الصحة

تقشير الوجه بالسكر والزيتون.. تعرف على أهم فوائد هذا القناع وطرق تحضيره

تقشير الوجه بالسكر والزيتون

تقشير الوجه بالسكر والزيتون بشكل منتظم يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة والتالفة التي تتراكم على سطح الجلد، حيث يمكن أن تتسبب هذه الخلايا بالإصابة بحب الشباب أو جفاف البشرة أو حكة الجلد. ويحتوي زيت الزيتون على الكثير من الخصائص الطبيعية والخصائص المضادة للأكسدة التي تقوم بحماية البشرة من التلف. كما تساعد على ترطيب وتألق وإشراق البشرة، بينما يحتوي السكر على الكثير من الخصائص الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجلد الميت. لذلك، يعتبر قناع السكر والزيت والزيتون أحد أفضل المقشرات الطبيعية.

يحتوي زيت الزيتون على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن الفيتامينات. مما يساعد على علاج البشرة الجافة والدهنية والحساسة من حب الشباب والصدفية والأكزيما وزيادة توهج ونعومة وإشراق البشرة. كما يساهم في القضاء على علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة. ويمكن استخدام زيت الزيتون في أي مكان على الجسم. وذلك، لأنه يقوم بعلاج البشرة ويحافظ على رطوبتها بدون انسداد المسام.

يُفضل استخدام نوع معين من أنواع زيت الزيتون وهو زيت الزيتون البكر الممتاز المعصور على البارد لتحقيق أقصى استفادة للبشرة. وذلك، لأنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساهم في تجديد خلايا الجلد.  كما يُفضل استخدام السكر الأبيض بدل من السكر البني. وذلك، لأن السكر البني أكثر صلابة وجفاف مما يؤثر على فعالية قناع السكر وزيت الزيتون.

تقشير الوجه بالسكر والزيتون وطريقة تحضير القناع

  • قناع السكر وزيت الزيتون

قم بخلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقتين كبيرتين من العسل العضوي أو العسل العادي (يُفضل استخدام العسل العضوي). ثم استمر في التقليب والخلط حتى تمتزج المكونات تماماً. ثم قم بإضافة نصف كوب (حوالي 115 جرام) من السكر العضوي أو السكر العادي. كما يمكنك إضافة كمية أكبر من السكر، ثم قم بتدليك البشرة بهذا القناع لمدة دقيقة واحدة. وفي حالة استخدامه في مناطق أكثر جفافاً من البشرة مثل القدمين والمرفقين يمكنك زيادة مدة التدليك إلى ثلاث دقائق لزيادة التأثير. ثم قم بشطف الوجه بعد ذلك باستخدام الما الدافئ.

  • قناع السكر و الفانيليا وزيت الزيتون

قم بخلط نصف كوب من زيت الزيتون (حوالي 79 مل) مع ملعقتين كبيرتين من العسل (43 جم) ونصف ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا (1مل) ونصف ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ (2.5 مل). ثم قم بالاستمرار في التقليب والخلط حتى تمتزج مكونات الخليط تماماً. كما يمكنك إضافة الليمون والخزامي للخليط إذا كنت تريد رائحة أفضل. ثم قم بإضافة نصف كوب من السكر البني أو نصف كوب من السكر المحبب. بعدها قم بتدليك الوجه بهذا القناع ولكن يجب تجنب تدليك منطقة العينين. كما أنه لا يُفضل التدليك بقوة لتجنب تهيج البشرة، ثم قم بشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ ثم بالماء البارد للمساعدة على إغلاق وتجفيف المسام. ويمكن استخدام كريم مرطب بعد تدليك الوجه بهذا القناع فهو أحد أقنعة تقشير الوجه بالسكر والزيتون

  • قناع السكر والفراولة وزيت الزيتون

قم بخلط نصف كوب من السكر مع نصف كوب من زيت الزيتون، ثم استمر في التقليب والخليط حتى تمتزج المكونات تماماً مع بعضها. ثم قم بإضافة التوت للخليط حتى يمتزج تماماً ولكن تجنب الإفراط في إضافة التوت حتى لا يتسبب في إذابة السكر. بعدها قم بإضافة حبتين أو ثلاث حبات من الفراولة الناعة للخليط. ثم قم بالتقليب والخلط بشكل جيد حتى يصبح الخليط متجانس، حيث تساعد الفراولة في تفتيح وتوحيد لون البشرة، ثم قم بحفظ الخليط في الثلاجة حيث يمكن أن يستمر الخليط صالح الاستخدام لمدة يمكن أن تصل إلى أسبوعين.

