تقنية

فيس بوك لايت وتحميله للكمبيوتر والهاتف المحمول مجانا

فيس بوك لايت

فيس بوك لايت

فيس بوك لايت هو فيس بوك سريع وخفيف ويعد أحد فروع شركة الفيسبوك التي استطاعت في وقت قصير أن تنافس الشركات الأخرى. وقد جاء فيسبوك لايت الأبيض بحلول علمية للمستخدمين، كما جاء مع هذا التطبيق أيضاً تطبيق ماسنجر لايت والذي نال على شعبية كبيرة لم تكن متوقعة.

يُعد فيس بوك لايت هو الأكثر انتشاراً في العالم، حيث تم تنزيله إلى 10 ملايين نسخة من على متجر بلاي ستور. ويرجع السبب في هذا الانتشار السريع إلى أن هذا التطبيق من تطوير عمالقة تطبيقات التواصل الأجتماعي، ولا يأتي هذا التطبيق بفكرة جديدة ولكنه جعل  استخدام الفيسبوك أسهل وأسرع.

أهمية التطبيق

هناك مجموعة من الفوائد التي يقدمها فيس بوك لايت ومن هذه الفوائد:

  • التواصل مع الأصدقاء والأهل بأقل بيانات للهاتف
  • مشاهدة الفيديوهات اونلاين بكل سهولة
  • يتم تحميله من خلال متجر بلاي ستور مجانا وفي دقائق معدودة

يعتبر حجم فيسبوك لايت صغير جداً مقارنة بتطبيق الفيسبوك العادي، ولكن يتمتع بإمكانيات كبيرة ويوفر للمستخدم خصائص فريدة ومهمة في التواصل وسعة التحميل تتقارب مع حجمه.

تحميل التطبيق

يُعد فيس بوك لايت نسخة رسمية من الفيسبوك، ولكنه جاء بتطبيق خفيف مما جعله يتناسب مع جميع أجهزة الأندوريد والتي لها قوة أقل. وقد يشغل مساحة 250 كيلو بايت من ذاكرة الهاتف المحمول وعلى الرغم من ذلك فإنه يتمتع بمجموعة من المميزات. 

كما أنه تطبيق ممتاز وبديل لتطبيق الفيسبوك العادي، ويمكنك من خلاله استعمال الشبكة الاجتماعية من خلال الأجهزة وذلك بقوة أكبر أو تلك التي تتمتع بها من خلال الإنترنت المحدود. كما يمكنك من دخول صفحتك الشخصية والتواصل مع الأصدقاء دون أي معطيات.

مميزات فيس بوك لايت

يتمتع فيسبوك لايت بمميزات كثيرة لا يعلمها الكثيرون من مستخدميه حتى الآن، ومن هذه المميزات:

  • تحويل صورتك الشخصية إلى صورة متحركة GIF

من خلال هذا التطبيق وضع صور متحركة وذلك من خلال الضغط على صورتك الشخصية وتعديلها ثم اختر Profile Video وذلك من أجل تحميل مقاطع الفيديو القصيرة.

  • إغلاق التشغيل التلقائي للفيديوهات

إذا كنت ترغب في تعطيل خدمة التشغيل التلقائي للفيديوهات عليك الذهاب إلى قائمة الإعدادات ثم اختار صور وفيديوهات Videos and photos، حيث يمكنك اختيار تشغيل الفيديوهات من خلال شبكة الواي فاي أو من بيانات الهاتف المحمول تلقائيا أو إلغائها.

  • الصفحات المفضلة

يمكن للمستخدم اختيار الصفحات أو الأشخاص المفضلة التي ترغب في تحديثاتهم باستمرار وذلك عن طريق News Feed Preferences

  • حفظ أشياء لقراءتها في وقت آخر

إذا قابلك منشور أو مقال أو فيديو وليس لديك وقت للاطلاع عليه يمكنك حفظه على حسابك وذلك من خلال الضغط على السهم أعلى المنشور من اختيار حفظ. كما يمكنك الرجوع إلى الأشياء المحفوظة من قائمة حساك بكل سهولة.

  • التخلص من إزعاج الألعاب

إذا كنت تنزعج من دعوات الألعاب، يمكنك التخلص من هذه الدعوات وذلك من خلال قائمة الإعدادات Settings، ثم إعدادات الحساب Account Settings، ثم اختر الاشعارات Notificatios، ثم بعد ذلك اختر الهاتف وقم بإلغاء دعوات الالعاب.

  • تحميل المقالات بسرعة أكبر

يعتبر تحميل المقالات بشكل أسرع من أهم مميزات فيس بوك لايت، وذلك من بسبب عرض عدد إعلانات أقل.

