الصحة

عملية شد الوجه بدون جراحة باستخدام طرق مختلفة ومواد طبيعية

عملية شد الوجه بدون جراحة

يعتبر شد الوجه من الأمور التي يفكر فيها الكثير من الناس للتخلص من التجاعيد المختلفة، وبسبب أن الجراحة تشكل قلقًا كبيرًا للجميع. يلجأ الكثيرون إلى عملية شد الوجه بدون جراحة لتجنب عمل شقوق في مناطق مختلفة مثل الذقن والأذنين والفم لسحب الجلد من خلالها لتخفيف حدة التجاعيد.

عملية شد الوجه بدون جراحة

على الرغم من أن نتائج هذه العملية الجراحية قد تكون مثيرة للاهتمام، إلا أنه في بعض الأحيان لا تكون كذلك، ومع مرور الوقت تعود التجاعيد من جديد،.لذلك، يبحث عدد كبير من الأشخاص عن خيارات علاجية بديلة طويلة المدى وبدون جراحة، وذلك هو ما سنتعرف عليه في هذا المقال.

العلاج بالحقن

تساعد بعض أنواع الحقن على شد الوجه بدون جراحة، والتي تُعرف باسم فيلر الجلد، وتساعد على ملء التجاعيد وخطوط الوجه بشكل فعال، وينتج عن هذه الحقن مظهر شبابي وحيوي، وهى تقلل إلى حد كبير من التجاويف والترهلات. وتكون هذه الحقن ممتلئة بحمض الهيالورونيك الذي قد يضاف إلى أي منطقة من الوجه لرفع الخدين أو نفخ الشفاه وتكون نتائج هذه الحقن دقيقة وكذلك طويلة الأمد.

تقنية ألثيرابي

عملية شد الوجه بدون جراحة.. هي عباره عن تقنية يتم فيها استخدام الموجات فوق الصوتية، وهذا الإجراء الغير جراحي تمت عملية الموافقة عليه من إدارة العقاقير والأغذية، والذي يقوم بشد الجلد ورفعه. وتسمح هذه التقنية لممارسين هذه المهنة برؤية طبقات أنسجة الجلد المستهدفة من أجل ضمان وصول الطاقة إلى المكان الذي يسمح لها بإفادة الجلد. وقد يكون هذا العلاج فعال بشكل كبير، ويكون بمثابة عملية طبيعية تساعد على إنتاج الكولاجين من جديد.

شد الجلد بالتيار الجزئي

يعتبر التيار الجزئي من الأمور الشائعة التي يمكنها المساعدة على شد الوجه بشكل غير جراحي، وتؤثر هذه التقنية بشكل إيجابي على خطوط وعضلات الوجه، حيث أنه يقوم بملء جميع الخطوط الدقيقة والتجاعيد بشكل فوري. ويعمل على تعزيز عملية التئام الجلد وإنتاج الكولاجين وكذلك الإيلاستين، وخلال هذا الإجراء يتم علاج التجاعيد بدون ألم على الإطلاق.

الليزر

عملية شد الوجه بدون جراحة.. تقوم أشعة الليزر باختراق الجلد بعمق وإعادة هيكلته بالكولاجين، وذلك من خلال تسخين الكولاجين تحت الجلد للمساعدة على شد الجلد وتقليص عدد الشعيرات الدموية المكسورة، ويكون لهذه الطريقة تأثير أخف من تأثير العلاجات المختلفة الأخرى.

طرق طبيعية لشد الوجه

ماسك البيض والعسل

يمكن شد الوجه طبيعياً بدون أدوية أو جراحة ومن المعروف أن عسل النحل وبياض البيض لهما فوائد صحية رائعة، ومن الممكن أن يتم الجمع بين هذه المكونات واستخدامهما على الوجه لشد الجلد والقضاء على تجاعيده وترهلاته. ويحتوي بياض البيض على البروتين الذي يساعد على إعادة بناء الجلد وخلاياه وإضفاء المرونة والنضارة على البشرة بشكل طبيعي. كما يعتبر العسل من أهم مضادات الأكسدة التي قد تساعد على طرد السموم المتراكمة على البشرة مع مرور الوقت، وعند استخدام هذه المكونات مع بعضها البعض فهى تكون قوية لشد الجلد بفعالية كبيرة.