قم بتدليك البشرة الجافة بهذا القناع وتجنب التدليك بشدة لتجنب تهيج الجلد. ثم قم بشطف الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ ثم استخدم الكريم المرطب بعد ذلك. ويمكن استخدام هذا القناع مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة فعالة وبشرة أكثر إشراق وتوهج ونقاء.

  • مقشر الشفاه المصنوع من السكر البني وزيت الزيتون

قم بخلط ملعقة كبيرة من السكر البني (12.5 جم) مع نصف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون (7.5 مل). ثم قم بخلط المزنات بشكل جيد حتى تمتزج الكونات تماماً. بعدها قم بتدليك الشفاه بهذا الخليط لمدة ثلاثين أو ستين ثانية لإزالة الجلد الميت. ثم قم بإزالة هذا المقشر باستخدام قطعة قماش مبللة بالماء الدافئ. ويمكنك استخدام هذا الخليط مرة أو مرتين في الأسبوع لعمل قناع تقشير الوجه بالسكر والزيتون

طرق تحضير أقنعة السكر

تساعد أقنعة السكر على تقسير وترطيب البشرة. كما يساهم السكر في علاج أضرار أشعة الشمس على الجلد. كما يساعد في القضاء على علامات الشيخوخة وتحسين وزيادة تدفق الدم إلى سطح الجلد. ويساعد السكر أيضاً في القضاء على جفاف الجلد عن طريق الحفاظ على مستويات الرطوبة. ويحتوي السكر على حمض الجليكوليك الذي يخترق خلايا الجلد ويعمل على تجديدها وزيادة توهج وإشراق البشرة.

تشمل أقنعة السكر ما يلي:

  • قناع السكر والليمون

قم بخلط ملعقتين من السكر مع عصير الليمون، ثم قم بتدليك البشرة بهذا القناع بحركات دائرية لطيفة على البشرة حيث يُفضل تجنب التدليك بقوة. ثم قم بشطف الوجه بالماء البارد. ويساعد استخدام هذا القناع بشكل منتظم في إزالة البقع الداكنة الموجودة في الوجه.

  • قناع الحليب

قم بخلط قطرات من زيت البرتقال (المصنوع من قشر البرتقال) مع ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقتين صغيرتين من قشدة الحليب وخمس ملاعق صغيرة من زيت الزيتون. ثم قم بتدليك الوجه بهذا القناع بطريقة لطيفة. ويساعد استخدام هذا القناع بشكل منتظم في إزالة جميع خلايا الجلد التالفة مما يساعد على تحسين لون البشرة. بالإضافة إلى أنه يدخل فب عمل أقنعة  تقشير الوجه بالسكر والزيتون

  • قناع العسل والسكر

قم بخلط كميات متساوية من العسل والسكر مع بعضهم البعض، ثم قم بتدليك الوجه بهذا القناع. ويساعد هذا القناع في تنظيف الجلد وإزالة طبقات الجلد الميتة، مما يساعد على زيادة صفاء ونقاء البشرة. كما يساهد هذا القناع أيضاً في التخلص من حب الشباب.

  • قناع زيت اللوز والسكر

قم بخلط ملعقة كبيرة من زيت اللوز مع ملعقة كبيرة من السكر. ثم قم بتدليك الوجه والقدمين والمرفقين بهذا القناع. ويساعد هذا القناع في تفتيح البقع الداكنة كما يقوم بالتخلص من الرؤوس السوداء و البيضاء وإزالة جميع السموم الموجودة في الجلد.

  • الشمندر والسكر

قم بخلط عصير الشمندر مع ملعقة كبيرة من السكر، ثم قم بتدليك الشفاه بهذا الخليط.

  • قناع السكر والنعناع

قم بخلط ملعقة كبيرة أو ملعقتين كبيرتين من السكر مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند الدافئ ونقطتين من زيت النعناع ونصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين هـ، ثم قم بتدليك البشرة الجافة بهذا القناع فهو أحد أفضل أقنعة تقشير الوجه بالسكر والزيتون.

السابق
التخلص من اثار الحروق الجديدة في المنزل بوصفات طبيعية أو في العيادة
التالي
افضل مرهم لازالة اثار الجروح.. تعرف على أفضل الكريمات الفعالة