  • سجل بجميع أنشطتك على الفيسبوك

يحتوي فيس بوك لايت على سجل يحتوي على جميع الأنشطة التي تقوم بها على الفيسبوك مثل الإعجابات و التعليقات أو تحديث الحالات، وذلك من خلال اختيار سجل النشاط Activity Log.

  • سرعة التثبيت

وذلك لأن التطبيق ذات حجم صغير، مما يسهل تنزيله وتحميله بسرعة، كما أنه يشغل مساحة تخزين صغيرة جدا على الهاتف المحمول.

  • العمل على جميع الشبكات

تم تصميم هذا التطبيق ليعمل على شبكات الجيل الثاني 2G، وفي جميع الأماكن التي يكون فيها سرعة الانترنت بطيء.

  • إجراء محادثات جماعية

يمكنك من خلال هذا التطبيق اجراء بعض المحادثات مع الأصدقاء والأهل، ويمكنك القيام بٱجراء محادثات جماعية.

  • استخدام بيانات اتصال أقل

يتيح لك فيس بوك لايت توفير الأموال من خلال استخدام بيانات اتصال أقل من خلال الهواتف المحمولة.

عيوب التطبيق

هناك عيوب لتطبيق فيسبوك لايت حيث أنه لا يوجد به التأثيرات الجذابة التي توجد في الفيسبوك العادي، حيث أن هذه التاثيرات لها لمسات مميزة وتجعله أكثر جمالا، ولكن هناك بعض من المستخدمين يستغنوا عن هذه التأثيرات وذلك مقابل الحصول على تطبيق سهل وسريع. قد يحتاج وقت في فتح الصفحات والإنتقال من صفحة إلى صفحة أخرى، قد لا يعمل هذا التطبيق في بعض الدول العربية.

لماذا يعتبر الفيس بوك لايت أفضل من الفيسبوك العادي؟

قد يكون الفيسبوك العادي بطيء على بعض أجهزة نظام التشغيل وبالأخص الأندوريد. أما الفيسبوك لايت يتم توجيه للهواتف المحمولة ذات الكفاءات المتوسطة في الٱداء. كما يمكن من خلال الفيس بوك لايت تحسين سرعة وأداء الجهاز وذلك مقارنة مع الفيسبوك العادي. وقد حاز هذا التطبيق على شعبية كبيرة ومن أكثر التطبيقات التي يتم تحميلها على متجر بلاي ستور.

كيفية تثبيت فيسبوك لايت على هاتفك المحمول

هناك مجموعة من الخطوات والإجراءات التي يجب اتخاذها عند تطبيق فيسبوك لايت هذه الخطوات:

  • الذهاب إلى الإعدادات ثم البحث عن Apk، من متجر بلاي
  • بعد ذلك قم بفتح الملف وتثبيت النسخة الجديدة من الفيس بوك لايت

فيس بوك لايت هو تطبيق من أهم تطبيقات التواصل الاجتماعي، والذي يمكنك استخدامه بكل سهولة، والتمتع بالمميزات والفوائد التي تجعلك تستخدمه أكثر من الفيسبوك العادي، كما يتم تحميله بكل بساطة.

كما أن فيس بوك لايت يسهل عليك تحميل أكثر من صفحة في وقت واحد فهو يكون أسرع بالطبع عند استخدامه للبيانات عن التطبيق الأساسي لفيسبوك. وهو ما يجعل الجميع يحبون استخدام التطبيق الجديد.

ويمكنك عن طريق التطبيق ممارسة كل ما تقوم به على تطبيق فيسبوك الأساسي من مشاهدة الفيديوهات أو رفع الصور وتحميلها. وأيضاً إرسال رسائل واستقبالها والقيام برفع المنشورات التي تريدها.

سهولة العمل على التطبيق

كما أن سرعة الاستخدام التي يوفرها لك تطبيق فيسبوك لايت في فتح الصفحات والمواقع تمكنك من توفير استخدام الانترنت. فيكون الاستخدام أسهل وأسرع وغير مكلف لك مادياً.

ويمكن فتح التطبيق وتحميل على أي جهاز محمول فيسهل التعامل معه على هواتف المحمول التي تعمل على نظام أندرويد جميعها سواء إصدارات قديمة أو حديثة.

بالإضافة إلى أن مساحة التطبيق غير كبيرة فلا يسبب لك مشاكل في مساحة التخزين على الهاتف. ويتم تحميلة بدل سرعة وسهولة.

السابق
فوائد الريحان.. تعرف على أهم فوائد نبات الريحان واستخداماته الرائعة
التالي
القهوة الخضراء.. فوائدها والآثار الجانبية الناتجة عن الإفراط في تناولها