معلومات عامة

هل تقشير الوجه يزيد الشعر.. متى يمكنك استخدام المقشر قبل أو بعد إزالة الشعر؟

هل تقشير الوجه يزيد الشعر

هل تقشير الوجه يزيد الشعر هو السؤال الذي تطرحه كل امرأة حول عملية تقشير البشرة، حيث أن التقشير أمر هام جداً للحصول على بشرة مشرقة ونضرة وخالية من العيوب. فيمكنك التخلص من الجلد الميت والشوائب والبكتيريا في الجلد عن طريق تقشيره.

وهناك العديد من الطرق التي تساعدك على تقشير البشرة منها الطرق الطبيعية لصنع مقشر للجسم والوجه في المنزل وأيضاً هناك المقشرات التي تناسب جميع انواع البشرة وتباع في الصيدليات ومراكز التجميل.

ولكن هل تقشير الوجه يزيد الشعر ؟

عندما يتم تقشير الجلد يمكن أن يظهر الشعر الذي يكون تحت الجلد وبذلك تجدين الشعر أصبح كثيراُ أو كثيفاً في الوجه. وينطبق ذلك أيضاً على الشعر في جميع أجزاء الجسم. فيمكن أن تلاحظين ظهور الشعر على سطح الجلد بعد عملية التقشير. ويمكن أن يساعد ذلك في معرفة الإجابة على سؤال هل تقشير الوجه يزيد الشعر.

روتين إزالة شعر الوجه

عندما تريدين التخلص من الشعر الزائد في الوجه يجب أن تعرفين أن الوجه منطقة حساسة ولا يجب أن تعامليها معاملة باقي مناطق الجسم في إزالة الشعر. فهناك عدة خطوات يجب اتباعها قبل وبعد إزالة الشعر من الوجه، ومن أبرزها:

  • تنظيف الوجه

تعتبر خطوة تنظيف الوجه أول وأهم خطوة قبل إزالة الشعر من الوجه. وهي التي تحدد هل تقشير الوجه يزيد الشعر أم لا بعد ذلك. حيث أنها تخلصك بالطبع من البكتيريا والجراثيم في البشرة وتجعل الوجه مستعداً لمرحلة إزالة الجلد الميت والشعر الزائد أيضاً.

  • تقشير البشرة

يساعد تقشير البشرة قبل أزالة الشعر من الوجه على إظهار الشعر المختفي تحت الجلد أو ما يسمى “جلد الوزة” وهو الشعر الذي ينمو تحت الجلد ويسببب مظهر مزعج لأي امرأة وتتمنى التخلص منه. ويمكن أن يساعد التقشير على التخلص من الشكل المزعج لجلد الوزة وأيضاً يجعل الشعر يظهر على سطح الجلد. فيكون ضروري قبل إزالة الشعر لتتأكدين من إزالة الشعر من الوجه بالكامل.

  • ترطيب البشرة

يحدد ترطيب البشرة هل تقشير الوجه يزيد الشعر أم لا فهو من الخطوات الضرورية قبل إزالة الشعر من الوجه. حيث يجعل البشرة في حالة جيدة ويحميها من الالتهاب أو التهيج ويساعد على إزالة الشعر بآمان. وحماية لبشرتك أياً كانت الطريقة المتبعة لإزالة الشعر.

طرق إزالة الشعر من الوجه

تتعدد طرق إزالة الشعر من الوجه فهو مثل باقي الجسم. ولكن نظراً لكون بشرة الوجه حساسة أكثر من باقي الجسم يكون لها طرق إضافية مختلفة عن طرق إزالة الشعر من الجسم كله. ومن أبرز هذه الطرق:

  • إزالة الشعر بالشمع

يمكن استخدام الشمع لإزالة الشعر من الوجه وهي من أكثر الطرق انتشاراً وفاعلية في إزالة شعر الوجه. ويكون للشمع عدة أنواع منها شرائح ويتم استخدامها عبر جهاز خاص. وأخرى تتم بواسطة قطع شمع يتم تسخينها حتى تنصهر وتستخدم للوجه. ولكن بهذه الطريقة هل تقشير الوجه يزيد الشعر ؟

الإجابة لا، فتلك الطريقة تساعد على إزالة الشعر من جذوره مما يجعلك البشرة خالية من الشعر تماماً حتى الموجود تحت الجلد، فعندما تقومين بتقشير البشرة لا يحدث أي جديد لشعر الوجه.

  • إزالة الشعر بالليزر

تعتبر تلك الطريقة هي الأكثر انتشاراً في الفترة الاخيرة. حيث أصبح الليزر أسهل طرق إزالة الشعر كما أصبحت أسعاره في متناول الجميع مما جعل الكثير من النساء يقبلن على استخدامه. كما أن الليزر مع تكرار استخدامه يتسبب في القضاء على بصيلات الشعر مما يمنع من النمو والظهور مرة أخرى.

ولكن عند استخدام الليزر لازالة الشعر هل تقشير الوجه يزيد الشعر فيما بعد ؟. الإجابة هي لا لأنها الليزر يعمل على القضاء على الشعر ومنع نموه مرة أخرى. وحتى لو قامت المرأة بتقشير البشرة لا يظهر الشعر على البشرة مرة أخرى.

  • إزالة الشعر بالملقاط

تعتبر تلك الطريق من أقدم الطرق في إزالة الشعر من الوجه. وهي تكون فعالة حتى الآن في إزالة الشعر الزائد من الحاجبين والذقن كما أنها طريقة فعالة في إزالة الشعر وتعمل على إزالة الشعر من الجذور. ولا يسبب تقشير الوجه زيادة الشعر بعد ذلك، لأنها تقضي على الشعر من الجذور.

متى يتم تقشير البشرة قبل أو بعد إزالة الشعر؟

مهما كانت الطريقة المستخدمة في إزالة الشعر يكون من الافضل لكي تقشير البشرة قبل إزالة الشعر حتى تتأكدين أن الشعر أصبح ظاهراً على سطح الجلد بوضوح. ولكن يجب عزيزتي أن تحذري أن تقشير البشرة يجعل البشرة في ذلك الوقت عرضة للالتهاب والتهيج. فيجب أن تتركين فترة بين وقت التقشير ووقت إزالة الشعر. ويتم تحديدها نظراً للطريقة التي تتبعيها في إزالة الشعر.

فإذا كنتي تستخدمين الشفرة في إزالة الشعر يمكنك تقشير البشرة قبل استخدامها بساعات فقط. ولكن إذا كنتي تقومين بإزالة الشعر باستخدام الشمع يمكنك تقشير البشرة قبل ذلك بيومين على الأقل. حتى تهدأ البشرة ولا تتعرض للتهيج والالتهاب.

ولكن إذا كنتي تقومين بإزالة الشعر بالليزر يمكنك تقشير البشرة بعد إزالة الشعر حتى تحصلين على أفضل نتيجة. لأن يهتم ببصيلات الشعر وليس الشعر الظاهر على سطح الجلد فيكون التقشير غير هام قبل الجلسات.

ولكن بعد الجلسات يكون التقشير هام حتى تتخلصين من الشعر تحت الجلد بشكل نهائي. ويمكن الانتظار لمدة حوالي ثلاثة أيام حتى تقومين بتلك الخطوة وتقشير الجلد. حيث أن الجلد يكون متهيج وملتهب لمدة ثلاثة أيام.

 

السابق
فوائد زيت السمك للبشرة وكيفية استخدامه بأفضل طريقة
التالي
فوائد ماسك القهوة والعسل للوجه لتجديد البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة