وزن ورشاقة

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه بالتفصيل

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15 كيلو مجربه هي من ضمن الوصفات التي أثبتت فعاليتها في علاج مشكلة زيادة الوزن. فالوزن الزائد يسبب العديد من المشاكل الصحية لذلك يبحث الكثير عن وصفات طبيعية تساعد على التخسيس في أسرع وقت ممكن. لذلك، سنقدم لكم في هذا المقال بعض النصائح التي يوصي بها أخصائي التغذية المشهور دكتور أوز وأفضل وصفة تخسيس مجربة لإنقاص الوزن.

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه

يعتبر دكتور أوز أشهر أخصائي تغذية على مستوى العالم، فهو يحرص دائماً على تقديم أهم النصائح لكل الراغبين في إنقاص الوزن والتمتع بجسم رشيق ومثالي. لذلك يجب اتباع هذه الوصفة:

يجب في البداية الاهتمام بتناول كميات وفيرة من الماء على مدار اليوم بما يعادل لتر ونصف في اليوم أو أكثر حسب الرغبة.

الأسبوع الأول

الإفطار: كوب حليب خالي من الدسم أو تناول بيضتين مسلوقتين

الغداء: شريحة بيتزا ذات حجم صغير أو قطعة لحمة خالية من الدسم ذات حجم صغير

العشاء: تناول طبق خضروات يتكون من خس وخيار وفجل أو تناول فواكه بكميات قليلة

الأسبوع الثاني

الإفطار: تحتوي على القليل من الدهون والكربوهيدرات مثل تناول قطعة جبن قريش أو قطعة توست

الغداء: غنية بالبروتين والخضروات، لذلك يجب تناول ربع فرخة مسلوقة أو مشوية مع طبق سلطة خضروات بكميات صغيرة

العشاء: تناول ثمرتين من الفاكهة مع العلم أنه يمكن تناول الفاكهة على مدار اليوم بكميات قليلة

وصفة القهوة الخضراء للتخسيس في اسبوع 15 كيلو للدكتور أوز

أثبتت الدراسات أن تناول القهوة الخضراء يساعد على خسارة الوزن في وقت قياسي لأنها تحتوي على حمض الكلوروجينيك، والذي له دور فعال في إنقاص الوزن وخفض الدم. لذلك، يجب شرب القهوة الخضراء للتنحيف أو تناول حبوب القهوة الخضراء.

فوائد القهوة الخضراء

  • تساعد على سد الشهية وتحد من الشعور بالجوع
  • تزيد من معدل حرق الدهون والسعرات الحرارية
  • تساعد على تثبيت الوزن بعد انتهاء عملية التخسيس
  • القهوة الخضراء تساعد على تخسيس 15 كيلو في أسبوع

طريقة استخدام القهوة الخضراء للتخسيس

وضع كوب ماء عليه ملعقة قهوة خضراء دون سكر على نار هادئة ويترك لدرجة الغليان. يجب تناول فنجان القهوة الخضراء قبل تناول الوجبات بنصف ساعة لأنها تساعد في الشعور بالامتلاء وبذلك تتناول كميات صغيرة من الوجبة.

أهم الأطعمة التي يجب تناولها أثناء فترة التخسيس

  • يفضل تناول كميات كثيرة من الخضروات والفواكه الغنية بالألياف لأنها تساعد على الشعور بالامتلاء بسرعة.
  • يجب الإكثار من تناول وجبات الأسماك بشكل لا يقل عن ثلاث مرات في الأسبوع.
  • يفضل تناول المكسرات بحجم كف يدك في الصباح لأنها تحتوي على نسبة دهون مفيدة تساعد على تنشيط الذاكرة وتنمي ذكاء الأطفال وتساعد على سرعة الاستيعاب وتعطي الشعور بالامتلاء.
  • يجب التوقف عن تناول الأطعمة بعد الساعة السابعة مساءً للحفاظ على الوزن المثالي.