ويتم استخدام ماسك البيض والعسل عن طريق فصل البياض عن الصفار وخلطه مع عسل النحل ووضعه على الوجه أو الصدر أو الرقبة. ويُترك المزيج على الوجه لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم يُشطف بالماء الدافئ ويُترك إلى أن يجف تمامًا، وللحصول على نتيجة فعالة لابد من تكرار هذا القناع مرة أسبوعيًا.

عملية شد الوجه بدون جراحة
عملية شد الوجه بدون جراحة

زيت الزيتون

عملية شد الوجه بدون جراحة.. في قديم الزمان قبل استخدام الكريمات ومستحضرات الترطيب المختلفة كان زيت الزيتون هو المطهر والمرطب الطبيعي للبشرة. وقد كان يعمل أيضًا على طرد البكتيريا وتطهير البشرة وحمايتها من الشمس، كما أن زيت الزيتون من أهم مضادات الأكسدة الطبيعية ويشد البشرة ويحميها من الأضرار المحيطة بها. لذلك، ننصحك بتدليك الوجه والرقبة والصدر بهذا الزيت مع الاستمرار في ذلك لعدة دقائق حتى يخترق الزيت الجلد. ومن الممكن أن يتم استخدامه بشكل يومي بدلاً من الغسول.

مقشر القهوة

تعتبر القهوة من المشروبات الصباحية المفضلة لعدد كبير من الأشخاص حول العالم، حيث أنها تساعد على بداية يوم جديد ممتلئ بالنشاط والحيوية. وتساعد أيضًا على شد البشرة والوقاية من التجاعيد المبكرة، والتي تحتوي على مضادات أكسدة تبطئ الشيخوخة، وذلك عندما يتم استخدامها كقناع مع مكونات طبيعية أخرى. بالإضافة إلى ذلك فهي تساعد على إزالة الرواسب الدهنية وتنعيم الجلد، وبشكل عام ي تم تحضير مقشر البشرة كما يلي:

  • قهوة مطحونة (حوالي نصف كوب)
  • نصف كوب من السكر البني
  • نصف ملعقة من القرفة المطحونة
  • ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند ويتم تسخينه جيدًا لجعله سائل
  • تستخدم الأصابع في عمل حركات دائرية وفرك الوجه والرقبة والصدر بهذا المقشر الطبيعي لمدة ثلاث دقائق، ويتم شطف الوجه بعد ذلك باستخدام الماء الدافئ، وللحصول على نتيجة رائعة يتم استخدام هذا المقشر مرة في الأسبوع

ماسك الزبادي

عملية شد الوجه بدون جراحة.. الزبادي هو جزء هام من النظام الغذائي الصحي، ويمكن استخدام الزبادي على الوجه بشكل مباشر لتنعيم البشرة وشد جميع التجاعيد. ويساعد حمض اللاكتيك الموجود في الزبادي على تقليص حجم المسام وقد يشد البشرة وينعمها إلى حد كبير. ومن أجل تحضير ماسك الزبادي يتم خلط قطرتين من الليمون مع ملعقتين كبيرتين زبادي، ويوضع المزيج على الوجه والرقبة والصدر وتدليك البشرة به لمدة عشر دقائق، ويُنصح بالقيام بهذا الأمر مرتين أسبوعيًا.

الخيار

هو واحد من أفضل النباتات الطبيعية المفيدة لصحة البشرة، ويمكن أن يساعد على شد الجلد المجعد دون التسبب في التعرض للآثار الجانبية أو الحساسية، وقد يساعد الخيار على إنعاش البشرة المتعبة وتجديدها لمنح البشرة ما تحتاج إليه، وهذه هي طرق استخدام الخيار في الروتين اليومي.

