الصحة

الثوم لانبات الشعر في الجبهه والحفاظ على قوته ولمعانه

الثوم لانبات الشعر في الجبهه

الثوم لانبات الشعر في الجبهه .. يساعد الشعر على توفير الحماية للجلد والحفاظ على درجة حرارة جسم الإنسان متوازنة. وتعتمد كثافة الشعر ودورة نموه على عمر الفرد وتاريخه العائلي وطريقة تغذيته ومجموعة من العوامل البيئية المختلفة. وسوف نتعرف على استخدامات الثوم في إنبات الشعر.

الثوم لانبات الشعر في الجبهه

عمل ماسك الثوم والعسل للشعر

الثوم لإنبات الشعر في أسبوع .. من أجل تحضير ماسك الثوم يساعد على علاج تساقط الشعر يتم عصر فصوص الثوم لصنع مرهم مناسب للشعر. ويتم ذلك باستخدام حوالي 8 فصوص من الثوم وعصرهم معًا للحصول على ملعقة كبيرة من العصير. وإذا لم تقوم بالحصول على كمية كافية من عصير الثوم يمكنك عصر المزيد. وبعد ذلك تتم عملية تحضير العسل عن طريق أخذ ملعقة منه وإضافته إلى الثوم مع التقليب الجيد. ويتم وضع هذا المزيج بالثلاجة.

تحضير بقية الماسك

الثوم لانبات الشعر في الجبهه .. يتم نقع شاي البابونج أثناء وجود مزيج الثوم والعسل داخل الثلاجة. وبعدها يتم أخذ كيسين من هذا الشاي أو حوالي ثلاث ملاعق وإضافتها إلى الماء ووضع الماء على النار المتوسطة لمدة نصف ساعة تقريبًا. وبمجرد أن تنتهي هذه المدة يتم سكب المزيج في وعاء. وفي حالة استخدام أوراق شاي البابونج تتم عملية تصفية الشاي خلال القيام بذلك. وبمجرد أن يتم تحضير شاي البابونج يتم إخراج مزيج الثوم وعسل النحل من الثلاجة، وإضافة صفار بيضة واحدة إلى هذا المزيج مع الخلط الجيد لمدة دقيقة لأن العسل يكون سميكًا. ومن الممكن إضافة ملعقة من جل الصبار والاستمرار في الخلط لزيادة فعالية الماسك.

وضع الماسك على الشعر

الثوم لإنبات الشعر في مقدمة الرأس .. وبعدها يكون هذا الماسك جاهز للاستخدام على الشعر. وفي هذا الوقت عليك أن تتواجد في مكان مناسب بحيث يسهل وضع الماسك بدون أن تسبب الفوضى من حولك. كل ما عليك هو تدليك المزيج على فروة رأسك بلطف وليس على كل الشعر، وذلك لأن بصيلات الشعر تنمو من الفروة وينبغي التركيز على هذه المنطقة جيدًا. وبعدها يتم لف الرأس بمنشفة قطنية مريحة ونظيفة.

غسل الشعر

الثوم لانبات الشعر في الجبهه .. بعد الانتظار لمدة ساعة أو ساعتين يتم شطف الشعر باستخدام نوع الشامبو المناسب واللطيف على الجلد. وبعدها يتم ااستخدام صفار بيضة أخرى في تدليك فروة الرأس. وبعدها تُشطف الرأس باستخدام الماء الدافئ. وعليك أن تتأكد من إزالة جميع أجزاء صفار البيض من الشعر، وبمجرد الانتهاء من تنظيف الشعر بالكامل سوف تحتاج إلى شاي البابونج، حيث ستقوم بأخذ كوب من هذا الشاي وغسل فروة الرأس به. عليك تكرار هذا الأمر مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا إلى أن يبدأ الشعر في النمو أو يتوقف عن التساقط.

استخدام الثوم في العلاجات الطبيعية

هناك مجموعة من العلاجات الطبيعية الأخرى التي يدخل فيها الثوم كمكون أساسي، حيث يستخدم الثوم في علاج مشكلة تساقط الشعر. ويتم تدليك الفروة باستخدام زيت الثوم قبل القيام بغسل الشعر بالشامبو، على أن يكون زيت الثوم دافئ بشكل مسبق قبل أن يتم استخدامه، وتكرار هذا الأمر مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا. ومن الممكن أيضًا شراء المنتجات والزيوت المنقوعة في الثوم، وتجربة زيوت الشعر الغنية به مثل زيت دابر فاتكيا الشهير.

إضافة الثوم للشامبو

ويُنصح أيضًا بإضافة الثوم إلى أنواع الشامبو الخفيفة التي يتم استخدامها، حيث توضع فصوص الثوم المقطعة في الشامبو واستخدامه مرتين أو ثلاثة أسبوعيًا. وبالرغم من أنه لا يوجد دليل على أن الثوم من المكملات الغذائية التي تعمل على علاج تساقط الشعر. إلا أن العديد من الدراسات وجدت أن الثوم يعمل على تحسين عملية نمو الشعر بشكل كبير.

الثوم لانبات الشعر في الجبهه
الثوم لانبات الشعر في الجبهه

تناول البروتينات لمساعدة الشعر على النمو

الثوم لانبات الشعر في الجبهه .. يتكون الشعر بشكل أساسي من البروتينات لذلك عليك أن تتأكد من حصولك على البروتينات عالية الجودة لتكثيف الشعر وتسريع نموه. ويمكنك تجربة الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الأمينية والبروتين مثل البيض وبذور الشيا والكينوا ومنتجات الألبان والفاصوليا وفول الصويا والتوفو وغيرها من الأطعمة الأخرى.

تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب

لابد من الحرص على تناول فيتامين (ب) والمداومة على تضمين الأطعمة التي تحتوي عليه ضمن النظام الغذائي اليومي. ومن أهم هذه الأطعمة الخس والسبانخ واللفت والبنجر والبروكلي والفلفل والبقوليات والكبد ولحوم البقر والحبوب الكاملة والعدس.

تناول الأطعمة التي تحتوي على المعادن

من الضروري أيضًا أن يحتوي النظام الغذائي اليومي على الكثير من المعادن التي تعالج تساقط الشعر وتعمل على تكثيفه. ومن أهم المعادن المفيدة لهذا الغرض هما السيلينيوم والزنك، حيث أنهما من المعادن التي تلعب دور هام في علاج مشاكل الشعر. ويمكن تناول هذه المعادن كمكملات غذائية. كما أن أهم الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء والبيض والخضروات الورقية والعدس والفاصوليا والكبد.

الزنك والأحماض الدهنية

ومن الممكن تناول الأطعمة التي تحتوي على الزنك مثل المحار واليقطين والسبانخ والمكسرات وبذور عباد الشمس. كما أن الأحماض الدهنية المختلفة تعمل على زيادة كثافة الشعر. لذلك، يُنصح بوضعها ضمن النظام الغذائي اليومي. ومن أهم الأطعمة التي تحتوي عليها سمك السلمون والبيض والماكريل وفول الصويا وزيت بذور الكتان والسردين والرنجه والجوز وغيرها من أنواع الأطعمة الأخرى ذات الفوائد الرائعة، ولكن على الرغم من فوائد هذه الأطعمة إلا أنه لا يجب الإفراط في تناولها حتى لا تسبب نتائج عكسية.

السابق
هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر وتجعله أطول وتغير لونه؟
التالي
افضل زيت يكثف الشعر مضمون.. تعرف على أفضل الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر