الصحة

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم وكل ما يتعلق به

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم.. تغير لون البشرة من الأمور التي تؤرق الكثير خاصة في حالة تغير لون البشرة في بعض المناطق الظاهرة مثل الوجه أو الرقبة أو اليدين، وهو الأمر الذي قد يدفع الكثير للبحث عن أفضل الطرق لتوحيد لون البشرة، والبحث عن تجارب الآخرين مع هذه الطرق مثل البحث على الإنترنت عن بعض الكلمات مثل تجربتي مع لوشن أحماض الفواكه لتوحيد لون الجسم أو التعرف على نتيجة تجربة التقنيات الحديثة لتوحيد لون الجسم.

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم وصناعته في المنزل

ربما يكون تحضير لوشن احماض الفواكه هو الخيار الأفضل للكثير بسبب تحضيره من مواد طبيعية وفي الوقت نفسه لخفض التكاليف بصورة كبيرة، ومن أشهر الوصفات لتوحيد لون الجسم في المنزل ما يلي:

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم المصنوع من الكيوي

تحتوي ثمار الكيوي على فيتامين سي والعديد من العناصر التي تساعد على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة وعلى التخلص من الشوائب وتفتيح لون البشرة، ولعمل لوشن الكيوي يتم تقطيع ثمرة كيوي لقطع صغيرة وإضافه نصف كوب من الزبادي مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون ومزج جميع المكونات السابقة في محضر الطعام، وبعد ذلك يتم استخدام المزيج على المناطق المراد التخلص من البقع أو النقاط الداكنة الموجودة فيها وتركها لمدة خمسة عشر دقيقة ثم غسلها بالماء الدافئ.

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم من ثمار البابايا

تحتوي ثمار البابايا على العديد من العناصر المضادة للأكسدة والعناصر التي تساعد على إزالة الخلايا الميتة من البشرة، ويمكن استخدام ثمار البابايا عن طريق تقشيرها واستخدام قشورها لفرك أي منطقة في الجسم ذات لون داكن، أما بالنسبة للجزء الداخلي من الثمرة فيتم استخدامه لعمل قناع لتنظيف الوجه وتوحيد لونه وجعله يبدو أكثر إشراقاً.

الطماطم

تساعد الطماطم على التخلص من بقع الجلد وتفتيح لون البشرة نظراً لاحتوائها على فيتامين أ وفيتامين ج، كما تحتوي أيضاً على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، ويمكن استخدام الطماطم لتوحيد لون الجسم عن طريق عصر ثمرة واحدة من الطماطم واستخدام قطعة من القطن الطبي لفرك المنطقة المراد تفتيح لونها في الجسم، بعد ذلك يتم الانتظار لمدة خمسة عشر دقيقة حتى تجف ثم يتم غسل هذه المنطقة بالماء البارد.

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم باستخدام القرفة والعسل

يحتوي هذا اللوشن المنزلي على العديد من المكونات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والتي تساعد على التخلص من الشوائب في الجلد واإزالة الجلد الميت والمساعدة على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ولتحضير لوشن القرفة والعسل يتم مزج نصف ملعقة من القرفة مع نصف ملعقة من جوزة الطيب وملعقة من العسل وملعقتين كبيرتين من عصير الليمون، ويستمر المزج لحين الحصول على معجون ذو قوام متجانس، بعد ذلك يتم وضع هذا الخليط على المنطقة المحددة وتركه لمدة ثلاثين دقيقة ثم إزالته باستخدام الماء الفاتر أو الدافئ.

الصبار

يعتبر الصبار من أفضل النباتات للبشرة، وليس غريباً أن تكون مسخلصاته من أهم العناصر التي تحرص شركات مستحضرات التجميل على إضافتها لمنتجات العناية بالبشرة وذلك لأن الصبار يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعادة بناء الخلايا التالفة وتوحيد لون الجلد، ولتحضير لوشن الصبار يتم مزج ملعقتين كبيرتين من جل الصبار مع ملعقتين من الشاي الأخضر ونصف ملعقة من الشمندر المسحوق، وبعد أن يصير المزيج متجانساً يتم وضعه على الوجه أو أي جزء من أجزاء الجسم مع التدليك المستمر حتى يمتص الجلد أكبر قدر ممكن ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة قبل غسله بالماء.

البرتقال

يمكن وصف البرتقال بأنه صيدلية لعلاج مشاكل الجلد والبشرة، وذلك لأن النسبة المرتفعة من فيتامين سي الموجودة في البرتقال تساعد على تفتيح المناطق الداكنة وأيضاً على إزالة الخلايا الميتة وتجديد البشرة، وللحصول على أقصى استفادة من البرتقال للبشرة يمكن تحضير لوشن البرتقال والكركم الغني بالعناصر المضادة للالتهابات عن طريق مزج ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال مع كمية كافية من الكركم لصناعة معجون ذو قوام متجانس، وبعد ذلك يتم نشر هذا المعجون على المنطقة المراد تبيضها وتجديد الخلايا فيها وتركها طوال الليل وغسلها صباحاً، ويمكن تكرار هذه العملية يومياً لحين ظهور النتائج المرجوة.

