الصحة

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وما هي أسبابه وكيف تتجنبه قدر الإمكان؟

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين .. يعتبر ظهور الشعر في الوجه من أكثر الأمور التي تزعج النساء. وهو ما يدفعهن للبحث عن أفضل طرق إزالة الشعر من الوجه. وذلك، للتخلص من هذا المظهر المحرج.

ونظراً لتكرار نمو الشعر بعد إزالته بالطرق التقليدية مثل كريمات نزع الشعر، فمن الطبيعي أن تبدأ النساء في البحث عن بديل أكثر فاعلية مثل الليزر. ورغم كفائة الليزر في إزالة الشعر ومنعه من النمو مجدداً أو على الأقل لفترة طويلة نسبياً، إلا أنه في بعض الحالات مثل عدم كفائة الطبيب الذي يستخدم جهاز الليزر أو استخدام أجهزة الليزر المنزلي دون معرفة طريقة استخدامه بصورة جيدة قد يعاود الشعر للنمو مرة أخرى.

وهو الأمر الذي يثير لدى النساء العديد من التساؤلات مثل هل الشعر يظهر بعد الليزر دائماً أم في بعض الحالات. وهل يجب نتف الشعر بعد الليزر أم يمكن القيام بإزالة الشعر بالليزر مرة أخرى للحصول على نتيجة أفضل.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وكيف يقوم الليزر بإزالة الشعر؟

من أهم الأسئلة التي يطرحها راغبي إزالة الشعر بالليزر على الطبيب المعالج هي كيف اشيل شعر الوجه بعد الليزر أو متى يسقط الشعر بعد الليزر. وهو ما يدفع الطبيب لشرح عملية نزع الشعر بالليزر والتي تتلخص في أن تقنية الليزر تعمل على إزالة الشعر الغير مرغوب عن طريق إرسال حزمة ضوئية مكثفة أسفل الجلد. كما أنها تتحول لطاقة حرارية تعمل على تدمير بصيلات الشعر. وبالتالي يتساقط الشعر من تلقاء نفسه.

وللتخلص من الشعر بصورة نهائية، يحتاج الفرد من ستة إلى ثمانية جلسات خلال فترة تصل إلى ثمانية أسابيع. كما يصبح الشعر أرق بدرجة ملحوظة حتى يختفي تماماً من الوجه.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين وما هي الأسباب التي تؤدي لظهوره مجدداً؟

من أهم الأسباب التي تؤدي لظهور الشعر مجدداً مثل ظهور شعر أبيض بعد الليزر والتي قد تثير حيرة الكثير ممن قاموا بإزالة الشعر بالليزر ما يلي:

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين نتيجة عدم كفائة الاستخدام

في بعض الحالات نتيجة عدم كفائة الطبيب المعالج في استخدام جهاز الليزر، قد يقوم بحرق الطبقة العليا من الشعر دون المساس ببصيلات الشعر أسفل الجلد. وهو الأمر الذي يترتب عليه ظهور الشعر بعد يومين من الليزر وكأن شيئأ لم يكن.

أيضاً من الممكن عند استخدام أحد أجهزة الليزر المنزلي بطريقة غير سليمة أو شراء جهاز مقلد ذو جودة ردئية أن تحدث النتيجة ذاتها. وبالتالي ظهور الشعر بعد الليزر المنزلي بصورة ملحوظة.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين بسبب تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية

يحرص الكثير على تناول الفيتامينات خاصة فيتامين د ذو الفاعلية الكبيرة في تقوية شعر الرأس والحفاظ عليه من التساقط. وتكمن مشكلة استخدام هذه الفيتامينات في أنها تعمل على تقوية نمو الشعر في جميع أجزاء الجسم وليس الرأس فقط. وبالتالي فإن عودة نمو شعر الوجه الذي تم إزالته بواسطة الليزر هو أمر طبيعي.

ظهور الشعر بعد الليزر بيومين  نتيجة بلوغ سن اليأس

عند وصول المرأة لسن اليأس أو ما تعرف باسم مرحلة انقطاع الطمث تحدث تغيرات هرمونية كثيرة في جسم المرأة. وهو الأمر الذي يترتب عليه نمو شعر الوجه مرة أخرى خاصة في حالة تناول المرأة لبعض العقاقير الطبية التي تساعد على تخفيف أعراض انقطاع الطمث.

الحمل

فترة الحمل هي فترة تتعرض فيها المرأة للعديد من التغيرات نتيجة زيادة الإندروجين وزيادة إفراز هرمون الإستروجين الذي يسرع من عملية نمو الشعر. وهو الأمر الذي يترتب عليه زيادة نمو الشعر في الوجه وجميع أنحاء الجسم.

الضغط العصبي

من الممكن أن يتسبب الضغط العصبي الزائد والتوتر في العديد من الآثار الجانبية من أهمها زيادة نمو الشعر، وذلك يرجع لتأثير الضغط العصبي على زيادة إفراز هرمون التوستيسترون الذي يتسبب في زيادة نمو الشعر وبعض الأعراض الأخرى مثل ظهور حب الشباب.

الوزن الزائد

يتسبب الوزن الزائد في حدوث خلل في إفراز هرمون الإستروجين. وبالتالي تسريع عملية نمو الشعر في الجسم والوجه وإفساد نتيجة عملية إزالة الشعر بالليزر.

وبالتالي فإن التساؤل عن إذا طلع الشعر بعد الليزر كيف أزيله في هذه الحالة. تكون إجابته بسيطة وهي عدم الحاجة لإزالته والبدء في ضبط الوزن بصورة سريعة.

كيف تتجنب هذا الأمر؟

ربما يكون ظهور الشعر مرة أخرى بعد جلسة الليزر من الأمور المحبطة. ولتقليل احتمالية حدوث هذا الأمر وتجنب الدخول في دوامة البحث عن إجابات لبعض الأسئلة مثل هل يعود الشعر بعد الليزر وما هي أسباب حدوث ذلك، يمكنك القيام ببعض الخطوات البسيطة كما يلي:

  • من الضروري الحرص على عدم تعريض الوجه لأشعة الشمس المباشرة قبل العملية بأسبوعين على الأقل.
  • يجب عدم استخدام أي طرق نزع الشعر مثل الشمع الذي يقوم بإزالة الشعر من جذوره قبل أربعة أسابيع على الأقل من العملية. وذلك، لعدم الحصول على نتيجة سلبية ونمو الشعر مجدداً بعد جلسة الليزر.
  • يجب اتباع تعليمات الطبيب بدقة خاصة في فترة مابعد الجلسة واستخدام كريم بعد الليزر الذي يساعد على تقليل التورمات المتوقع حدوثها بعد الجلسة.
  • يجب تجنب ممارسة الرياضة أو أي نشاط يتسبب في التعرق المفرط. وذلك، خلال الأربع والعشرين ساعة اللاحقة على جلسة الليزر.
  • عند الاستحمام بعد جلسة الليزر يفضل استخدام الماء البارد أو الفاتر وتجنب أي صابون معطر قد يتسبب في تهيج بشرتك.
  • يفضل تجنب استخدام أدوات المكياج ومستحضرات التجميل بعد جلسة التجميل وذلك لتجنب انسداد المسام.

السابق
شكل الوجه بعد جلسة الليزر وما هي أفضل الأجهزة وكيف تستخدمها بأمان؟
التالي
ازالة اثار الحروق القديمة بسرعة باستخدام وصفات طبيعية وبأحدث التقنيات الطبية