الصحة

هل رياضة المشي تشد الجسم؟ اعرف الإجابة كاملة من هنا

هل رياضة المشي تشد الجسم

هل رياضة المشي تشد الجسم؟ هل المشي ينحف البطن والخصر؟ والمشي يشد الذراعين؟ وما هى أفضل رياضة لشد الجسم بالكامل؟ تلك الأسئلة التي يرددها الكثيرون في محاولة منهم لمعرفة إجابة واضحة عن جدوى ممارسة الرياضة للتخلص من الجلد المترهل.

فأنت تستيقظ يوميًا متحفزًا للذهاب لصالة الألعاب الرياضية، حيث ستستمع إلى موسيقى الممتعة وتعتلي جهاز المشي لتمشي دقائق كثيرة دون أن تشعر بها. وذلك لأنك في النهاية ستسشعر بالفخر كثيرًا بعد هذا النشاط. ولك كل الحق أن تفعل ذلك، حيث أن فوائد المشي لا تعد ولا تحصى.

ويقول الدكتور الأمريكي ماثيو تانيبيرج، أن المشي له نفس الفوائد التي قد تحصل عليها من ممارسة التمارين الرياضية في صالة الألعاب، بل أن المشي ربما يكون أفضل من الجري.

هل رياضة المشي تشد الجسم؟

بالطبع نعم، لكن هناك ما ينبغي أن تدركه أولًا. يقول تانيبيرج أنه يجد الكثير من المرضى لا يحصلون على أي نتائج. وذلك، بسبب أنهم يمشون نفس المسافة بنفس السرعة ولمدة نفس الوقت، 5 أيام وأحيانًا 4 في الأسبوع. إلا أنك أيضًا بحاجة إلى تغيير روتينك في ممارسة الرياضة لتحقيق أقصى استفادة.

فالمشي له نتائج إيجابية فيما يخص شد الجسم، ولكن هناك بعض المعايير التي يجب علينا اتباعها لضمان نتيجة مؤكدة. وتتلخص هذه المعايير فيما يلي:

  • معدل مشي معين

المشى حوالي أكثر من 4 كيلو متر في الشهر مع اتباع حمية غذائية جيدة، يكون له بالتأكيد مردود إيجابي. كما أن عليك أيضًا أن تتخذ وضع معين أثناء الجري أو المشي بخطوة سريعة إلى حد ما، فيجب أن يكون ظهرك مستقيم، ورأسك مرتفعًا، وذراعيك تحركهما جيئًا وذهابًا أثناء الحركة.

ومن أفضل أساليب المشي هى المشي على كعبك أولًا ثم الضغط على أصابعك، فهو الأكثر فعالية من أي نوع أخر من الحركة. وفي سبيل الحصول على إجابة وافية على سؤال ” هل رياضة المشي تشد الجسم؟”، ينصح الأطباء وخبراء التغذية أنه عليك أن تستخدم عضلات البطن والفخذ لتحريك الساقين للأمام. وتذكر أن السرعة الأفضل هى الأبطأ قليلاً من الجري، أي المشي بخطوة واسعة.

  • استخدم بعض الأوزان

لكي تزيد من عملية التمثيل الغذائي، أو زيادة حرق الطعام، عليك تقوية من عضلاتك. وكذلك بناء العضلات حيث يحدث ذلك عندما تبدأ في ممارسة تدريبات المقاومة.

ويمكنك استخدام بعض الأوزان والأثقال التي يصل وزنها إلى كيلو جرام أو أكثر قليلًا. ويمكنك أثناء المشي اجراء بعض التمرينات السريعة بهذا الثقل، مثل أن تقف وتلف جسدك وأنت حامل الثقل في يديك.

كذلك عليك تضمين بعض الحركات والتمارين الرياضية الأخرى، فعلى سيبل المثال قبل البدء في تشغيل جهاز المشي أو بعد مضي 10 دقائق يمكنك النزول من عليه وممارسة بعض التمارين البسيطة مثل القفز مع فتح ساقك وغلقهما معًا أثناء الحركة. وتكذلك حريك يديك لأعلى ولأسفل تزامنًا مع حركة ساقك. ثم تعود مرة أخرى إلى روتينك واستكمال المشي. كل هذا سوف يساعد على الإجابة على سؤال هل رياضة المشي تشد الجسم؟. بل أنك لن تحتاج إلى إجابة لأنك ستلاحظ الفرق بنفسك.

  • صعود الدرج أو استخدام جهاز آلة الدرج

هل تعرف أن صعود الدرج يصنف كنوع من رياضة المشي، بل أن بعض الدراسات ذهبت إلى أن 20 دقيقة من استخدام جهاز آلة الدرج يعادل أكثر من نص ساعة على جهاز المشي.

وإن لم يكن لديك هذا الجهاز في المنزل، ويصعب عليك الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية، يمكنك على الأقل صعود الدرج وأنت ذاهب إلى العمل، أو وأنت صاعد إلى باب منزلك.

فتلك الحركة السريعة صعودًا وهبوطًا عدة مرات والتي تعادل القفز من 15 إلى 25 مرة يعد تمرين رائع لصحة قلبك. وسوف تستفيد عضلاتك استفادة كبيرة مما يساهم كذلك في شد الجسم.

كما أن المشي يعتبر تمرين رياضي، وممارستك له بمعدل أكبر من المتوقع سوف يؤدي إلى الشعور بارهاق في العضلات بلا شك. لذلك عليك أن تبدأ تدريجيًا حتى لا تشعر بالتعب وبالتالي تتجنب ممارسته. وإن كنت لا تزال تبحت عن إجابة عن سؤال هل رياضة المشي تشد الجسم؟ فاعتقد أنك لديك الإجابة الوافية الآن.

فالأمر لا يتعلق بممارسة المشي كرياضة، ولكن بآلية ممارسة هذا المشي. كذلك لا تنسى أن تشد جسمك وتمدده من وقت للآخر. وذلك سواء كنت تمشي في أحد المتنزهات أو الطريق أو على جهاز المشي. مثل شد ذراعيك بأقصى طاقتك سواء وأنت واقف أو جالس، أو ممارسة تمرين الضغط على صدرك وأنت مثبت يديك على الأرض، أو شد ذراعيك وراء ظهرك، أو حتى كما ذكرنا مسبقًا ممارسة رياضة القفز وحمل الأثقال. فالحصول على جسد جميل وممشوق هى غاية الجميع، ولكن ككل غاية نريد أن نحققها لابد من مجهود يبذل، فاعتبر هذا المجهود هو المشي.

السابق
كيفية استعمال جل الصبار للوجه.. تعرفي على فوائد جل الصبار وطرق استخدامه
التالي
فوائد زيت السمك للبشرة وكيفية استخدامه بأفضل طريقة