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم وأفضل أنواعه

الحصول على بشرة وجه نضرة وجلد ذو لون موحد هو الهدف الذي يصبو اليه الكثير، وبالتالي من الطبيعي أن تتنافس جميع شركات مستحضرات التجميل العالمية على تلبية هذا الطلب عن طريق تطوير وطرح أفضل مستحضرات العناية بالبشرة والجلد، ومن أشهر أنواع لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم ما يلي:

كريم أحماض الفواكه جلايكوس

يتميز مقشر أحماض الفواكه glycolix باحتوائه على خلاصة الشاي الأخضر وعلى حمض الجليكوليك المستخرج من قصب السكر، ويتميز كريم احماض الفواكه جلايكوس بقدرته على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة من الطبقة العليا، وعلى تنظيف البشرة بصورة عميقة وتخليصها من الشوائب، والحفاظ على البشرة رطبة لفترة أطول، وتنظيف مسام البشرة وتقليل حجمها وحمايتها من ظهور حبوب الشباب، ومكافحة ظهور أعراض الشيخوخة عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وحماية البشرة من الآثار الضارة الناجمة عن التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة.

وعند البحث عن لوشن جلايكوس تجارب السيدات ممن قمن باستخدامه، سنجد أن كلهن أجمعن على أن الطريقة المثلى للحصول على أفضل نتائج تتمثل في استخدامه مرتين يومياً وحتى الحصول على النتيجة المرجوة، وتتلخص طريقة استخدامه في القيام بتنظيف الجزء المراد استخدام  الكريم عليه بالماء والصابون أو الغسول في حالة الرغبة في استخدام كريم أحماض الفواكه جلايكوس على الوجه وتجفيفها بصورة جيدة، ثم يتم توزيع كمية مناسبة من لوشن جلايكوس على المنطقة مع التدليك الجيد.

كريم أحماض الفواكه AHA

يحتوي هذا الكريم على 20% من حمض الجليكوليك الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة من الوجه وجميع أجزاء الجسم والمساعدة على توحيد لون البشرة وجعلها أكثر نعومة، كما يساعد أيضاً على التخلص من الخطوط الناتجة عن التقدم في العمر وعلى إزالة التجاعيد.

ورغم أن كريم AHA صالح لجميع أنواع البشرة سواء الجافة أو الدهنية إلا أن هناك العديد من الأمور التي يتوجب التوعية بها مثل ضرورة تنظيف المنطقة المراد استخدام الكريم عليها بصورة جيدة لضمان الحصول على أفضل نتائج، ويفضل تجربة الكريم بصورة بشكل مبدئي على منطقة صغيرة من الجلد للتأكد من عدم حدوث أي رد فعل تحسسي تجاه هذا المنتج، أيضاً يجب الحرص عند استخدام واقي الشمس في حالة استخدامه على الوجه.

كريم أحماض الفواكه فير اند وايت

يحتوي لوشن أحماض الفواكه فير اند وايت على خلاصة التوت التي تعمل على التخلص من بقع البشرة الناجمة عن التعرض للشمس أو الإصابة بأحد الأمراض الجلدية خلال فترة زمنية قصيرة، أيضاً يساعد على الحفاظ على البشرة رطبة ومشرقة، وينصح باستخدامه خلال فترة الليل وذلك لتركه على البشرة أفضل فترة ممكنة، ونظراً لتسببه في جعل البشرة أكثر حساسية تجاه الشمس، فيفضل تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة، وفي حالة الخروج نهاراً يجب استخدام واقي الشمس.

لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم ومزاياه وعيوبه

مزايا لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم

من أهم المزايا التي يمكن الحصول عليها عند استخدام لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم التخلص من الخلايا الميتة وظهور خلايا جديدة، وتحفيز الدورة الدموية في البشرة بشكل يقلل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، وحمايتها من العوامل الخارجية الضارة مثل الأتربة وأشعة الشمس، والحفاظ على البشرة رطبة دائماً وحمايتها من الجفاف والتشققات.

عيوب لوشن احماض الفواكه لتوحيد لون الجسم

دائماً ما ينصح بتجربة لوشن توحيد لون البشرة أو أي مستحضر تجميل آخر على قطعة صغيرة من الجلد أو البشرة للتأكد من عدم تسببه في الإصابة بالحساسية. ومن أهم المشاكل التي قد تصادف مستخدمي لوشن الفواكه هي إصابة البشرة بالتهيج، وحدوث تورم في المناطق التي تم استخدام اللوشن عليها، وظهور البشرة بلون باهت. وقد يصل الأمر للإصابة بالحروق في حالة الخروج تحت أشعة الشمس المباشرة دون استخدام كريم واقي.

متى يكون اختيار غير مناسب؟

في بعض الحالات ربما يتوجب عليك استخدام لوشن احماض الفواكه وذلك لعدم تناسبها مع حالتك إذا كنت مصاباً بأحد الأمراض الجلدية مثل مرض القوباء، أو في حالة وجود جرح قطعي في المكان المراد استخدام اللوشن عليه، أو في حالة استخدامك لبعض العقاقير الطبية مثل عقار إيزوتريتينوين الذي يتوجب عليك الانتهاء من استخدامه قبل فترة لاتقل عن سنة كاملة قبل شروعك في استخدام أحد أنواع لوشن احماض الفواكه.

السابق
نزول دم مع التبرز بدون الم.. 7 أسباب محتملة وأهم النصائح الوقائية
التالي
علاج خروج دم مع البراز بالاعشاب والأطعمة التي تساعد على علاج البواسير