعر وتطويله.

إقرأ ايضا  تكثيف الشعر من الامام في اسبوع وعلاج تساقطه وتقصفه في وقت قياسي

هل يساعد الثوم على تحفيز نمو الشعر؟

تكثيف الشعر من الامام بالثوم .. يحتوي الثوم على عناصر غذائية مفيدة ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين B والمعادن مثل السيلينيوم والمنغنيز. وجميع هذه العناصر تعمل على تحفيز عملية نمو الشعر وفي نفس الوقت الوقاية من البكتيريا الضارة والميكروبات والجراثيم التي تمنع النمو الصحي للشعر. وللثوم أهمية كبيرة أيضًا في منع سد بصيلات الشعر والوقاية من تساقطه. ويفيد أيضًا في حالات الإصابة بالثعلبة. ويحتوي الثوم على مادة فعالة تسمى الأليسين. وهي من المواد ذات الخصائص القوية المضادة للالتهابات والأكسدة. وهذا الأمر يعزز عملية نمو وتكثيف الشعر.

مشاكل صحية تؤدي إلى تساقط الشعر

وبالتأكيد لا يعتبر الثوم وحده علاج فعال لمشكلة تساقط الشعر، وإنما هناك مجموعة من الطرق الأخرى التي تعمل على علاج هذه المشكلة بفعالية كبيرة. كما أن هناك بعض المشاكل الصحية التي تؤدي إلى تساقط الشعر. وفي هذه الحالة يتطلب علاج هذه المشاكل أولاً قبل استخدام الثوم لتكثيف الشعر ومنع تساقطه. ومن أهم الأمراض التي قد تسبب ذلك أمراض الغدة الدرقية واضطرابات الجهاز الهضمي ومتلازمة تكيس المبايض واضطرابات الجهاز المناعي ونقص بعض الفيتامينات من الجسم. وهناك بعض الماسكات التي لها دور فعال أيضًا في تحفيز نمو الشعر في المناطق التي لا تحتوي عليه. ومن أهم هذه الماسكات ما يلي:

ماسك الثوم وزيت الزيتون والماء

وصفة الثوم لتساقط الشعر .. لتحضير هذا الماسك يتم استخدام حوالي عشر فصوص من الثوم مع بعض قطرات زيت الزيتون والماء. ويتم غلي هذا المزيج ووضعه على الشعر من الجذور حتى الأطراف بشكل مباشر. ويستمر هذا العلاج لعدة أسابيع. ومن الممكن أيضًا استخدام ماسك الثوم وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت إكليل الجبل في صناعة مزيج رائع يساعد على زيادة طول الشعر. ويتم تحضيره بنفس الطريقة التي تم ذكرها سابقًا. وتتمثل في أخذ سبع ملاعق من زيت الثوم مع ملعقتان من زيت الخروع وزيت إكليل الجبل وزيت جوز الهند.

مزج المكونات

ويتم مزج جميع هذه المكونات مع بعضها البعض والاحتفاظ بها في وعاء مناسب. وتستخدم ثلاث ملاعق من هذا المزيج لتدليك الشعر بالكامل وكذلك فروة الرأس. ويتم الانتظار لعدة ساعات قبل أن يتم غسله بالشامبو الخفيف والماء. ويكمن سر فعالية هذه الوصفة في أن زيت الخروع يعمل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس. ويساعد ذلك على زيادة طول الشعر وتعزيز نموه خاصة في الأماكن الفارغة.

إقرأ ايضا  تكثيف الشعر من الامام في اسبوع وعلاج تساقطه وتقصفه في وقت قياسي

السابق
طريقة ازالة حروق الشمس من الوجه.. تعرف على أفضل طرق العلاج
التالي
كريم لتوحيد لون الجسم من الصيدليه.. تعرف على وصفات طبيعية لتفتيح الوجه