الصحة

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر.. تعرف على أهم الأسئلة عن العملية

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. تعتبر تقنية الليزر من أفضل التقنيات المستخدمة في مجال التجميل. كما يتم استخدامها في إزالة الشعر الزائد وقد أثبتت فعاليتها الكبيرة في هذا المجال. وبالرغم من ذلك نجد أن الليزر قد يترك بعض العلامات والآثار. لذا، سوف نتحدث اليوم عن هذه التقنية والمعلومات التي تدور حولها.

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر

عملية إزالة الشعر الزائد بالليزر

يهتم جميعنا بصحة الجلد والشعر، كما نهتم أيضًا بإزالة الشعر الزائد من الجلد باستخدام تقنية الليزر، التي تكون عبارة عن أشعة وحرارة تخترق الجلد وتسبب ضعف بصيلات الشعر وإتلافها.

ما بعد العلاج بالليزر

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. بعد التركيز الشديد على بصيلات الشعر لن تجد أي فرق سريع بعد العملية مباشرة. بل ستلاحظ وجود الاحمرار والشعر الذي يلي أول جلسة، ولكن مع مرور الوقت سوف يتلاشى ويتساقط هذا الشعر بشكل تلقائي في عدة أيام قليلة. وذلك لأن البصيلات تكون ضعيفة للغاية وغير مثبتة. ومن الممكن أن يسارع الفرد بفرك جلده أو نتف الشعر لتسريع عملية سقوطه، ولكن هذا الأمر غير مستحب على الإطلاق لسببين وهما:

  • ليس من الممكن التعرف على ما إذا كان الشعر عادي أو شعر بدون بصيلات مما يعني أن هذا المجهود قد يضيع هباءً.
  • تحتاج البشرة إلى أن تتعافى بعد العلاج بالليزر ولا يستدعي الأمر محاولة حك الجلد لأن البشرة في هذا الوقت تكون حساسة وضعيفة.
  • من الضروري أن يتجنب الفرد الضغط أو دعك الجلد لمدة تصل إلى 5 أيام متتالية، مع المداومة على تجفيفة بعد الاستحمام مباشرة.

ما الذي يحدث بعد ذلك؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. بعد مرور عدة أيام سوف تلاحظ ظهور ما يشبه الشعر الجديد في مكان العلاج بالليزر. وهذا الأمر نتيجة أن الشعر الذي تمت إزالته بالليزر لم يكن الشعر بالكامل. وإنما ما زالت هناك بعض بصيلات الشعر داخل الجريبات ولم يكن هذا الشعر مرئيًا. ومن الممكن إزالة هذه الشعيرات السطحية بكل سهولة ولكن بلطف شديد، ولكن إذا كنت تشعر أن الشعر ما زال مرتبطًا بالجلد عليك أن تتركه يومان ليتساقط، ولابد أن تتذكر دائمًا أن 20 في المائة من الشعر يتأثر بالليزر في أوقات مختلفة. ويستغرق هذا الأمر عدة زيارات لعيادة الطبيب لتحقيق النتيجة المرغوب فيها. ويعتمد هذا الأمر أيضًا على نوع البشرة وحجم المنطقة المطلوب علاجها.

أهم الأسئلة عن الليزر وإجاباتها

هل من الممكن حلاقة الشعر بعد جلسة الليزر ؟

ظهور الشعر بعد الليزر بيوم .. لن تحتاج إلى تطويل شعرك بين الجلسات المختلفة لليزر. بل يمكنك حلاقة الشعر بكل سهولة وبقدر ما تريد، ولكن عليك أن تنتظر عشرة أيام تقريبًا بعد أن يتم العلاج بالليزر مع الحرص على الحلاقة قبل يوم على الأقل من جلسة الليزر.

متى يسقط الشعر بعد الليزر؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. من الممكن أن تختلف نسبة الشعر الذي يسقط بعد الجلسة كما يختلف توقيت سقوطه أيضًا. وعندما يكون الشعر في مرحلة النمو لابد من السعي إلى تقليله. ويستغرق الشعر وقت حتى ينمو ويختلف هذا الأمر من شخص لآخر ومن الشائع أن يستغرق الأمر عدة أسابيع قليلة.

هل يمكن استخدام النتف أو الشمع بعد الليزر؟

سوف تحتاج إلى أربع أو ست جلسات تقريبًا للمساعدة على إزالة الشعر بشكل جيد. ولا تعتبر فكرة النتف أو استخدام الشمع بين جلسات الليزر جيدة على الإطلاق، لأن الشعر الجديد قد ينمو بشكل غير مريح، وحتى ينجح العلاج لابد أن يستهدف الليزر جميع بصيلات الشعر. ويؤدي الشمع أو النتف إلى إزالة الشعر من الجذور وهذه الجذور يحتاج إليها الليزر ليتمكن من استهدافها وإزالتها. لذلك، لابد من تجنب استخدام هذه الطرق لإزالة الشعر إلى أن يتم الانتهاء التام من العلاج بالليزر. وإذا كان الأمر ضروريًا يمكنك استخدام الحلاقة.

متى يمكن ممارسة التمارين الرياضية بعد الليزر؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. لا يُنصح بعمل أي أنشطة رياضية من المحتمل أن ينتج عنها تعرق الجسم. وذلك بعد حوالي يوم كامل من استخدام العلاج بالليزر. ويساعد هذا الأمر على منح الجسم الراحة والهدوء والحفاظ على برودته خاصة المناطق التي يتم فيها العلاج للمساعدة على تخفيف الألم والتهيج.

هل من الممكن الاستحمام بعد الليزر؟

من الممكن أن يستحم الفرد بعد جلسة الليزر مباشرة ولكن لابد من استخدام ماء بارد والابتعاد التام عن استخدام الصابون الذي يحتوي على العطور قدر الإمكان. كما ينبغي الاستحمام باستخدام الماء الفاتر خلال أول أسبوع، والابتعاد التام عن استخدام الماء الساخن لأن حرارته قد تسبب تهيجات وتقرحات البشرة.

هل يمكن تسمير البشرة بعد الليزر؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. لا يُنصح على الإطلاق بتسمير البشرة بعد إزالة الشعر بالليزر. ولا يُنصح أيضًا بالجلوس في الشمس بين الجلسات، لأن هذا الأمر من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على الجلد ويقوم بصبغه. لذلك، لابد من وضع واقي الشمس وتجنب استخدام رذاذ ومستحضرات التسمير أو أي شيء يؤدي إلى تغيير لون البشرة.

متى يمكن استخدام أدوات المكياج بعد الليزر؟

لا يُنصح ياستخدام الكونسيلر أو كريم الأساس بعد جلسات إزالة الشعر بالليزر، لأن هذا الأمر يسبب الضرر للبصيلات ويجعل البشرة حساسة بشكل كبير لجميع المواد المهيجة. كما أنه يسبب سد مسام الجلد. ومن الممكن أن يتسبب المكياج في تشقق الجلد. لذلك، من الضروري إعطاء البشرة الوقت حتى تتنفس، مع استخدام الماء الفاتر والغسول الخالي من العطور في غسلها ثم تنشيفها باستخدام منشفة نظيفة. ويمكن استخدام جل الصبار لتخفيف حدة الاحمرار.

ما هو الوقت المستغرق للمساعدة على نمو شعر الجسم مرة أخرى بعد الليزر؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. يشبه الليزر جميع العلاجات التي تساعد على العناية بالبشرة. كما أنه يستغرق بعض الوقت من أجل ملاحظة ظهور نتائج. وذلك لأن الشعر يكون له دورة نمو، فتنمو بعض البصيلات بشكل نشط وتنمو بعض البصيلات الأخرى ببطء. ومن الممكن أن يحتاج الفرد إلى حوالي 3 أو 6 جلسات للحصول على النتيجة المرغوب فيها. ومن الممكن أن ينمو الشعر بعد ذلك ولكن سيكون أقل من المعتاد مع مرور جلسات الليزر.

هل يمكن استخدام مزيلات العرق بعد الليزر؟

من الضروري أن لا يتم استخدام أي منتجات تحتوي على العطور بعد إتمام العلاج بالليزر وذلك لمدة تتراوح ما بين يوم إلى يومين.

متى يمكن استخدام غسول للجسم بعد الليزر؟

هناك بعض عبادات التجميل والعلاج بالليزر التي تنصح باستخدام جل الصبار على المناطق المختلفة بعد الليزر. وذلك من أجل المساعدة على تهدئة الجلد وترطيبه، ولكن من الأفضل أن لا يتم استخدام أي مستحضرات على هذه المنطقة بعد الليزر لمدة لا تقل عن يوم كامل.

هل سأشعر بالألم بعد عملية إزالة الشعر بالليزر؟

ظهور الشعر بعد اول جلسة ليزر .. خلال العلاج باستخدام الليزر يشعر المرضى بصدمة كبيرة في منطقة العلاج. وتحتوي أجهزة الليزر على نظام يساعد على تبريد الجلد وتوفير الراحة وحماية الجلد خلال العلاج. وهذا الأمر يخفف الشعور بالحرارة ولكن يلاحظ المريض وجود احمرار وحكة وانتفاخ وتختفي هذه الأعراض في عدة أيام متتالية.

متى تظهر نتائج العلاج بالليزر؟

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر .. سوف تلاحظ ظهور النتائج واضحة بعد مرور فترة قصيرة من العلاج. كما سيقل نمو الشعر ويصبح أضعف. كما أن البشرة ستصبح ناعمة وتكون المسام أضيق بعد كل مرة يتم فيها العلاج بالليزر.

السابق
علاج الحبوب السوداء تحت الجلد وأسباب ظهورها وطرق الوقاية منها
التالي
ظهور حبوب عند نمو الشعر.. تعرف على أهم طرق العلاج والوقاية