التغذية

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع.. تعرف على أفضل الوصفات وأهم فوائدها

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع… الحلبه هي أحد أنواع الأعشاب التي تنمو في دول حوض البحر الأبيض المتوسط وجنوب أوروبا وغرب آسيا، وتتميز الحلبه باستخداماتها المتعددة، فعلى سبيل المثال تستخدم في الهند كأحد أنواع الخضروات، بينما هناك دول أخرى تستخدمها كأحد أنواع التوابل لإضافة مذاق جيد للطعام، أيضاً تستخدم الحلبه كعلاج طبيعي مساعد للعديد من الأمراض مثل السكر وارتفاع الكوليسترول، كما تستخدم أيضاً لعلاج النحافة عن طريق مزج الحلبه للتسمين مع الحليب.

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع وأفضل الوصفات

تساعد الحلبه بصورة كبيرة على اكتساب الوزن خلال فترة زمنية قصيرة، فبجانب توفيرها سعرات حرارية مرتفعة عند مزجها ببعض العناصر مثل الحليب كامل الدسم، فإنها بمثابة فاتح طبيعي للشهية تجعل الفرد يتناول كميات أكبر من الطعام، ويمكن شرب الحلبه قبل أو بعد الأكل للتسمين عن طريق استخدامها في إحدى الوصفات التالية:

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع باستخدام شاي الحلبه

يمكن شرب الحلبه على الريق للتسمين عن طريق تحضيرها وفقاً لهذه الطريقة التي توفر الكثير من السعرات الحرارية للجسم وأيضاً الكثير من العناصر الضرورية للنشاط اليومي، ويمكن تحضير شاي الحلبه عن طريق غلي خمسة أكواب من الماء ثم إضافة ملعقة كبيرة من بذور الحلبه مع ملعقتين صغيرتين من مسحوق أو أوراق الشاي، ويترك المزيج على النار لفترة لا تتجاوز خمس دقائق ثم يرفع من على النار ويترك المزيج ليتركز لفترة لا تزيد عن عشر دقائق ثم يتم تصفيته، ولإضافة مذاق جيد للمشروب وفي الوقت نفسه الحصول على مزيد من السعرات الحرارية يمكن إضافة بعض العسل أو السكر حسب الرغبة.

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع

الحلبه والحليب

من المشروبات الشهيرة في الوطن العربي والتي لا تحتاج لجهد في تحضيرها، حيث لا يحتاج الفرد أكثر من غلي كوب واحد من الماء ثم إضافة بذور الحلبه للماء المغلي، ثم يتم إضافة بعض الحليب كامل الدسم، وأخيراً وليس آخراً يتم إضافة بعض السكر أو العسل للتحلية.

الحلبه والسمسم

عند التساؤل عن طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع أو متى يبان مفعول الحلبه للتسمين؟ فربما تكون الإجابة المثالية على التساؤلات السابقة هي طريقة الحلبه والسمسم التي تساعد على زيادة الوزن خلال أسبوع وربما أقل، ولتحضير وصفة الحلبه والسمسم يتم مزج بذور الحلبه مع عشبة الزعتر وملعقة من الفستق وأخرى من الزبيب في محضر الطعام حتى تشكل العناصر المذكورة سابقاً عجينة ذات قوام متجانس، بعد ذلك يتم إضافة عسل النحل للمزيج ويتم تناوله يومياً صباحاً ومساء حتى تظهر النتائج المطلوبة.

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع

طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع وأهم فوائدها وأضرارها

قبل البحث عن طريقة الحلبه للتسمين في اسبوع أو التساؤل عن كم مدة شرب الحلبه للتسمين يتوجب على الفرد معرفة فوائد وأضرار الحلبه قبل استخدامها كما يلي:

فوائد الحلبه

  • يمكن اعتبار الحلبه بمثابة علاج طبيعي لارتفاع السكر وذلك لقدرتها على خفض مستويات السكر المرتفعة في الدم في حالة تناولها بصورة منتظمة.
  • تساعد الحلبة بصورة كبيرة على التخلص أو على الأقل التخفيف من التقلصات المؤلمة التي قد تصيب بعض السيدات خلال أيام الدورة الشهرية.
  • أثبتت بعض الدراسات أن تناول السيدات المرضعات للحلبه باستمرار يساعد على زيادة إدرار حليب الثدي بصورة ملحوظة.
  • تساعد الحلبه على زيادة إفراز هرمون التستوستيرون لدى الرجال، وهو مايجعلها فعالة للرياضين ممن يمارسون الرياضات العنيفة مثل رفع الأثقال أو المصارعة الحرة.
  • تساعد الحلبه على التخلص من العديد من مشاكل المعدة والجهاز الهضمي مثل اضطرابات المعدة والإمساك المزمن.
  • تساعد الحلبه على خفض معدلات ضغط الدم المرتفعة وهو ما يساعد على تقليل مخاطر التعرض لبعض الأمراض مثل تصلب الشرايين.

أضرار الحلبة

  • عند الإفراط في تناول الحلبه لفترات طويلة فقد يتعرض الفرد لبعض الأمور المزعجة مثل الغازات والشعور بالصداع والإسهال.
  • قد يكون للحلبه تأثير سلبي على الأطفال حديثي الولادة والتي قد تصل لحد فقدان الوعي.
  • ربما تساعد الحلبه بصورة كبيرة على ضبط مستوى السكر في الدم، إلا أنه يتوجب على الفرد أن يكون حذر جداً خاصة في حالة استخدامه أحد العقاقير الطبية لخفض السكر وذلك لاحتمالية انخفاض مستوى السكر في الدم بصورة قد تكون غاية في الخطورة.
  • قد يترتب على الإفراط في تناول الحلبه لظهور رائحة مزعجة للبول.
  • نظراً لاستخدام مستخلصات الحبله في تصنيع العقاقير الخاصة بالمخاض، فربما يكون تناولها من قبل السديات الحوامل هو اختيار خاطئ وذلك لإمكانية تسببها في حدوث تقلصات مستمرة للسيدات والتي قد تصل في بعض الحالات النادرة لاحتمالية الولادة المبكرة أو حدوث إجهاض.
  • يجب عدم استخدام الحلبه في حالة تناول بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة لتخثر الدم، وذلك لاحتمالية حدوث تفاعل ذو تأثير سلبي على الجسم بين بعض العناصر.
  • قد تتسبب الحلبه في ظهور بعض أعراض الحساسية لدى بعض الأفراد مثل الشعور بعدم القدرة على التنفس الجيد، أو ظهور حبوب حمراء في مناطق متفرقة من الجسم أو الشعور بالغثيان والرغبة في القئ.

السابق
كيس على المبيض الايمن 3 سم.. ما مدى خطورته ومتى يحتاج إلى تدخل جراحي؟
التالي
شكل الجنين في الاسبوع التاسع بالسونار وحجم كيس الحمل