  • عصير الخيار: يتم عصر الخيار في الخلاط وتصفيته واستخدام العصير على الوجه والصدر والرقبة وتركه لمدة ربع ساعة تقريبًا، ثم شطف البشرة باستخدام الماء الفاتر وتجفيفها بمنشفة ناعمة، وهذا العلاج آمن تمامًا للحصول عليه بشكل يومي.
  • ماسك الخيار: ويتم تحضيره في الخلاط واستخراج العصير منه وإضافة بياض البيض إليه مع ثلاث قطرات من فيتامين (هـ)، ويوضع الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر ويتم تجفيف البشرة باستخدام منشفة ناعمة واستخدام القناع مرة أسبوعيًا.

الصبار

عملية شد الوجه بدون جراحة.. يعتبر الصبار بمثابة مرطب طبيعي للبشرة، حيث يحتوي على حمض الماليك الذي يحافظ على صحة الجلد وفي نفس الوقت فهو من العلاجات الغير مكلفة لحل مشكلة ترهل الجلد، ويمكنك استغلال قوة جل الصبار في تحضير هذه الوصفات الرائعة لشد الجلد، يتم استخراج جل الصبار ووضعه على الوجه والرقبة والصدر ويُترك على على البشرة لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر ويجفف الوجه باستخدام منشفة نظيفة وناعمة.

ماسك الصبار

يتم تحضير ماسك الصبار من خلال خلط ملعقة من جل الصبار مع ملعقة من المايونيز وملعقة من عسل النحل، ويوضع المزيج على الوجه والرقبة والصدر ويُترك إلى أن يجف لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويُنصح بفرك هذه المكونات على الوجه برفق ويتم ذلك باستخدام منشفة تساعد على إزالة الماسك بشكل تام، ويُشطف الوجه مرة أخرى بالماء ويجفف بمنشفة نظيفة وناعمة.

العسل

عملية شد الوجه بدون جراحة.. يتم استخدام عسل النحل مع بياض البيض من أجل منع ترهلات الجلد وعلاجها، حيث يحتوي العسل على الكثير من الفوائد الهامة. لذلك، ينصح بإضافته للوصفات المختلفة، وهو يرطب البشرة الجافة ويحارب الجذور الحرة باستخدام مضادات الأكسدة. كما أنه يحافظ على البشرة نظيفة بفضل ما به من مضادات للبكتيريا والفطريات، ويقلل من احمرار البشرة بفضل خصائصه المضادة للالتهابات، وجميع هذه الفوائد من شأنها أن تحافظ على البشرة ناعمة ونضرة وأكثر شبابًا وحيوية.

ماسك العسل وزيت الزيتون

يتم خلط 3 ملاعق صغيرة من عسل النحل مع 3 قطرات زيت زيتون، ويمكن القيام باستخدام هذا المزيج في أي مكان بدرجة حرارة الغرفة، أو من خلال تسخينه قليلاً وفي هذه الحالة يتطلب الأمر 5 ثوان حتى يصبح دافئ عند القيام بلمسه. ويوضع عسل النحل مع زيت الزيتون على الوجه والرقبة والصدر ويُترك إلى أن يجف لمدة ربع ساعة ثم يُشطف بالماء الفاتر، ويتم فركه بقطعة من القماش الناعم عند الحاجة إلى ذلك.

الموز والليمون

عملية شد الوجه بدون جراحة.. يحتوي الموز على الحديد والبوتاسيوم والزنك والمغنيسيوم وبعض أنواع الفيتامينات مثل فيتامين ب، ج، أ، د، ويتم تحضير الماسك من خلال هرس موزة مع قطرات عصير الليمون. ويتم استخدام هذه المكونات كماسك لمدة ربع ساعة ثم تُشطف بالماء الدافئ، ويساعد الماسك على شد الجلد وترطيب وتنعيم البشرة.

السابق
صبغة طبيعية للشعر بدون حناء.. تعرفي على أفضل صبغات الشعر الطبيعية للشيب
التالي
تمارين لشد الوجه وازالة التجاعيد.. كيف تحمي نفسك من ظهور التجاعيد؟