الصحة

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر وتجعله أطول وتغير لونه؟

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر

يتسائل الكثيرون عن تأثير حلاقة الذقن باستخدام الموس على الشعر. هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر أم أن ذلك مجرد وهم ابتكره البعض ليصبح هو الوضع السائد الذي يؤمن به الجميع. وفي هذا المقال اخترنا أن نجيب على هذا السؤال بشكل مفصل.

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر

هل حلاقة الذقن بالموس تخشن الشعر .. بالرغم من أن هناك اعتقاد سائد بأن الحلاقة بالموس تزيد من كثافة وطول الشعر إلا أن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة. وذلك هو ما أثبتته بعض الدراسات خلال عام 1928، ولكن حتى يومنا هذا وبعد مرور حوالي مائة عام ما زال بعض الأشخاص يصدقون هذا الأمر. ومن الممكن أن نفسر السبب في ذلك في أن الشعر الذي ينمو بعد الحلاقة يكون له شكل مختلف عن الشعر القديم. فما هو السر في ذلك وما هي الآثار الجانبية التي قد تنتج عن الحلاقة؟

هل تسبب الحلاقة نمو الشعر أسرع وأكثر كثافة؟

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر .. من المعروف أن حلاقة الشعر في أي منطقة من الجسم لا تعني بالضرورة أن شعر الجسم سينمو أكثر كثافة أو بسرعة أكبر. بل إنها مجرد أسطورة ترتبط بحقيقة أن الشعر الذي ينمو بعد الحلاقة يكون في بدايته مختلف بعض الشيء. وذلك لأن له طرق حاد ودقيق بعض الشيء فيبدو لنا هذا الطرف خشن وكثيف. ولكن عندما نترك هذا الشعر ينمو بشكل طبيعي لن نلاحظ أي تغيير في سمكه أو كثافته. ويتسائل البعض الآخر عن السر الذي يجعل الشعر الذي ينمو بعد الحلاقة أغمق. وهذا الأمر يرجع إلى كثافة الشعر. ومن الممكن أيضًا أن يكون ذلك بسبب عدم تعرض هذا الشعر الجديد إلى العناصر الطبيعية وأشعة الشمس والمواد الكيميائية والصابون وغيرها من المنتجات التي تفتح لون الشعر.

ومن الممكن أن يكون ظل الشعر واضح بشكل أكبر من المعتاد خاصة لدى أصحاب البشرة الفاتحة، مما يجعلهم يعتقدون أن الشعر أكثر كثافة، وكل ذلك يرجع إلى تباين الألون وليس له أي علاقة بحلاقة الشعر، ورغم ذلك هناك مجموعة من الآثار الجانبية التي تسببها الحلاقة، ويعود ذلك إلى استخدام طرق الحلاقة الغير صحيحة، وتشمل هذه الآثار الجانبية ما يلي:

  • تهيجات الجلد
  • حروق الحلاقة
  • التهابات الجلد
  • البثور
  • الحكة الجلدية

ما هي دورة نمو شعر الجسم؟

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر .. من الضروري أن ندرك جيدًا أهم مراحل النمو التي يمر بها الشعر من أجل التعرف على الحقيقة بشكل كامل. ومن المعروف أن الشعر يستغرق شهر واحد تقريبًا من أجل الوصول إلى طوله الطبيعي بشكل كامل. وذلك هو سبب قصر شعر الجسم عن الشعر الموجود في الرأس، حيث يبدأ الشعر مرحلة النمو في تلك البصيلات التي تتواجد تحت الجلد. ويتم تشكيل الجذور بفضل الدم والبروتينات. وفي حالة تكوين الشعر من الجذور فإنه يمر من خلال البصيلات والغدد الدهنية. وسوف يساعد الزيت الموجود في هذه الغدد على حماية الشعر والحفاظ على رطوبته خلال فترة نموه. وبمجرد خروج الشعر من الجلد لا تظل خلاياه المختلفة حية. ففي حالة الحلاقة يتم قطع جميع الشعر الميت الموجود على الجلد، وذلك لأن عملية الحلاقة لا تقوم بإزالة الشعر الذي يتواجد تحت الجلد بنفس طرق إزالة الشعر الأخرى، ولكنها لا تقوم بالتأثير على نمو وسمك ولون الشعر.

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر
هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر

طريقة الحلاقة الصحيحة

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر .. حتى تتمكن من الحلاقة بشكل آمن وسليم عليك أن تتبع هذه الخطوات:

  • قم بغسل بشرتك بالماء أولاً واتركها مبللة
  • قم بوضع غسول أو جل الحلاقة من أجل الحماية من الجروح
  • عليك أن تقوم بالحلاقة في نفس الاتجاه الذي ينمو فيه الشعر وليس عكس الاتجاه
  • لا تقوم بالحلاقة بشكل سريع، وتجنب الضغط الشديد على البشرة
  • قم باستخدام شفرات الحلاقة الجديدة، لأن الشفرات القديمة قد تسبب التعرض للجروح والتهيجات
  • قم بغسل الجلد باستخدام ماء بارد للمساعدة على تخفيف التهيجات والالتهابات
  • استخدام المرطب أو الغسول المناسب بعد الحلاقة مباشرة

هل حلق الشنب بالموس يطوله .. وسواء كنت تقوم بحلاقة ساقيك أو وجهك أو أي جزء من جسمك. فإن هناك مجموعة من النصائح الهامة التي يجب عليك مراعاتها للحصول على النتيجة المرغوب فيها بدون أي آثار جانبية.

حلاقة الوجه

هل حلاقة الذقن بالموس تكثف الشعر .. عندما تقوم بحلاقة وجهك قم بشطفه بالماء أولاً قبل القيام بوضع جل أو كريم الحلاقة. ومن الممكن أيضًا أن تقوم باستخدام الصابون المناسب، ولكن احرص على تحريك شفرة الحلاقة برفق وفي اتجاه نمو الشعر.

حلاقة الأيدي والأرجل

عندما تقرر حلاقة ساقيك وذراعيك عليك أن تدرك أن هذه المناطق تحتوي على عدد أكبر من المنحنيات والتي تتطلب الحذر لتجنب التعرض للجروح والخدوش المختلفة. وعند حلق هذه المناطق من الممكن منع ظهور البثور ونمو الشعر من خلال تقشير الجلد قبل الحلاقة سواء باستخدام مقشر طبيعي أو ليفة أو منشفة أو سائل الاستحمام.

حلاقة الإبط

تتطلب عملية إزالة شعر منطقة الإبط بالحلاقة القيام بعدد من التمريرات المختلفة. وذلك بسبب اختلاف اتجاهات الشعر في هذه المنطقة. ومن أجل الحصول على نتيجة مميزة لابد من الحلاقة باتجاه الشعر وعكس اتجاهه.

حلاقة الفخذ

تحتاج حلاقة منطقة الفخذ إلى عناية واهتمام خاص للمساعدة على منع مشكلة نمو الشعر تحت سطح الجلد، والوقاية من التهيجات والجروح. ومن الأفضل أن يتم استخدام موس حلاقة جديدة في كل مرة يتم فيها حلاقة هذه المنطقة من الجسم، مع شطف الموس في كل تمريرة.

السابق
اشياء تساعد على النوم السريع وتجنب اضطرابات النوم
التالي
الثوم لانبات الشعر في الجبهه والحفاظ على قوته ولمعانه