التغذية

شرب الخميرة مع الحليب للتسمين.. تعرف على فوائد المشروب وطريقة إعداده

شرب الخميرة مع الحليب للتسمين

تبحث كثير من النساء والفتيات النحيفات عن وصفات لزيادة أوازنهن، من بينها شرب الخميرة مع الحليب للتسمين. فمن المعروف عن الخميرة أنَّ لها فوائد عديدة للجسم، وتستخدم في علاج الكثير من الأمراض المزمنة أو الشائعة بين الناس، ولكن ما حقيقة فائدتها بالنسبة لمن ترغبن في زيادة أوزانهن؟ وما هي الطرق والوصفات التي يمكن أن يحقق ذلك الغرض لهن؟

هذا هو ما سنعرفه معًا في هذا المقال.. فلنتابع سويًا

ما هي الخميرة؟

الخميرة هى إحدى أنواع الفطريات التي تتسم بأنها وحيدة الخلية، حيث تكون الخميرة غير نشطة وهي جافة، ثم تنشط وتتفاعل مع المكونات المضافة إليها سواء أُضيفت على ماء فاتر أو حليب أو غيره. وتوجد الخميرة في صور مختلفة، فمنها خميرة البيرة ذات القوالب الجافة المتماسكة، ومنها الخميرة الفورية سريعة الذوبان، ومنها حبوب الخميرة المتوفرة في الصيدليات.

تستخدم الخميرة من قديم الأزل في الكثير من الصناعات الغذائية، حيث تدخل في صناعة معظم المخبوزات والمعجنات، كما تدخل في الصناعات الكيمائية الأخرى مثل صناعة الكحول. تتميز الخميرة بقدرتها على إفراز العديد من الإنزيمات الهامة والضرورية لإحداث عملية التخمر، وذلك نظرًا لاحتوائها على عناصر من الكربوهيدرات الموجودة ضمن مكونات المواد التي تضاف إليها. وتُعتبر الخميرة أيضًا من المصادر الغنية بالأملاح المعدنية والكثير من الفيتامينات، والبروتينات، ومجموعة هامة من الأحماض الأمينية التي يحتاجها الجسم. وقبل أن نتطرق إلى فوائد شرب الخميرة مع الحليب للتسمين علينا أن نتعرف على فوائد الخميرة بشكل عام.

الفوائد العامة للخميرة

تمتلك الخميرة العديد من الفوائد للجسم، والتي من بينها وأبرزها ما يلي:

1- تعمل على التحكم في نسبة الكولسترول بشكل منتظم في الدم

2- تساهم في الوقاية من أمراض القلب المختلفة، بل ولها دور بارز في علاج العديد منها

3- تعتبر علاجًا فعاّلًا وقويًا لفقر الدم أو الأنيما، نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من عنصر الحديد

إقرأ ايضا  كم سم يطول الشعر في الشهر وفقاً لنوع الشعر.. 5 نصائح لزيادة طول الشعر بسرعة

4- تساهم بشكل كبير جدًا في مكافحة الشيخوخة، وعلامات التقدم في العمر، حيث تحافظ على مظهرك الشبابي ورونقه

5- تؤدي دورًا هامًا في علاج الشعر وتساقطه، حيث تساهم في تغذيته بالبروتينات اللازمة لنموه وثقل بصيلاته

6- تساهم في زيادة الوزن والحفاظ على قوام مناسب ومشدود للجسم، والتخلص من ترهلاته الزائدة، من خلال إحدى الوصفات التي تستخدم في غرض التسمين

فوائد شرب الخميرة مع الحليب للتسمين

توجد وصفات عديدة ومختلفة لتناول الخميرة من أجل زيادة الوزن، من بينها إضافتها إلى الحليب، وفي الحقيقة فإن تلك الطريقة هي من أفضل الطرق والوصفات المجربة والمضمونة، وذلك لأنها تعتبر وصفة طبيعية. كما أنَّ الحليب يحتوي على مجموعة متميزة من العناصر الغذائية التي تكمل بدورها، العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في الخميرة لتمد الجسم بالقدر الكافِ من السعرات الحرارية وزيادة في الوزن. كما أنّه يوجد العديد من فوائد شرب الخميرة مع الحليب للتسمين والتي من أهمها وأبرزها ما يلي:

  • يساعد هذا الشراب من الحليب والخميرة على رفع كفاءة الجهاز المناعي للجسم، ومنحه المزيد من الراحة والاسترخاء، مما يعزز عمليات الهضم بكفاءة وسرعة، فتنمو الخلايا الدهنية بشكل أسرع.
  • تقوم هذه الوصفة من الحليب الممزوج بالخميرة على تحسين التمثيل الغذائي للجسم، وذلك بفضل الفيتامينات المتنوعة التي تحتوي عليها، ولا سيما مجموعة فيتامينات ب منها.
  • يساعد هذا الشراب المختلط من الحليب والخميرة على مد الجسم بالعديد من المعادن الأساسية لنمو الجسم بشكل متزن، ومنها: الحديد، والزنك، والفسفور، والبوتاسيوم، مما يعزز الزيادة في الوزن.
  • يعزز ذلك الخليط المشترك من الحليب والخميرة عمل الجهاز الهضمي، حيث يزيد من قدرة امتصاصه للطعام، ويحسن نشاطه، مما يؤدي بدوره إلى زيادة في الوزن.

فوائد أخرى لشرب الخميرة مع الحليب للتسمينفوائد شرب الخميرة مع الحليب للتسمين

  • يساعد هذا الشراب على علاج مشكلات أرق النوم، مما يساعدك على معدلات نوم طبيعية لجسمك، ما يعزز زيادة وزنه بشكل طبيعي وصحي.
  • يساهم هذا الشراب في عملية تسمين الوجه، وعلاج العديد من مشكلات البشرة مثل: إزالة التصبغات الجلدية أو الحبوب والبثور التي لحقتها.
  • يساعد في عملية تقوية الشعر وزيادة كثافته، ومنع تسافطه.
  • يساهم هذا الخليط المشترك من الحليب والخميرة في بناء هيكلي قوي للعضلات، وذلك لما يتضمنه من بروتينات تساهم في بناء العضلات ونموها.
  • يعزز هذا الشراب من نشاط الدورة الدموية في الجسم، مما يساعده على الحصول على أكبر قدر من الاستفادة بالطعام.
  • يعتبر هذا الشراب مفيد جدًا في مساهمته في القضاء على الخلايا الخبيثة بالجسم، مما يحد من معدلات احتمالية الإصابة بأمرض السرطان.
إقرأ ايضا  فوائد الحليب مع العسل لزيادة الوزن وعلاج النحافة بطريقة أكثر فاعلية

طريقة شرب الخميرة مع الحليب للتسمين

يمكن شرب الخميرة مع الحليب للتسمين من خلال تحضير كوب من الحليب الممزوج ببعض الخميرة، بطريقة سهلة وسريعة.

إليك مكونات هذه الطريقة ووصفتها:

مكونات مشروب الخميرة مع الحليب للتسمين

  • كوب من الحليب الدافئ
  • عدد 2 ملعقة صغيرة من الخميرة “مع مراعاة نوعها” فيتم التقدير وفقًا للخميرة إذا ما كانت جافة صلبة أو فورية بودر
  • عدد 1 ملعقة كبيرة من عسل النحل

وصفة مشروب الخميرة مع الحليب للتسمين

  •  يتم تسخين الحليب حتى درجة حرارة متوسطة، تجعله دافئًا، ثم يوضع في كوب متوسط، ثم يضاف إليه كمية الخميرة المقدرة ويقلب جيدًا حتى ذوبانها.
  • ثم يتم إضافة عسل النحل للمشروب، ويتم التقليب حتى يمتزج العسل تمامًا مع الحليب، ويصبح بذلك الشراب جاهزًا لتناوله.

والجدير بالذكر أنه أفضل وقت لتناول هذا الشراب هو بعد وجباتك الأساسية، ويفضل تناوله ثلاث مرات على الأقل يوميًا، ومن بينها مرة قبل النوم، وذلك للحصول على أفضل نتائج مرغوبة من زيادة في الوزن. أيضًا يوجد العديد من الوصفات الأخرى التي يمكنك تجربتها كذلك، مثل: شراب الخميرة مع الحلبة، وشراب الخميرة مع الماء والسكر، أو إضافتها على بعض من العصائر الطازجة التي تفضلينها، وجميعها سوف تمنحك زيادة في وزنك بانتظامك عليها.

في الختام.. كانت هذه أبرز فوائد شرب الخميرة مع الحليب للتسمين وطريقة إعدادها، التي يمكنك القيام بها وتناولها يوميًا بشكل منتظم، حتى تحصلين على الوزن الزائد المناسب لجسمك، والذي ترغبين فيه.

السابق
حبة داخل الفم على الخد.. تعرف على أهم الأمراض التي تشير إليها وطرق الوقاية منها
التالي
أضرار حبوب الخميرة للتسمين.. 5 أضرار تعرفي عليها الآن!