الصحة

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا.. تعرف على مدة العلاج وفعاليته في إزالة الشعر

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا

يعتبر الليزر من أهم طرق إزالة الشعر التي يشيع استخدامها حول العالم. وذلك، لأنها تستمر في مفعولها لفترة طويلة نوعًا ما، و لكن يتسائل البعض هل الليزر يزيل الشعر نهائيا وما هو مدى الألم الذي يتعرض له الفرد الذي يزيل الشعر بالليزر؟ وهذا ما ستناوله الآن

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا

بعد كم جلسة ليزر يختفي الشعر .. في الغالب تستغرق عملية إزالة أو نتف الشعر الكثير من الوقت والجهد. لذلك، يلجأ الكثيرون إلى الليزر كحل مميز لإزالة الشعر من الجذور والتخلص من الشعر الغير مرغوب فيه من أي منطقة من الجسم. وبعد الحصول على الجلسة الأولى من إزالة الشعر بالليزر يلاحظ الفرد انخفاض كبير في عملية نمو الشعر ويكون هذا الانخفاض فوري. وهناك أسباب ظهور الشعر بعد الليزر بكثافة فمن الممكن أن يزداد الشعر في المنطقة التي يتم علاجها لمدة تتراوح ما بين أسبوعين إلى ثمانية أسابيع نتيجة عدم استجابة جميع البصيلات للعلاج بالتساوي. وعادة ما يأخذ الأمر مدة من ثلاثة جلسات إلى ثمانية جلسات حتى يتساقط الشعر بشكل دائم. وقد يحتاج الأمر أيضًا إلى جلسات سنوية لتعزيز عملية إزالة الشعر بالليزر.

ما هي المدة التي يستغرقها الفرد لإزالة الشعر بالليزر بشكل دائم؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا .. بعد إتمام العلاجات الأولية بالليزر يقوم الفرد بتلقي جلسات سنوية تساعد على إزالة الشعر بشكل دائم، بحيث تمر عدة سنوات دون أن ينمو الشعر من جديد. وإذا نما الشعر نلاحظ أنه صغير وخفيف في لونه وكثافته من السابق.

هل إزالة الشعر بالليزر تضر الجلد؟

لابد أن يتلقى الفرد العلاج بالليزر من الطبيب المختص في الأمراض الجلدية والذي لديه خبرة في هذا المجال. وذلك، لأن عملية الليزر مثلها كمختلف العمليات التي لها آثار جانبية شائعة مثل الاحمرار والتورم والشعور بعدم الراحة. وقد تستمر هذه الأعراض لعدة أيام فقط، ولكن من الممكن أن تحدث آثار جانبية خطيرة تتمثل في التقرح والتندب.

هل تقلل عملية إزالة الشعر بالليزر من نمو الشعر دائمًا؟

تقلل عملية إزالة الشعر بالليزر من نمو الشعر دائمًا، حتى إذا نما شعر جديد فهو يكون أقل بكثير مما سبق وأخف بشكل كبير منا كان قبل أن يتم العلاج بالليزر.

إقرأ ايضا  كيفية التخلص من الحبوب الناتجة عن ازالة الشعر و5 نصائح لتجنب ظهورها

هل يساعد الليزر على إزالة الشعر وتفتيح البشرة أيضًا؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا .. في بعض الأحيان يساعد الليزر على إزالة شعر الجسم وتفتيح البشرة بشكل ملحوظ، ولكن هذا التأثير في العادة يكون مؤقت. ومن الشائع أن يحدث هذا الأمر أيضًا في حالة البشرة الداكنة. وإذا لم يتجنب الفرد أشعة الشمس وأضرارها بعد العلاج بالليزر ولمدة لا تقل عن ستة أسابيع كما ينصح الأطباء سوف تحدث العديد من المخاطر. لذلك، يوصي الطبيب دائمًا باستخدام الواقي المناسب من الشمس بعد إزالة الشعر بالليزر حتى يساعد ذلك على تفتيح البشرة وتجنب ظهور البقع الداكنة عليها.

هل يشعر الفرد بالألم عند إزالة شعر الجسم بالليزر؟

في حالة إزالة الشعر بالليزر من أي منطقة حساسة يقوم الطبيب بوضع جل مخدر على هذه المنطقة قبل أن يقوم باستخدام الليزر عليها، وخلال عملية إزالة الشعر بالليزر يشعر بعض المرضى بوخز خفيف للغاية.

هل يجب حلاقة الشعر قبل إزالته بالليزر؟

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا .. يوصي معظم الأطباء بالحلاقة في اليوم الذي يسبق عملية إزالة الشعر بالليزر. كما أن هذا الأمر يزيل جميع الشعر الموجود فوق الجلد ولكن يترك الجذع الخاص بالشعرة سليم لتتم إزالته بالليزر.

هل الليزر يزيل الشعر نهائيا
هل الليزر يزيل الشعر نهائيا

هل الليزر آمن على المدى الطويل؟

يعتبر الليزر مثل العلاجات الأخرى التي ينتج عنها بعض الآثار الجانبية ولكن تقل احتمالات هذه الآثار الجانبية في حالة إجراء الليزر على يد طبيب الجلدية المختص في عملية إزالة الشعر بالليزر.

هل يمكن الاستحمام بعد الليزر مباشرة؟

لا يجب أن يستحم الفرد بشكل فوري بعد إتمام عملية إزالة الشعر بالليزر. وسوف يخبرك الطبيب بالمدة التي لابد من الانتظار خلالها قبل الاستحمام بعد الليزر. وقد تتراوح هذه المدة ما بين 8 ساعات إلى يومين. وذلك، لأن البشرة في هذا الوقت تكون حساسة بشكل كبير. وفي حالة الرغبة في الحصول على معلومات أكثر عن عملية إزالة الشعر بالليزر يمكنك تحديد موعد مع الطبيب أو اخصائي التجميل وأمراض الجلد للحصول على جميع المعلومات التي ترغب فيها.

ما هو العمر المناسب لإزالة الشعر بالليزر؟

لا يوجد عمر محدد يفضل إجراء عمليات الليزر فيه، فسواء كان العمر 18 عام أو 88 عام يمكن استخدام الليزر في إزالة الشعر الغير مرغوب فيه، ويكون هذا الأمر آمن بشكل تام. وهناك بعض الحقائق التي تتعلق بالعمر ولابد من الالتزام بها عند اتخاذ قرار إزالة الشعر بالليزر. ومن أهم هذه الحقائق أنه في عمر المراهقة يعتبر خيار الليزر من الخيارات المناسبة ولكن لابد من الحصول على موافقة الوالدين عندما يكون العمر أقل من 18. وفي حالات تكيس المبايض لدى الإناث قد ينمو الكثير من الشعر الداكن على الوجه والصدر. وفي هذه الحالة لابد من التحدث إلى الطبيب المختص للمساعدة على العلاج والحفاظ على الصحة العامة.

إقرأ ايضا  كيفية التخلص من الحبوب الناتجة عن ازالة الشعر و5 نصائح لتجنب ظهورها

كبار السن وإزالة الشعر بالليزر

مع التقدم في العمر يكون هناك بعض علامات الشيخوخة التي تؤدي إلى ظهور الترهلات والتجاعيد. وقد يكون من الصعب الحفاظ على صحة العضلات أو التعامل مع الشعر بشكل جيد. وتكون جهود عملية إزالة الشعر التي كان يقوم بها الفرد مثل الشمع أو الحلاقة مؤذية إلى حد كبير وتسبب الاحمرار والتهيجات.

السابق
طريقة ازالة الحبوب تحت الجلد.. تعرف على أسبابها وعلاجها في المنزل
التالي
طريقة تخفيف الوزن في اسبوع.. تعرف على الطرق التي تساعد على حرق الدهون