وصفة الردة للتخسيس 15 كيلو في أسبوع

تعتبر هذه الوصفة من أسهل وأمتع الوصفات التي يبحث عنها الكثير لأنها تضم العديد من الخمائر والفيتامينات والأحماض الدهنية والكالسيوم والمغنسيوم والحديد والمعادن التي تساعد على سد الشهية وإنقاص الوزن. كما يوجد العديد من الفوائد لتناول الردة على الريق، حيث تعمل على تخفيف الحموضة وتحد من التهابات المعدة وتعمل على امتصاص الماء من الجسم وتستغرق وقت طويل في الهضم. لذلك، تساعد في استهلاك كميات قليلة من السعرات الحرارية في اليوم.

المقادير

  • كوب كبير من ردة الشوفان
  • كوب حليب خالي من الدسم
  • نصف كوب سكر بني
  • ربع كوب عسل
  • 2 ملعقة مسحوق خبز
  • بيضة
  • ملعقة زيت

طريقة تحضير وصفة الردة للتخسيس 15 كيلو في أسبوع

نقوم بإحضار إناء ونضع فيه البيضة مع العسل ونقوم بضربهم حتى يتم خلطهم جيدا ثم نقوم بإضافة باقي المكونات مع التقليب حتى يتجانس الخليط واتركهم لمدة نصف ساعة حتى يكتسب اللون الذهبي الجميل. وتستخدم هذه الوصفة للحفاظ على الوزن وتزيد من حرق الدهون.

مكونات وصفة الردة والزبادي والشمر للتخسيس

  • ملعقتان من الشمر المطحون
  • ملعقتان من الردة
  • كوب زبادي منزوع الدسم
  • يجب خلط جميع المكونات وتناول ملعقة ثلاث مرات في اليوم قبل تناول الوجبات بخمس دقائق فقط

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه

نشر دكتور أوز على موقعه بعض النصائح والأفكار الهامة التي يجب أن يستعين بها كل الراغبين في التخسيس، وهي:

تخلص من محتويات ثلاجتك

يجب أن تتخلص من محتويات ثلاجتك ومن الأكلات الدسمة والسريعة لأنها تساهم بشكل كبير في زيادة السعرات الحرارية في الجسم، وبذلك أصبح التخلص من محتويات ثلاجتك يساعد على الحد من تناول الطعام.

 استخدام الليمون والخل في الطهي

يجب الابتعاد عن إضافة صوص أو كريمة في طهي الطعام واستبدالهم بوضع قطرات من عصير الليمون والخل والبهارات للأطعمة لأنها تساعد في الحصول على الرشاقة في وقت قصير.

تناول الفاكهة يوم في الأسبوع

يجب تخصيص يوم في وسط الأسبوع يتم فيه تناول الخضروات والفواكه فقط بكميات كبيرة لأنها تساعد على حرق الدهون بشكل سريع وأفضل.

حساب وتدوين السعرات الحرارية في اليوم

يجب قبل تناول الأطعمة معرفة حساب السعرات الحرارية لأن إنقاص السعرات الحرارية يساعد في خسارة الوزن والوصول إلى الوزن المثالي، وهذا يجعل العقل الباطن يقلل من كمية الوجبة دون الشعور بالحرمان من بعض الأطعمة.

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه

  • يجب تناول الشاي الأخضر مع عصير لأنه يعمل كمضادات أكسدة ويساعد على زيادة معدل الأيض. ولذلك يساهم الشاي الأخضر بالليمون في فقدان الوزن في أسبوع فقط.

تناول المغنسيوم في الصباح على الريق

يساهم المغنسيوم في قتل البكتريا الضارة من الجسم ويحد من ظهور السمنة. حيث أثبتت الدراسات العلمية أن تناول المغنسيوم في الصباح يسد الشهية ويحرق الدهون ويعمل على إنقاص الوز. لذلك، يجب أن تبدأ يومك بتناول بذور الكتان والشيا في وجبة الإفطار وأيضا يجب تناول 400 جرام من المكملات الغذائية.

وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه
وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15  كيلو مجربه

 التقليل من تناول الوجبات الخفيفة

تناول الوجبات الخفيفة يساعد على زيادة الوزن. لذلك، يجب التقليل منها واستبدال تناول الوجبات الخفيفة بتناول وجبات صحية لأنها تساعد على الشعور بالامتلاء والحصول على وزن مثالي.

تغيير طريقة حفظ الطعام

عندما يتبقى طعام لا تقوم بحفظه في الثلاجة أو المطبخ. يمكنك إعطائه لفقير أو مسكين بذلك تكون ساعدت نفسك على تناول كميات قليلة من الطعام في اليوم.

استبدال حجم طبق الأكل

من أهم طرق خداع العقل هو تغيير حجم الطبق الذي تتناول فيه الطعام، لأن ذلك يعطي إشارة للمخ بالتوقف عن الطعام والشعور بالامتلاء والشبع. مما يساعد على تناول كميات أقل من الطعام ويساعد في خسارة الوزن.

مشروبات تنقص الوزن بسرعة

بعد معرفة وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15 كيلو مجربه ومضمونة. هناك مجموعة من المشروبات الفعالة في إنقاص الوزن بسرعة، ونقدم فيما يلي بعضًا منها؛ وفقًا لموقع مجلة Prevention الأمريكية..

– الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر مصدرًا غنيًا بمكونين أساسيين لإنقاص الوزن، وهما: مضادات الأكسدة القوية، ومادة الكافيين. ويعمل الاثنان على حرق السعرات الحرارية بسرعة. ويحتوي الكوب الواحد من الشاي الأخضر على نسبة تتراوح ما بين 24 إلى 40 مجم من مادة الكافيين، ما يجعله فعالًا في التخسيس وحرق الدهون الزائدة.

– عصير الليمون

يعتبر هذا المشروب رائعًا في خفض السعرات الحرارية، ولكن دون إضافة السكر. حيث إنه غني بفيتامين سي، والفعال في تعزيز جهازك المناعي، كما أنه يعزز من امتصاص الحديد، وبالتالي يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض كثيرة، من بينها السرطان.

– مشروب الزنجبيل

يعد خيارًا رائعًا للتخسيس وحرق الدهون بسرعة. حيث يعتبر الزنجبيل مصدرًا غنيًا بمضادات الأكسدة القوية. كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات؛ وبذلك يحمي من أمراض القلب وكذلك الأوعية الدموية. ويحتوي أيضًا على مركب الجينجيرول، والفعال في ضبط مستوى السكر في الدم، وخفض الكوليسترول الضار. كما أن تناوله قبل الوجبات الرئيسية يعمل على كبح الشهية.

– مشروب الكمون

يحتوي الكمون على خصائص مضادة للالتهابات. كما أنه يحتوي على مضادت أكسدة قوية؛ ما يجعله فعالًا في إنقاص الوزن؛ حيث يحتوي كذلك على عنصر الثيموكينون، والذي يقلل نسبة السكر في الدم، ويخفض أيضًا مستوى الكوليسترول الضار. ويعمل الكمون كذلك على علاج الانتفاخ ويعزز عملية التمثيل الغذائي.

هكذا قدمنا لكم وصفة دكتور اوز للتخسيس في اسبوع 15 كيلو مجربه لكل الراغبين في التخلص من الوزن الزائد وخسارة 15 كيلو في أسبوع. وللحصول على وزن مثالي ورشيق، يجب اتباع كافة النصائح التي قدمناها لكم في هذا المقال، كما يجب ممارسة التمارين الرياضية حيث تساعد كثيرا في حرق الدهون والوصول للوزن المثالي في أسرع وقت وشد الترهلات الناتجة عن إنقاص الوزن.

 

السابق
علامات الاجهاض وأنواعه وأسباب حدوثه وطرق الوقاية منه
التالي
تسكين الم الاسنان الشديد.. تعرف على أفضل الطرق الطبيعية الفعالة لعلاج الأسنان